تم بعون الله تعالى افتتاح المعرض الثقافي اليمني في كلية المعلمين في الدمام بحضور عميد الكلية

الكاتب : mureb_sanaa   المشاهدات : 824   الردود : 6    ‏2007-04-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-23
  1. mureb_sanaa

    mureb_sanaa عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    افتتاح المعرض الثقافي اليمني بكلية المعلمين في الدمام
    الأحد, 22-أبريل-2007
    المؤتمر نت - .الدمام - عبدالقيوم علاو - يفتتح الطلاب اليمنيين الدارسين في كلية المعلمين اليوم الأحد 22ابريل2007م معرض التراث اليمني في قاعة ومسرح كلية المعلمين في الدمام بحضور عميد كلية المعلمين وأساتذة الكلية وقيادات الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية والجدير بالذكر إن المعرض الثقافي اليمني سوف تستمر فعالياته خلال لأيام {22-23-24من ابريل 2007م}صرح بذلك الأخ رئيس اللجنة الإعلامية في المعرض الطالب :مختار السحيقي حيث قال إن حفل الافتتاح سيكون وان الحفل الختامي للمعرض سوف يكون يوم الثلاثاء الساعة 9 مساءً وسوف يشارك في الحفل الطفل اليمني المعجزة فتحي الأضرعي ولفيف من الشعراء والفنانين كمنشدين يمنيين‘ هذا وقد شكل الأخوة طلاب كلية المعلمين في الدمام لجان أساسية للمعرض كالأتي:
    1- لجنة العلاقات العامة :برئاسة الأخ الطالب: الحمدي الضبيبي
    2- لجنة الأعلام : برئاسة الأخ الطالب مختار السحيقي
    3- اللجنة التحضيرية: برئاسة الأخ الطالب: علي الخضر
    4- اللجنة القافية: برئاسة الأخ الطالب: مالك ألمجيدي
    المعرض يحتوي على صور من ربوع اليمن تحاكي الطبيعة اليمنية الساحرة والأماكن السياحية والمناطق المحمية وكذلك المجسمات الأثرية والأزياء الشعبية وبالإضافة إلى الكتب اليمنية والمطبوعات والدليل السياحي اليمني هذا وقد شكر الطالب مختار السحيقي رئيس اللجنة الإعلامية في كلية المعلمين عميد الكلية واللجنة الثقافية في كلية المعلمين ومنتسبيها وكذلك الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية والجالية اليمنية بمحافظ الطائف والسفارة اليمنية وجميع الأخوة المغتربين الذين ساهموا بمقتنيات المعرض وساعدو بتزويد الطلاب بما يحتاجونه من أدوات التراث والثقافة اليمنية .
    http://www.almotamar.net/news/43058.htm
    وهذا خبر اخر

    المبتعثون يفتتحون المعرض الثقافي اليمني بكلية المعلمين في الدمام
    الأحد, 22-إبريل-2007
    نبأ نيوز- خاص/ الدمام: عبد القيوم علاو -
    يفتتح الطلاب اليمنيين الدارسين في كلية المعلمين في الدمام صباح اليوم الأحد معرض التراث اليمني في قاعة ومسرح كلية المعلمين، وبحضور عميد كلية المعلمين وأساتذة الكلية وقيادات الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية.







    وذكر رئيس اللجنة الإعلامية للمعرض الطالب مختار السحيقي لـ"نبا نيوز": أن فعاليات المعرض الثقافي اليمني سوف تستمر للفترة من (22 – 24) أبريل الجاري ، وسيكون حفل الافتتاح مميزاً إن شاء الله فيما الحفل الختامي للمعرض سوف يكون يوم الثلاثاء الساعة 9 مساءً إن شاء الله، منوهاً إلى أن الطفل اليمني المعجزة فتحي الأضرعي ولفيف من الشعراء والفنانين سوف يشاركون في فقرات إنشادية.







    وسيضم المعرض صوراً من ربوع اليمن تحاكي الطبيعة اليمنية الساحرة والأماكن السياحية والمناطق المحمية وكذلك المجسمات الأثرية والأزياء الشعبية وبالإضافة إلى الكتب اليمنية والمطبوعات والدليل السياحي اليمني.







    وأعرب رئيس اللجنة الإعلامية في كلية المعلمين عن شكره لعميد الكلية واللجنة الثقافية في كلية المعلمين ومنتسبيها وكذلك الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية والجالية اليمنية بمحافظ الطائف، والسفارة اليمنية وجميع الأخوة المغتربين الذين ساهموا بمقتنيات المعرض وساعدوا بتزويد الطلاب بما يحتاجونه من أدوات التراث والثقافة اليمنية.







    وبين أن طلاب كلية المعلمين في الدمام شكلوا لجان أساسية للمعرض كالأتي:
    1- لجنة العلاقات العامة: برئاسة الطالب/ الحمدي الضبيبي
    2- لجنة الأعـــــــلام : برئاسة الأخ الطالب/ مختار السحيقي
    3- اللجنة التحضيرية: برئاسة الأخ الطالب/: علي الخضر
    4- اللجنة الثقافيــــــة: برئاسة الأخ الطالب/: مالك ألمجيدي

    http://www.nabanews.net/news/8606
    --------------------------------------------------------------------------------

    عبد الحميد الرياشي

    كم نحن فخورين بمثل هولا الكوكبة من الرجال الذين لاهم لهم الا رفع اسم اليمن عاليا بكافة الصور ولم استغرب مطلقاعندما حدثني نحلة الجالية عبد القيوم علاو في ان الطلاب مستعدون للسفر الى الطائف لاحضاربعض التحف ان تعثر وصولها اقول لهولا الرجال بارك الله فيكم كنتم خير سفراء لليمن السعيد واظهرتم وجهه التاريخي والحضاري بطريقة تصل الى القلوب مباشرة اتمنى ان نستفيد منكم نحن في ادارة الجالية

    --------------------------------------------------------------------------------
    عاش اليمن

    بارك الله في جهود الطلبة في اعداد ذلك المعرض وذلك لتعريف عن بلادنا في المجال الثقافي والسياحي وأشكر كل من وقف وساند الطلبة من قيادة سفارة بلادنا في المملكة وقيادة الجالية في المنطة الشرقية بالمملكة العربية السعودية

    --------------------------------------------------------------------------------
    عادل السحيقي

    في البداية اقول للاخوان في كلية المعلمين بالدمام الى الامام دوووم وعلى راسهم ابن العم رئيس اللجنة الاعلاميةالاخ/مختارالسحيقي اقول لك رفعه رؤسنافي تنظيم هذا المنجز العظيم في الكلية كونك الرئيس الاعلامي فاقول لك بيض الله وجهك في ان تمثل وطنناء الغالي وتكون خير ممثل وسفير للوطن الى الامام دوووووم ننتظر المزيد،،،،،،

    --------------------------------------------------------------------------------
    السحيقي -الدمام

    هذا اقل واجب نقدمه للوطن الغااااااااالي ونشكر الجاليه اليمنيه على تعاونهم معناااااا

    --------------------------------------------------------------------------------
    الحجوري - اليمن

    والله اشكر الطلاااااااااااب الافذاذ الذين اعدوا لهذا المعرض واشكر الجاليه اليمنيه في الدمام واقول واصلوا وارفعوا رأس وطنكم الغالي

    --------------------------------------------------------------------------------
    عمار الخليدي/نيويورك

    والله ان الجالية اليمنية في السعودية نشطة ولديها كثير من الفعاليات حسب ما نقرأ في نبأ نيوز لذا احث اخواني في الولايات المتحدة ان يحذو حذوهم وان يكونوا على قلب واحد ويد واحدة ليرفعوا راس بلدهم وشكرا لكل من سمع واستجاب

    --------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-23
  3. خالد العولقي

    خالد العولقي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    ليس من هب ودب مثل اليمن حق تمثيل المعرض الذي اقيم كانت تسوده صور لمحفظات معينه (اب -ريمه-المحويت) لاتمثل تاريخ اليمن باي شي لامن قديم ولامن حديث وابرز معالم اليمن لم تذكر
    وعلى راسها سد مارب العظيم واشياء اخرى من تاريخ اليمن محي في هذا المعرض وحلت مكانهاا قرى نائيه (لاشخاص معينه) غير مذكوره في تاريخ اليمن والمعرض الذي اقيم لايمثل التاريخ الصحيح ابداا ومحافظات كثير لم تمثل في المعرض ولم تذكر الذي يعرف تاريخ اليمن ويرى هذا المعرض الذي اقيم يعتبر نقص كبير في حق اليمن والاكبر من ذلك الصور التي علقت كثير من الذين يقدمو المعلومات لزوار لايعلمون عنها شي ولايعطونها حقهاا ابدا هذا الي رائيته في المعرض وللاسف
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-23
  5. الحمدان

    الحمدان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    الاخ خالد العولقي يتحدث وكأنه سائح أو واحد غريب ماهو واحد من الطلاب لو كان فيك الخير أخي الكريم كان حضرت وادليت بدلوك في المعرض وحاولت تغطية النقص وأرجو منك كونك انسان متعلم وتعد لمهنه قيمة أن تترك هذه اللهجة المناطقية فقد حاولت ادارة المعرض ان تجلب وتمثل كل أو أغلب المحافظات بقدر المستطاع نعم قد يكون هناك نقص فالكمال لله سبحانة وتعالى لكن لا تكون كالمثل القائل" سكت دهراً ونطقت كفراً" فقد حوى المعرض على عده لمحات من محافطات مختلفه منها:
    " صنعاء , عدن , الحديدة ، تعز ، إب , لحج , مأرب , الجوف ، صعدة ، المحويت , عمران, حضرموت,ريمة , ذمار ، ..... وغيرها من المحافظات" ودمت بود
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-23
  7. علي الخليفي

    علي الخليفي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    "اللـــــي ما يعرف الصقر يشويه"
    مجموعة من الطلاب يدعون انهم اقاموا معرض تراثي ثقافي يمني؟؟؟!!!!
    مجموعة صور من اب وريمه ويقولون من صنعاء فاشله لا تمثل لا تاريخ ولا تراث ولا ثقافه
    (انا مستغرب من تراثي تقافي)معرض سياحي هذا وكمان سياحي لمحافظة اب وريمه .
    ويقولوا انه يمثل اليمن كاملا(خرطي)..اصلا المفروض مايطلق عليه اسم معرض المفروض يطلق عليه مجموعة صور سياحيه لاب وريمه.
    اين التاريخ اين التراث طمسوه ام ليس لهم درايه بالتاريخ والتراث والثقافة؟؟!!!
    اين سد مارب القديم الذي من المفترض ان يمثل نصف هذا المعرض على قولتهم.
    اين صور الموروثات التي تمثل دول اليمن القديمه كنده وقتبان وحمير وغيره(كتماثيل وغيرها)
    اين صور المحافظات الاخرى التي اهملوا مسحوها من الخارطه كأبين والمهره ولحج
    اين صور عدن التي تمثل العاصمه الاقتصاديه لليمن....اتوا بصوره لا تاكاد ان ترئ.
    اين صور قبور الانبياء والمعالم التاريخيه المهمه
    كلما رايته في هذا المعرض على ما يزعمون هو مجموعة صور لجبال في اب وريمه ومجموه صور اخرى بسيطة.
    فهذا لا يمثل اليمن بكل اريحية.
    قالـــــــــــــــــــــــــوا معرض يمني؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
    " لا وازيدك من الشعر بيت"
    الذين قامو بالمعرض ما عندهم معلومات حتى على الصور المجوده عندهم
    عندما تسألهم اين هذه الصوره مثالا يقولوك مدري او يحاول يصرفك(هههههههههه)
    تحياتي علي الخليفي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-23
  9. mureb_sanaa

    mureb_sanaa عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    الى الأخوين الأعزاء علي الخليفي وخالد العولقي

    الأخوان الأعزاء علي الخليفي وخالد العولقي اساتذةالمستقبل ومربيا الأجيال كم انا حزين ان يكون هذا منطقكما وانتما تنتميان الى هذا الصرح التعليمي العظيم {كلية المعلمين في الدمام} الم تشاهدون اعجاب الزوار وعلى رئسهم عميد الكلية في هذا المعرض ؟
    لنفترض اعزائي ان المعرض فيه بعض النقص الذي دائماً يصاحب كل عمل ناجح فالكمال دائماً الى الله وحدة .فكان من الأجدر بكما ان تشاركان زملائكما في الإعداد وتكملة ما نقص في المعرض اما قولكما ان الصور كانت محصورة في محافظة اب وريمة فهذا بهتان سوف تسألون عليه يوم لا ينفع مال ولا بنون .كيف تقولا هكذا خبر ؟
    الم تساهدان صور عرش بلقيس وصور من محافظة حضرموت الحضارة والتاريخ وصور من محافظة شبوة والتي احضرتها بنفسك اخي علي الخليفي حسب علمنا وصهاريج عدن التاريخ والحاضر وتعز قلعة الفداء والتضحية وصنعاء عاصمة اليمن الحبيب وحجة محافظة العلماء والجوف محافظة الشهداء والابطال ووووو الخ ؟
    المفروض اخواني ان تعتزوا بعملكم العظيم الذي كان محل اعجاب من الجميع ويكفيكم فخراً انه المعرض الثقافي الأول في كليات المعلمين في المملكة وهذا ما وصفته الصحف السعودية الصادرة اليوم على العموم اتمنى لكم الخير وان تسود بينكم طلاب كلية المعلمين اللفة والمحبة والإخاء فانتم شركاء في التحصيل العلمي وبكم نفتخر ونزهو بين ابناء الجاليات العربية والأجنبية . تحدثنا بفخر عن قدراتكم وحبكم لوطنكم فكونوا اخوة وارجو ان لا تقللوا من حجم عملكم اعزائي فانتم من نعول عليهم التغير في اليمن فكيف يكون وانتم هكذا؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-23
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    شوف أنا بثيت هذه المشاركة ورد الأخ علي الخليفي عليكم
    كلا على حدة لإثبات الأفضل والهدف .. تحياتي لكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-23
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير
    نرجو بأن تطلعنا على لمحة حول أعمال المعرض والمعروضات
    حتى نقارن بين النقد والحقيقة ... تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة