جواب الشاعر ابورعد قصيله علىقصيدة/ وليدالمصري ...

الكاتب : وليد المصري   المشاهدات : 1,761   الردود : 23    ‏2007-04-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-25
  1. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115

    بدع وليد المصري ((تعزيه بعد استشهاد العقيد علي محمود قصيله ))
    مرسل للشاعر ابو رعد محمد حميد قصيله

    أخـو عـلي قــال يـا للعــار يــا للخــجــل == من موقف النذل ذي يغدر بسـيد الرجاله
    ماهي للابطال فـي الـتاريخ بيــن العــول == مكايد العيب والغــارات وسـط الــرماله
    مـعـالـم الخــزي تتــوشــم بـحــد المــُُُقـل == مابين الاعيان واحمر عين يصبح حثاله
    ماكــان لــي ظــن يـأتي يــوم فيه الحيل == والكــيد للامــن والترويــع تظهر حبـاله
    ياثـورة ايــلول شـن الغـــدر ربــح الجبل == وقــاطع الدرب ياللــخزي بانــت فـعــاله
    مظاهـر الجــهل موجــوده وهــي لاتزل == ما بين الاجيال ذي تاهو بــنار الجــهــاله
    ياهاجسي نسق ابــياتـي وصــيغ الجُمــل == ودون ابيــات وادرجـهـا بمــتن الـرسـاله
    ببالـغ الحزن شــاهدنا المــصاب الجــلل == ذي عـانقت روحه الاكـفان يـوم انـتقـالــه
    لارحمة الله مولى الامــر ذي قــد نــزل == واخــتار عبــده لـدار الـخلـد داخل ضلاله
    ذروة قصيله (علي محـمود) ذاك البطل == الشاجــع الهيـم بالتـاريـخ واضـح نضـاله
    يامرسلــي وصل ابــياتي لمــن لــه ثقل == في قلب اخو قيـس والـتقدير في كـل حاله
    وجـملـة الآل عزيــهــم بــما قد حصــل == والأمــر لله ســبحـانــه عظــيم الــجــلالــه
    هـــذه مــقاديــر مــكــتــوبـه وهذا أجل == والعمــر مــحدود والـمـنـان حـدد زوالــــه
    والصبر مطلوب لن الصبر خير العمل == وأنــتــم اجــواد تــعرفكــم بنـود الاصـــاله
    لا للتهور وشن الحـــرب فــي كل تـــل == ومــنطق الــثأر والتــراس روس الجبــاله
    مــازال والأمــن متحــري وشـكل كتل == تترصــد الــوغــد ذي بالــغـدر نــفذ قــتاله
    باتلحـقـه لو تخــبـى وسط كوكب زحـل == أو حاول الفر لا جــيزان والا صـــلالـــه
    الأمرمـتروك للدوله تجــيــب الســفــل == تتــسلم الــجانــي الــغــدار يــد الــعــدالــه
    يلقى جزاء ما تسرع بــه ومــا قـد فعل == وحــكــم الإســلام بالــبــتــار يلــقى نكــاله
    لاتقبلوا شـــور من شوره يجيب الفشل == أهل الفــتن يــرغبوا للحرب يبقى اشتعاله
    ماحد يضحي بفرسانه وبــه ألــف حـل == وانتـوا قــبايل تبيد الخــصــم داخل حلاله
    لكــم مــكـانه لهــا تــاريخ بـين الدول == معروفة الصيت من شرق الوطن لاشماله
    والختم صليت ما شخب المطاره هطل == علــى الــنبي قــدوة الانســانيه هــو وآلــه



    جواب الشاعر ابورعد محمد حميد قصيله
    يقول ابو رعد من شامخ به العز حل = وعزة النفس قد ربى عليها رجاله
    من حصن مرفوع قد هدد جميع الدول = عبر التواريخ تتخلد حقايق فعاله
    مرحب بخو قيس باول بادي المستهل = ذي سطر ابيات ونعم به وهي له جماله
    عزى قصيله في استشهاد ذاك البطل = والقرن ذي روّض اشباح الغوى والضلاله
    وثبّت الامن في بيدا بها الخوف ضل = من غابر الدهر تتوسّع خسايع فعاله
    والمكر والغدر والاجرام منذ الازل = طبع الملاعين هو والفيسله والنذاله
    من يكرم الجيد يلقى بالمثال المثل = والفسل من يكرمه يلقى جزاه الفساله
    ياخو علي قلب ابو رعد الفتى قد قفل = قد طانت الفاجعه من قوّته واحتماله
    وانا الذي زانت احمالي حمول الجمل = واليوم قد كاهلي ياصاحي أوحا الثقاله
    في مقتل الاخ ذي كانه يشيل الثقل = عني ويبذل على شاني حلاله وماله
    ضهري ودرعي وقوة مزندي والامل = الله لا ورّثه من كان بعد اغتياله
    كانه مثال الكرم والجود لا قد بذل = والقبيله منهجه والخالق واوثق حباله
    مااظن عيني رأت مثله شبيه او أقلّ = قد شع نوره مثيل البدر يوم اكتماله
    حنيت حنّه تشقّ الصُّمّ كمّن جبل = وتزلزل الحيد من راس النقيل لا سفاله
    حنّه من اجواف بركان الغوى لا اشتعل = مايبرد الا بتحقيق الهدف ذي نوا له
    ياخو علي كيف حكم العيب فيمن قتل = ماحكمه الا يذوق الكاس صافي زلاله
    بالغدر صبّوا سهام الجبن كمّن ثعل = من خلف ضهره خفا : ذي مااستطاعوا نزاله
    قد كانوا اثنعش واحسب مثلهم بالدبل = ذي نفّذوا ماتخطط عبرهم بالوكاله
    والعالم الله ياخو قيس لين باتصل = تلك النوايا وتلك الشرذمه والحثاله
    واحنا على وعد من عند المشير اشتمل = تحضير الاوغاد في ميعاد قارب زواله
    والصايب احنا معه مادام ياتي بحل = باندّي القافي المعروف لاخر كماله
    وامر القضا والقدر شرّه علينا نزل = والموت لا قد ورد ردّه اكيد استحاله
    موته مشرّف ولا عيشه تجيب الملل = قال المثل يا وليد والقبر كلّن يصاله
    والموت واحد ولكن الضروف العلل = واسباب موت العقيد اسباب فيها مقاله
    هذا وانا وانت ضد الثار مهما حصل = ما باتزِر نفس وِزر اخرى على اي حاله
    لا للنقا من بري ماله في البير دلّ = كلّن يلاقي جزا فعله ولا احّد بداله
    واشوارنا واحده حاشا وفيها فشل = واحسين خميس راس حربتنا ليوم الفواله
    شيخ الضلاعين قوم المرهفات المِيَل = رجال للموت قد فاقوا جبلهم جزاله
    وابو علي دعم لا قد شل سيفه وسل = مع قطينه : أبو غمّاج قرن الوعاله
    والتضحيه واجبه لا بارق الحل ظل = والعقل موجود مادام النتايج قباله
    واطيب تحيات من غلمة قصيله جمل = تبلغ ولد زيد والتقدير عبر الرساله
    وازكى صلاتي على طه الرسول الأجلّ = من نوره اشرق على بقعا وصحبه واله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-25
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    صح الله السنتكم ولاجاه العجم على هذا البدع من شاعرنا وليد المصري والرد من شاعرنا ابو رعد قصيلة كل الشكر والتقدير للشاعر وليد المصري على هذه الابيات التي تعتبر مواساة وتعزية للشاعر ابو رعد والى ال قصيلة الكرام بوفاة فقيدهم رحمه الله ونسأل الله العظيم ان يكشف ويفضح قتلة الشهيد قصيلة رحمه الله.

    أحمد العجي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-25
  5. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,740
    الإعجاب :
    2
    بدع جميل وينم عن وعي رفيع ودعوة واضحة الى تحكيم العدل والقانون ليكونوا فوق الجميع بدلا من تحكيم نزعة الثار علا الطريقة الهمجية التي الصقوها البعض من اصحاب المصالح الضيقة في زرع الفتن والشقاق بين القبائل باسم الثار القبلي والشرع والقبيلة بريئان منها كما براءة الذئب من دم يوسف وتعزية ومواساة في نفس الوقت فية من العبر للاجيال القادمة حتى لاتنجر وراء الثارات التي لاتخلف ورائها غير الدمار والحقد الدفين البغيض ليتوارثة الاجيال جيلا بعدجيل وحتى لايطبقون المثل القائل الخاطئ في مضمونة اذا مالقيت القاتل لقيت ابن عمة والذي يدل هذا المثل علا مخالفة صريحة لشريعتنا الغراء واحكام الله سبحانة وتعالى وكذلك جواب ابا رعد كان جواب حكيم حيث انهم قد اعطوا للقانون مجال ليقدم الجناة الى العدالة عسى ان تصدق الدولة في معاقبة الجناة وان لايتركوا الحبل على الغارب حتى تتوسع الامور ويصبح الحل في غاية الصعوبة مع تعازينا الحارة للأخ أبارعد وعموم أل قصيلة الكرام​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-25
  7. ابن بيبك البكري

    ابن بيبك البكري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    1,410
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسان البادع والمجاوب على هذه القصائد الرائعه والجميله وللجميع تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-26
  9. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    البدع قرأته عند نزوله لاكن لا أذكر هل عقبت عليه وكان في فترة الجهاز كان مريض
    فارجو المعذرة من ابو راكان
    وهذا هوا شاعر الشباب وليد زيد المصري دائما يقف موقف الأسد
    في المواقف الصعيبه وعند البلاء والامتحان مؤاساة الأخ لأخيه وهذه هيا الرّجوله
    بدع وجواب قمّه ويحتوي قصة مؤلمه وجريمة نكرائ *** الله مُرتكبها ومدبّرها
    نسأل الله ان يحسن احوال اليمن ولا يريكم مكروه بعد هذا

    تحيه خالصه للنجمين ابو راكان وابو رعد قصيله
    من ابو محمد الاشول
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-26
  11. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    البدع قرأته عند نزوله لاكن لا أذكر هل عقبت عليه وكان في فترة الجهاز كان مريض
    فارجو المعذرة من ابو راكان
    وهذا هوا شاعر الشباب وليد زيد المصري دائما يقف موقف الأسد
    في المواقف الصعيبه وعند البلاء والامتحان مؤاساة الأخ لأخيه وهذه هيا الرّجوله
    بدع وجواب قمّه ويحتوي قصة مؤلمه وجريمة نكرائ *** الله مُرتكبها ومدبّرها
    نسأل الله ان يحسن احوال اليمن ولا يريكم مكروه بعد هذا

    تحيه خالصه للنجمين ابو راكان وابو رعد قصيله
    من ابو محمد الاشول
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-27
  13. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    مرحبا بالاستاذ احمد وربنا لايريك منكر في عزيز ...

    سلمت على تعقيبك وحضورك المشرف وتواجدك الراقي ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-27
  15. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    ببالـغ الحزن شــاهدنا المــصاب الجــلل == ذي عـانقت روحه الاكـفان يـوم انـتقـالــه
    لارحمة الله مولى الامــر ذي قــد نــزل == واخــتار عبــده لـدار الـخلـد داخل ضلاله
    ذروة قصيله (علي محـمود) ذاك البطل == الشاجــع الهيـم بالتـاريـخ واضـح نضـاله
    يامرسلــي وصل ابــياتي لمــن لــه ثقل == في قلب اخو قيـس والـتقدير في كـل حاله
    وجـملـة الآل عزيــهــم بــما قد حصــل == والأمــر لله ســبحـانــه عظــيم الــجــلالــه
    هـــذه مــقاديــر مــكــتــوبـه وهذا أجل == والعمــر مــحدود والـمـنـان حـدد زوالــــه
    والصبر مطلوب لن الصبر خير العمل == وأنــتــم اجــواد تــعرفكــم بنـود الاصـــاله
    لا للتهور وشن الحـــرب فــي كل تـــل == ومــنطق الــثأر والتــراس روس الجبــاله


    شاعر الشباب احييك على هذا التعبير ورجاحة العقل
    وطرح النصيحه العقلانيه للتعامل مع ما حصل
    وما حصل فعلاً مؤسف ومخزيى فهذه اسلوب الجبناء
    وتغمد الله الشهيد بواسع رحمته


    هذا وانا وانت ضد الثار مهما حصل = ما باتزِر نفس وِزر اخرى على اي حاله
    لا للنقا من بري ماله في البير دلّ = كلّن يلاقي جزا فعله ولا احّد بداله
    واشوارنا واحده حاشا وفيها فشل = واحسين خميس راس حربتنا ليوم الفواله
    شيخ الضلاعين قوم المرهفات المِيَل = رجال للموت قد فاقوا جبلهم جزاله
    وابو علي دعم لا قد شل سيفه وسل = مع قطينه : أبو غمّاج قرن الوعاله
    والتضحيه واجبه لا بارق الحل ظل = والعقل موجود مادام النتايج قباله


    شاعرنا القدير ابو رعد قصيله تعازينا نحملها اليكم
    باستشهاد العقيد على محمود قصيله
    وماطرحته فى هذه الابيات ردا على قصيده الاخ وليد
    هوا عين الصواب واسأل من الله ان تحل هذه القضيه باسرع وقت
    وان تقوم الدوله بواجبها لكى تجنب الناس الفتنه
    تحياتى لك ولجميع ال قصيله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-27
  17. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    بدع وجواب قمه في الروعه
    صح الله السنتكم اخواني الكرام وليد وابورعد
    اشكركم على اتحافنا بهذه القصائد المؤلمه والحزينه
    ونتمنى من العداله ان تأخذ مجراها في تنفيذ العقوبه ضد من فعل هذه الفلعه الشنعا
    لكم مني خالص الحب والاحترام
    السعدي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-27
  19. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    بدع وجواب جميلين.....صح الله لسان البادع والمجوب.....لكم خالص تحياتي وتقديري.....ابو محمــــــــد
     

مشاركة هذه الصفحة