البارشا يضرب برباعيه في الاحتفالات المئويه

الكاتب : ابومشعل الشعيبي   المشاهدات : 597   الردود : 6    ‏2007-04-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-25
  1. ابومشعل الشعيبي

    ابومشعل الشعيبي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-23
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    فاز برشلونة الإسباني بأربعة أهداف دون رد على مضيفه الأهلي المصري في المباراة الودية التي جمعت بينهما الثلاثاء على إستاد القاهرة بمناسبة احتفالات الأهلي بمرور مائة عام على تأسيسه.

    أحرز الهدف الأول سافيولا في الدقيقة 17، وأضاف الناشئ كريكتش الهدف الثاني في الدقيقة 26، وفي الدقيقة 77 أحرز المهاجم الكاميروني صامويل إيتو الهدف الثالث، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف إيتو الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

    وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الأهلي الذي لعب بتشكيلته الأساسية أمام فريق يغلب عليه طابع البدلاء من لاعبي برشلونة وحاول الأهلي تشكيل خطورة مبكرة على مرمى فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة.

    وأجبر عماد متعب الحارس فالديس على إخراج الكرة لضربة ركنية في الدقيقة السادسة، ثم ضغط أحمد السيد مدافع الأهلي على دفاع برشلونة وحصل على ضربة ركنية أخرى بعدها بثوان قليلة.

    وشهدت الدقيقة التاسعة من المباراة أول فرصة حقيقية للأهلي ولكن سيلفينيو أخرج الكرة من أمام متعب إلى ضربة ركنية لعبها أبو تريكة وسددها أحمد السيد بضربة رأس مرت فوق العارضة.

    شهدت الدقيقة 12 ضربة ركنية أخرى للأهلي لم تستغل وسط ضغط أهلاوي مكثف لتسجيل هدف مبكر، ولكن الرقابة اللصيقة من الإيطالي جيانلوكا زامبروتا على الأنغولي فلافيو، والمكسيكي رافائيل ماركيز على متعب بالإضافة للتحركات الواعية من سانتياغو إزكويرو في دفاع الفريق الاسباني حالت دون تحقيق هدف الأهلي.

    وجاء أول ظهور حقيقي للبارشا عندما سدد ماركيز كرة قوية من خارج منطقة جزاء الأهلي وتصدى لها الحضري ببراعة، وتحولت الهجمة للأهلي لتنتهي بتسديدة متعب تحت ضغط الدفاع ليمسكها الحارس فالديس بسهولة في الدقيقة 13 .

    وشهدت الدقيقة 16 تسديدة أخرى من إزكويرو لمست أحد المدافعين لتخرج إلى ضربة ركنية لعبها إنيستا وهيأها ماركيز برأسه إلى الأرجنتيني خافيير سافيولا الخالي تماما من الرقابة ليلعبها برأسه من تحت يدي الحضري داخل الشباك في الدقيقة 17 .

    بعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب وإن كان برشلونة هو الأكثر استحواذاً على الكرة بعدما تضاءلت ثقة الأهلي بنفسه نظرا للتخلف بهدف مبكر أمام نجوم برشلونة.

    واستمر اللعب على نفس المنوال في الدقائق التالية وتصدى الحضري لتسديدة أخرى من سافيولا الخالي من الرقابة أيضا وارتدت الكرة لسافيولا مجدداً لكنه سددها فوق العارضة وهو في حلق المرمى.

    أسفر ضغط برشلونة عن الهدف الثاني الذي سجله اللاعب الناشئ كريكتش في الدقيقة 25 إثر تمريرة بينية متقنة من سافيولا.

    وانحصر اللعب في الدقائق العشر التالية في وسط الملعب بعدما هدأ أداء برشلونة الذي اطمأن للنتيجة.

    وعاد الأهلي إلى أجواء المباراة بداية من الدقيقة 35 وضاعت من متعب فرصة رائعة في الدقيقة 36 بعدما كان في طريقه للانفراد تماما لكن الدفاع ضغط عليه لتضيع الفرصة.

    وفي الدقيقة التالية أخرج الدفاع كرة أخرى من أمام متعب ثم أمسك كرة ثالثة من أمام رأس متعب.

    وأهدر متعب فرصة أخرى اثر تمريرة من فلافيو في الدقيقة 39 حيث واصل الحظ عناده لمتعب الذي بذل مع زملائه محمد أبو تريكة وأحمد عادل وأحمد السيد مجهوداً كبيراً في الشوط الأول لكنه فشل في تتويجه بأي هدف.

    وفي بداية الوقت بدل الضائع لعب أحمد عادل كرة عرضية رائعة لكن فالديس أمسكها بصعوبة قبل قدم أبو تريكة لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

    ريكارد يدفع بنجومه الكبار
    مع بداية الشوط الثاني دفع الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة بفريق مختلف تماما عن الفريق الذي شارك في الشوط الأول حيث ألقى بجميع نجومه الكبار أمثال رونالدينيو وديكو وليونيل ميسي وصامويل إيتو وكارلوس بيويل وخافي هيرنانديز.

    وتوقع الجميع أن تهتز شباك الأهلي بالعديد من الأهداف نظرا لقوة فريق برشلونة بتشكيلته الأساسية وتراجع مستوى أكثر من لاعب في الأهلي بعد المجهود الكبير الذي بذله الفريق في الشوط الأول.

    ولكن على الرغم من ذلك حاول الأهلي تحسين صورته وكانت هجمات الأهلي المرتدة عن طريق أبو تريكة ومتعب ثم أسامة حسني مصدر إزعاج أيضاً لدفاع برشلونة، لكن فارق الخبرة كان لصالح برشلونة الذي أفسد جميع محاولات الأهلي قبل أن يترجم إيتو تمريرة زميله رونالدينيو في الدقيقة 77 إلى هدف جميل جاء من بين قدمي الحضري.

    ورغم المحاولات الأهلاوية لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه شهدت الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع هدف برشلونة الرابع بتوقيع إيتو أيضاً.






    مــــــــــــ ابوـــــــــــع مشعل تحـــــــــ الشعيبي ـــــــــــيات

    www.Al-shaibi.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-25
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    مباراة رائعة استعرض فيها البرشا بعض المهارات التي هي اجمل ما لديهم صحيح ليس هناك تكافؤ الا ان الاهلي قدم ما لديه وكانت احتفالية كبيرة تليق به.
    وظهر لنا الفرق بين الكرة الافريقية والاوروبية وقد لا نقول اوروبية بل عالمية حيث ان هنالك فرق كبييييييييييير جدا في الفنيات حيث انك عند المتابعة يتصور لك ان هنالك استاذ وتلميذ.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-25
  5. بن نسر البكري

    بن نسر البكري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-08
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي الغالي

    يعطيك العافيه


    ولا تحرمنى
    من جديد ابداعاتك يا الغالي

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-28
  7. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    4/0

    مع الرافة الشديدة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-28
  9. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    4/0

    مع الرافة الشديدة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-05-02
  11. محمود سنان

    محمود سنان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    803
    الإعجاب :
    0
    تعرفو يا اخوه هذا هو مستوى الانديه العربيه ياريت ياتى يوم نجد انديه تناطح اوربا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-05-02
  13. محمود سنان

    محمود سنان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    803
    الإعجاب :
    0
    تعرفو يا اخوه هذا هو مستوى الانديه العربيه ياريت ياتى يوم نجد انديه تناطح اوربا
     

مشاركة هذه الصفحة