قراءة القرآن المتداولة عند أهل السنة .. شيعية بالدليل !!

الكاتب : حلويات الدبعي   المشاهدات : 943   الردود : 10    ‏2007-04-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-23
  1. حلويات الدبعي

    حلويات الدبعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-27
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    القراءة المتداولة شيعية ..

    القراءة المتواترة والمشهورة على اللسن المسلمين في يومنا هذا والتي تعرف بقراءة عاصم برواية حفص والتي ذكر أهل السنة إسنادها فكل رجاله من الشيعة بداية من النبي (ص) إلى الشيعة واحدا بعد واحد ، ولم يقع في السنادها ولا رجل واحد من أهل السنة ومن المسلم عند الجميع على أنها أصح القراءات.

    سند القراءة
    الإمام علي (ع) وقرأ عليه عبد الله بن حبيب أبو عبد الرحمن السلمي وهو شيعي ، وقرأ عليه عاصم بن أبي النجود بن بـهدلة وهو شيعي وقرأ عليه حفص بن سليمان وهو شيعي فكل هؤلاء شيعة.

    الدليل على أن هؤلاء شيعة
    1 - عليك بمراجعة ترجماتهم
    2 - قال ابن عبد البر : أماّ القراءة الحاضرة (قراءة حفص) فهي قراءة شيعيّة خالصة رواها حفص وهو من أصحاب الإمام الصادق (ع) عن شيخه عاصم وهو من أعيان شيعة الكوفة الأعلام عن شيخه السّلمي وكان من خواصّ (ع) عن أمير المؤمنين (ع) عن رسول الله (ع) عن الله عز وجل.
    تلخيص التمهيد ص340

    كل هذا ويأتي بعد ذلك البعض ويقولون أين قراءكم وقراءاتكم يا شيعة !
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-23
  3. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    اشكرك على الموضوع المفيد ، نتمنى أن نرى سلسلة متتابعة بلغة راقية وطرح موثق .​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-23
  5. b52-f16

    b52-f16 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0





    خليك في الحلاوة احسنلك :D



     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-24
  7. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    1- هذا سند من طـريق واحد ولا أعـرف كيف جزمت به..؟
    2- كيف عـرفت أنه سند أهل السنة........؟
    3- الدعـوى بأنهم شيعة هي دعـوى خاطئة فلم يكونوا بالمفهوم المعروف اليوم
    فماهم عليه اليوم ليس هو ماكان عليه علي إبن أبي طالب وأتباعه رضي الله عنهم أجمعين
    4- في الحديث عن علي عن رسول الله عن النبي , يعني لو صح الحديث , وأنا لا أرى فيه الصحة
    فثمة أحاديث أخرى , للقراء الأخرين المشهورين في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم
    6- إذا كانت كتبهم هي من تقـول بالفصيح أن القران محـرف..فماذا نقـول
    ولعلك تابعت الحـوار الذي دار بيني وبين الجنيدي 2

    أخيراً أظنك فتحت موقع شيعي وقصيت الحديث وجئتنا به
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-25
  9. الدوله الطاهريه

    الدوله الطاهريه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    كل يدعي وصلا بليلى----- و ليلى لا تقر لهم بذاك
    اذا كانوا شيعه كما تدعي
    فهل عندكم أسانيد خاصة بكم إلى حفص ؟ أم انكم تعتمدون على أسانيد أهل السنة إليه ؟


    مثل هذه




    سند الشيخ محمد نبهان مصري في قراءة الإمام عبد الله بن كثير المكي

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد:

    فإني أنا المفتقر إلى الله عز وجل : محمد نبهان بن حسين مصري ، الحموي مولداً المكي إقامة قد قرأت القرآن كاملاً غيباً بقراءة الإمام عبد الله بن كثير المكي بمضمن طريق الشاطبية على شيخنا الشيخ سعيد بن عبد الله المحمد الحموي وهو تلقاه عن الشيخ نوري بن أسعد الشحنة وهو عن الشيخ أحمد البابولي وهو عن الشيخ محمود الكيزاوي وهو عن الشيخ أحمد الحلواني (ح) وقد أجازني بها الشيخ عبد الغفار الدروبي بسنده عن الشيخ عبد العزيز عيون السود عن الشيخ محمد سليم الحلواني عن الشيخ أحمد الحلواني وهو عن الشيخ أحمد المرزوقي شيخ القراء بمكة وهو عن الشيخ إبراهيم العبيدي وهو على الشيخ عبد الرحمن الأجهوري وهو على الشيخ عبدو السجاعي وهو على الشيخ أحمد بن رحيب البقري (ح ) وقرأ الأجهوري على الشيخ أحمد البقري وهو على الشيخ محمد بن قاسم البقري وهو على الشيخ الزين عبد الرحمن بن شحاذة اليمني وهو عن والده الشيخ شحاذة اليمني وهو عن الشيخ الناصر محمد بن سالم الطبلاوي وهو عن شيخ الإسلام زكريا الأنصاري وهو عن كل من الشيخ رضوان العقبي والشيخ أحمد الأميوطي والشيخ طاهر النويري والشيخ الشهاب أحمد القلقيلي وهم على خاتمة المحققين الإمام الشمس محمد بن محمد بن الجزري (ح) وقرأ عبد الرحمن اليمني على الشيخ علي بن غانم المقدسي وهو على الشيخ إبراهيم السمدِّيسي وهو على الشيخ أحمد الأميوطي وهو على ابن الجزري ، وقرأ ابن الجزري على الشيخ أبي محمد عبد الرحمن البغدادي الواسطي وهو على الشيخ محمد بن أحمد الصائغ وهو على الشيخ علي بن شجاع المعروف بالكمال الضرير صهر الشاطبي وهو على الإمام القاسم بن فيره الشاطبي وهو على الشيخ محمد بن هذيل وهو على الشيخ سليمان بن نجاح وهو على الإمام أبي عمرو عثمان بن سعيد الداني.

    وقرأ الداني رواية أحمد البزي على الشيخ أبي القاسم عبد العزيز بن جعفر الفارسي وهو على الشيخ أبي بكر محمد بن الحسن النقاش وهو على الشيخ أبي ربيعة محمد بن إسحاق الربعي وهو على الإمام أحمد البزِّي وهو على الإمام عبد الله بن كثير المكي .

    وقرأ الداني رواية قنبل على الشيخ فارس بن أحمد الحمصي وهو على الشيخ عبد الله بن الحسين البغدادي وهو على الشيخ ابن مجاهد وهو على الإمام محمد بن عبد الرحمن الملقب بقنبل وهو عن ابن كثير .

    وقرأ ابن كثير على عبد الله بن السائب وهو على أُبي بن كعب وعمر بن الخطاب وهما عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وقرأ ابن كثير أيضاً على مجاهد بن جبر ودرباس وهما على ابن عباس وهو عن أبي بن كعب وزيد وهما عن النبي صلى الله عليه وسلم عن الأمين جبريل عن رب العزة جل جلاله وتقدست أسماؤه .

    فهل يوجد عند من ينتسبون للإسلام من غير أهل السنة والجماعة مثل هذه الإجازات؟؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-25
  11. الدوله الطاهريه

    الدوله الطاهريه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    او مثل هذه
    [​IMG]

    او هذه
    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-25
  13. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي الدولة الطاهرية
    هم يتكلمون بمصطلحات لا يعرفون معناها أصلا

    منذ متى نعرف عن الشيعة الروافض اي تقدير للقرآن سواء حفظا ام تلاوة أم دراسة .

    هم لا يعرفون من القرآن إلا ثلاث أيات مبتوات ليستدلوا بها على باطلهم .

    ثم يأتون ويقولون ان الرواية بسند شيعي
    سبحان من خلق الكذب وجعل تسعة اعشاره للرافظة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-25
  15. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ابو حلويات الدبغي مسكين تعرفون ليش؟؟

    لان المكان الذي نسخ منه لم تكن به ردود عليه كهذا المجلس لذلك لم يعرف ان يرد هنا

    أنظر إلى الصورة المرفقة وانظر حتى الى لون الخطوط كيف نقلها هنا مع ملاحظة أنه حذف كلمة وهابية (لزوم التقية فهي تسعة اعشار الدين) وقارن بما كتبه الحلواني

    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-25
  17. الدوله الطاهريه

    الدوله الطاهريه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    حلويات الدبعي ممكن تذكر لنا مؤلف كتاب "تلخيص التمهيد"

    وأرجح أن ابن عبدالبر براء من هذا القول والصحيح خرجت هذه الرواية من محمد هادي معرفه ولم يبين من مصدرها ولكن ذكرها في عده مصادر شيعية امامية كما هو موضح ادناه .

    وهذه هي الرواية التى تم تداولهاا من غير تحريف

    قال أستاذنا العلامة المحقق آية الله الشيخ محمد هادي معرفة ( حفظه الله ) : " أما القراءة الحاضرة ـ قراءة حفص ـ فهي قراءة شيعية خالصة ، رواها حفص ـ و هو من أصحاب الامام الصادق ( عليه السَّلام ) [14] ـ عن شيخه عاصم ـ و هو من أعيان شيعة الكوفة الأعلام [15] ـ عن شيخه السُلَّمي [16] ـ و كان من خواص علي ( عليه السَّلام ) ، عن أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) ، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، عن الله عزَّ و جلَّ " [17] .
    [14] ذكره الشيخ أبو جعفر الطوسي في أصحاب الامام الصادق ( عليه السلام ) ، و قال : أسند عنه ، راجع الرجال : 176 .

    [15] ذكره مؤلف نقض الفضائح شيخ ابن شهر آشوب ، و أبي الفتح الرازي ، راجع التأسيس ـ للصدر ـ : 346 ، و المجالس ـ للقاضي ـ : 1 / 548 .

    [16] ذكره ابن قتيبة في أصحاب علي ( عليه السَّلام ) و ممن حمل عنه الفقه ، المعارف : 230 ، و عدَّه البرقي في رجاله من خواص الامام ( عليه السَّلام ) من مضر ، التأسيس : 342 .

    [17] التمهيد في علوم القرآن " : 2 / 240، الطبعة الأولى سنة : 1411 هجرية ، طبعة مؤسسة النشر الاسلامي ، قم / ايران .

    والحكم للقارئ الكريم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-25
  19. الدوله الطاهريه

    الدوله الطاهريه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي عمر المختار
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة