زامل من الشيخ عبد الولي المفلحي وجواب ابو فؤاد المجربي في مشكلة الطيور والفقهاء

الكاتب : ابو فؤاد المجربي   المشاهدات : 1,613   الردود : 8    ‏2007-04-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-19
  1. ابو فؤاد المجربي

    ابو فؤاد المجربي شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    4,507
    الإعجاب :
    9



    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا الزامل بدع من الشاعر الشيخ عبد الولي المفلحي من الرياشيه
    في أثناء حضوره مع الشيخ مصلح علي المفلحي والشيخ ابراهيم الجبري
    والشيخ فضل عامر ابو صريمه وابن عمه الشيخ علي صالح عبدالله ابوصريمه
    والشيخ يحيى الجهمي والسيد محمد علي ادريس واصحابهم من اجل أحذ بنادق
    منا آل العرش ومن الشيخ علي الطيري لمشايخ مراد المتواجدين حاليا في رداع
    للسعي في حل قضية الطيور
    والفقهاء من عزان مديرية العرش والتي تسببت في قتل حوالي اثني عشر رجل
    وثلاث نساء
    قال فيه
    سلام منا ياوجيه المعرفه
    --------------للعرش كله والذي جا واجتمع
    نشتي محاظر صادقه ومشرفه
    -------------لا ماتجيبوا ذي فرضتوا بالوزع
    وحملوها في مراكب واقفه
    ------------------يعالجوا فتنه لها محّد فرع
    ينهوا خصومه كلها من صانفه
    -------------- محد يصدق من نتفها وابترع



    وهذا الجواب من ابو فؤاد المجربي

    مرحب قضاء ملزوم والا سالفه
    ----------------- حيا ملان العرش كله متسع
    بالضيف من صفوة قبايل قايفه
    -----------------وآل الرياشيه نجوم المجتمع
    جبري صريمي يحضروا في الطارفه
    ------------ والمفلحي مصلح وصنوه ذي بدع
    وادريس والجهمي قوى متحالفه
    -------------- جنب المدير العام معلاق الربع
    جيتو تزورونا زياره خاطفه
    --------------- لكن هدفها من حضر فيها نفع
    عقدين مرّت والمصايب جارفه
    -------------------ولا لقيناشي مداوي للوجع
    سبعه وعشرين عام وسط العاصفه
    -------------تلقى المئاسي والمتاعب والجرع

    مع تحيات احمد علوي المجربي
    -
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-19
  3. عبده حسن الحالمي

    عبده حسن الحالمي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    1,617
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2007
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء
    والمرسلين وبعد
    نسئل الله سبحانه وتعالى ان يصلح الشان ويحقن دماء المسلمين في الد اخل والخارج
    والشكر الكبير لك ياشيخ احمد علوي المجربي و للمشايخ الذي حضرو
    وشاركو في هذا الموقف الذي يرفع الراس
    ولك خالص الود والتقد ير يا ابو فؤاد
    اخوك عبده حسن الحالمي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-20
  5. ابو سلطان

    ابو سلطان عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    217
    الإعجاب :
    0
    نسأل الله صلاح الاحوال


    ولا حول ولا قوة الا بالله

    فى حاله اقتناع الاطراف وتوافقهم واقتناعهم بالحل والحلول

    فللوساطة بياض الوجه وللغرماء الجمل

    وقال المثل


    كادت عقال الارض ان ترد مقادير السماء

    ولك عزيزي خالص الود والاحترام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-20
  7. ابو طالب

    ابو طالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    732
    الإعجاب :
    1
    حياك وحيا هاجسك ياشاعرالوحده الهمام الشيخ احمد علوى المجربي أبوفـــــؤاد
    في الحقيقه مهما كتبنا لك من عبارات الشكروالثنا ء لن نوفيك حقك ولو جزءبسيط
    فأنت منورومزين المجلس اليمني وأنت شاعرلك ثقلك ووزنك وقدرك عندنا كبير جدا
    ويضا تساهم في حل بعض المشاكل القبليه ربنا يجعلها في ميزان حسناتك انشاءالله
    شكرا جزيلا لك على جوابك الرائع وشكرا للشيخ عبدالولي الفلحي وشكروتقد ير
    لكافه المشائخ والاعيان الذين حضروا لحل المشكله وتقبل خالص تحياتي واحترامي
    ا بنكم أبو طــــــــــا لــــــــــب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-20
  9. ابوصريمه

    ابوصريمه قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-10
    المشاركات:
    3,900
    الإعجاب :
    1
    صح لسانك يا ابوفؤاد ولاهنت

    نسأل الله ان يجمل الموقف وتنطوي صفحة الثار


    تحياتي لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-20
  11. ابو فؤاد المجربي

    ابو فؤاد المجربي شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    4,507
    الإعجاب :
    9
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء
    والمرسلين وبعد
    نسئل الله سبحانه وتعالى ان يصلح الشان ويحقن دماء المسلمين في الد اخل والخارج
    والشكر الكبير لك ياشيخ احمد علوي المجربي و للمشايخ الذي حضرو
    وشاركو في هذا الموقف الذي يرفع الراس
    ولك خالص الود والتقد ير يا ابو فؤاد
    اخوك عبده حسن الحالمي


    الاخ الحبيب عبده علي الحالمي المحترم
    اخي اشكرك شكرا جزيلا على هذه العبارات الطيبه والمعبره ونرجوالله قبول الدعاء
    ويأخذ بأيدي الطرفين الى السداد والصلاح
    وتقبل خالص الود والاحترام





    ________________________________________
    نسأل الله صلاح الاحوال


    ولا حول ولا قوة الا بالله

    فى حاله اقتناع الاطراف وتوافقهم واقتناعهم بالحل والحلول

    فللوساطة بياض الوجه وللغرماء الجمل

    وقال المثل


    كادت عقال الارض ان ترد مقادير السماء

    ولك عزيزي خالص الود والاحترام



    الاخ ابو سلطان المحترم
    اتقدم اليك بالشكر الجزيل ونرجوا من الله العون بحوله وقوته
    فالأمور مبشره بخير

    ________________________________________
    حياك وحيا هاجسك ياشاعرالوحده الهمام الشيخ احمد علوى المجربي أبوفـــــؤاد
    في الحقيقه مهما كتبنا لك من عبارات الشكروالثنا ء لن نوفيك حقك ولو جزءبسيط
    فأنت منورومزين المجلس اليمني وأنت شاعرلك ثقلك ووزنك وقدرك عندنا كبير جدا
    ويضا تساهم في حل بعض المشاكل القبليه ربنا يجعلها في ميزان حسناتك انشاءالله
    شكرا جزيلا لك على جوابك الرائع وشكرا للشيخ عبدالولي الفلحي وشكروتقد ير
    لكافه المشائخ والاعيان الذين حضروا لحل المشكله وتقبل خالص تحياتي واحترامي
    ا بنكم أبو طــــــــــا لــــــــــب

    الى ااخي ابو طالب حفظك الله
    اخي انني عاجز ان اعبر لك بما يلائم مكانتك الغاليه في القلب
    وبخصوص هذه المشكله لإانها تحتاج الى تضافر الجهود الخيره لوضع حد
    اهدر الدماء وسنستمد العون من الله وشكرا الف شكر على اهتمامك ونطلب دعائكم


    ________________________________________
    صح لسانك يا ابوفؤاد ولاهنت

    نسأل الله ان يجمل الموقف وتنطوي صفحة الثار


    تحياتي لك


    الى العزيز الغالي عبدالله مسعد ابو صريمه
    اخي من بين الوساطه بننا وبين مشايخ مراد الشيخ فضل عامر والشيخ علي صالح وصالح زيد
    وقد اخبرتهم عن نشاطك في المجلس اليمني وعن الزوامل التي انزلتهن وفيهن زوامل لال زيد عامر
    السابقين واللا حقين وشكرا على تفاعلك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-20
  13. الزير علي

    الزير علي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-29
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك وتقبل الله من جميع الوسطاء مشايخ قيفه والرياشيه

    انا كنت اول امس في البلاد وكنا قد خلصنا جمع البنادق حقنا ونحن في

    هذا الوقت نتمنى ان يتفاعلو ابنا الشيخ عبد الواسع الطيري الله يرحمه

    مع عمهم ومع الوساطه لكي تنتهي هذه المشكله التي تزداد يوم بعد يوم

    ووالله ان ما حصل في الكساره كفيل بان يجمع كل مشائخ اليمن لكي يتلافو

    هذه الفتنه وكنا نتمنى من لجنه مكافحه الثار ان يكون لها دور كبير ولكن للاسف

    لا اعلم لما كل هذا التجاهل من لجنه مكافحه الثار ولهذه القضيه بالذات ......

    لكن انشاء الله يكون الخير في المشايخ الوسطاء وفي عقال واعيان العرش ..

    وكفى بالله حسيبا...... ((علي محمد طاهر))
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-20
  15. الشرعي 2006

    الشرعي 2006 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    6,846
    الإعجاب :
    1
    الوالد ابو فؤاد ....
    صح الله لسانك وجزاك الله كل خير على ما تبذله ويبذله الخيرون في سبيل حل هذه المشكله التي ارقتنا وآلمتنا جميعا .......... وما تقومون به ليس الا دليل على ما تبذلوه دائما لاصلاح ذات البين وان شاء الله تكون هذه نهاية المشكله ويكتب الله الاجر للجميع .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-20
  17. ابوهاشم العزاني

    ابوهاشم العزاني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    2,299
    الإعجاب :
    3


    سلام منا ياوجيه المعرفه
    --------------للعرش كله والذي جا واجتمع
    نشتي محاظر صادقه ومشرفه
    -------------لا ماتجيبوا ذي فرضتوا بالوزع
    وحملوها في مراكب واقفه
    ------------------يعالجوا فتنه لها محّد فرع
    ينهوا خصومه كلها من صانفه
    -------------- محد يصدق من نتفها وابترع


    عبد الولي المفلحي


    مرحب قضاء ملزوم والا سالفه
    ----------------- حيا ملان العرش كله متسع
    بالضيف من صفوة قبايل قايفه
    -----------------وآل الرياشيه نجوم المجتمع
    جبري صريمي يحضروا في الطارفه
    ------------ والمفلحي مصلح وصنوه ذي بدع
    وادريس والجهمي قوى متحالفه
    -------------- جنب المدير العام معلاق الربع
    جيتو تزورونا زياره خاطفه
    --------------- لكن هدفها من حضر فيها نفع
    عقدين مرّت والمصايب جارفه
    -------------------ولا لقيناشي مداوي للوجع
    سبعه وعشرين عام وسط العاصفه
    -------------تلقى المئاسي والمتاعب والجرع


    احمد علوي المجربي



    يامرحبا ترحيب محـد يوصفه
    ................................وآزن جبل أحرم وفاقه وأرتفع
    حيا بعز القوم ساس المعرفه
    ................................وأركان قلب القبيله والمجتمع
    ها كل عرشي بايشرف موقفه
    ...............................من أجل ننهي كل هاتيك الوجع
    هاذه المشايخ ياقبايل مُنصفـه
    ...............................وأحنا لحكم الله نرضى ماشرع


    ابوهاشــم


    والدي الشيخ أحمد بن علوي المجربي
    كذالك الشيخ الفاضل على بن صالح الطيري
    مشايخ مراد ورداع واليمن قاطبه
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

    يقول الله سبحانه وتعالى ﴿ولتكن منكم أمة يدعون الى الخيرو يأمرون بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾

    صدق الله العظيم

    آبائي الافاضل نشُد على أياديكم الطاهره ونقف معكم بقلوبنا وجوارحنا وبكل ماأوتينا من قوه فيما أنتم ساعون أليه من صلح وسداد شأن بين الأسره الواحده والبيت الواحد والدم الواحد الذي آن لهذا الدم البرئ الطاهر ألا يُسفك بغير الحق وآن لأهل الحل والعقد أن تقول كلمتها بعد أن رأينا رعاع القوم وسفهاء الناس تأخذنا إلى طريق الهاويه وطريق الشيطان وأهريقت دماء بريئه وسفكت دماء طاهره ويُتموا الأطفال ورُملت الثكالا وأنتشر الفساد في الأرص بغير الحق ولاحول ولا قوه الا بالله
    الفتنه نائمه *** الله من أيقضها ولن نخوض فيما مضى غير أنّا معكم قلباً وقالباً بما يُرضي الله ورسوله
    ونثمّن تثميناً عاليا كل من مشائخنا الكرام الذين يسعون في لم الشمل وحقن الدماء ونسأل الله القدير أن يثيبهم خير الثواب على ماقدموه ومايقدمونه من خير وسلام سينعم به صغارنا قبل كبارنا
    وعز الله أن سعيهم في هذه القضيه لأجل وأعز وأكبر عند الله
    وماعلينا إلا أن نحمل لهم هذا العرفان ماحيينا....

    بارك الله فيكم وبارك في جمعكم الطيب
    وقبلات الولاء والطاعه
    لوجيه المشايخ والعقّال والحاضرين بالخير

    وتقبلو ا فائق الإحترام والتقدير مني ومن أخوالي وأخواني أبناء العرش ورداع والبيضاء
    الذي حملوني أمانة التبليغ والتعبير عن لسانهم والذي لا يسمح المقام بذكر أسماءهم
    والله معكم والله لي المؤمنين

    ابوهاشـــم
    علي ناصر الحسني
     

مشاركة هذه الصفحة