من الارشيف: رسالة تاريخية و سياسية بامتياز!

الكاتب : فراس شريف   المشاهدات : 434   الردود : 0    ‏2007-04-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-20
  1. فراس شريف

    فراس شريف عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-09
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    استرعت اهتمامي الرسالة و ربما هناك من يستطيع ان يساهم في استخراج بعض الحقائق و المدلولات عن تلك الفترة والامانة التاريخية و القيمية و المهنية مطلوبة :

    (بسم الله الرحمن الرحيم)

    في 26 / 6 / 1385 هـ ، الموافق 21 / 10 / 1965 م

    الفاضل البطل المغوار النقيب امين ابوراس المحترم
    تحية تقدير و اعتزاز و احترام ،

    وبعد فهذا خطابنا اليكم كرؤساء قبائل قد صنعوا و صنعت قبائلهم التاريخ المجيد .. و كرؤساء يعرفون حق القبائل في كل مكان. ولن نصف لكم بطولاتكم فذلك من حق التاريخ. لكنا نقول انكم مع قبائلكم قد وقفتم طيلة ثلاث سنيين كالجبال على الجبال لتحموا الجمهورية العربية اليمنية فعشتم الحرب لانكم الى الحروب تنتسبون و ما دام امركم كذلك فيقيننا انكم لقبائل الجنوب تعرفون و يكفي ان نقول انكم للقبائل مفخرة و مثالا.

    لقد قدمنا لك مسئول و كل حكومة في الشمال العديد من المراجعات لنوضح ان للحروب رجالا خلقوا من طين تلك الحروب. وقلنا فيما قدمنا ان لمعركة الحرية في الجنوب ضد الاستعمار مسئولين خلقوا من بطن تلك المسئولية. ولم نسمع ردا حتى الان لما قدمنا .

    ان رؤساء و مشايخ ورجال الجنوب تعرضوا في الشمال للاضطهاد و السب و الشتم من اذاعات صنعاء و تعز و في الصحف و في الخطب و البيانات وفي المظاهرات و المنشورات و لاقوا الجوع و المهانة و على مرأى و مسمع كل مسئول و كل شيخ في الشمال.

    ويوم ان كنتم على ارض حاشد و في خمر تجتمعون كان رجال الجنوب في تعز يجتمعون لنفس الغرض و الهدف الذي اجتمعتم من اجله. فتعرض رجال الجنوب لما لا يمكن ذكره هنا . و توالت الاحداث .. فعاش رجال الجنوب العذاب و الاهانة و الاتهامات كانوا يتعرضون. ومن الاسباب الكبيرة انهم كانوا مع مؤتمر خمر و لمقابلتهم لكم في صنعاء مؤيدين و معاهدين و معلنين وحدةالمصير.

    و الان نكتب هذا اليكم كمشايخ مرموقيين لكم الكلمة النافذة في جميع المجالات الرسمية و الشعبية و التاريخية و يعرفون واجب الشهامة القبيلة. طالبين منكم النجدة باسم الحق و الوفاء و الشهامة و نضع في وجوهكم مسئولية ما يقابل اولئك الرجال من الجنوب. فان تعرضوا للاهانة فانتم المسئولين عن ذلك و اهانتهم اهانة لكم. وان وجدوا طريقا للحق فانتم الذين اوجدتم هذا الطريق الحق.

    اننا نلزمكم ان تطلبوا زعماء الجنوب السلطان على عبدالكريم ، الشيخ محمد ابوبكر بن فريد العولقي ، الشيخ محمد بن فريد الشمعي العولقي ، السلطان محمد عيدروس اليافعي ، العاقل سالم علي (مجور) الربيزي العولقي ، الامير جعبل بن حسين العوذلي ، العاقل حسين عبدالله (المجهلي) ، رؤساء قبائل ردفان الحقيقين ، وكذلك السيد محمد على الجفري. لتعلموا منهم ما لا تعلمون و لتعرفوا كما تعرفون اصلهم و تاريخهم و المهم ان لا يهان هؤلاء الرجال و من معهم من الرجال في الشمال و انتم توجدون.

    وابحثوا عن اولئك الادعياء و المزيفيين و المرتزقين الذين يدعون النضال و ينهبون المال و السلاح و يملكون الاذاعات و الصحف و ينشرون الفتنة و التفرقة في الشمال و الجنوب و ابحثوا عن تاريخهم و اعمالهم. لتحكموا لمن يستحق ما يستحق من خير او شر. لقد حملنا اليكم أمانة باسم رجال الجنوب الشرفاء لنسلمها اليكم لتكونوا المسئولين عن كل ما يعيد لؤولئك الرجال قيمتهم او لما يسعى لاهانتهم و نشهد الله و الوطن و القبائل و التاريخ عليكم .. ونطلب منكم المقابلة العاجلة في فرصة لا تكونوا فيها مشغولين لنشرح لكم ما بطن وفقكم الله ورعاكم و دمتم .. ؟؟ المخلصون

    علي ابو بكر بن فريد العوالق العليا (توقيع)
    مهدي عثمان الصبيحة لحج (توقيع)
    عبدالله محمد الشمعي العوالق السفلى (توقيع)
     

مشاركة هذه الصفحة