لكي تستقيم الطريق ويظهر مدعو الجالية بالشرقية على حقيقتهم

الكاتب : مدهوش   المشاهدات : 640   الردود : 5    ‏2007-04-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-23
  1. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    لكي تستقيم الطريق ويظهر مدعو الجالية بالشرقية على حقيقتهم وهي ان الهدف من زعمهم مجرد مصالح واهواء شخصية وفوائد اخر اترككم مع مقالين محيرين " كل مقال ينسب رئاسة الجالية لشخص آخر" وبعدين قالوا عمل تطوعي ....
    أخبار ومقالات: مغتربون.. التجديد مطلب أساسي والتغير يخدم عملية الاستثمار في اليمن
    الأحد 01 إبريل-نيسان 2007

    استطلاع/ عبد القيوم علاَّو:


    اكد عدد من المغتربين وقيادات الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ان التغيير الحكومي مطلب اساسي وسيخدم عملية الاستثمار وجذب رؤوس الاموال الى اليمن .
    معتبرين ان تكليف الدكتور محمد علي مجور لتشكيل حكومة جديدة يأتي في ظل توجه القيادة السياسية نحو عملية التنمية الشاملة والقضاء على الفساد.
    "26سبتمبرنت" استطلعت اراء عدد من قيادات الجالية في المملكة والذين تحدثوا عن تطلعاتهم وأمنياتهم من الحكومة الجديدة وتوقعاتهم للوضع الحكومي الجديد.
    بداية التقينا برئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية الأخ صالح الضياني الذي اكد انه سعيد جداً بهذا التغير الحكومي الذي طال انتظارنا لهذا التغير على اعتبار ان التجديد مطلب أساسي للمرحلة القادمة في ظل توجه القيادة السياسية نحو التنمية والقضاء على الفساد ، ولهذا جاء القرار الحكيم من قبل الأخ الرئيس علي عبد الله صالح بتكليف الدكتور علي محمد مجور بتشكيل الحكومة الجديدة في اليمن ونحن على ثقة بان الأخ الرئيس قد أحسن الاختيار ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.
    فيما يؤكد الأخ صالح محمد الجبلي عضو الهيئة الإدارية العليا للجالية اليمنية بالشرقية رئيس فرع الجبيل ان التغير يخدم عملية الاستثمار في اليمن ويشجع المستثمرين على اقامة مشروعات تنموية خاصة في ظل الصورة القاتمة التي كانت سائدة في الفترة السابقة بسبب الإخفاقات والصعاب التي وجهها بعض المستثمرين سواء كانوا يمنيين في المهجر أو غير يمنيين .
    مضيفاً انهم سيشعرون بان توجه القيادة السياسية جاد نحو الثورة التنموية الشاملة 100% ولهذا نستطيع أن نبارك لأنفسنا ولقيادتنا الحكيمة بهذا التغير الذي نتمنى أن يكون عند مستوى المرحلة.
    فيما استبشر الاخ حميد الرياشي عضو الهيئة الإدارية العليا رئيس لجنة الشؤون الإدارية في الجالية اليمنية بالشرقية خيراً بهذه الحكومة خاصة والدكتور علي محمد مجور رجل مشهود له في العمل والنزاهة .
    وأضاف : نحن هنا في بلد المهجر نتمنى أن تحظى الجالية اليمنية وأبناء الجالية باهتمام رئيس الحكومة الجديدة و أن ينظر إلى هذه الشريحة الواسعة بأنها قطاع مهم للوطن اليمني الحبيب .
    من جانبه قال الأخ حسن محمد سالم الكهالي عضو الهيئة الإدارية العليا رئيس فرع الإحساء ان المؤشرات تدل ان محاربة الفساد المالي والإداري ستكون من اولويات الحكومة الجديدة الاساسية في اليمن و ستكون عونا وسندا قويا للهيئة العامة لمحاربة الفساد وكذلك تثبيت الاسعار والعمل على القضاء على البطالة بين الشباب . متمنيا أن تعمل هذه الحكومة على إزاحة الظلم وتبديد الظلام الواقع على أبناء الجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية والخاص بالمنح الدراسية التي تخصصها الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية لأبناء اليمن والتي نقول وبكل أسف أنها توزع حسب الأهواء والمصالح العلاقات الشخصية بين الجهات المختصة ومن لهم علاقة شخصية أو مالية.


    وهذا رابط الخبر
    http://www.26sep.net/narticle.php?lng=arabic&sid=25418

    وهذا الخبر الثاني


    رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية: أصحاب القدرات الرأسمالية اليمنية في المملكة مستعدين للمشاركة بفاعلية لإنجاح مؤتمر فرص الاستثمار
    صنعاء – سبأنت: حاوره - عادل الصلوي
    كشف رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية حسن الكهالي عن استعدادات مكثفة تجريها الجاليات اليمنية بالمملكة لتحفيز رؤوس الأموال اليمنية للمشاركة الفاعلة في إنجاح مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن المقرر افتتاحه في أواخر أبريل القادم والتوجه صوب تفعيل الاستثمارات الوطنية في البلاد من خلال إنشاء العديد من المشاريع الاستثمارية في اليمن واستغلال المميزات التي يمنحها قانون الاستثمار اليمني لتشجيع استقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية للمساهمة في إنعاش منظومة الاستثمار في اليمن.
    وأشاد الكهالي في حوار أجرته معه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالاهتمام الذي تبديه القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح للمغتربين وربطهم بالوطن وكذا الحرص على تلمس أوضاع أبناء الجاليات اليمنية في كافة مواطن الاغتراب وتحفيزهم صوب المساهمة الفاعلة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها اليمن.
    فيما يلي نص الحوار :

    سبأ : بداية كيف يتعاطي أبناء الجاليات اليمنية في المنطقة الشرقية والمملكة بشكل عام مع خطوات التقارب المتسارعة في العلاقات اليمنية – الخليجية!! و ما هي الأجواء التي خلقها التوجه المشترك اليمني - الخليجي لتحقيق مشروع الاندماج المنشود ؟
    الكهالي: قطعا هناك ارتياح كبير في أوساط المغتربين اليمنيين في المملكة للخطوات المتقدمة التي قطعتها مسيرة التقارب بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي, فاليمن جزء لا يتجزأ من منطقة الجزيرة والخليج وهذه القناعة أصبحت راسخة وأثمرت عن توجه مشترك لتحقيق غاية الاندماج الذي يصب في مصلحة جميع دول منطقة الجزيرة والخليج لأن إنضمام اليمن إلى دول مجلس التعاون الخليجي سيزيد هذا التجمع الإقليمي قوة وتماسكا وقدرة على مواجهة التحديات المحيطة, والمغتربين اليمنيين سواء في المملكة أو في غيرها من الدول الخليجية ينظرون بتفاؤل كبير إلى المستقبل الذي سيجمع دول المنطقة على أرضية صلبة من وحدة الصف واللحمة وقد تابعنا جميعا ولمسنا الحرص الذي أبدته دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدا لعزيز آل سعود لدعم اليمن سواء من خلال المساهمة الفاعلة في إنجاح مؤتمر لندن للمانحين أو عبر قنوات الدعم الثنائية .

    سبأ: مع بداية المرحلة الأولي من التأهيل الاقتصادي لليمن لتواكب اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي .. كيف تنظر إلى الدور الذي يمكن أن تضطلع به الجاليات اليمنية في مواطن الاغتراب سواء في منطقة الخليج أو العالم في تحفيز القدرات الاقتصادية في أوساط المغتربين للمساهمة الفاعلة في دعم جهود التأهيل الاقتصادي لليمن ؟ والمشاركة الفاعلة في تعزيز مقومات التنمية الشاملة ؟

    الكهالي: في اعتقادي هناك واجب كبير وليس مجرد دور أو التزام يجب أن تضطلع به السفارات والجاليات اليمنية في كل أنحاء العالم وليس فقط في منطقة الخليج لتحفيز أصحاب القدرات الاستثمارية إلى التوجه باستثماراتهم إلى الوطن الذي يحتاج إلى التفاف كل أبنائه المخلصين في الداخل والخارج حول هدف تنميته وبنائه, وبالنسبة لنا في الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية في المملكة نحرص كل الحرص على تكثيف الأنشطة المتعلقة بربط المغترب اليمني بالوطن .. وبتحفيز رؤوس الأموال اليمنية للتوجه للاستثمار في اليمن عبر تنظيم ندوات تعريفية بفرص الاستثمار المتاحة ومميزات قانون الاستثمار والتواصل مع الجهات المختصة في الداخل لتذليل أية صعوبات أو عراقيل قد تواجه انسيابية استثمارات المغتربين اليمنيين إلى اليمن .. والحقيقة أننا نلمس دائما التجاوب من المسئولين في الحكومة مع طلباتنا .

    سبأ: هناك تحضيرات جارية ومكثفة لعقد مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن .. هل لمستم تجاوبا من أبناء الجالية للمشاركة في إنجاح هذا المؤتمر؟
    الكهالي: هناك حماس كبير في أوساط المغتربين اليمنيين في المملكة تجاه هذا المؤتمر الهام وتطلعات إلى أن تسهم نتائجه في اعطاء الدفعة المطلوبة لتحريك الاستثمارات في اليمن كونها عنصر حيوي في التنمية الاقتصادية .. وقد لمسنا إبداء الكثير من أصحاب القدرات الرأسمالية والاقتصادية اليمنية في المملكة الاستعداد للمشاركة والمساهمة الفاعلة في إنجاح هذا المؤتمر.
    وكما أسلفت نقوم كجاليات وفي إطار الإمكانيات المتاحة لنا بتنظيم أنشطة وفعاليات مواكبة للتحضيرات لعقد مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار للتعريف بنوعية هذه الفرص ومقومات البيئة الاستثمارية في اليمن وسنواصل هذه الجهود مستقبلا لأننا نعتبرها جزء من واجبنا تجاه وطننا.

    سبأ: كيف تنظرون إلى الجهود التي تبذلها القيادة السياسية والحكومة لتشجيع وإستقطاب الاستثمارات وبخاصة رؤوس الأموال اليمنية في بلاد الاغتراب؟
    الكهالي: الحقيقة كان لدعوات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية المتكررة والموجهة لرؤوس الأموال اليمنية في الخارج بالتوجه للاستثمار في بلدهم اليمن والمساهمة الفاعلة في جهود التنمية أصداء ايجابية وتأثير كبير في أوساط المغتربين اليمنيين .. لأننا لمسنا أن هناك جهود حقيقة وجادة تبذل بإخلاص لتحسين البيئة الإستثمارية وتعزيز المناخات المشجعة للاستثمارات والمستثمرين .
    وفي اعتقادي .. الحرص الذي يبديه رئيس الجمهورية في هذا المجال سيسهم في إحداث انسيابية كبيرة للاستثمارات الوطنية إلى الداخل من خلال متابعته الشخصية واهتمامه الكبيربتشجيع المستثمرين وتسهيل معاملاتهم وتذليل أية صعاب.

    سبأ: أخيرا وليس أخرا ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه عمل وأداء الجاليات اليمنية في المملكة وتودون طرحها على طاولة الجهات الحكومية المختصة؟
    الكهالي: الحقيقة هناك بعض الصعوبات التي تعترض جهودنا المبذولة في خدمة أبناء الجاليات اليمنية في مناطق الاغتراب بالمملكة ومن أبرزها افتقاد قيادات الجالية لبطائق تعريفية لتسهيل قيامها بمعاملات المغتربين لدي الدوائر الحكومية في المملكة, ونتمنى أن تتفاعل السفارة اليمنية في المملكة مع هذا المطلب المهم والبروتوكولي .. كما نتمنى من المسئولين في وزارة الخارجية والمغتربين وعلى رأسهم الوزير الدكتور ابوبكر القربي ايلاء قضايا وهموم المغتربين مساحة أكبر من الاهتمام والعناية, وكذا نتطلع أن تواصل الجهات المختصة بمراجعة معاملات المغتربين الراغبين في إقامة مشاريع استثمارية اهتمامها بتذليل أي صعاب تواجه مثل هذه المبادرات التي تصب أولا وأخيرا في صالح اليمن.
    المصدر: سبأنت تم تسجيل الموضوع في
    16/03/2007 (03:56pm)
    إقرأ أيضا في:
    سبأ :: الرئيسي :: الأخبار :: العامة
    سبأ :: الرئيسي :: تحقيقات :: حوارات
    مواضيع متعلقة

    وهذا رابط الخبر الثاني

    http://www.sabanews.net/view.php?scope=2be0ef5&dr=&ir=&id=127832
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-24
  3. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    نفسي اعرف بس لماذا التهافت على الاضواء ؟؟؟
    ولماذا يرخص الصحافيين انفسهم الى هذه الدرجة مجرد عشاء وكم ريال ويقوم يكتب فلان رئيس الجالية؟؟
    هل فعلاً المرجعية للمغتربين ام لمن؟؟؟

    ودمتم ديمقراطيين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-24
  5. المتفائل

    المتفائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-28
    المشاركات:
    3,219
    الإعجاب :
    0
    وأنا نفسي أعرف من هو رئيس الجالية في المنطقة الشرقية؟
    الضياني أم الكهالي .. لقد كثر الؤساء والمستشارون وضاعت
    الجالية...
    وظهر الرؤساء والمستشارون على السطح...
    فنحن نعرف بعضنا .
    كفى ضحك على الشوارب.!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-24
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    رئاسية الجالية في كل مكان
    أي كلام لأن الهدف منها مظاهر
    وزنط ... تحياتي لكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-24
  9. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    انا اعتقد ولا واحد رئيس الجالية حقيقية القصة وما فيها مجرد علاقات مع السفارة والصحفيين ومن يبذل مع المغتربين الغالي والرخيص ويضحي بوقته وجهده هم اناس اخرين لا يهمهم الاضواء ويرجون اجرهم من الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-24
  11. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    برأيك ايها المشرف كيف نستطيع ان نقنع السفارات بممارسة الديمقراطية ولو بعيداً عن ارض الوطن وعن الكرسي المليء برؤوس الثعابين حسب تعبير الزعيم
     

مشاركة هذه الصفحة