في شبوة... مسيرة شعبية احتجاجا على ارتفاع الاسعار...هل يثبت اليمنيون أنهم ليسوا "شعب عرطة" ؟!

الكاتب : Time   المشاهدات : 1,259   الردود : 21    ‏2007-04-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-25
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    كثيرا ماردد ويردد اليمنيون في وصف أنفسهم بأنهم "شعب عرطة"
    أي شعب يسهل خداعه والسيطرة عليه من قبل حكامه
    ورغم أن ذلك قيل ويُقال من قبيل النقد
    وربما التحريض على الخروج من هذه الحالة
    إلا أن هذه العبارة "شعب عرطة"
    تحولت إلى وسيلة من وسائل التسليم بالأمر الواقع وتكريسه
    وربما التخدير الذي يمهد للمزيد من الخضوع والخنوع
    وإشاعة اليأس والإحباط في نفوس دعاة التغيير
    وفوق مايعانيه اليمنيون من تفشي وانتشار الفساد
    الذي ضيق عليهم مجالات العمل والتنمية الحقيقية
    فإن احوالهم المعيشية لم تكن بمنجاة من غول الفساد
    وذلك من خلال جرعات الإفقار والتجويع
    تحت ذريعة الإصلاح الاقتصادي!!!
    ورغم الوعود الانتخابية الوردية التي اطلقها الرئيس "صالح"
    "يمن جديد ...مستقبل افضل"
    ورغم تأكيده بأنه لن يكون هناك أي "جرعات" جديدة
    إلا أن موجة من الغلاء الفاحش بدأت في إعقاب الانتخابات الرئاسية
    ومازالت تتصاعد بصورة مذهلة
    لتسحق اليمنيين الذين باتت الغالبية العظمى منهم وهي لاتجد قوت يومها
    ناهيك عن أن تجد سبيلا لتوفير ابسط معايير الحياة الكريمة
    وإزاء هذا الوضع المأساوي لم تحرك حكومة الرئيس "صالح" ساكنا
    ومازالت سادرة في غيها مكتفية باطلاق الشعارات والوعود
    والحرب الكلامية على الفساد
    ولكن هاهي الانباء تأتي من شبوة
    عن تنظيم مسيرة شعبية احتجاجا على ارتفاع الاسعار
    فهل يثبت اليمنيون لنظام الاستبداد والفساد أنهم ليسوا "شعب عرطة"؟!
    أم أن الأمر لايعدو مسيرة عارضة ثم يعود الجميع للنوم الشعب والمعارضة؟!
    فتأملوا !!!
    وللجميع خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن






     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-25
  3. العاديات

    العاديات عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


    أخي الحبيب في الله Time

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عزيزي Time سوى قامت مظاهرات أو مسيرات في شبوة أو في غيرها من المحافظات لن يجدي ذلك نفعاً في تغيير الواقع الذي فرضه على الاُمة هذا الرمز وعصابات فساده ، وما هذه المسيرات إلا متنفسٍ فقط يفجر من خلاله ابناء المحافظة قليل من كبتهم وعند الضرورة ستجد كل الموازين قد أنقلبت وتغيرت لصالح الرمز وعصابات فساده لآن الكروت كثيرة ومن السهل إستخدامها وقت الحاجة وكما يقول المثل (( شعك تنفخ في قربة مشعوقه)) ((واللي تعرف ديته أقتله)) .


    تحياتي

    أخوك ومحبك في الله

    العاديات


    سبحان ذي المـلك والملكوت
    سبحان ذي العزة والجبروت
    سبحان الحي الذي لا يموت​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-25
  5. شعب عرطه

    شعب عرطه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-16
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    الا مش عرطه واحدة بل عرطتين ، انت عارف ان المظاهرة لم تسر سوى بضع خطوات وعند مجىء الأطقم العسكريه فركشتها في دقائق ..فتأمل يا تايم مع الإعتذار للإستعاره ولكنها في مكانها.:mad:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-25
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي العزيز / تايم
    هناك مسيارات كثيرة في المحافظات الجنوبية
    في مسيرة في محافظة لحج ردفان - وأخرى في الضالع وأيضا
    هناك أعتصامات في كثير من المحافظات الجنوبية وخاصة من بدأ
    يحرك هذا الإخوة المظلومين من المتقاعدين سواء كان تقاعد مبكر
    أو تقاعد قانوني ... تحياتي لكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-25
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004

    ماحدث كان متوقعا
    ولكن يجب أن لايفت ذلك في عزائم الرجال
    ولاشك أن أول الغيث قطر ثم ينهمر
    تحية لناصر ثابت العولقي رئيس اللجنة الشعبية
    ومسؤولها الإعلامي علي صالح بالنيص
    ولكل من وقف معهم وشاركهم بالاحتجاج
    ولانامت أعين الجبناء
    فتأملوا !!!
    وللجميع خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-25
  11. عمر سليمان

    عمر سليمان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-23
    المشاركات:
    2,980
    الإعجاب :
    0
    هل ناصر العولقي هو
    الدكتور ناصر العولقي رئيس جامعة صنعاءالسابق؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-26
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الحبيب العاديات
    أحبك الذي أحببتني فيه
    على المرء أن يسعى إلى الخير جاهدا***وليس عليه أن تتم المطالب
    والمعول عليه ليس المظاهرات في حد ذاتها
    ولكنها مجرد مؤشر على أنه مازال هناك عرق ينبض في إرادة شعبنا وإبائه
    وإذا كانت المسيرة في شبوة قد بدأت باربعين شخصا ثم انفضت كما رأيت
    فغدا تكون أكبر من ذلك وفي كل محافظات اليمن
    ومهما كان الأمر فعلينا أن لانفقد الأمل في روح الله
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود والتقدير
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-26
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الحبيب العاديات
    أحبك الذي أحببتني فيه
    على المرء أن يسعى إلى الخير جاهدا***وليس عليه أن تتم المطالب
    والمعول عليه ليس المظاهرات في حد ذاتها
    ولكنها مجرد مؤشر على أنه مازال هناك عرق ينبض في إرادة شعبنا وإبائه
    وإذا كانت المسيرة في شبوة قد بدأت باربعين شخصا ثم انفضت كما رأيت
    فغدا تكون أكبر من ذلك وفي كل محافظات اليمن
    ومهما كان الأمر فعلينا أن لانفقد الأمل في روح الله
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود والتقدير
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-26
  17. العم الشعيبي

    العم الشعيبي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-04
    المشاركات:
    3,860
    الإعجاب :
    9
    نسألكم الرحيلا .. سوف لن ننسى لكم هذا الجميلا
    أعد عيني لكي أبكي على أرواح أطفالك
    لهذا الإله أصعّر خدي .. " (احمد مطر) سوف يزول هذا النظام الطائفي الذي اذل الشعب اليمني . اننا نطلع الى كل قوئ التغير في اليمن ان تساند الجنوبين في حركاتهم النظاليه السلميه حتئ يسهم كل اليمني في التغير القادم . باوركتي ياشبوه الخير وضالع الصمود وابين السلام والرجوله . ننا نوكد على حقنا في العيش بكرامه مالم اننا لا نستحق العيش .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-26
  19. العم الشعيبي

    العم الشعيبي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-04
    المشاركات:
    3,860
    الإعجاب :
    9
    نسألكم الرحيلا .. سوف لن ننسى لكم هذا الجميلا
    أعد عيني لكي أبكي على أرواح أطفالك
    لهذا الإله أصعّر خدي .. " (احمد مطر) سوف يزول هذا النظام الطائفي الذي اذل الشعب اليمني . اننا نطلع الى كل قوئ التغير في اليمن ان تساند الجنوبين في حركاتهم النظاليه السلميه حتئ يسهم كل اليمني في التغير القادم . باوركتي ياشبوه الخير وضالع الصمود وابين السلام والرجوله . ننا نوكد على حقنا في العيش بكرامه مالم اننا لا نستحق العيش .
     

مشاركة هذه الصفحة