قناة عدن إلى أين ؟!

الكاتب : hitman2009   المشاهدات : 385   الردود : 2    ‏2007-04-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-20
  1. hitman2009

    hitman2009 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-20
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    قناة عدن إلى أين ؟؟
    كتابة /هيت مان 2009
    مايزيد عن أربعين عاما منذ انطلاق القناة الثانية كانت حينها الأولى في اليمن وشبه الجزيرة فكانت شعلة مضيئة للناس حينذاك كان الناس سعداء وفرحين بما يشاهدونه وكان كل أفراد الأسرة يجتمعون حول التلفاز لمشاهدتها وكانوا موحدي الأذواق لم يكن كل فرد يود مشاهدة شيء يرفض مشاهدته الآخر فكانوا سوية يشاهدون الرياضة والدراما والثقافة والعلوم , تمر السنين تلو السنين ولا تزال عدن شمعة مضيئة في سماء الإعلام فقد كانت الملجأ الوحيد لكل الناس حينها .
    في بداية التسعينيات من القرن الماضي وافق مجلس النواب على دخول مايسمى ( الدش) وإعطاء الحرية المطلقة للمجتمع بمشاهدة قنوات البلدان الأخرى لاسيما العربية منها , عندها انبهر الناس بما يشاهدونه من ثقافات الشعوب الأخرى وبدأ الناس يتهافتون لشراء الصحون اللاقطة وبدأوا ينفرون من قناة عدن وكادت شمعة القناة أن تنطفئ أن لم تكن قد انطفأت بالفعل خصوصا بن عامي 95-96م حينها كانت المذيعة مايسة ردمان تدور الشوارع في عدن وتلتقي بعض الناس ضمن برنامج جماهيري وتسألهم حول قناة عدن فكانت الإجابات مخيبة ومحرجة جدا ووصل البعض بالإجابة بالقول" نحن لانعرف قناة عدن أين هي " كانت صدمة للمذيعة ولإدارة القناة فبدأت برامجها تهمل وتضمحل شيئا فشيئا وبدأ التسيب وعدم الاكتراث بالمادة المقدمة فكان تناسب طردي حيث القنوات العربية في تألق مستمر وتطور أكثر وقناة عدن في تدهور مستمر واضمحلال أكثر فأكثر وتستمر المأساة وتظل القناة الأقل حظا حيث يغير اسمها تارة وتتغير إدارتها تارة أخرى وتراهم يضعون خطط برامجية لعدة شهر ويضعون تسميات لها ولكن كل ذلك كان مجرد تغيير للأسماء فلم يكن هناك تجديد للبرامج بتاتا .
    من يشاهد قناة عدن يضن انه يشاهد قناة تبث في سبعينيات القرن العشرين !!! لالا بل على العكس فقد كانت في تلك الأيام أكثر تألقا وفي أوج ازدهارها . اليوم تشاهدها وكأنه لايوجد شي يسمى الديجيتال والكمبيوتر والجرافيكس والخدع البصرية . لا صورة نقية وواضحة زادت فترة البث وقلة الفائدة , برامجها المباشرة يستخدمون جهاز الهاتف أمام الكاميرا وكأنه لا يوجد شي اسمه مايكروفون , أين مهندسي الصوت ومهندسي البرمجيات والتحسينات البصرية ؟؟؟ إلى أين تسير قناة عدن إلى أين ؟؟ هل من مشاهد ؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-20
  3. الظبع

    الظبع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-04
    المشاركات:
    1,464
    الإعجاب :
    0
    اذا كانت الفضائيه اليمنيه برامجها زي الزفت فكيف با القناه الثانيه أختي العزيزه بلادنا
    بحاجه الي تغيير تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-20
  5. الخطير

    الخطير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    1,363
    الإعجاب :
    0
    على يدك هه

    الـخـــ:cool: ـــطــ:cool: ــــــيــــ:cool: ــــر
     

مشاركة هذه الصفحة