ياقاضي تها ! اسالك عن العدالة التي تزوجتها ... هي امي وانا ولدتها ..!!؟؟؟

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 809   الردود : 4    ‏2002-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-26
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    [​IMG]


    وزير العدل اليمني: سنحاكم معتقلي «القاعدة» في اليمن وكاتب رواية «قوارب جبلية» شوه صورة بلاده



    القاهرة: عايدة عبد الحميد

    قال وزير العدل اليمني أحمد عبد الله عقبات ان بلاده تعتزم محاكمة المقبوض عليهم من المتهمين المشتبه في انتمائهم الى شبكة «القاعدة» التي يديرها أسامة بن لادن داخل الأراضي اليمنية وان بلاده لن تسلم أياً منهم الى الولايات المتحدة، مؤكداً أن الدستور اليمني يحرم تسليم أي مواطن يمني الى غير الأجهزة الأمنية الوطنية مهما كانت الأسباب.
    وقال ان القضاء اليمني مستقل وأنه الأكثر قدماً وتاريخاً وتطوراً من القضاء الأميركي والأوروبي ومعروف عنه بأنه لا يجامل احدا.
    ونفى عقبات في حوار مع «الشرق الأوسط» أثناء وجوده في القاهرة الأسبوع الماضي لاجراء مباحثات مع نظيره المصري وجود سجناء سياسيين داخل السجون اليمنية، مشيراً إلى وجود (بعض الأشخاص المتهمين) في قضية المدمرة «كول»، وقال انها «قضية جنائية وليست سياسية وننتظر احالتهم للنيابة». وأشار عقبات الى أن اليمن ما زال يطالب بريطانيا بتسليمه الأصولي أبو حمزة المصري لمحاكمته في اليمن على جرائمه التخريبية.
    * تعقب عناصر «القاعدة» ومكافحة الارهاب كانا جزءاً من التعاون مع الولايات المتحدة هل ما زلتم مصرين على محاكمة المتهمين داخل اليمن وعدم تسليمهم للولايات المتحدة؟
    ـ نعم سيتم محاكمتهم داخل اليمن ولن نسلمهم لأي جهة والدستور اليمني يحرم تسليم أي مواطن يمني الى غير الأجهزة الأمنية الوطنية مهما كانت الأسباب. وبالنسبة للمقبوض عليهم من المتهمين بالانتماء الى شبكة القاعدة سوف تتم محاكمتهم داخل اليمن ولن تسلم بلادنا أياً منهم، والقضاء اليمني سيتولى محاكمتهم وهو قضاء مستقل والأكثر قدماً وتاريخاً وتطوراً من القضاء الأميركي والأوروبي ومعروف عنه بأنه لا يجامل أحداً، ويمكن أن يكون مواطن عادي خصماً في مواجهة رئيس الدولة ويمكن لرئيس الدولة أن يتابع اجراءاته القضائية مع المواطن العادي أمام محكمة عادلة والقضاء اليمني ليس من النوع الذي تؤثر فيه السلطة أو السياسة ومن يقول غير ذلك فهو لا يعرف شيئاً عن القضاء اليمني.
    * هل هناك سجناء سياسيون داخل السجون اليمنية؟
    ـ لا يوجد سجناء سياسيون في السجون اليمنية على الاطلاق.. يوجد بعض الأشخاص المتهمين في قضية المدمرة (كول) وهذه قضية جنائية وليست سياسية وننتظر احالتهم للنيابة العامة وهناك مفاوضات عالية بين اليمن وأميركا في هذا الصدد.
    * أبو حمزة المصري، هل لايزال اليمن يطالب به بريطانيا لمحاكمته؟
    ـ اليمن لا يزال يطالب بأبي حمزة المصري من بريطانيا وهو مطلوب للعدالة ولا بد أن تأخذ العدالة مجراها بخصوصه، فهناك أرواح أزهقت ودماء سالت بسبب ذلك المتطرف الذي تعتبره ومن أمثاله خارجا عن القانون وبنفس الوقت اذا وصل الى أيدي القضاء سيقول القضاء كلمته سواء عبرت كلمة القضاء عن قناعة الحكومة أو عن عدم قناعتها، أهم شيء ينبغي أن يحاكم.
    * شهدت الأوساط الصحافية اليمنية قبل أشهر حملة اعتقالات طالت بعض الصحافيين ألا تعتقد أن ذلك يتنافى مع ما يردده اليمن عن حرية الصحافة؟
    ـ نحن لا نبالغ اذا قلنا بأن الصحافة في اليمن تتمتع بحرية ليس لها نظير في العالم كله والدليل على ذلك أن هناك أكثر من 120 اصدارا صحافيا في اليمن، والدليل الآخر أن الناس يتحدثون في كل ما يريدون ولكن أحياناً يأتي شخص يتحدث بحديث غير لائق لا يرضاه اذا كان موجهاً له.. وقد يسيء الى أشخاص بالاسم وقد تكون هناك ردود أفعال.. وهنا لا أخفي القول أن هناك بعض الأقلام غير المسؤولة التي تكتب في الصحافة وتحاول ابتزاز الآخرين. ولدينا في اليمن قانون صحافة حدد الأشياء ولم ننتقص من الحريات الصحافية وصدر بعد دراسة ووجد قبولاً كبيراً ولذلك من المفترض على أي صحافي أن يحترم القانون وأن يتحدث من هذا المنطلق.. لكن بكل أسف هناك البعض لم يكن لهم أي سابق أو أدنى معرفة بالصحافة ويدخل هذا المجال بدون أن يكون مرخصاً له بالعمل كما ليست له رؤية واضحة. نحن لا نتعامل مع من لم يكن له ترخيصا حتى نضمن للجميع العدالة الكاملة. وخلال الفترة الماضية تم حبس بعض الصحافيين ورأت الجهات الادارية أن الحبس سليم وعندما قرر القضاء أن الحبس ليس سليماً تم اطلاق سراحهم.. وللصحافة نيابة خاصة بها وفيها قضاة متخصصون فهم يحسمون هذه القضايا دون تدخل.
    * شغلت قضايا الرأي وحرية التعبير الرأي العام اليمني مؤخراً وتمثل ذلك في قضية القاص اليمني وجدي الاهدل وروايته «قوارب جبلية» والتي هرب بعد اصدارها طالباً حق اللجوء السياسي خارج اليمن، ما تعليقكم على هذا؟
    ـ لم أستاء من كاتب في حياتي مثلما استأت من كاتب رواية «قوارب جبلية» فقد كتب كلاماً لا يليق ببلاده وشوه صورة المرأة اليمنية والمسجد ورجل الجيش. وأنا أعتبر أن هذه ليست حرية انما الحرية ان نتناول أشياء تهم الانسان ويحتاج اليها ومن خلال هذه الحرية يستطيع أن يعبر وأن ينتصر لمظلوم والحرية ليست بالاساءة للآخرين وأن يصور بلاده بأنها امرأة عاهرة ومثل هؤلاء ليسوا أسوياء ونحن لا نتهم أحد ولا نفتري على أحد ولكن كان من الأدب والشجاعة أن يواجه الموقف ويبقى في بلده بدلاً من الهروب لأن الحرية مكفولة للجميع والقضاء سيأخذ مجراه فكان عليه ان ينتظر العدالة ويبرر موقفه ان كان لديه تبرير أو توضيح لبعض المواقف أو كان يقصد أشياء أخرى وان كان قد أساء فليس من العيب أن يعترف بأنه أساء وسيغفر لذنبه والله غفور رحيم ويمكن معالجة مثل هذه الأمور.. وفي اليمن حريات كبيرة لا يمكن أن يتمتع بها المواطن في أي بلد آخر وفي تقديري لا يوجد أي مبرر لهروبه.
    * ما هي خطتكم بعد توليكم الوزارة عقب التعديل الوزاري الأخير باليمن، وما هي الاصلاحات التي تمت في اطار القضاء على الفساد؟
    ـ كان الهم الشاغل لنا عند تولي الوزارة ايجاد الادارة الحديثة وكنا نطالب بذلك لأن وزارة العدل تحكم السلطة القضائية والاهتمام كان بالعنصر البشري واعادة البنية التحتية للوزارة واعادة هيكلتها. وهناك لائحة تنظيمية وأرسينا الكثير من القرارات التي نظمت الأمور الادارية داخلها أن نضع الرجل المناسب في المكان المناسب، كذلك تم القضاء على الكثير من الازدواجية وتوزيع القوى العاملة غير الفاعلة واعادة ترتيب أوضاع المحاكمة الاستئنافية والادارية ثم تلا ذلك اعادة النظر في وضع الشخص المناسب في السلم القضائي (ابتدائي ـ استئنافي ـ محكمة عليا) كما تم تدارك الأخطاء ومتابعة الخلل أينما وجد سواء داخل الوزارة أو خارجها. ومن خلال متابعتنا لهذه الاختلالات تم القضاء عليها واستئصالها من جذورها وبجهود المؤسسة القضائية بأكملها ممثلة في وزارة العدل والتفتيش القضائي ومجلس القضاء وبتوجيهات الرئيس علي عبد الله صالح تم القضاء على الكثير من الاختلالات التي كانت تسيء الى القضاء. وتم فصل مجموعة من القضاء عددهم 25 قاضيا وهذا الأمر تم لأول مرة في تاريخ اليمن فصل مثل هذا العدد وهناك أعداد أخرى مقدمة لمجلس المحاسبة ولم يتم تعيين أي شخص في المحاكم اليمنية الا الأشخاص المشهود لهم والمعروفين بالنزاهة كما راعينا اعطاء الفرص للخريجين ليكتسبوا الخبرة والمهارات في العمل القضائي.
    * كيف تقيمون علاقاتكم مع مصر وهي نتائج زيارتكم للقاهرة؟
    ـ زيارتنا لمصر جاءت تلبية لدعوة من المستشار فاروق سيف النصر وزير العدل المصري وذلك في اطار الاهتمام بتبادل الخبرات والاطلاع على تجربة القضاء المصري العريق وبخاصة في مجال القضاء التجاري والسجل العقاري بشقيه (العيني والشخصي) والاطلاع أيضاً على تجربة مصر في الطب الشرعي والادارة الحديثة في القضاء ما يتعلق بالتفتيش القضائي والمكتب الفني. وخلال زيارتنا الى مصر قمنا بزيارة المعالم التاريخية القضائية في مصر مثل مبنى المجمع القضائي بالاسكندرية ومكتبة الاسكندرية والتي تعتبر صرحا شامخا في الشرق الأوسط يعبر عن عظمة وتاريخ مصر.


    ليضاف هذا الكلام في سجلات المسخرة المجحية !!!!!! :p :p :mad: :mad:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-26
  3. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    ويأتي أحدهم وأخص الشهاب ليدافع عن هذا العفن .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-26
  5. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .

    ضحكت حتى بكيت ... !! وبكيت حتى ضحكت ..!!!
    عقبات وألف عقبة لها عقاب وحساب :D :D :eek: :eek:


    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-26
  7. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    لا تعليق على هذا الشخص اسمه يكفي مش عقبة واحدة عقبببببببببببات
    الله يستر المفروض هذا يطيروا من العدل ويسلموه السياحة والاثار:D
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-27
  9. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    هههههههههه شر البلية ما يضحك ...ههههههههه

    أحمد العجي:

    لا تعليق على هذا الشخص اسمه يكفي مش عقبة واحدة عقبببببببببببات
    الله يستر المفروض هذا يطيروا من العدل ويسلموه السياحة والاثار

    ---------------------------------------------------------------------
    أبوعوض الشبامي .

    ضحكت حتى بكيت ... !! وبكيت حتى ضحكت ..!!!
    عقبات وألف عقبة لها عقاب وحساب

    ------------------------------------------------------------------



    هههههههههه ي ااطع هريششششكوا .....

    والله لم الاحظ إن اسمه عقبات ( عقبات للشعب .. وتسهيلات للصوص ) .. ولا اثق باي مسؤول من مسؤلي مجحي ... لذلك اتجهت لنص المقابله فقط ...!!!


    هههههههههه شر البلية ما يضحك ...ههههههههه
    :D :D :D :D
     

مشاركة هذه الصفحة