حقد اللقاء المشترك وتجربة فاشله في الضالع

الكاتب : سيف العجي   المشاهدات : 2,171   الردود : 39    ‏2007-04-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-22
  1. سيف العجي

    سيف العجي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    قال العجي بااطرح السلطه في المجهر === واشـــوف ماذا جرى في دولــة الخبــره
    من حقي اسئل ومن حقي انا اتخبـــــر === لأني مــــع المؤتمـــر في كـره وفـــــره
    ماذا حصل ياحكــــومتنا وايش الســر === ليش التخبــط وليش اللعب باالجمـــــره
    ليش التأمر على العضو الوفي الاجدر === وليش طعن القيادي الكفــو في ظهـــره
    ماذا جـــرى ياقيادة شعــبنا الاكبــــــر === يااعضاء فاالمؤتمر ذي قصدكم غــدره
    واكبــــر دليل الـــذي بااديه للمعشــــر === فالضالـــــع اللي بها للمشتــــرك كــره
    المشتـــرك في مجالسها قـــد أتصـــدر === وألان لايلعبــــوا فاالضـــاؤ والغـــدره
    حتى المحافظ معاهم شفتــه أتجمهــــر === وافـق لهم إن يكــون اللعب في عصـره
    هم يرجمون الولد وهـو رجم جوكــــر === يجــــو بفقـــره وهــو يختــم لهم فقـــره
    يتآمـــروا عاالمــدير اللي بهــم كــــدر === ذي قـــد نجــح في مكانه واعتلى مهـره
    ذي دوم حافظ على أموال الوطن الادبر === وكان ضـــد السرق ذي حاولوا سحــره
    عمـــل بكـــــل الامـــانه دوم ماقصـــر === برغـــم ماقد رأى من حاشيـــة سكــره
    وإعمــــاله الواضحة فالريف والبنـــدر === تحسين في دمت والضالـــع وفاالوعره
    وفي جبـــن والحشاء وقعطبــــه أكثـــر === وفا المناطق جميعـــاً سهل العســــــرة
    من ستة أعـــوام يبـــذل جهــد لاينكـــر === بس أنكـــروه السرق في فتـــرة الغبرة
    إنكــــار من ذي يريــدوا سرق مااتوفـر === ذي طالبـــوا في مخصص بس بالشفرة
    يامجلس الشـــؤم ماتلقـــوا مثل عسكـر === ماتلقـــوا احــد لعه يصبر كما صبـــره
    محـــد يغطي مكان الكفـــو ذي طـــــور === محافظتكم وخلى أرضكــــــم زهــــره
    اما المحافــــظ اذا وافــق فقــــد فكــــــر === لاجل المصالح يبيع الضالع الحــــــره
    واكبـــر جريمه في الروث الذي ازهــر === شفنا وكيــــل المحافظ بان فالسمـــره
    حقــــارة المفلحي بانت بحقـــد احقـــــر === بس لو عمل ماعمل ماهـز شي شعـره
    واللي معاكـــم من اعضاء المؤتمر بكـر === هولى الجوع ذي رفظ يفرش لهم سفـره
    مهما عملتـــوا فعسكـــر حيــد مايكســـر === هــــو حيــد قاسي ولا يهتـــز من حفـره
    بس كــــل من قــد تعراء واختفى البـودر === وبان ذي دوم يحلــــم يحلب البكــــــره
    ياذي بوسط المساجـــــد كــل من كبـــــر === تدعـــــوا لتصحيح وضع ألدوله المــرة
    يااصحاب الإصــلاح ياشلة علي عنتـــر === يااهـــل الشعارات والمكيـــاج والهــدره
    إن كان تصحيحكم بالشكـــل ذي ننظــــر === فاانتـــوا دمار اليمــن وانتـو سرق بكره
    قـــد حقــدكم بان واضح حقــد يتكــــــرر === الشعب عارف بكــم ياذي تبــــو جــزره
    حتـــى صحفكـــم مساحـــــه للـــذي زور === مراسليــــن الصحف ماحققــــوا طمــره
    اخبـــارهم كـــذب كـــلاً صار مستئجــــر === الثـــوري الكـــذب فيــــها زاد باالمـــره
    والوحــــدوي لايبالـــغ حقها المصـــــــدر === والصحـــوه اكــــذب جريده سببت ذمره
    كنـــــا نقــــول الامـــل فاالمشترك ننظـــر === لكــن اسف قـــد تسرعنـــــا في النظـره
    حـــب المصالح مبادءكـــم وزرع الشــــر === العضــــو باالدين يتستـــر على كفـــــره
    يااتبــــاع ابـــو جهل ياشلت بنـــي خيبـــر === للمـــؤتمر لص فااحـزاب اللقـاء نكــــره
    لاتحلمــــوا توصلــــوا للحكـــم يابــربــــر === الشعب مابا يــــوافـق تحفــــروا قبـــــره
    هــــذا ويكفــــي وربــــي شــــاء ماقـــــدر === شـــرحت الاخطـــار ذي افتى بها الــدره
    والختــــم صلي على المبعــــوث ذي إنــور === المصطفى ذي علينــــا كلنــــا نصــــــره
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-22
  3. ابوساره العجي

    ابوساره العجي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-18
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    صح لسانك يا بو عسكر بس ايش السالفه عسى ما شر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-22
  5. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    مشكور
    مشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    تسلم الايادى
    يعطيك الف عافية
    بس القصيده بحاجه
    الى توضيح اكثر
    فما سمعنا في الضالع
    الا كل خير وعافيه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-23
  7. ابو ظفار

    ابو ظفار شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    5,778
    الإعجاب :
    366
    يا سيف يا طويل العمر حا ول تنتقل من هذه ا لدائره التي تدور فيها
    حاول تهذب اشعارك وتتعمق اكثر انك تشتم الحق بالبا طل وتحارب
    المنطق بلا منطق من الذي عيصد قك فيما تقول يا مدير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-23
  9. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    تصـــدق ياسيف

    أنا كنت فرحـت وأتشرفت بك
    ... أعتقدت أنك خرجــت من دائرة ( المداحين من أجل كِــــسرة )

    وعرفت الحقيقة ... وفكرت بوطــــنك بصدق وإخلاص .

    لكن مع الأسف



    عموماً
    القصيدة من حيث تركيبتها ... موزونة تماماً , رغم وجود بعض الألفــاظ الخشنة التي لاتُــــكتب بدون سبب .
    ولكن الهـــدف منها مناصرة الفاسدين واللصـــوص , وليس مناصرة الوطن والمواطنين .

    ويقولون في الامثـــال :

    لسبب ٍ ما جدع قصــــير أنفـــه



    سلمون ياكنج
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-23
  11. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009

    يعجبني سعدون عندما يصيب الهدف من اول طلقه
    ورغم هذا يتنصع بالكاشف وقت الظهر عنده المونه دبل
    ***
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-23
  13. alhugafi66

    alhugafi66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-09
    المشاركات:
    1,804
    الإعجاب :
    0
    الغريب في الامر ان الحزب الحاكم تحول في الضالع لحزب معارض ، شكراً لرجال الضالع ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-25
  15. سيف العجي

    سيف العجي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    ان كنت لاتدري فتلك مصيبةٌ وان كنت تدري فالمصيبُ اعظمُ

    والموجود الان في الضالع هو ماكان يخفيه اللقاءالمشترك من الحقد والكراهيه

    لهذا الشعب الكبير وقال المثل ( مافي الجدور تخرجه المغارف) والان هاقد

    ضهر لنا نوايا اللقاء المشترك يحضنون السارق ويبعدون ويحاربون الكفو

    فلم يأمنوا على محافضه فكيف سوف نأمنهن على وطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظ
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-25
  17. SkyKnight

    SkyKnight عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-08
    المشاركات:
    456
    الإعجاب :
    0
    ياسيف مع كل احترامى لك لكن اثرت اعصابي بمحاولته الكذب على الذين لايعرفون ما يجري فى الضالع
    ابن عمك الذي ترثيه بهذه القصيده الطويله لم يتم سحب الثقه عنه ولم يتم اقالته وانما هو ذكي واكرر ذكي عرف انه مفسد فقدم استقالته قبل لا يقيلوه
    هو اكثر شخص اكل واكبر سارق داخل الضالع و الاراضي التى فى عدن خير دليل فى سنتين 30 لبنه من وين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-25
  19. العنيد2

    العنيد2 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    اعقب على الخ سيف العجي وصدق المثل عندما تنتهي المصالح تبداء الاحقاد
    فقد تكلم عن فشل القاء المشترك في محافضة الضالع وانا اقول له لقد كذبت في قولك
    فلقاء المشترك ناجح ويمشي الى الامام في محاربة الفساد الاداري داخل المحافظهواكبر دليل هوا اقالة المفسدين فقد كان الذي تمدحه مدير التحسين وهواء ولم نراء اي تحسين في شوارعنا رقم الجبايه التي تعود على مكتبهم وبدل ان يكون مكتب النضافه و التحسين حول مكتب الجيب و التخزين
    فلقاء المشترك لم تكن لهو اي عداوه مع مدير ولاكن كثره الشكاوي التي تقدم من المواطنين وعمال مكتب الحسين تجاوب المجلس مع الشكاوي وكانت في محلهاء فلقاء المشترك لاتهمه مصلحته ولاكن مصلحه الوطن اكبر من ذالك
    وبدل من ان تسبهم يجب ان نقيم الشيئ الايجابي وننتقد الغلط لا نحب مصلحتناء الشخصيه وننجر الى التعصب القبلي فالانسان المسيئ يجب ان نقف ضده .
    ومن كرم المجلس المحلي في المحافظه وعدم التنكيل في الاخرين نبهو مدير التحسين عن سحب الثقه منهو وعليه ان يقدم استقالته قبل اجتماع المجلس كما تفهم
    والاخ المحافظ يقدم ويدعم التحركات الصحيحه التي يقوم المجلس
    ونشكره على ذالك واقول لك انهو من العيب ان تسيئ الى وكيل محافظه المفلحي فهوا الرجل الذي قدم للحزب الحاكم الانتصار في مديريه قعطبه المديريه الوحيده التي فاز الحزب الحاكم تحت اشراف المفلحي . فانته بهاذا القول (اصبحت ابو وجهين ماتمري اذا كنتم في الحكومه ومعارضين اذا غيرو
    كان الاجدر بك كشاعر في المجلس المحترم الذي يهدف الى النقد الهداف من خلال الشعراء لتقيم وبناء اليمن السعيد ومحاربه كل من يريد ان يفسد في المجتمع وينهب ثروات الشعب
     

مشاركة هذه الصفحة