الحقو اليمنين في خطر في ارض المهجر

الكاتب : salh007   المشاهدات : 1,733   الردود : 30    ‏2007-04-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-20
  1. salh007

    salh007 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يااخواني والذي نفسي بيده
    ان القصه التي ساوردها هنا
    حقيقيه وحصلت مع اخي
    اخي دخل المملكه عام 2002
    وعندما وصل الى عند كفيله استخرج
    دفتر الاقامه وقال له كفيله ماعندي عمل
    ابحث لك عن عمل وذهب اخي
    ولم يجد عمل مستقر بل
    كان يعمل يوم او بعض يوم هنا وهناك
    وكان بين الشهر والاخر يتصل بكفيله
    وعندما اتى وقت تجديد الاقامه طلب منه كفيله
    مبلغ وقدره 5000 الف ريال سعودي
    واخي لم يكن يملك المبلغ وتسلف وتدين من هنا وهناك
    واعطاء كفيله المبلغ هذا طبعاً غير مبلغ التجديد
    الذي يتم دفعه للحكومه واعتقد انه مابين 1800 ــ 2000
    ريال سعودي وتم تجديد الاقامه واستمر اخي على حالته السابقه
    وعندما اتى موعد التجديد الثاني طلب الكفيل نفس المبلغ السابق
    ولكن اخي حاول ان يقنعه انه ماعنده وانه حتى لم يسدد
    المبلغ الذي استلفه للتجديد في المره السابقه
    وقال له الكفيل معك المبلغ الذي طلبته منك
    جددت لك واذا ماعندك لاتخليني اشوف صورتك
    وذهب اخي وهو يكاد يموت من القهر ومرت الايام والشهور وانتهت الاقامه
    ولسوء الحظ تم القبض على اخي في احدى الحملات لاداره الجوازات
    ووجدو معه الاقامه منتهيه وتم ادراجه السجن واتصلو بكفيله
    وحضر الكفيل وقال له لن اخرجك من السجن حتى تدفع لي مبلغ 10000 الف ريال
    نعم عشره الف ريال سعودي واخي لايملك هذا المبلغ
    وقد ارسلت المبلغ الى عند اشخاص معرفين
    وقلت لهم حاولو بكفيله اذا رضي اعطاكم الجواز بدون
    المبلغ كان بها واذا لم يوافق فااعطوه المبلغ
    وحسابه عند الله يوم القيامه
    هذا ومازال اخي قابع في السجن رغم محاولات بعض الاشخاص المعروفين معنا
    الاتصال ومقابله كفيله ولكن كفيله رافض اي كلام سوء المبلغ الذي طلبه
    اين شرع الله الذي تتظاهر السعوديه بتطبيقه هل من شرع الله ان تقيد
    حريه انسان لكي ترضي اطماع انسان اخر
    لقد اتصلت انا بالكفيل شخصياً وقلت له لانريد
    اقامه ولاشي فقط نريد جواز اخي لكي يتم ترحيله الى
    اليمن ولكنه رفض فكيف ترون انتم يااخواني
    فوالله والذي رفع السموات بغير عمد
    ان هذه القصه حقيقيه وحصلت مع اخي

    منقول:eek:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-20
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    والله الصراحه مادري ويش اقولك

    لاني لااعرف اهل السعوديه كيف معاملتهم


    بس لوكان من كفيل له يعني يقربله كان احسن كان مايطلب منه شي


    الجوكر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-20
  5. pingu

    pingu عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-31
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
    والله فعلا اخي الكريم السعوديين يستعبدون الناس ويعذبوهم بس اقلك شي اخي اتصل با السفاره اليمنيه اذا حصلت سفاره او سفير وقلهم يطلعو لا اخوك مرور من السفاره عادي بدون جواز والمشكله مش في السعوديه المشكله في حكوماتنا الغبيه الجاهلهالله ينتقم منهم
    وربنا يعين اخوك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-21
  7. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0

    نعم هذه هي الحقيقه مع الاسف
    والقصه حصلت مع اخي فعلاً
    ولكن ان شاءالله سنتحاسب
    مع كل ظالم عند مليكً عادل
    لايظلم احد
    بارك الله فيك اخي على نقل القصه
    لكي يعلم بقيه الاخوه
    عن المعامله التي يتلقاها اليمنيين
    في السعوديه والخليج
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-21
  9. zhraltef

    zhraltef قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    23,396
    الإعجاب :
    58
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2007
    استغرب ليش زعلانين الرجال يشتي فلوسه


    زي سواق التكسي تطلع معه مشوار يوصلك ويشتي حسابه


    الرجال ضمن اخوك ممقابل ضمانته يشتي بيس


    وبالاول والاخير مالكمش حق عنده كلامه سليم اعطوله بيسه بيعطيكم الجواز


    وبعدين تعال هنا من عام الفين واثنين واخوك ميش لاقي وظيفه


    وايش جالس يسوي هناك يرجعله كان اليمن ويريح راسه من اوله


    واصلا ليش يسافر بدون ما يكون معه وظيفه اذا قد في عمل وسافر كان بها


    ميش يكون مجعجع داخل اليمن وخارجه


    متسمعوش انتم المثل الي يقول


    من خرج من داره قله مقدراه
    :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-21
  11. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0

    الله يهديك ياخ ايهاب
    ومنذو متى كان اليمنيين يسافرون للسعوديه ولا للخليج
    ومعاهم وظائف مضمونه مافيش واخي عمل مثل بقيه
    اليمنيين اشترى فيزه من اليمن بفلوسه وهذه الفيزه تكون باسم
    شخص سعودي هو الذي يستقدمك للعمل عنده
    وعندما توصل الى عنده يقول لك ماعندي لك عمل
    طيب وهو اذا كان ماعنده عمل لماذا يستخرج فيز ويرسلها
    لليمن ولغيرها من بعض الدول ليستقدم الايدي العامله وهو ماعنده
    اصلاً عمل وبعدين ايش من بيس التي قلت اعطوه حقه البيس
    من اين جاء له هذا الحق الفيزه واشتريناها بفلوسنا
    والاقامه وطلعناها وجددناها بفلوسنا
    فمن اين له الحق وهو اصلاً مخالف لانظمه العماله والعمل
    كيف يستقدم ايدي عامله وهو ماعنده عمل بس كل غرضه
    ان يبيع الفيز ويجلس يتحكم بالمساكين
    ولكن لاتقلق اخي سنقف نحن وكل من ظلمنا
    ذات يوم امام مليكً عادل لايظلم احد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-21
  13. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    ماقلنا لكم يابو سعيد
    اذهب الى اي دوله في العالم هل يوجد نظام الكفاله وانتهاك الحقوق
    تفضل بزياره ايران
    وشوف بعينك هل تريد كفيل
    صحيح ايران مش غنيه مثل دول الخليج لكن فيها من العماله من دول اسياء الكثير
    شوف هل موجود ايه الكفاله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-21
  15. العلم نور

    العلم نور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    552
    الإعجاب :
    0
    عبوديه في ثوبها القشيب !
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-21
  17. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    اخي ابو رائد بصراحه السعوديه ودول الخليج
    كثرو بها زياده ويشوفو انفسهم وكانهم شعب الله المختار
    ومايعرفو انهم ملفلفين وطرش بحر
    لكن اللوم مش عليهم اللوم على حكومتنا الفاسده
    واللوم ايضاً على العم سام الذي استخرج لهم النفط
    وخلاهم يتحضرو شويه من بعد ماكانو غجر وقطاع طرق
    وخلاهم ينفخو على اصل العروبه اليمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-21
  19. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    نعم هي كما قلت اخي
     

مشاركة هذه الصفحة