هزيمة اليمن وتعادل الإمارات بافتتاح قدم أسياد بوسان

الكاتب : مااااااااجد   المشاهدات : 514   الردود : 0    ‏2002-09-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-27
  1. مااااااااجد

    مااااااااجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-14
    المشاركات:
    2,023
    الإعجاب :
    1
    حققت الصين وتايلند فوزين سهلين على تركمانستان 4-صفر واليمن 3-صفر على التوالي, في حين تعادلت الإمارات سلبا مع فيتنام اليوم الجمعة في الجولة الأولى من منافسات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة التي تستضيفها مدينة بوسان الكورية الجنوبية والتي سيتم افتتاحها الرسمي بعد غد الأحد.

    وضمن مباريات المجموعة الثالثة في بوسان, لم تجد الصين صعوبة في الفوز على تركمانستان بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من جو ويان ووانغ جين جين وسان في الدقائق 14 و38 و57 و81. ولم يسبق للصين أن أحرزت ذهبية كرة القدم في الأسياد.

    في المجموعة الثانية, بدأت تايلند -التي بلغت النصف النهائي في الدورة السابقة على أرضها عام 1998- بشكل جيد وفازت على اليمن بثلاثة أهداف سجلها كل من كياتيسوك ونارونغشاي ومانيت في الدقائق 41 و58 و66 على التوالي في المباراة التي أقيمت في ماسان.

    وتصدرت تايلند المجموعة في الجولة الأولى بعد أن تعادلت الإمارات سلبا مع فيتنام المغمورة في أولسان. وبعد محاولات عدة أفشلها الدفاع اليمني, افتتح التايلنديون التسجيل في الدقيقة 41 عبر كياتيسوك قبل أن يضيفوا هدفين اثنين في الشوط الثاني بوساطة نارونغشاي ومانيت.

    تعادل الإمارات
    أما المنتخب الإماراتي فقد تعثر في أول مهمة رسمية له بإشراف المدرب الإنجليزي روي هودجسون وأهدر نقطتين في بداية مشواره في الدورة. وغاب التركيز عن أداء لاعبيه الذين أهدروا كما هائلا من الفرص كان يمكن أن يسجلوا في أي واحدة منها, وصد الحارس الفيتنامي نغوين آن فرصتين خطرتين للمهاجم سعيد الكاس في الشوط الأول الأولى من كرة بالرأس في الدقيقة 24, والثانية من كرة قوية في الثواني الأخيرة من الشوط.

    وتلعب اليوم أيضا فضلا عن الهند وبنغلاديش, كوريا الجنوبية مع المالديف في بوسان, وعمان مع ماليزيا في ماسان ضمن المجموعة الأولى.

    وتقام غدا السبت ست مباريات, فتلعب فلسطين مع اليابان في يانغ سان والبحرين مع أوزبكستان في تشانغ وون ضمن المجموعة الرابعة, وأفغانستان مع إيران حاملة اللقب في بوسان وقطر مع لبنان في يانغ سان ضمن المجموعة الخامسة, وهونغ كونغ مع كوريا الشمالية في تشانغ وون، والكويت مع باكستان في بوسان ضمن المجموعة السادسة
     

مشاركة هذه الصفحة