أعتذرت الثوري ………..فهل ستسمر تصفية الحسابات معها؟؟؟؟

الكاتب : YFreedomHeart   المشاهدات : 1,304   الردود : 18    ‏2007-04-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-20
  1. YFreedomHeart

    YFreedomHeart عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0

    يبدو أن الثوري اللتي كانت ومازالت صوتاً للمظلومين و المتضهدين
    و صوت من لا صوت لة ، ستتعرض لهجمة عنيفة لأسكاتها و محاولة
    النيل منها و ذلك للموضوعات المهنية و المهمة التي نشرتها مثل
    ( مسؤلون و تجار ) و ( وطن في مهب التوريث ).


    لقد مثل موقف مروان دماج _ رئيس تحرير الثوري ، نقطة مهمة للأعتراف بالخطاء ،
    بينما فرسان الصحف الرسمية و المواقع الذيلية التابعة لها
    و اللذين تمتلئ مواقعهم الأخبارية و منشوراتهم بالتلفيق و الأفتراء
    ، لم نجد منهم هذة الشجاعة الأدبية.
    فمن ناشر شعر البذائات و نسبتها ألى غيرها ،
    ألى ناشر أخر متخصص في قذف للصحفيين و الصحفيات الشرفاء.

    لابد للثوري أن تستمر فا لعمل المهني لة أخطاء
    و بينما أخطاء الثوري غير متعمدة فأخطاء من ينتقدون الثوري مدروسة و ممنهجة
    لانة لا يتبعها أعتذار و لكن أستمرارية مقرفة في الدجل و التظليل و التطبيل.

    ومقارنة الثوري بالمنشورات الأخري كمقارنة الثرا و الثريا
    و هناك فرق بين من أنحاز للوطن و فقرائة
    و من باع نفسة بحفنة فتخلى عن كل شيئ ليصبح بوقاً من لاشيئ.



    فهل ستتمنى نقابة الصحفيين على الثوري كما تمنت على الشاطر ،

    أم أن لنصر نظارتين ، نظارة من ماء و نظارة من زجاج.




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-20
  3. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    وماذا عن باقي الصور !!؟؟؟
    :confused: :confused: :confused:

    تأملوا الصور التالية :-

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    يتبع مزيد من الصور >>>>
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-20
  5. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    تابع :

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    يتبع المزيد من الصور >>>>
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-20
  7. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    تابع :-

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-20
  9. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    يا أبا هاشم

    كل هذا من حـرب ثلاثة أشهر...

    دعـوة للتأمل

    لايصح أن نسميها حـرب
    لعب أطفال
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-20
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0

    حكم قتل المسلم وترويعه


    من الضرورات الخمس التي أجمعت عليه أمم الأرض من يوم خلق الله آدم إلى أن تقوم الساعة، حفظ الأنفس وعدم الاعتداء عليها، ولهذا شدد في عقاب في عقاب من قتل نفسا بغير حق في الدنيا والآخرة:

    فعقابه في الدنيا إزهاق نفسه، كما أزهق نفس غيره.

    قال تعالى في العقاب الأول:
    ((وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ)) [المائدة (45)]

    هذه الآية، وإن كانت نزلت في بني إسرائيل، فهي ثابتة في حقنا، لأن شرع من قبلنا إذا لم يخالف شرعنا، فهو شرع لنا على الصحيح من أقوال العلماء، ومحل مبحث هذا في علم أصول الفقه.
    ومع ذلك لم أسقها هنا للاستلال بها مستقلة، فعندنا في كتاب الله وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم القولية والفعلية وفي إجماع الأمة، ما لا يدع مجالا للشك فيه، كما قال تعالى:
    ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمْ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنْ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ (178) وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)) (179) [البقرة]
    وفي حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، قال قَال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والمفارق لدينه التارك للجماعة) [صحيح البخاري (6/2521) وصحيح مسلم (3/1302)

    و عقابه في الآخرة

    وعقابه في الآخرة غضب الله عليه و الخلود في نار جهنم [مع الاختلاف بين أهل السنة والخوارج في معنى الخلود الذي بينته مفصلا في موضوع آخر]
    http://www.al-rawdah.net/r.php?sub0=allbooks&sub1=a5_general&p=5

    قال تعالى: ((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)) [النساء (93)]

    وفي حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، قَال قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ليس من نفس تُقتل ظلما إلا كان على بن آدم الأول كفل منها، لأنه أول من سن القتل أولا) [صحيح البخاري (6/2669) وصحيح مسلم (3/1303)

    ونهى الله تعالى المجاهدين في سبيل الله عن قتل من رفعوا على رأسه السيف في ميدان القتال، بمجرد قوله: لا إله إلا الله.

    قال تعالى:
    ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُوا وَلا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمْ السَّلامَ لَسْتَ مُؤْمِناً تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً)) (94)) [النساء]

    وقد عاتب الرسول صلى الله عليه وسلم، من خالف هذا الأمر قبل نزوله، ولو متأولا، كما في حديث أسامة بن زيد رضي الله عنه عنهما، قال: بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة، فصبحنا القوم فهزمناهم، ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم فلما غشيناه، قال: لا إله إلا الله، فكف الأنصاري عنه فطعنته برمحي حتى قتلته، فلما قدمنا بلغ النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: (يا أسامة أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله؟!) قلت كان متعوذا فما زال يكررها، حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم" [صحيح البخاري (4/1555) وصحيح مسلم (صحيح مسلم (1/97)

    ونقل المفسرون، عن عطاء عن بن عباس في قوله تعالى: ((ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا)) قالَ قال بن عباس: كان رجل في غنيمة له، فلحقه المسلمون فقال: السلام تفسير ابن كثير عليكم فقتلوه وأخذوا غنيمته فأنزل الله في ذلك ((ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا)) [تفسير القرآن العظيم لابن كثير (1/539 -540)]

    ومعنى هذا أنه لا يحل للمسلم أن يقتل إنسانا بغير حق، إذا دلت ظهرت منه أي قرينة تدل على احتمال أن يكون مسلما، ولها جاء التعبير في الآية: (لمن ألقى إليكم السلام) فالأصل أن هذا شعار المسلمين، واحتمال أن صاحبه غير مسلم، ليس مسوغا لقتله.

    فكيف بمن أجداده - الذين لا يعرف أولهم لكثرتهم – مسلمين، وقد نشأ في بلد مسلم يقيم الصلاة، ويؤتي الزكاة، ويصوم رمضان، ويحج البيت الحرام، ويلتزم بأحكام الإسلام، في بلد مسلم من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، أيحل لمن يؤمن بالله وبكتابه وبرسوله وباليوم الآخر، أن يقتله بدون حق؟!

    وقد حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من ترويع المسلم لأخيه المسلم، ولو مازحا، كما في حديث عبد الله بن السائب بن يزيد عن أبيه عن جده، أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول: (لا يأخذن أحدكم متاع أخيه، لاعبا ولا جادا، ... ومن أخذ عصا أخيه فليردها)

    وفي حديث ابن أبي ليلى قال: "حدثنا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أنهم كانوا يسيرون مع النبي صلى الله عليه وسلم، فنام رجل منهم، فانطلق بعضهم إلى حبل معه فأخذه ففزع، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يحل لمسلم أن يروع مسلما)
    [الحديثان في سنن أبي داود (4/301) وانظر سنن الترمذي (4/462)]

    فلا يجوز في شرع الله قتل المسلم بغير حق ولا ترويعه، وكذلك الذمي.

    وكل سبب يحزن المسلم ويؤذيه يجب الابتعاد عنه، وهو محرَّم
    فقد روى أبو هريرة قالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله قال من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب) [صحيح البخاري (5/2384)

    والمعاداة قد تكون في القلب، بدون إيذاء محسوس، فلا يظهر أثرها، أما الأذى فهو أمر ظاهر محسوس، وهو إذا كان بدون حق ينشأ من المعادة ويدل عليها.

    والولي في عرف الشرع هو المؤمن، جاء ذلك مفسرا في كتاب الله، حيث قال:

    ((أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63) لَهُمْ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)) (64) [يونس]

    فإذا كان هذا كله [القتل والأذى والترويع] حراما على المسلم، فلا ندري ما حجة هؤلاء الشباب الذين يتعمدون قتل المسلمين في ديارهم، سواء أكانوا مدنيين صغارا وكبار، أو عسكريين يحفظون على الناس أمنهم في المدن والقرى والشوارع والصحارى وهم نائمون؟!

    لهذا نرفض رفضا قاطعا، ما يقومون به في البلدان الإسلامية، ونخوف من كان منهم يخاف الله واليوم الآخر من قتل المسلمين وترويعهم، وقتل أنفسهم كذلك، فإن أنفسهم ليست ملكا لهم، وإنما هي ملك لله تعالى.

    ولهذا صح عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال: عن أبي هريرة قال قَال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا) [صحيح مسلم من حديث أبي هريرة، (1/103]

    وهذه أمثلة ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم، لكل وسيلة يقتل الإنسان بها نفسه، ويدخل في ذلك التفجيرات [لغير المجاهدين لمن احتل ديارهم من اليهود والصليبيين] من باب أولى.

    وإني لما رأيت طالبات المدرسة الابتدائية اللاتي بقين من الصباح إلى المساء في مدينة الرس السعودية، يسمعن دوي الأسلحة التي ترهب الكبار، وعلى وجوههن الخوف والرهبة بعد أن خرجن من المدرسة، سألت نفسي: هل لمن تسبب في هذا الترويع والتخويف قلوب، تفقه دين الله، أو تخاف من لقائه؟

    نحن نؤيد كل التأييد من جاهد المحتلين اليهود والصليبيين لبلدان المسلمين ومن ظاهرهم، ولكنا ننكر ونبرأ إلى الله من قتل المؤمنين وترويعهم، ونرى العمل بما جاء في ذلك، من قول الله تعالى:
    ((إِنَّمَا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ)) [الممتحنة (9)]

    كتبه
    د . عبد الله قادري الأهدل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-21
  13. شيلوب

    شيلوب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-09
    المشاركات:
    405
    الإعجاب :
    0
    اسماء شيعيه فارسيه
    ولهم الحرق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-21
  15. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    لم أسمع بأن لعب الأطفال يدك البيوت فوق رؤوس ساكينها
    إلا في قاموسك الدموي يا يحيى !!!!!

    ونسأل الله أن يذيقك بعضاً من ذلك اللعب ( حسب تعبيرك )
    لنرى حينها ما تسميه !

    لاحول ولا قوة إلا بالله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-21
  17. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    نحن نحس بنشوة حين نري اليأس بردود الـ .........
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-21
  19. القاهرة

    القاهرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-11
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    0
    لا يا .. .. .. الإسلام هذه صورة قد تكون قديمة من حرب 2004أما الجديد فإن صور المشردين من نساء وأطفال وعجزة وصور الدمار في عشرات القرى وصور أشلاء الأطفال والنساء والجنود وأصحاب صعدة وضحايا البطالة " المتوطعين"
    قد لا تبث هنا ليتشفى بها أصحاب الطبائع الدموية وإنما ستقدم لمحكمة جنايات لمحاسبة المجرمين والقتلة
    وهي عند الله محفوظة ولن يفوت على الله شيء.
    فهنيئا لكل القتلة ودعاة العنف والمحرضين على الفتن نصيبهم من هذه الجرائم البشعة
    .
     

مشاركة هذه الصفحة