هل لنا الحق بمحاربة الدولة ورجال الدولة؟

الكاتب : بو حضرموت   المشاهدات : 655   الردود : 8    ‏2007-04-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-25
  1. بو حضرموت

    بو حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    549
    الإعجاب :
    0
    هل لنا الحق بمحاربة الدولة ورجال الدولة؟

    هل نلوم الحوثي عندما خرج عن طاعة الدولة ؟ وهل من حقنا السكوت على الباطل واطاعة ولي الأمر على الباطل؟ اسئلة كثيرة وكلام كثير يعجز القلم واللسان بالتعبير عنه. الساكت عن الحق شيطان اخرص , والمنتقد في اليمن انفصالي وضد الدولة وضد القانون. اترككم مع الصورة والسرد ولكن السؤال الذي اود من كل شخص يجاوب عنه بكل صدق , بعد كل هذا الأجرام , هل لنا الحق بمحاربة الدولة ورجال الدولة؟ اين القضاء من هذه الأعمال الأجرامية ؟ اين الشرفاء من أبناء اليمن؟.




    [​IMG]



    أمروه بالرقص أثناء تعذيبه.. مواطن يحكي تعطيل أُذنه بجزمة العسكر، وصب الماء الساخن على جسده وتخليصه بعد شلل يديه

    24/4/2007

    ناس برس- عبد الله قطران:


    المواطن اليمني الجنسية شايف علي الحيمي في ثلاثينيات عمره يحكي تفاصيل معاناته التي تحدث بها أمام الملأ بيديه المشلولتين تماماً وجسده المثخن بآثار الحروق والجروح من أثر التعذيب الوحشي الذي قال إنه تعرض له أثناء فترة اعتقاله التي استمرت أكثر من نصف شهر في جهة أمنية لا يزال يجهلها.

    شايف الذي أبكى الحاضرين وهو يسرد بعض التفاصيل المقززة من حكايته، قال بأن سبعة أشخاص داهموا منزله بعد منتصف الليل في أحد الأيام وأخذوه من بين أولاده وزوجته ثم اقتادوه معصوب العينين إلى جهة مجهولة لا يعلمها حتى الآن!

    وكانت هذه القصة الأكثر إيلاماُ وتأثيراً من بين القصص العديدة التي استمع لها الحاضرون.

    وفور وصوله أجبروه كما يقول على خلع ثيابه كاملة ثم صبّّوا فوق رأسه وجسده كميّة من المياه الساخنة حتى شعر حينها بأن جلده قد تهتّك أو"اختلس"بحسب تعبيره؛ وأضاف شايف "كلما كنت أصرخ من الألم والقيود التي شدّوها على يديّ ورجليّ وعلى بطني ، كان المحققون يشتدون في ضربي وحين كنت أصيح من شدة العطش وأطلب ماء للشرب كانوا يرشونني بماء بارد ويسكتونني بالقوة.."!

    وتابع الحيمي "حين كنت أصيح وأصرخ بلا شعور من شدة الألم كان أولئك المحققون يأتون بقارورة مملوءة بالبول-أعزكم الله- ويشرّبوني إياه بالقوة ثم يصبون الباقي على رأسي، ومرة يأتون بصابونة غسيل ويضعوها في فمي ويربطوه لفترة طويلة، وفي مرات عدة كان المحققون يقومون بوضع حذاء في فمي كما كانوا يضربونني في أذني بحذاء غليظة من أحذية العسكر المعروفة بـ"البيادة" حتى تعطلت أذني اليسرى تماماً ولم أعد أسمع بها ".!

    ويضيف شايف "كان المحققون يأتون بمزمار ويفتحون أغاني بصوت عالٍ ثم يجبرونني على الرقص وأنا في حالة متعبة من شدة التعذيب.."!

    وبعد حوالي ستة عشر يوما من التعذيب المتواصل –كما يقول شايف- تم نقله إلى البحث الجنائي وهو مطروح ومغطى ببطانية لعدم مقدرته على الحراك، وهناك وضعوه في زنزانة ضيقة لا تزيد مساحتها كما قال عن (متر في نصف متر).

    ثم قال شايف بأنه تعرض لضغوط شديدة لإجباره على التنازل "وتم الضغط على والدي للتنازل وتم تهديدي بأنني إذا لم أتنازل فإنني سأقدم إلى المحاكمة بتهمة أخلاقية مخلة بالرجولة والشرف "اللواط".

    أما التهمة التي وجهت له واعتقل بسببها فقال شايف بإنها "سرقة هاتف جوال"، منوهاً إلى إنه حين لم تثبت عليه التهمة كما قال، هددوه "أنه في حال اشتكيت أو تكلمت حول التعذيب الذي تعرضت له فسوف يأتون بأطفالي وزوجتي ووالدي ويقومون بتعذيبهم أمامي".

    هذه الحكاية جاءت في سياق ندوة التي نظمها ائتلاف منظمات المجتمع المدني"أمم" حول "الاعتقالات خارج نطاق القانون" شارك فيها عدد من الناشطين الحقوقيين والسياسيين والبرلمانيين والإعلاميين والمهتمين.

    الندوة التي أقيمت صباح الاثنين 23 أبريل خصصت جزءاً كبيراً من برنامجها للاستماع إلى "شهادات حية" من قبل بعض المعتقَلين السابقين وضحايا الاعتقالات الأمنية الذين أدلى عدد منهم بشهادات خطيرة وتفاصيل مثيرة رووا فيها قصصاً مؤلمة عن تجارب مريرة ومعاناة مأساوية تعرضوا لها في السجون والمعتقلات الأمنية.

    وقد تحدث في الندوة عدد من الحاضرين حول ظاهرة الاعتقالات الأمنية التي تنفذ خارج إطار القانون، حيث اعتبرت العديد من الكلمات أن تداعيات الحرب في صعده كان لها دوراً كبيراً في تنامي هذه الظاهرة وازدياد حالات الاعتقالات العشوائية التي تجري هذه الأيام خارج إطار القانون.

    ادكتور المرتضى زيد المحطوري رئيس مركز بدر العلمي قال بأنه قد حضر إلى هذه الندوة للتضامن مع الدولة" ،متسائلاًُ عن الطريقة التي يستطيع من خلالها من سماهم بالزيود الخروج مما وصفها بوصمة الإمامية، مشيراً إلى أن أغلبية الذين قادوا ثورة سبتمبر كانوا هاشميين على حد تعبيره.

    المحطوري قال بأن الأمن اعتقل العديد من طلاب مركزه دون قضايا أو تهم واضحة ومن ضمنهم مؤذن الجامع ومن سماه الساقي الخاص به ما جعله يتحمل عبئ نحو سبعين طفلاً وأرملة.

    وقال المحطوري نحن أبناء القرآن والسنة والدستور والقانون, نحن في حرب فكرية يستخدم فيها سيف الدولة ونسأل الله أن يجنب اليمن فتن العراق.

    وأضاف المحطوري: منعوا "حيا على خير العمل" من الأذان ونحن نقول بأننا مستعدون للصلاة على أذان الجامع الكبير.

    وتحدثت أمل الحوثي وهي شقيقة الطفل الحدث أمين عبد القادر بدر الدين الحوثي -14عاما- الذي تم اختطافه كما قالت في في الـ13 من الشهر الجاري، ردا على خطف أتباع جده بدر الدين مواطنين آخرين.

    قالت أمل: لقد فررنا من مديرية ضحيان إلى حارة مذبح في العاصمة صنعاء على افتراض أننا سنكون في العاصمة أكثر أماناً وأجبرنا على ذلك أن أختي كانت في أيام حملها الأخيرة؛ مضيفة: كنا نظن بأن الأطفال سيكونون بأمان في صنعاء فعظم مصابنا باختطافه بعد أن قتل والدي وأعمامي وتشريد جدي بدر الدين الحوثي الطاعن في السن وبقية أسرتي الساكنين في ضحيان صعدة والذين لا أعلم عنهم شيئاً حتى الآن.

    وناشدت حفيدة بدر الدين الحوثي كافة منظمات المجتمع المدني في اليمن والعالم لإنقاذ أهلها في صعدة مطالبة السلطات بإطلاق سراح شقيقها أمين.

    http://www.nasspress.com/news.asp?n_no=4448
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-25
  3. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    أما الخروج على الحاكم الظالم الفاجر الناهب لأموال العباد وممزق وحدة البلاد ، ورئيس عصبة الفساد ، ومحطم أحلام البنات والاولاد ، فجااااااااااااااااااااااااااااااائز وعلى مسؤوليتي ومن اراد النقاش والتفصيل أنا مستعد
    والســــــــــــلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-25
  5. ابو منازل

    ابو منازل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-18
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان ايحدث هذا بيمنا ليس لدي ما اقول الا حسبي الله على اي شخص له صله او رابط بتعذيب البشر سوا كان برياء ام مدان فهوا انسان والله كرم الانسان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-25
  7. بسام الشرعبي

    بسام الشرعبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    الممكن والمستحيل
    لو سقط الثقب من الإبرة!
    لو هوت الحفرة في حفرة!
    لو سكِرت قنينة خمرة!
    لو مات الضِّحك من الحسرة!
    لو قص الغيم أظافره
    لو أنجبت النسمة صخرة!
    فسأؤمن في صحة هذا
    وأُقِرُّ وأبصِم بالعشرة.
    لكنْ.. لن أؤمن بالمرة
    أن بأوطاني أوطانا
    وأن بحاكمها أملاً
    أن يصبح، يوماً، إنسانا
    أو أن بها أدنى فرق
    ما بين الكلمة والعورة
    أو أن الشعب بها حر
    أو أن الحرية.. حرة!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-25
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    من انتم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-25
  11. abu_ryaan1

    abu_ryaan1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    571
    الإعجاب :
    0
    يجوز...والف

    هل تدعوا هؤلاء اولي ألآمر

    بل هو واجب علينا محاربتهم كما تجب علينا محاربة اليهود

    وانا مسؤول عن كلامي هذا امام الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-25
  13. abu_ryaan1

    abu_ryaan1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    571
    الإعجاب :
    0

    ابناء اليمن:confused:
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-25
  15. سماء عدن

    سماء عدن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    1,068
    الإعجاب :
    0
    كاد قلمي ان يسقط .. وتعجز الكلمات ..اكثر من هذا ... ؟؟؟وفي بلدي ..؟؟ لا..لا..لا والف لا . لابد بان الضمير الحي في وطني ................................................................. مـــــــــــــــــــــــــــــــات
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-25
  17. أبوأحمد الصرمي

    أبوأحمد الصرمي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-18
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اولا نحن ضد اللذين يروجون للمشاكل والفتن داخل اليمن لان الفتنه اشد من القتل ولا نرضي لاي من كان ان يقوم بزرع الفتن لانها ستؤدي البلاد الى الخراب والدمار وهاذا هو ما يريده الاعدا ان تتفرق اليمن وتنتشر فيها المشاكلوالفوظئ
    ويجب علي الحوثيين ان يراجعو حساباتهم وان ياخذو مصلحه الوطن قبل كل شئ ويجب علينا محاربه كل من يريد شق العصئ وزرع الفتن في اليمن الحبيب

    وثانيا انا لا اقصد في كلامي دعم الحكومه ولاكنلا نريد الفرقه ويجب على الحكومه ان تراجع حسابتها فى حق الشعب وان تتقي الله
    والا وباذن الله سيكون هناك ثوره مثل ثوره 26 سبتمبر وان شاء الله ستولد قريب وسيتحرك الشعب باكمله لتغيير اذا لم تقم الحكومه بذالك فى اقرب وقت
    ولكم خالص التحيه
     

مشاركة هذه الصفحة