على هامش مؤتمر الاستثمار...في جملوكية الرئيس "صالح" لايوجد مستثمرون حقيقيون بل شركاء في الفساد !!!

الكاتب : Time   المشاهدات : 2,355   الردود : 44    ‏2007-04-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-21
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004


    ينعقد في بلادنا مايُسمى بمؤتمر استكشاف فرص الإستثمار
    وفشل هذا المؤتمر في تحقيق اهدافه المعلنة تحصيل حاصل
    حيث لايمكن لمؤتمر في الغرف المغلقة
    مهما كان الكلام الذي سيقال فيه جذابا ومغريا
    ومهما توفر للمشاركين فيه من كرم الضيافة
    ولجدول اعماله من حسن الترتيب والإعداد
    أن يغير قناعة المستثمرين بأن التجربة أكبر برهان
    والواحد منهم لايحتاج إلى قدر كبير من الخبرة والوقت
    ليعرف أن الاستثمار في ظل نظام الاستبداد والفساد
    ليس إلا مخاطرة أو مشاركة في الفساد
    ***
    ولاشك أن روائح الفساد المالي والإداري في جملوكية الرئيس "صالح"
    لايمكن اخفاءها أو تجاهلها
    وهي قد وصلت بالتأكيد لأنوف هؤلاء المستثمرين
    عبر دراسات الجدوى الاقتصادية وتقارير المنظمات الدولية
    فالعالم اصبح قرية صغيرة
    وحين يأتي أحد المستثمرين فهو يعرف كل ذلك
    وستزداد هذه المعرفة من خلال الواقع المرير
    والمتمثل في ضياع الجهد والوقت والمال
    في مكاتب وأدراج كبار وصغار الموظفين في دوائر واجهزة رعاية الاستثمار!!!
    أما الداهية الدهياء التي لايستطيع المستثمر الذكي أن يتجاهل امكانية حدوثها
    فهي أن يقع مشروعه الاستثماري ضحية لاطماع أو ابتزاز المتنفذين
    ***
    وفي واقع كهذا فلن تكون فرص الاستثمار متاحة لمستثمرين حقيقيين
    بل لمغامرين يدخلون في عقود شراكة مع المتنفذين
    ليكونوا شركاءهم في امتصاص عرق ودم اليمنيين
    واستنزاف موارد ومقدرات بلادهم
    ولك الله ياوطن ولك الله يامواطن
    فتأملوا !!!
    وللجميع خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-21
  3. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    ربنا اخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-21
  5. الـمســافــر

    الـمســافــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    441
    الإعجاب :
    0
    تفائلوا بالخير تجدوه

    ولا داعي للتشائم

    نتمنى أن يشكل هذا المؤتمر بادرة خير وانطلاقة حقيقية للأستثمار في بلادنا

    خاصةً في ظل توافر الارادة السياسية التي عبر عنها الأخ الرئيس ورئيس الوزراء

    والله الموفق


    بقلم/ علي عبدالله صالح

    مأرب برس ـ علي عبدالله صالح _ رئيس الجمهورية -



    أرحب بالمشاركين في مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية باليمن أجمل ترحيب ، سائلاً الله أن يكلل أعمال هذا المؤتمر بالنجاح المأمول .



    إن هذا المؤتمر ينعقد في ظل رؤيةٍ شاملة إلى القرن الواحد والعشرين بوصفه قرن التحولات الكبرى .. قرن التغيير والتكنولوجيا العالية .. قرن الديمقراطية والاقتصاد المُعولم والمندمج . إن الجمهورية اليمنية وهي تقوم بإنجاز برنامج للإصلاحات الوطنية الشاملة في الميادين المختلفة – سواءً الاقتصادية أو المالية أو الإدارية أو القضائية أو غيرها تؤسس بذلك مقومات صلبة ودائمة لمناخ استثماري آمن وجاذب ، يتحرك فيه المستثمرون على مختلف جنسياتهم والراغبون في الاستثمار في الجمهورية اليمنية بحرية وطمأنينة وفي ظل ضمانات مؤسسية وقانونية كاملة بهدف تطوير وتوسيع آفاق التنمية في اليمن ودمج الاقتصاد اليمني في محيطه الإقليمي والدولي .



    ولقد بادرت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ، بروح الإخاء والمحبة والرغبة الصادقة في تعزيز أسس التعاون والمصالح المشتركة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي مدعومة بتوجيه سديد وعزم شديد وحكمة بالغة من أصحاب الجلالة والسمو ، قادة دول المجلس، بالدعوة لعقد مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في الجمهورية اليمنية بوصفه أحد بوابات الجيرة وتعزيز الشراكة بين دول المنطقة . وقد استقبلت الجمهورية اليمنية هذه المبادرة القيمة والهامة بتفاعل ايجابي بناء، وبدأت مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بالتحضير لهذا المؤتمر، وذلك بهدف دفع العلاقات اليمنية الخليجية ، والاقتصادية على وجه التحديد ، إلى مجالات أرحب ، واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في الجمهورية اليمنية وتوليد المزيد منها .



    تشهد اليمن اليوم تحولاً كبيراً يتسم بقوة التغيير ، وصدق العزيمة والإرادة في صناعة مستقبل مزدهر يعمه الرخاء والسكينة في كافة مناحي الحياة , ولدى اليمن رغبة صادقة وقوية في تطوير وتعزيز الشراكة والتكامل الاقتصادي مع أشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي ، إدراكاً يقينياً منها أن مثل هذا يؤمن لهذه المنطقة التطور والرخاء والأمن ويعزز من فرص التكامل والاندماج . كما أننا ندرك أن عالم اليوم هو عالم التكتلات الاقتصادية .. عالم يتصف بحدة المنافسة وقوة التحولات السريعة في مختلف القطاعات الاقتصادية ، وهي تحولات ومنافسات لا تمنح فرص البقاء والتطور لمن يعمل ويتحرك ويفكر في إطار أنماط تقليدية ومنطوية على ذاتها ، في عالم يشكل الاندماج الاقتصادي والاستثمار الحر أهم معالمه وخصائصه .



    ولمواجهة هذه التحديات الكبيرة و المتسارعة ، بدأت الجمهورية اليمنية خطوات عملية جادة وواثقة بفتح باب الاستثمار في اليمن لكافة المستثمرين على مختلف جنسياتهم وتقديم كافة التسهيلات والامتيازات والضمانات باعتبار ذلك الطريق القويم والأمثل إلى تعزيز موقعها التنافسي في عالم اليوم . ونحن نولي أشقاءنا في دول مجلس التعاون الخليجي اهتماماً خاصاً في نهجنا هذا لأننا واثقون من أن ذلك سوف يؤمن تعزيز وترسيخ وتطوير المصالح المشتركة بين اليمن ودول المجلس . ومن هذا المنطلق فقد اتخذت الجمهورية اليمنية عدداً من الإجراءات العملية لتشجيع وحفز الاستثمار الخليجي في اليمن في العديد من القطاعات وتطوير الأنظمة والخطط الإستراتيجية التي من شأنها تحقيق الأهداف المستقبلية ومواءمة القوانين واللوائح التي تساعد على اندماج اليمن في محيطها الخليجي ، وهي ماضية على هذا الطريق بإذن الله .



    لقد أصبحت بوابة الاستثمار في اليمن مفتوحة على مصراعيها أمام إخواننا وأشقائنا المستثمرين من دول المجلس باعتبار ذلك المدخل الطبيعي والجاد لتطبيق البرنامج التنفيذي المعتمد لمشروع الاستثمار في اليمن ، لكي تمتد وتتنوع جسور المصالح والعلاقات وتترسخ ، حتى تواكب اليمن ما تشهده الدول الشقيقة في هذه المنطقة من قفزات تنموية نوعية وكبيرة ، يمثل مصدر اعتزاز وفخر لنا نحن في الجمهورية اليمنية .



    إننا نسعى بكل جد نحو تطوير كل سبل وأشكال العلاقات والمصالح المشتركة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي. كما أننا على أمل أن يغدو مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في الجمهورية اليمنية حلقة وصل قوية للمصالح المشتركة وجسراً واسعاً ومتيناً لتعزيز مقومات الجيرة والشراكة بين دول وشعوب المنطقة وخدمة الأمن والاستقرار فيها .



    أهلاً وسهلاً بكم بين إخوانكم وأشقائكم في اليمن ، ولكم منا كل الرعاية والتقدير .



    *رسالة فخامة الاخ رئيس الجمهورية لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية الذي سينعقد في 22 ابريل الجاري بالعاصمة صنعاء

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-21
  7. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-21
  9. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0


    استكملت اليمن والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بانعقاد مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن الذي تبدأ فعالياته الأحد القادم بمشاركة ما يزيد عن (300) شركة عربية وأجنبية وما يقدر بـ 400 من رجال الإعمال والشخصيات التجارية والاقتصادية اليمنية و(200) من الشخصيات العربية والأجنبية، الممثلين لمؤسسات تجارية واقتصادية .
    ووصف نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي في تصريح لـ وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) انعقاد مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار بأنه يمثل تظاهرة اقتصادية والحدث الأبرز في المنطقة، مشيرا إلى أن النجاح المتوقع للمؤتمر سيمثل دفعه حيوية للجهود الحكومية اليمنية الهادفة إلى إحداث نقلة نوعية في مقدرات الاستثمار في اليمن وبما ينعكس إيجابا على خارطة الأوضاع الاقتصادية والتنموية .
    واعتبر نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية خروج مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن بالنتائج المرجوة منه " سيمثل نتاجا مثمرا لمنظومة الشراكة اليمنية - الخليجية التي توجت بقصة نجاح عبرت عنها
    نتائج مؤتمر لندن للمانحين الذي انعقد في منتصف شهر نوفمبر المنصرم ".
    وأكد حرص القيادة والحكومة اليمنية على المضي قدما في تنفيذ التوجهات الجادة المتعلقة باستكمال البنية التشريعية والتحتية اللازمة لخلق مقومات البيئة الاستثمارية في اليمن .
    من جهته أكد الدكتور يحي المتوكل وزير الصناعة والتجارة أن ( 100) فرصة استثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية كقطاعات البنية الأساسية والطاقة والسياحة والصناعة سيتم عرضها على طاولة المؤتمر ، مشيرا إلى أن تقديرات الكلفة الاستثمارية لهذه الفرص تصل إلى ما يزيد عن 8 مليار دولار.
    وأشار الدكتور المتوكل إلى أن مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار سيمثل مناسبة حيوية للترويج لمقومات الاستثمار في اليمن التي تتمتع بالكثير من المميزات الاستثمارية الجاذبة ، مؤكدا أن (17) من الشركات المؤسسات التجارية والاقتصادية اليمنية والخليجية ستضطلع برعاية انعقاد فعاليات المؤتمر
    وقال " إن اليمن تزخر بفرص استثمارية مجزية في مختلف المجالات لاسيما في قطاعات البنية الأساسية والطاقة والسياحة والصناعة وغيرها ، والحكومة اتخذت عدد من الإجراءات لتحسين بيئة ومناخ الاستثمار في اليمن ومنها المائدة المستديرة التي عقدت نهاية العام الماضي بين الحكومة والقطاع الخاص والمانحين، وما نتج عنها من مصفوفة لتحسين بيئة الاستثمار قدمت إلى مجلس الوزراء وأقرها بقرارات وأوامر محددة وعكست الالتزام السياسي في هذا الشأن، والمناخ الاستثماري الحالي في اليمن يتيح مجالات ربحية واسعة ليس للقطاع الخاص اليمني فحسب إنما الخليجي والعالمي".
    وأوضح وزير الصناعة والتجارة أن أجندة أعمال المؤتمر ستتضمن عرضا تفصيليا لتطورات البيئة الاستثمارية في اليمن والانجازات التي تحققت في هذا الصدد من خلال الجهود الحكومية التي بذلت خلال الفترة الماضية وكذا ما تحقق على صعيد تنفيذ وتطبيق مقررات مصفوفة الإصلاحات الوطنية والإمكانات المتاحة للاستثمارات الخارجية في اليمن، واستعراض طبيعة ومميزات القطاعات الواعدة للاستثمار في اليمن والتي تضمنتها خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة 2006 - 2010م.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-21
  11. الدقاري

    الدقاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    312
    الإعجاب :
    0
    اكيد المستثمرون يعرفون عن خفايا الفساد في اليمن اكثر بكثير مما نعرف نحن ، ولذلك اذا لم يكن هناك توجه صادق لإجتثاث هذا الفساد من جذوره فلا فائدة ترجى من مثل هذا المؤتمرات ، ولن تزيد عن كونها حفلات للعلاقات العامه لا اكثر ، وفي احسن الأحوال فسوف يتم استقطاب استثمار طفيلي على استعداد للدخول مع الفساد في هذه اللعبه القذره لنهب هذا الشعب المغلوب على امره.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-21
  13. فـارس

    فـارس عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-27
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    كلام سليـــم

    وهذا هو الحاصل في ظل هذه المملوكية اليمنية للرئيس " صالح " وحكومته الجديـدة ، فلا فرق بينها وبين حكومة با جمال ..
    وهذا المؤتمــر ما هو إلا كلام وخطابة بدون أي فعـل .. وسيرى جميع الضيوف الكرم اليمني الأصيل في إستقبالهم وتوفير سُبُل الراحة لهم .. بينما لن يرى الشعب اليمني أي خير وفائدة من هذا المؤتمر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-21
  15. فـارس

    فـارس عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-27
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    هذا ليس تشائمــًا يا أخا الوطن

    ولكن هذا هو الواقع الذي نعيشه في ظل هذه المملوكية .. وغداّ لناظره قريــب

    وهل يضر الشاة سلخها بعد ذبحها ؟ !

    لذلك فتأمل ..

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-21
  17. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2
    أخي تايم
    أسعد الله أوقاتك
    مازال مؤتمر استكشاف ... والمكروسكوب عادة بواشنطن
    سيذهب الرئيس لاحضاره الشهر القادم .. وهذا ما تبدو عليه الأمور

    ندعو بالتوفيق لكل عمل خالص لليمن وأهله

    تحياتي لك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-21
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي عبدالرزاق الجمل
    قد وصل الحال ببعض المستثمرين الحقيقيين
    إلى أن يكون هذا هتافهم بعد معاناتهم في جملوكية الرئيس "صالح"
    أما الذين عرفوا من أين تؤكل كتف اليمن واليمنيين
    ووثقوا علاقاتهم بالمتنفذين
    فمنحوهم عقود شراكة مقابل حصولهم على عهود تسهيل وحماية
    فقد صاروا شركاء في الفساد والإفساد الذي يدفع الشعب والوطن ضريبته
    وقديما قالوا: مصائب قوم عند قوم فوائد!!!
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة