خبر عاجل ...!!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 715   الردود : 9    ‏2002-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-28
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    أنباء عن انفجار ضخم يهز السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل

    [​IMG]


    مفكرة الإسلام : أفادت أنباء صحفية بثتها بعض وكالات الأنباء العالمية عن حدوث انفجار ضخم صباح اليوم بمبنى السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل، وهناك أنباء عن تعرض مبنى تابع لحكومة كابل العميلة أيضا لانفجار كبير ولم ترد بعد تفصيلات عن ذلك، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار إلا أن المتوقع أنه من تنفيذ المجاهدين من طالبان أو القاعدة.
    وسبق أن تعرضت العاصمة الأفغانية كابل لسلسلة من الانفجارات التي لحقت بمباني وزارة الثقافة الأفغانية خلال الشهر الجاري. وهو ما يؤكد فشل الحملة الأمريكية الذريع على أفغانستان وتلاشي وعودها في القضاء على طالبان والقاعدة
    وسوف توافيكم المفكرة بتطورات الحادث فور وصول أنباء أخرى عنها
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-28
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    ما شاء الله عليك يا هدهد سليمان.. نقلت الخبر بسرعة البرق.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-28
  5. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الجزيرة تعرض الإنفجار في هذه اللحظه ومن الواضح انه قد حدث ليلا .. اي قبل قليل ..حوالي الساعة 6 مساء بتوقيت غرينتش .. وهناك اختراقات امنيه للسفارة الإمريكيه وما حولها ...!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-28
  7. قيندال

    قيندال عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-28
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    الله يبشركم بالخير على هذا الخبر المفرح الذي يشفي صدور المسلمين

    اللهم اهلك الامريكان ومن والاهم من الخونه والعلمانين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-28
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اتمنى بأن تكون القاعدة وراء الإنفجار ولكن :

    المبنى قديم وكسروه الأفغان قبل بداية الغارات عليهم واخشى بان امريكا كعادتها فجرت المبنى منه تهويده لإعادة بنائه ومنه الاستفادة من الحدث ليتم إعادة القوات الأمريكية تحت غطاء شرعي وخصوصا الحاملات والناقلات والطاحنات والعاجنات0

    يعني حشد قوات على محور إيران العراق سوريا وسط دخان الحرائق وعدم إجفال بقية القوى في المنطقة وخصوصا القوقاز0

    وزير الدفاع الروسي قال بأننا لانستطيع السكوت عن اي حشود امريكية اخرى في المنطقة خوفا من الرأي العام الروسي وطبعا المقابل للسكوت وامريكا يبدو بأنها تريد أن تأكل التورتة لوحدها0

    لاتعتقدون بأن الخلافات الدائرة بين الخمسة الكبار من اجل حقوق الإنسان وحماية اراضي اعضاء الأمم المتحدة 0000000لا لا لا

    الخلاف كله على كيفية اقتسام الغنائم

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-09-28
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : وقع اليوم انفجاران متتابعان قُصِد بهما الحي السكني للدبلوماسيين الأجانب بالقرب من السفارة الأمريكية بكابل، وزعم مصدر في الحكومة الأفغانية العميلة أنه لم يسفر سوى عن إصابتين لأحد المارة إلا أن القاطنين في الحي الدبلوماسي قالوا شعرنا كأن أسقف منازلنا قد وقعت علينا من قوة الانفجار .
    ولم يتأكد الآن من مصدر مستقل هل الانفجار كان قد وقع في السفارة الأمريكية وتريد الحكومة الأفغانية أن تعتم على ذلك حتى لا تتهم هي والقوات الأمريكية بالضعف أمام هجمات القاعدة وطالبان أم أنه قد وقع فعلاً في الحي الدبلوماسي، وإن كانت بعض المارة قد أشار إلى سماع صوت الانفجار بالقرب من السفارة الأمريكية .
    وتريد قوات طالبان والقاعدة من خلال هذا أن تبرهن للعالم أن قوات الاحتلال والقوات العميلة عاجزة حتى عن حماية أنفسها في مساحة لا تتجاوز البضع كيلو مترات فكيف تستطيع بزعمها أن تحمي بلداً كاملاً وتعيد إليه الأمن الذي سلبوه منه .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-09-28
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : في إطار الحرب التي أعلنتها الفصائل الأفغانية على القوات الأمريكية من أجل إخراجها من أفغانستان ، ذكرت مصادر صحفية قريبة الصلة من الأحداث داخل أفغانستان أن ثمانية جنود أمريكان لقوا حتفهم في مدينة خوست الأفغانية .
    وتقول المصادر إن الجنود الثمانية كانوا متواجدين داخل عربتين عسكريتين في محافظة خوست ، وتضيف المصادر أن المقاتلين الأفغان قاموا بنصب كمين للقوات الأمريكية في منطقة تدعى ليكا في خوست ، وعندما اقتربت العربتان أطلق عليها المقاتلون الصواريخ فدمروا العربتين وقتل جميع من فيها من الجنود الأمريكان .
    وتضيف المصادر أنه بعد الهجوم قامت القوات الدولية بإجراء عملية بحث بواسطة المروحيات والطائرات الحربية، إلا أن المقاتلين كانوا قد أخلوا المنطقة ولم يصب منهم أحد .
    على صعيد آخر ذكرت المصادر أنه في عملية أخرى للمقاتلين الأفغان ، قاموا بإطلاق أربعة صواريخ على المجمع السكني الذي يقيم به قوّات التحالف في ولاية كنر الأفغانية ، وتفيد الأنباء أن هذه الهجمات حولت المجمع إلى جحيم ، الأمر الذي دفع الطائرات الحربية والمروحيات الأمريكية لقصف جبال مارورا بشدة .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-09-29
  15. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : بعد عدة ساعات قليلة من الانفجارات التي هزت العاصمة الأفغانية كابول ، ذكرت متحدثة عسكرية أمريكية أن جنديا أمريكيا أصيب يوم أمس بطلق ناري في ساقه بينما كان يقود سيارته في اتجاه كابول .
    وقالت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية التي أوردت النبأ أن المتحدثة لم ‏تحدد الشخص الذي أطلق النار أو مكان الإطلاق .
    ونقلت شبكة سي ان ان عن المتحدثة الأمريكية تينا كروشيه القول أنه تم نقل الجندي إلى مركز التدريب العسكري في كابول حيث تم علاجه بمعرفة الأطباء الأمريكيين .
    وأضافت المتحدثة أن الجندي في 'حال مستقرة ووعي كامل ' ، ولكنها أشارت إلى أن ‏ملابسات الحادث لا تزال غامضة حتى الآن .
    ويأتي هذا الحادث بعد ساعات من انفجار هز مبنى تابع لوزارة الدفاع الأفغانية ‏ويقع قرب السفارة الأمريكية وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-09-29
  17. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    بشرك الله بالخير مولانا تانجر على هذه الأخبار التي تشرح الصدر ، وتسر الخاطر ، والقادم من الأيام سيكون أكثر قسوة وشدة على الغزاة ، بعد تفاهم الملا عمر ، والمهندس المجاهد حكمتيار ... وسيعلمون الغزاة ومن ساندهم أي منقلب ينقلبون ..
    .
    الأخ سرحان ، إستنتاجك في غير محله ، فأمريكا لا تحتاج لأي شيئ مما ذكرت
    .
    اللهم انصر المجاهدين في أفغانستان وفي كل مكان ، وأفرحنا بنصرهم ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-09-29
  19. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : لقي ثمانية عشر جندي أمريكي من قوات الكوماندوز الأمريكي مصرعهم أمس السبت في هجمات متفرقة بأفغانستان شنها عليهم المجاهدون، كما قتل أيضًا حوالي تسعة عشر جندي أفغاني من المواليين لقوات التحالف العاملة في البلاد، ودمرت أكثر من عشرة آليات عسكرية أثناء الهجمات المتفرقة.
    ففي العاصمة الأفغانية كابل، وعلى الطريق السريع الذي يوصل ما بين لوجار وجارديز، كمن المجاهدون لعربة أمريكية ووضعوا الألغام في طريقها، ثم انفجر اللغم حينما مرت عليه العربة مما أسفر عن انفجارها ومقتل جنديان أمريكيان على الأقل.
    وقال شهود عيان أن العربة الأمريكية تحطمت عن آخرها، وأن العدد الفعلي للقتلى غير معروف، إلا أنه قد شوهد قرب الحطام بقايا اثنين من الجنود الأمريكان.
    وفي منطقة باكتيا هاجم المجاهدون عربة عسكرية أمريكية كانت متواجدة في أحد الأسواق الرئيسية بالمدينة، وقد فتح عليهم المجاهدون النيران من أسلحتهم وقذوفهم بأسلحة [آر بي جي]، مما أدى إلى تحطم العربة الأمريكية بالكامل وقتل من الأمريكين ثمانية جنود، وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام، كما ذكر موقع [Jihad Unspun] الناقل لأخبار المجاهدين في أفغانستان.
    وفي باكتيا أيضًا استطاع المجاهدون أن ينصبوا كمينًا لقافلة من عربات القوات الأمريكية وقوات التحالف العاملة معها في أفغانستان، مما أدى إلى تحطيم أكثر من ثمانية عربات كانت في القافلة، وقد تمت محاصرة المنطقة بعد الهجوم وإغلاقها، فلم تعرف الأعداد الحقيقية للقتلى في الهجوم.
    وفي إقليم قندهار قتلت قوات [جول آغا] اثني عشر جنديًا أمريكيًا ثم استطاعت الهرب بسلام قبل أن تصل التعزيزات الأمريكية.
    وقد أسر المجاهدون أحد جنود الكوماندوز الأمريكيين حينما كان يتجول في أحد الأسواق بمدينة قندهار، وأخذه المجاهدون إلى منطقة مجهولة بحسب المصادر سالفة الذكر.
    وفي بلدة [حضرة سلطان] بمدينة غازني، أطلق المجاهدون صواريخهم تجاه أحد المعسكرات الأمريكية المنشأة هناك، وتؤكد التقارير الواردة أن أضرارًا شديدة لحقت بالمعسكر، وقتل فيه اثني عشر جنديًا أفغانيًا مواليًا، وعدد غير معروف من الجنود الأمريكيين.
    وفي مواجهات شديدة بين المجاهدين وقوات الأمن الأفغانية وقعت أمس السبت، قتل سبعة من الجنود الأفغان وجرح عدد آخر منهم.
    الجدير بالذكر أنه قد وقع أمس السبت أيضًا انفجارًا ضخمًا بالقرب من السفارة الأمريكية بالعاصمة كابل، وقد عتم على الخبر بصورة كبيرة من قبل الحكومة الأفغانية فلم تعرف بعد الخسائر الناجمة عنه، وبذلك يعد يوم أمس السبت من أحلك الأيام التي مرت على القوات الأمريكية الغاصبة العاملة في البلاد الأفغانية منذ بدء الحملة على أفغانستان من نحو عام مضى.
     

مشاركة هذه الصفحة