اللجنة المصغرة بوزارة الشباب والرياضة تقدم تصوراتها بشأن ملاعب خليجي «20»

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 713   الردود : 7    ‏2007-04-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-19
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    ترأس الأخ معمر الارياني وكيل أول وزارة الشباب والرياضة نائب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات أمس اجتماعا للجنة الفنية المصغرة بالوزارة للإعداد والتنظيم لاستضافة بلادنا خليجي «20» 2010م الذي ضم عددا من الإدارات المختصة بالمشاريع والنشاط الرياضي والتسويق وقطاعي الرياضة والمشاريع والتمويل.
    وخلال الاجتماع أشار الأخ الوكيل إلى أن اللجنة المكلفة من الأخ الوزير عكفت على وضع التصورات الكاملة من حيث المنشآت الرياضية وتوفير الملاعب الخاصة بالتدريبات للفرق المشاركة في الدورة وكذا متطلبات الاستضافة.. وهذا ما يعني أن اللجنة الفنية المصغرة التابعة لوزارة الشباب أمامها مهام كبيرة ينبغي أن تكون جهودها حثيثة ويقع على عاتقها مناقشة الأمور الفنية بشكل دقيق وموضوعي لتقديم تصوراتها الفنية للجنة الفرعية كونها هي المعنية بشكل أساسي ودقيق من حيث ابداء التصورات الفنية حول المنشآت ومتطلبات ورؤى فنية.
    حيث تمحورت النقاشات على العديد من الموضوعات وابداء الملاحظات عليها والمتمثلة في بناء استاد دولي بمواصفات دولية على أن تكون المساحة القانونية 120 * 75 وأن تكون مساحة الملعب معشبة بعشب طبيعي بمواصفات دولية وكذا توفير صالة لكبار الضيوف «vip» صالة درجة أولى وصالة خاصة برجال الإعلام فيما يشمل الملعب الكثير من المتطلبات من حيث مقاعد الجمهور والاضاءة القانونية ومواقف السيارات وغرف تغيير الملابس وغرف الحكام واللجنة الفنية وفحص المنشطات ومرافق صحية بالإضافة إلى المركز الإعلامي المزود بوسائل تقنية من خطوط فاكس وهاتف وانترنت وكذا توفير عيادة طبية وغرفتي احماء وصالتي تقوية ومكاتب إدارية وأمنية وحمامات غسيل ومساج طبيعي وشاشة الكترونية كبيرة وغيرها من المواصفات وفق نظام الاتحاد الدولي.
    ومن حيث توفير ملاعب التدريب ناقشت اللجنة المتطلبات منها توفير «7» ملاعب تدريب عشب طبيعي بحيث تتوفر بكل ملعب غرفتان لتغيير الملابس مع حمامات وغرفة للمساج والعلاج الطبيعي وتزويد ملاعب التدريب بالإنارة القانونية «1200» لوكس وكذا عمل خمسة مدرجات في كل ملعب تدريبي.
    فيما ناقشت اللجنة متطلبات الاستضافة والملاحظات التي أوردتها في «10» نقاط منها شروط البطولة بتسكين جميع الفرق في فندق واحد وبعدد «50» شخصا لكل بعثة بإجمالي «400» فرد وفي حال تعذرها يمكن تقسيمها إلى مجموعتين وتوفير باص سياحي من 50 راكبا لكل منتخب وسيارات لرئيس البعثة وأعضاء الوفد الحكومي ورؤساء الاتحادات وكذا للحكام وأعضاء اللجان وأيضا استضافة وزراء الرياضة في دول الخليج ورؤساء الاتحادات للدول المشاركة منها أيضا استضافة «6» إعلاميين من كل دولة مشاركة وممثلي الاتحادات الدولي والآسيوي والعربي واستضافة اجتماعات اللجان خلال الفترة من 2009-2010م حتى موعد الدورة.
    وبعد المصادقة على التصور المتكامل الذي اشتمل على النقاط العشر أقر الاجتماع رفع التصور إلى اللجنة الفرعية المكونة من ممثلي الوزارات والاجتماع معها يوم السبت القادم.
    حضر الاجتماع الاخوان عبدالحميد السعيد الوكيل المساعد لقطاع الرياضة، ومحمد منصر الوكيل المساعد لقطاع التمويل والمشاريع.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-19
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    بالتوفيق والتحضير من الان جيد وربنا يوفقهم ويوفق منتخبنا.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-19
  5. لافـظ بن لاحـظ

    لافـظ بن لاحـظ قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    20,249
    الإعجاب :
    1
    ولي يبيع الزعقة ولا ايس كريم...ماحددوه......

    هذا الظاهر وياتيك الباقي ..و ماخفي كان اعظم...


    نتمنى لهم التوفيق...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-21
  7. tarteeb

    tarteeb عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-01
    المشاركات:
    251
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخوي بسكوت مالح على الموضوع الليانشاء الله تنفده اليمن ويرفعوا راسنا عام2010...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-21
  9. tarteeb

    tarteeb عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-01
    المشاركات:
    251
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخوي بسكوت مالح على الموضوع الليانشاء الله تنفده اليمن ويرفعوا راسنا عام2010...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-22
  11. أبو أيلول

    أبو أيلول عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-17
    المشاركات:
    260
    الإعجاب :
    0
    إلى العالي يالخضر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-22
  13. أبو أيلول

    أبو أيلول عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-17
    المشاركات:
    260
    الإعجاب :
    0
    إلى العالي يالخضر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-22
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    بدء الخطوات الاولى للاستعداد لخليجي20 في بلادنا.

    صنعاء ـ سبأنت:
    بدأت اليمن اتخاذ الخطوات الأولى لاستضافة خليجي 20 بإعداد المنشآت الرياضية ومنها إستاد رياضي جديد من خلال احدث المواصفات الدولية بالإضافة إلى مناقشة تعشيب ستة ملاعب وتأهيل إستاد المريسي بأمانة العاصمة بكافة الإمكانات الرياضية .
    و نقاش اجتماع موسع اليوم للحنة الفنية لخليجي 20 عقد اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة حمود عباد حول مواضيع ومتطلبات الإعداد لتنظيم واستضافة خليجي 20 , والمنشآت الرياضية .
    واقر الاجتماع العمل على سرعة تركيب شاشة الكترونية ضوئية حديثة في استاد المريسي الحالي , واعادة تأهيل ارضية الملعب وتركيب مقاعد للجمهور ثابتة ومرقمة واعداد مركز اعلامي ومتطلباته... بالاضافة الى انشاء ملعب جديد يتسع لـ 40 ألف متفرج بمساحة قانونية 120 في 75 متر , وفقا لأحدث التصميمات والمواصفات الدولية المتعلقة بالملاعب , بما فيها تزويد الملعب بحزمة الالياف الضوئية التلفزيونية لتسهيل عملية النقل التلفزيوني الدولي , وكذا العمل على إعادة تجهيز ملعب الظرافي كملعب تدريب وتأهيل ارضيته وتعشيبه.
    وتطرق الاحتماع الى تصورات الانشطة التي ستقدمها وزارتي الثقافة والسياحة المصاحبة للحدث الرياضي من خلال مشاركتهم في حفل الافتتاح والاختتام وتنظيم زيارات سياحية وأنشطة ثقافية لروساء الوفود المشاركة بالاضافة الى استضافة الفنانين الخليجيين الكبار لإقامة حفلات فنية مصاحبة.
    وناقش الاجتماع كيفية اعداد المنتخب الوطني وتأهيله للمنافسة على اللقب من خلال إعداد خطة سيقدمها اتحاد كرة القدم وتم خلال الاجتماع تشكيل اللجان الفنية والداعمة لإعداد المنتخب الوطني وتأهيله.
    كما أقر تشكيل لجنة فنية مالية لحساب الكلفة المالية للمنشئات الرياضية ومختلف الانشطة الثقافية والسياحية المصاحبة برئاسة فضل الشعبي وكيل وزارة المالية وعضوية الاخوة عبد الله بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة وعبد الحميد السعيدي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة ومحمد منصر الوكيل المساعد لقطاع الإنشآت.
    كما تطرق الاجتماع الى استضافة البعثات الرياضية حسب لائحة البطولة , حيث أوضح فتحاد كرة القدم أن الدولة المستضيفة توفر فندق لايقل عن خمسة نجوم لجميع البعثات في مكان واحد وعدد 52 فرد لكل بعثة اي مايعادل 416 شخص.
    وأوضح وزير الشباب والرياضة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هذه التصورات والمقترحات سوف ترفع للجنة العليا لمناقشتها الاسبوع القادم واتخاذ القرارات الحاسمة إزاء هذا الموضوع منوها الى ان اللجنة تترجم توجيهات فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح وتترجم التوجيهات التي وضعتها اللجنة العليا برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وعضوية الوزارات المعنية بهذا الشأن بالطريقة التي تحقق نجاح البطولة.
    وفيما يخص الفترة الزمنية للإعداد والتجهيز للبطولة أشار رئيس اللجنة الى ان اللجنة تعد برنامجا زمنا لإختيار موقع الاستاد الجديد وتجهيز المخططات وبناء المنشآت الملحقة بالاستاد بالاضافة الى اعداد مصفوفة زمنية لإعداد المنتخب الوطني وأخرى للنشاطات المصاحبة بالاضافة الى كيفية تجميل امانة العاصمة التي ستحتضن الحدث الرياضي الكبير لتليق بمستوى الحدث.
    المصدر: سبأنت
    ==================
    وقت جيد للاستعداد على ان تكون الجدية في العمل من اجل تواكب انتها المشاريع قبل بدء الدورة بوقت كافي.
     

مشاركة هذه الصفحة