تضامنومع ابنا الضالع مع الفقيد((عبدالمنعم الثمادي))

الكاتب : ابوهائله   المشاهدات : 532   الردود : 3    ‏2007-04-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-24
  1. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
    خرجت اليوم مسيرة كبرئ في مدينة الضالع طافت شوارع وارجاء المدينة تعبيرأعن استمرار سياسات الاقصاء والابعاد الوظيفي القسري شارك فيها المئات من المتقاعدين العسكريين والمدنيين والمبعدين عن وظائفهم وصدر بيان هام عن هذه الفعاليه الاحتجاجيه 0كما القيت كلمة عن اسرة الفقيد الشاب عبدالمنعم الثمادي الذي توفئ في المعتقل بشرطة القاهره م عدن بعد استمرار اعتقاله 3ايام بطرقة تعسفيه ودعت اسرة الفقيد معالي النائب العام ووزير الداخلية ومنظمات المجتمعى المدني وحقوق الانسان الى التدخل العاجل للكشف عن وفاة ابنهم وملابسات الحادث ومحاسبة من قام بالابلاغ الكيدي للاضرار بالفقيد




    نيابة الأموال بعدن تواصل التحقيق في قضية بائعي القات وتستمع لأسرة المتوفى الثمادي
    عدن «الأيام» خاص:
    واصلت نيابة الأموال العامة أمس تحقيقاتها في قضية حجز 8 من موردي القات المقدمين إليها بتهمة التحريض على عدم دفع الضريبة.

    وكانت النيابة قد طلبت في وقت سابق من مصلحة الضرائب بمحافظة عدن تقديم الأدلة التي تثبت قيام المحتجزين الثمانية بالتحريض على عدم دفع ضريبة القات.

    وقد مثل أمام النيابة أمس ممثل مصلحة الضرائب لتقديم توضيح حول الآلية المتبعة في تحصيل ضرائب القات من أسواق محافظة عدن والأدلة المطلوبة على تهمة التحريض، لكن ذلك لم يحدث وطلب ممثل الضرائب مهلة إلى الأسبوع القادم.

    إلى ذلك تواصل النيابة التحقيق في قضية وفاة عبدالمنعم محمد ناجي الثمادي، أحد بائعي القات الذين جرى احتجازهم وفقا للتهمة المذكورة آنفا ومن المقرر أن تستمع النيابة صباح اليوم إلى أقوال أسرة المتوفى.

    من جهة أخرى وجهت أسرة وورثة المتوفى عبدالمنعم محمد ناجي الثمادي، نداء إلى كل من النائب العام، وزير الداخلية، وزيرة حقوق الإنسان والحريات.. جاء فيه:

    «إننا نتقدم إليكم بطلبنا هذا العاجل بسرعة البت في ملابسات وفاة ابننا عبدالمنعم وذلك عند احتجازه بصورة غير قانونية في قسم شرطة القاهرة في منتصف شهر ابريل دون إعلامنا باحتجازه وأسباب الاحتجاز.

    لقد تفاجأنا بعد مرور ثلاثة أيام من سجنه باتصال هاتفي يبلغنا بوفاة ابننا الشاب في ظروف غامضة.

    لذلك فإننا نناشدكم الإسراع بالكشف عن أسباب وفاته ومحاسبة المتسببين ومحاكمتهم علنيا، حيث إننا علمنا أنه قد توفي أثناء نقله من سجن المنصورة بعد التحقيق معه في نيابة الأموال العامة في خورمكسر.

    إن ابننا قد خرج من منزله لطلب العيش وذلك بتوريد القات إلى محافظة عدن، وكان يسعى لتكوين مستقبله من خلال بيع القات وليس له أي اهتمام حزبي أو سياسي، حيث أننا قد صدمنا كثيرا من تصرف من يسمون أنفسم مصلحة الضرائب وهم يوجهون إليه تهمة كيدية سياسية، وهو الشاب المعروف لدى الجميع بالمثابرة والمكافحة لتوفير لقمة العيش الشريفة غير الملطخة بالمهانة والإذلال.

    لذلك فإننا نتقدم اليكم بطلبنا هذا بسرعة التحقيق مع المتسببين بوفاة ابننا الشاب ومن قام بالإبلاغ عنه ببلاغات كاذبة سياسية.

    ومن خلالكم نناشد كل المهتمين بحقوق الإنسان والمواطنة المتساوية بالإسراع بتقديم المتسببين في مقتله لينالوا جزاءهم العادل، وليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بروح الدستور وكرامة المواطنين».


    0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-24
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    نعلن تضامنا معه

    رحمه الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-24
  5. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    اعتصامات في لودر غدا بعد نجاح مظاهرة سلمية لمتقاعدو الأمن والجيش بالضالع اليوم


    تشهد مدينة لودر في محافظة أبين يوم غد الأربعاء مسيرة ضخمة للمتقاعدين من الجيش والشرطة تواصلا مع تلك الاعتصامات التي ينفذها المتاعدون من أفراد الجيش والشرطة في كل محافظات الجنوب .
    على الصعيد نفسه بدأ متقاعدو الأمن في محافظة الضالع اليوم مسيرة سلمية جابت شوارع المحافظة احتجاجا على ما وصفوه بمماطلة الجهات المختصة في عدم الاستجابة لمطالبهم التي صدرت بها توجيهات رئاسية.
    المسيرة التي بدأها اليوم المحالون إلى التقاعد من العسكريين والأمنيين بمحافظة الضالع تأتي الذي بدءوه مثل اليوم 24 من الشهر الماضي أمام مكتب بريد المحافظة احتجاجا على تجاهل مطالبهم.
    وفي المسيرة التي انطلقت من مكان الاعتصام (مكتب بريد المحافظة) وجابت شوارع المحافظة ابتدأ بالشارع العام بحضور امني مكثف على جانبيها اتهم متقاعدو الأمن في الضالع وزارة الدفاع والجهات المعنية بتجاهل أوامر الرئيس القاضية بتسوية أوضاعهم.
    يأتي هذا في الوقت الذي تدخل فيه اعتصامات متقاعدو الأمن في محافظة أبين يومها السادس على التوالي منذ أن بدأتها الخميس الماضي باعتصام سلمي في الشارع العام بمدينة لودر للمطالبة بالحقوق .
    وأعلن المتقاعدون العسكريون في محافظة أبين مواصلة الإعتصامات حتى تتم الاستجابة لمطالبهم والحصول على مستحقاتهم المشروعة.
    وتأتي اعتصامات متقاعدو الأمن في أبين تزامنا مع اعتصامات زملائهم في محافظات الضالع ولحج وعدن.وفي الاعتصام الذي نفذه متقاعدو الأمن في مديرات لودر ومودية والوضيع وحبيشان الخميس الماضي في مديرية لودر تحدث فيها العميد عيدروس احمد حقيس رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين بلودر عن أهمية قيام مثل هذه الإعتصامات وتصعيدها بالطرق السلمية المشروعة التي كفلها الدستور والقانون، مؤكداً مواصلة هذه الفعاليات الاحتجاجية "حتى تذعن السلطات لأهمية مطالبة هذه الشريحة الكبيرة في المجتمع".
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-24
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    بلاحدود و بلاقيود
    نتضامن نتضامن نتضامن

    مع المظلومين ضد الظالم ومنهم
    الشهيد / عبدالمنعم الضالعي
    رحمة اله عليه ... تحياتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة