رئيس الجمهورية يكرم أعضاء منتخب الناشئين بمنحهم وسام الاستحقاق في الرياضة

الكاتب : ابـن اليمـن   المشاهدات : 319   الردود : 0    ‏2002-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-26
  1. ابـن اليمـن

    ابـن اليمـن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-13
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    كرم فخامة الرئيس /علي عبد الله صالح/ رئيس الجمهورية ومعه الأخ / عبد ربه منصور هادي / نائب رئيس الجمهورية ، المسئولين بوزارة السباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم وأعضاء المنتخب الوطني للناشئين وجهازه الفني والإداري خلال استقبالهما لهم اليوم ، بمنحهم وسام الاستحقاق في الرياضة . وجاء هذا التكريم تقديراً ًللنتائج المشرفة التي حققها المنتخب في مشاركته المتميزة في نهائيات كاس الأمم الآسيوية التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من السابع وحتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري وتأهله على إثرها إلى نهائيات كاس العالم وحصوله على المرتبة الثانية في نهائي كأس آسيا . وعبر فخامة رئيس الجمهورية عن اعتزازه وتقديره للأداء الرائع الذي قدمه أعضاء المنتخب.. مما مكنهم من التأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين وعكس صورة مشرفة للكرة اليمنية .. منوه بروح المثابرة والثقة بالنفس اللذين تميز بهما أداء أعضاء المنتخب وجسد من خلالهما القدرات العالية للشباب اليمني لتحقيق الغايات والطموحات مهما كانت شاقة . وحث اللاعبين عل مضاعفة الجهود والاستمرار على هذا المستوى الرائع من الأداء وتحقيق نتائج متميزة في نهائيات كأس العالم للناشئين القادمة. وأشاد فخامته بالجهود التي بذلها مدرب المنتخب / الأخ / أمين السنيني / وأثمرت تلك النتائج المشرفة لمنتخب الناشئين وعكست الكفاءات العالية للكوادر الوطنية ولاسيما في الجانب الرياضي .. ووجه فخامة / رئيس الجمهورية الحكومة بمضاعفة الاهتمام بقطاع الشباب والتركيز على تطوير قدرات الشباب اليمني في كافة المجالات ومنها الرياضية بما يعود بالنفع على الوطن وينمي قدراتهم الإبداعية في الجوانب التي تعود بالنفع على الشباب والأسرة والمجتمع.. كما وجه وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بمنتخبات الناشئين في مختلف الألعاب الرياضية لتكون روافد للمنتخبات الوطنية في المستقبل .

    وقد أصدر الأخ الرئيس اليوم القرار الجمهوري رقم ( 342) لسنة 2002م بمنح وسام الاستحقاق في الرياضة فيما يلي نصه:-
    رئيس الجمهورية : بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية. وعلى القرار الجمهوري رقم (41) لسنة 1991م بشأن الأوسمة. وعلى القرار الجمهوري رقم (72) لسنة 1998م بتشكيل الحكومة وتسمية اعضائها. وبناء على عرض مجلس الوزراء. واعتزازاً بما حققه المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم من نتائج مشرفة وفوز كبير خلال مشاركته في دورة كأس آسيا للناشئين - وتصفيات كأس العالم للناشئين. وتقديراً للجهود المتميزة التي بذلها رئيس واعضاء المنتخب وجهازه الفني والاداري لرفع مكانة اليمن ومستوى الكرة اليمنية. //قـــرر//
    مادة (1) يمنح وسام الاستحقاق في الرياضة للاخوة التالية اسمائهم وعددهم (48) شخصاً وهم: م الاســـــــــــم الصفـــة 1- عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة 2- حمود عباد وكيل وزارة الشباب والرياضة 3- محمد عبداللاه القاضي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم 4- صالح خميس يسلم امين عام الاتحادالعام لكرة القدم 5- حافظ فاخر معياد عضو الاتحاد العام لكرة القدم 6- سالم عبدالرحمن سالم عضو الاتحاد العام لكرة القدم المشرف الفني 7ـ علي مثنى رازح رئيس البعثة 8- وليد عبدالحميد بشر غالب مدير المنتخب 9- لبيب عبدالله احمد المهدي إداري 10- كابتن/امين علي السنيني مدرب 11- كابتن/ احمد علي قاسم الضراب مساعد مدرب 12- كابتن/ فيصل عبده اسعد مساعد مدرب 13- عبدالسلام قائد محمد الاصبحي مدلك 14- دكتور/ عارف محمد سعيد قدار طبيب 15- العزي عبده احمد العصامي اعلامي 16- شكري الحذيفي اعلامي 17- صالح الحميدي اعلامي 18- محمد عبدالله حويس مصور 19- محمد ابراهيم علي عياش لاعب 20- حافظ عبده ناجي راشد = = 21- عبدالله محمد عبدالله الصافي = = 22- مختار سعيد قائد محمد = = 23- رياض صالح عبده النزيلي = = 24- شكري محمد علي شكري = = 25- اسماعيل محمد علي حسن الماس = = 26- عوض حسين سالم البيحاني = = 27- جلال عبدالله حسين القطاع = = 28- هاشم فيصل عيدروس العطاس = = 29- فؤاد عبده محمد العماري = = 30- غمدان محمد علي القبلاني = = 31- عبده علي حسن الادريسي = = 32- عارف نصر عبدربه الجرادي = = 33- انور عبده سعد العوج = = 34- طارق محمد عبدالله الحيدري = = 35 - ابراهيم احمد حسن صالح = = 36- مهند حسن راجح منصر = = 37-عصمت عصام علي الخدشي = = 38- محمد جمال علي الخولاني = = 39- وسيم احمد عبدالله القعر = = 40- جمال ناصر احمد العولقي = = 41- هيثم عبده سعيد ثابت الاصبحي = = 42- اكرم حمود عبده الورافي = = 43- اكرم كامل علي الصلوي = = 44- محمد علوي عيل المهدلي = = 45- صامد عوض سعيد صلاح = = 46- محمد عبده صالح القعود = = 47- عدنان عبدالله ناجي عضلات = = 48- ماجد صالح عبده النزيلي = = مادة(2) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
    صدر برئاسة الجمهورية - بصنعاء بتاريخ 19 /رجب/ 1423هـ الموافق 26 /سبتمبر/ 2002م عبدالقادر باجمال علي عبدالله صالح رئيس مجلس الوزراء رئيس الجمهورية إلى ذلك قام فخامة رئيس الجمهورية اليوم ومعه الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وبمشاركة الاخوه المسئولين في وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم وأعضاء المنتخب الوطني للناشئين وجهازه الفني والإداري بقطع تورتة العيد الأربعين للثورة اليمنية وسط مشاعر عارمة بالفرح بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي تحل على شعبنا متوجه بالكثير من الإنجازات والانتصارات. وتبادل المشاركون في الحفل مع فخامة رئيس الجمهورية خلال الحفل التهاني بهذه المناسبة سائلين الله العلي القدير أن يعيدها على شعبنا ووطننا وقد تحقق لهما المزيد من التقدم والرفاه .
    هذا وقد أعرب فخامة الرئيس / علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية عن سعادته بالالتقاء بمنتخب الناشئين الذي حصل على المركز الثاني لبطولة آسيا وتأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين في فلندا . وأشاد في تصريح للفضائية اليمنية بالأداء الرائع لمنتخب الناشئين وبالجهود التي بذلتها وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم والإداريين ووصل بها الفريق إلى هذا المستوى المتطور .
    ووجه الرئيس وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم بمواصلة هذه الجهود للاهتمام بالشباب والرياضيين في كافة الألعاب وتكثيف التدريب والتأهيل لتنمية قدراتهم ومهاراتهم الذهنية والجسدية ، وكذا الاهتمام ببقية الأندية الرياضية الأخرى بشكل عام لما من شأنه الحفاظ على المستوى المتطور الذي وصل إليه منتخب الناشئين .
    كما أشاد بما يقدمه صندوق رعاية النشء والشباب من دعم للرياضة . وأشار إلى أهمية الاستعانة من بعض الخبرات في المجال الرياضي لما من شأنه تطوير قدرات الرياضيين واكتساب مهارات جديدة خاصة ونحن مقبلين على المشاركة والمنافسة في كأس العالم للناشئين القادم .
    منوهاً بهذا الصدد بقدرات ومهارات الكوادر المحلية . واختتم تصريحه بالقول لقد أطلقت على منتخب الناشئين لكرة القدم //فريق الأمل// وإنشاء الله يكون شبابنا كل الأمل ليس في مجال كرة القدم ولكن في شتى المجالات وفي عملية البناء والتنمية .
     

مشاركة هذه الصفحة