بعد اكثر من 40 عام على وفاته شركة الشهيد قطب تدك لاعقي احذية الحكام

الكاتب : salem yami   المشاهدات : 915   الردود : 10    ‏2007-04-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-23
  1. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    هل رايتم شركة بعد وفاة صاحبها باكثر من اربعين عام
    لم يدفع صاحبها بها ولا مليم ولم ينهب ثروة الامة
    بل ان تلك الشركة تزداد اتساعا يوما بعد يوم
    وذلك الفضل يعود لله
    على الرغم من الهجمة الجامية ومن وراهم المرتزقة
    ناهبي ثروة الامة
    وأهم معاركه ـ رحمه الله ـ ضد الظلم والجبروت ناله خلالها من التعذيب والتنكيل ماتذوب لشدته الصخور لكنه وقف موقفاً سجله له التاريخ معلماً فيه العالم معنى الصمود ضد الظلم ومقدماً روحه فداءً لما آمن به رافضاً آي خنوع أمام الطواغيت

    هذه الشخصية العظيمة تجرأ عليها في الأزمنة الأخيرة أقزامٌ حثالات معتوهون يحالون بشبهٍ يطرحونها وتدليسات ينمقونها هز ثقة الأمة في رمزٍ من رموزها الفكرية يخدمون بذلك أعداء الأمة علموا بذلك أم لم يعلموا .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-23
  3. student1427

    student1427 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-12
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0

    طيب يا يامي
    لماذا الإرعاد والإزباد هكذا بسبب أنه رد على سيد قطب ... ولماذا لم ترعد وتزبد عندما نال سيد قطب من عمرو بن العاص ومعاوية وعثمان وأبي سفيان وغيرهم رضي الله عنهم, هل سيد قطب عندك أفضل من هؤلاء الصحابة؟أم أن سيد قطب عنده حصانة إخوانية؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-23
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    لو رديت على كل أحد للزمك جهدا جهيدا .

    المشكلة في الاخوانجية انهم مثلهم مثل الكفار يصنعون ثمثالا بايدهم ثم يعبدونه .

    وقالوا كلاما عن سيد قطب لو اراد ان يطري نفسه ويسهب في الاطراء لماقاله هو عن نفسه . والرجل ما عرفنا له علما وما عرفنا له فقها بل كان كاتبا من أهل الأدب والقصة . فجعلوا من ابن تيمية عصره بل قزموا أبن تيمية لأجله لانه عارض سيدهم

    ولكن هذه هي عاداتهم . فلفقرهم في الرجال وجفافهم في العلم والفقه فلم يسعهم إلا صنع أبطال تناسب شخصياتهم ثم يقعوا لها ساجدين .

    اللهم جنبنا الهوى .
    اللهم ارينا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطل وارزقنا إجتنابه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-23
  7. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    المشكلة فب بعض السلفية هي المبالغة و المبالغة صورة من صور الكذب
    كرهتم الرجل و ملأ الكره قلوبكم
    و لكل خيره و شره
    تكادون تكفرون الرجل
    لما لا تتشبهون بالشيخ الالباني أبان ما للرجل و ما عليه

    رحم الله الشهيد سيد قطب
    و بارك الله لجماعة الاخوان المسلمين ,سهم في عين كل علماني و متشدد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-24
  9. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    ليس من مات فاستراح بميت إنما الميت ميت الأحياء
    00000000000
    رحم الله سيد قطب وتقبله شهيدا
    http://qotob.jeeran.com/
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-24
  11. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    اولا نحن نتكلم بالدليل . فلم يوجد أحد أنصف سيد قطب رحمه الله إلا السلفيين . لو كنا نكرره لما ترحمنا عليه وشيوخنا .
    أما كون الرجل له أخطاء فلا يحفى ذلك على أحد . وأما انه ليس بي عالم فهذا ايضا لا يخفى على أحد .
    ولكنكم جعلتم من نقد كلامه وكتبه من الموبقات السبع .

    وهناك قول مشهور يقول

    يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-24
  13. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بغض النظر عن اليامي وعن الاخوانجيه

    لماذا لم ترعد وتزيد انت ايضا يا اخي عندما نال ربيع مدخلي من الصحابه ؟؟

    وهل ربيع عندك افضل من اولئك الصحابه ؟؟

    ام ان ربيع عنده حصانه جاميه ؟؟


    والله المستعان ؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-25
  15. الشــعيبي

    الشــعيبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    381
    الإعجاب :
    0

    الجواب عليك من وجوه

    الأول: أن الإرعاد والإزباد يحصل منكم عندما ينتقد سيد قطب، أما أنا إذا نُقد الشيخ ربيع بحق في قضية من القضايا فلن أرعد وازبد من أجله وإنما إرعادنا وإزبادنا هو من أجل الحق. فلو أخطأ الشيخ ربيع في مسألة ما فيرد عليه وينتقد فليس هناك أحد فوق النقد والرد.


    الثاني: أن السب الصريح الذي لا يحمل التأويل، والصادر عن تقرير من صاحبه يختلف كثيرا عن التعبير الخطأ الذي يحصل من الإنسان في غير حال التقرير للمسألة. فكلام سيد قطب دُوّن بأنامله في كتبه، مع أننا إذا نظرنا إلى كلامه وحاولنا حمله على محمل حسن فلن نستطيع ذللك:

    قال سيد قطب كما نقل محمود شاكر في رده على سيد قطب: ((فلئن كان إيمان عثمان وورعه ورقته كانت تقف حاجزاً أمام أمية؛ لقد انهار هذا الحاجز ، وانساح ذلك السد ، وارتدت أمية طليقة حرة إلى وراثاتها في الجاهلية والإسلام ، وجاء معاوية تعاونه العصبة التي على شاكلته ، وعلى رأسها عمرو بن العاص ، قوم تجمعهم المطامع والمآرب ، وتدفعهم المطامح والرغائب ، ولا يمسكهم خلق ولا دين ولا ضمير)).

    - وقال ((ومضى علي إلى رحمة ربه ، وجاء معاوية بن هند وبن ابي سفيان )).

    - وقال: ((أبو سفيان هو ذلك الرجل الذي لقي الإسلام منه والمسلمون ما حفلت به صفحات التاريخ ، والذي لم يسلم إلا وقد تقررت غلبة الإسلام ؛ فهو إسلام الشفة واللسان ، لا إيمان القلب والوجدان ، وما نفذ الإسلام إلى قلب ذلك الرجل؛ فلقد ظل يتمنى هزيمة المسلمين ويستبشر لها في يوم حنين ، وفي قتال المسلمين والروم فيما بعد ، بينما يتظاهر بالإسلام ، ولقد ظلت العصبية الجاهلية تسطير على فؤاده…وقد كان سفيان يحقد على الإسلام والمسلمين ، فما تعرض فرصة للفتنة إلا انتهزها)).

    - وكذلك إسقاط خلافة عثمان رضي الله عنه
    - ومدح ثورة الخوارج! وأنه ثورة تمثل روح الإسلام.
    وغير ذلك من الشتائم التي أنت أعلم بها مني.

    الثالث: منهج الشيخ ربيع معروف في الصحابة ودفاعه عنهم، فلو وقع في خطأ لفظي أو سوء تعبير فإنه يخطأ في تعبيره ولا يقال أنه يسب الصحابة وهكذا غيره من العلماء الذين منهجهم واضح أما سيد قطب فإنه مصر وخاصة في مسألة أبي سفيان وعمرو بن العاص ومعاوية وهند بن عتبة. فقد تناول هؤلاء الصحابة بالنقد والتجريج وأرجو أن ترجع لرد محمود شاكر على سيد قطب وكيف أن سيدا أصر على ما سطره في كتبه من شأن هؤلاء الصحابة.


    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-25
  17. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أوجزت وكفيت أخي الشعيبي .
    جزاك الله خيرا كثيرا .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-25
  19. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1

    مرحبا باخي الشعيبي

    لا والله لا يحصل منا الإرعاد والإزباد بسبب مجرد الانتقاد بل بسبب قلة الادب في التعامل غمط الحق وتجاوز كلام العلماء في مسائل جادلهم هؤلاء كثيرا

    وسيد قطب بشر يخطئ ويصيب وله أخطاء كما لغيره وقد أعتذر عنه جهابذة العلماء واعتبروا ذلك شطحات أدبيه وخطأ من يريد الصواب وما كلام الالباني وابن باز وال الشيخ والفوزان وابن جبرين وغيرهم وغيرهم عنا ببعيد
    ونسال الله ان يغفر لسيد ما اخطا فيه ويرحمه

    اما ربيع فقد جعله البعض منزه لا يخطئ بل اننا عندما نقول سيد اخطا نسال الله ان يغفر له لا نجد احد من اتباع ربيع يقول بنفس كلامنا ويقول ربيع اخطا ولم نرى في مشرحة سحاب او غيرها من المحسوبه على اتباع ربيع من يوجه النصح لربيع او ينتقده ولو بادب والبديهي ان هناك هالات التقديس على ربيع وكما قال الشيخ الماربي حفظه الله صاروا ينظرون الى ان الحق يدور مع ربيع حيث دار والعياذ بالله

    لقد شهد الشيخ محمد حسان الذي في سلسلته " الفتنه بين الصحابه تحقيق و تصحيح "

    وفي الشريط الرابع وفي الدقيقة الــــ 30 تقريباً فجر الشيخ القنبلة بأن ما كتبه سيد رحمه الله في كتابه العدالة الاجتماعية عن الصحابة قد تراجع عنه !

    ثم صحح الأخطاء والزلّات ، ولكن ...

    و لكن الروافض لعنهم الله لما علموا بذلك ... استمع إلى المقطع الصوتي على احد هذه الرابط لتعلم ماذا فعلوا


    http://up.9q9q.net/up/index.php?f=JJHWwTegB

    http://www.sendspace.com/file/rs4yk1

    http://www.sendspace.com/file/s2pcqk


    وللفائدة أكثر سانقل لك كلام الشيخ حامد العلي حفظه الله بعد ان سأله احدهم حول هذا الموضوع



    هنا أرى التحيز البغيض لربيع

    فان قلت ربيع نهجه في الصحابه معروف فكذلك سيد نهجه ومدحه لجيل الصحابه معروف وما كتابه معالم على الطريق عنا ببعيد

    بل انه حتى الصحابه الذين تقولون انه طعن فيهم ساورد لك مدحه لهم في مواضع اخرى ان شئت

    وقولك ان خطا ربيع هو خطا لفظي تجاوزت فيه الحق بل واصبحت ناطقا عن قلب ربيع بل ان ربيع نفسه قد اعترف ببعض اخطائه في حق بعض الصحابه وندم اشد الندم ولم يتوب مما اقترفه في حق بقية الصحابه وانت تقول هنا انه خطا لفظي
    ما هكذا يا اخي الشعيبي تورد الابل .. لقد اصبحت ملكي اكثر من الملك
    اضافه الى ذلك فالعلماء يرجعون بعض اخطاء سيد في حق الصحابه الى عدة اسباب منها
    ان بعض ما ورد منه كان قبل التزامه خصوصا انه التزم تدريجيا
    ومنها قلة معرفته في بداية التزامه بامور الشرع
    ومنها انه اديب وليس بعالم وللاديب شطحات

    فاي عذر يكون لربيع وهو ليس باديب بل عالم وخطا العالم اكبر بكثير من خطا الاديب وهفوة العالم الواضحه البحث عن مبررات لها حرفه المراوغ اضافه الى ان ربيع عندما اخطا وزل في عرض الصحابه كان هو ربيع العالم الجهبذ الذي لا يبارى في وجوه من يتبعه ولم يكن حديث التزام

    اخبرني هنا اين الخطا التعبيري في اخطاء ربيع التاليه

    1 ـ في شريط : " الشباب ومشكلاته " وجه ( ب ) : " .... والله كان صحابة فقهاء، في أمور السياسة ما ينجحون، ما يستطيعون يستنبطون، في الإذاعة والإشاعة يقعون في فتنة، قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة .... "

    2 ـ في شريط : " العلم والدفاع عن الشيخ جميل " وجه ( ب ) : " كان عبد الله ، وأبي بن كعب، وزيد بن ثابت، وابن مسعود، وغيرهم وغيرهم، من فقهاء الصحابة وعلمائهم، ما يصلحون للسياسة،معاوية ما هو عالم, لكن والله يملأ الدنيا سياسة، والمغيرة بن شعبة: مستعد يلعب بالشعوب على اصبعه دهاء، ما يدخل في مأزق، إلا ويخرج منه " اهـ

    3 ـ وفي وجه ( أ ) من هذا الشريط، " خالد يصلح للقيادة، ما يصلح للسياسة .... "

    4 ـ وفي كتاب : " التعصب الذميم وآثاره ص 31 ط / دار السلف، ذكرت المهاجري والأنصاري اللذين استنجدا بقوميهما, بعبارات سيئة : وأنهما استَغلاّ لفظة " المهاجرين " و " الأنصار " لأغراض دنيئة ، فقال:

    أ ـ " لكنها ـ أي اللقطتان السابقتان ـ لما استغلت عصبية " ب " فاللفظ الشريف إذا استُغل لغرض دنئ " ج ـ " والحافز عليها التعصب والعنصرية" د ـ " كلمة حق،أريد بها باطل" هـ ـ "ولما استغلت هاتين اللفظتين في الدعوة إلى الهوى والباطل"

    5 ـ وفي كتاب " أهل الحديث هم الطائفة المنصورة " ط / دار المنار / ص ( 133 ـ 134 ) ذكر الفتنة التي جرت بين الصحابة :

    أ ـ " فإذا أساء الظن كل من معاوية وعلي ـ رضي الله عنهما ـ بخصمه " !!

    ب ـ أيضاً : " انطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير" وسياق الكلام في الصحابة وخيار التابعين

    6 ـ وفي شريط : " الصدق " ذكر كعب بن مالك وصاحبيه، فذكرأن النبي صلى الله عليه وسلم ما أحسن الظن بهم، لأنهم متهمون في هذه الحالة، وقد يكونون متهمين بالنفاق !!

    7/ يقول ربيع في رده على أبي الحسن : عن حسان بن ثابت رضي الله عنه
    شاعر رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه العبارات : يقول : إنَّ الله عاقبه بالعمى .

    8/ ويقول إن ذلك من العذاب الذي توعد الله به المذكورين في قوله :
    والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم . وكما تعلمون هذه أريد بها المنافقون بل رأسهم
    والتائب كيف يعاقب ؟ ولماذا لم تعاقب حمنة رضي الله عنها ومسطح رضي الله عنه ؟ .

    9/ و يقول في شريط توجيهات ربانية للدعاة وجه ب :
    فقال عمر : قاتل الله فلانا ألم يسمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : *** الله اليهود حرمت عليهم الشحوم فجملوها وباعوها . يعني أن سمرة حصل عنده حيلة تشبه حيلة اليهود !!!! سمرة بن
    جندب الصحابي الجليل حصل عنده حيلة تشبه حيلة اليهود

    10/ وقال ربيع كان عمر يوقر معاوية لأنه
    داهية ... يزيد أخوه مثله داهية ... المغيرة بن شعبة داهية ... من دهاة العرب عمرو بن
    العاص ... أبو ذر ما يصلح !!! أفضل من معاوية ومن عمرو آلاف المرات !!!!!

    11/ وقال ربيع عن الصحابه ((انهم متهمون))

    وقال ((وقد يكونوا متهمين بالنفاق))

    وقال (( ان الرسول لم يحسن الظن بهم وهم بدريون ))

    وقال ((هذا الصحابي عميل ماسوني جاسوس))

    وقال ((الصحابي الجليل سكت ساعة ربما داخ ما هذا الامر المحرج))

    وقال في راوي الحديث وهو الذي سأل وهو التابعي الثقة عبدالرحمن بن عبدرب الكعبة الذي وثقه اهل الحديث وهو ممن روى عنه مسلم في صحيحه هذا الحديث ((ثوري)) (( متحمس)) ((انا ما اصدق هذا الحماسي ما اصدقه))

    واذا جئنا نناقش أخطاء ربيع في حق الصحابة

    قالوا أن هذه زلة لسان من المدخلي !!!

    ولا ننسى أن الساب هذا هو إمام جرح وتعديل ( زعموا )

    أما سيد قطب الذي يتهموه بالجهل بفهم الدين لم يعذروه وقالوا أنه ضال ومجرم

    أقول هذا فقط للمنصفين ليحكموا


    والله المستعان
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة