التحدي الذي عمره خمس سنوات .!!!!!

الكاتب : Umar_almukhtar   المشاهدات : 1,725   الردود : 33    ‏2007-04-19
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-19
  1. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    من مكن يذكر مناظرات شهر رمضان المبارك المباركة التي اعز الله فيها أهل التوحيد وفضح اهل الرفض ودينهم الذي هو من صنع البشر ؟؟؟


    ولاحظنا في تلك المناظرات التي كاثيرا ما نعق فيها المناظرين الرافضيين " هذا الحديث ليس صحيح " " ليس كل ما عندنا صحيح " ليهربوا مما وضعهم فيه من شيوخنا (عثمان الخميس وأبو منتصر البلوشي وعبد الرحمن الدمشقية)حفظهم الله ورعاهم .

    والمطالع لكتب القوم يجد تعريف الحديث الصحيح عنهم هو ما رواه العدل الضابظ الإمامي عن مثله إلى منتهاه من غير شذوذ ولا علة .

    ومن المعلوم ان للرافضة أكثر من 200 مجلد للحديث (بحار الانوار وحده 110 مجلدات والكافي ثمان وغيرها )

    ولغلق الباب عليهم أطلق الشيخ عثمان الخميس تحدي قائم منذ أكثر من خمس سنوات .

    هو أن يأتوا بحديث صحيح على شروطهم ومن كتبهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم

    وإلى الأن لم يأتوا بحديث واحد

    والحدي مستمر

    فكيف بدين يأتي عن طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن أكثر من 200 مجلد لا يوجد به حديث وحيد عن رسول الله .


    َ{لَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-19
  3. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    (على شروطهم ) ... اشتراط موضوعي جميل ، ثم أعقب ما يهدم هذا بقوله( إلى رسول الله) فهذا ليس من شروطهم ، لأن اتصال السند بأحد المعصومين بسند صحيح يكفي في قبول الحديث . فهذا يعني أن المتساءل لم يتحدى خصومه على منهجهم ، بل على منهجه . ​

    وإليك بعض الإحاديث من (صحيح الكافي ) لمحمد باقر البهبودي :-
    1-عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَعَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ جَمِيعاً عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنِ ابْنِ رِئَابٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ص) أَلا أُخْبِرُكُمْ بِخَيْرِ رِجَالِكُمْ قُلْنَا بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ إِنَّ مِنْ خَيْرِ رِجَالِكُمُ التَّقِيَّ النَّقِيَّ السَّمْحَ الْكَفَّيْنِ النَّقِيَّ الطَّرَفَيْنِ الْبَرَّ بِوَالِدَيْهِ وَلا يُلْجِئُ عِيَالَهُ إِلَى غَيْرِهِ. (2/57)
    2. عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَعَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ جَمِيعاً عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنِ ابْنِ رِئَابٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) أَلا أُخْبِرُكُمْ بِشِرَارِ رِجَالِكُمْ قُلْنَا بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ إِنَّ مِنْ شِرَارِ رِجَالِكُمُ الْبَهَّاتَ الْجَرِيءَ الْفَحَّاشَ الآكِلَ وَحْدَهُ وَالْمَانِعَ رِفْدَهُ (2/292)
    3. عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى وَعَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ جَمِيعاً عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ رِئَابٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ قَالَ سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ يَقُولُ كُنَّا عِنْدَ النَّبِيِّ (ص) فَقَالَ إِنَّ خَيْرَ نِسَائِكُمُ الْوَلُودُ الْوَدُودُ الْعَفِيفَةُ الْعَزِيزَةُ فِي أَهْلِهَا الذَّلِيلَةُ مَعَ بَعْلِهَا الْمُتَبَرِّجَةُ مَعَ زَوْجِهَا الْحَصَانُ عَلَى غَيْرِهِ الَّتِي تَسْمَعُ قَوْلَهُ وَتُطِيعُ أَمْرَهُ وَإِذَا خَلاَ بِهَا بَذَلَتْ لَهُ مَا يُرِيدُ مِنْهَا وَلَمْ تَبَذَّلْ كَتَبَذُّلِ الرَّجُلِ . (5/324)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-19
  5. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0


    الطلب كان عن حديث عن رسول الله وليس عن قبول الحديث عندهم او عدم قبوله افهم جيدا

    فهل يوجد حديث رافضي يستطيع ان يوصله رافضي الى رسول الله وهو صحيح حسب شروط الرافضة

    وما ورد منك تقدمه لفظ عده من اصحابنا وهذا امر مبهم يخفي في طياته الكثير

    مع العلم ان مجموعه من شيوخ الروافض ومراجعهم عجزوا عن ذلك وعلى الهواء ولازال العجز يقيد الروافضة حتى في منتدياتهم الى الان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-19
  7. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز Umar_almukhtar
    (عدة من أصحابنا) لا يُخفي وراءه إلا عدم معرفتك بالاصطلاح الشيعي في هذا المورد، فإن العدة قد تم تحديدها في الإطار الشيعي بما يرفع اللبس الذي تحاول أن توهمه قارئك..
    وبناء عليه: فإجابة ذو الثدية تنبئك عن زيف ما تطبِّل له؛ إذ هذا من غير الشيعة يجيبك، فكيف تدعي أن الشيعة عاجزون؟!!
    ثم أسألك: إذا جئتك بإسناد صحيح على المباني الشيعية ينتهي إلى رسول الله صلى الله عليه وآله؛ فماذا سيكون موقفك؟
    أريد أن ترسم لي ملامح خطتك، وما إذا كنت تهدف فقط إلى التهريج، أم أنك باحث عن فائدة؟
    أسأل الله لك التوفيق إلى الخير والصلاح، وترك التعرض لأتباع أهل البيت بما لا طائل منه، وتذكَّرْ أن القراء على درجة من الفطنة، بحيث يعرفون من كلامي وكلامك المحق والمبطل، فلا تتصور أن تظاهرك بالعلمية يقنع قراءك بسهوله، بل عليك التحلي بالعلمية في مضامين كلامك، وعليك أن تسمو في هدفك، وأن تحسن لغتك..
    والله ولي التوفيق..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-19
  9. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0

    اتيتك بأحاديث موصولة بسند صحيح ، فتجاوزتها وغضضت الطرف عنها ، مع أنني لست متخصصاً في علم الحديث عند الإخوة الإمامية ، وأما (الحديث) الصحيح المتصل بالمعصوم يُعد متصلاً بالنبي لعصمة الإمام عند الإخوة الإمامية ،فلماذا تقولون( حسب شروط الرافضة ) وتنسون أن هذا من مفاهيم شروطهم .عجبي ​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-19
  11. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    نحن وهم نتفق أنه لا مشرع بعد رسول الله وأن ديت الإسلام قد كمل بقوله تعالى اليوم أكملت لكم دينكم .... . وأن علم الغيب منوط برسول الله أي أن خبر عن أجر أو درجة لا علم للبشر بها . ثم انا نلزمهم بما الزموا به أنفسهم . ولو أعتبرنا أن الأئمة مصدر تشريع (لا نوافقهم على ذلك) فكيف نحل قضية التضارب بين الائمة في الحكم والفتوة وإتخاذ القرار ولنا في التارخ أمثلة كثيرة .

    إذا المشرع هو الله عن طريق رسوله صلى الله عليه وسلم . ولا مشرع بعده

    ان الدين كمل بوفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    ان الائمة يختلفون وأن كانوا معصومين جملة (طبعا ليس عقيدتنا )وما الفائدة من العصمة وقد ختمت الرسالة .

    الائمة لاوحي عندهم يسددهم . ومن قال غير ذلك كفر .


    هناك احاديث يصححها الشيعة إلى ائمة ال البيت تنص على عقائد ينكرها الشيعة علانية كتحريف القران ولو قبلنا منهم روايات الائمة كمرجع فما عساهم يفعلوا لروايات التحريف ؟؟

    من هذا كله وأكثر منه يتطلب أن يكون السند لرسول الله فهو المشرع وهو الذي قوله مسبق على قول كل أحد .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-19
  13. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    الآئمة معصومون ايضا ً الصحابة جميعهم عدول

    هذا في علم الحديث عند الجانبين كما فهمت



    ما فيش فرق في هذه المسألة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-19
  15. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    اولاً ذو الثذية يكتب في هذا المنتدى ولا أعرف له أسما ولا رسماً فهو ليس بدليل فيوما ما هو سلفي أكثر من ابن تيمية ويوما أخر هو جهمي أكثر من الجهم بن صفوان وأحياناً يدعي أنه هو ذو الثدية الخارجي بشحمه ولحمه واحيانا يكون شيخ العلمانية . وأحيانا معتزلي كابي علي الجبائي . وقد يكون من أصحاب المعرفات الكثيرة الذين يتكاثرون اسرع من البراميسيوم .

    وأنا لا اقول ذلك طعنا فيه ولكن هو شخص لا أعرف منه إلا معرفه الذي بصراحة اقولها يصيبني بالغثيان .


    ثم أن العدة من أصحابكم هل تعني شخص واحد أم أكثر من شخص ؟؟

    من اللفظ يتضح انها مجموعة أشخاص . فلو اردت أن اتعرف على توثيقهم فاين اذهب ومن هم وما هي تراجمهم وأين عاشوا ومتى وعلى من اخذوا العلم و.......و..... الخ

    ثم أن في رواة لحديث في كل ملة من ملل الدنيا يتفاوتون منهم من يحفظ ومنهم من يروي بالمعنى ومنهم من هو ثقة ولكنه ينسى ومهم من أختلط في نهاية عمره ومنهم من تشابه اسمه مع غيره .
    وعندما نطلق لفظ عدة من أصحابنا في حديث فلا يعنى بالضروروة ان كل من اطلق عليهم عدة قد رووا ذلك الحدث في كل مرة . لذا لزم الأمر في كل مرة أن نعرف من من العدة الذين رووا في كل حالة . وما هي ظروفهم وكيف رووا .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-19
  17. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    الصحابة عدول وليسوا معصومين وهناك فرق بين العدول والعصمة ثم أن عصمة الصحابة لهم في الجملة وليس للأفراد على قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجتمع أمتى على ضلالة وخير الامة كما نعلم هم أصحاب الرسول . ونحن لا يوجد لدينا حديث رواه الصحابة جميعا كما أن الصحابة ليسوا بمشرعين .

    وهذا ما يختلف عن عصمة أئمتهم فلوا تمعنا في العصمة لتهاوت شظايا لان افعال المعصومين تتعارض ثم ما الفائدة من العصمة وهم ليسوا رسلا ثم لو صدقنا بالعصمة فما ممكن أن يفعل بالروايات التي يرويها عن أل البيت كروايات التحريف وروايات إغتصاب أبنة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وغيرها من الروايات
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-19
  19. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز Umar_almukhtar
    ألم أقل لك إن المشكلة هي أنك لا تعرف اصطلاح الشيعة في هذا المفهوم؟
    إذن لماذا لا تتعرف بشكل صحيح على المذهب الذي تريد أن تتفرغ للطعن فيه؟
    هل تتصور أن القصاصات التي أفدتها من مواقع خصومهم تجدي نفعًا؟
    سوف تكتشف خطأك، إذا لم تكن اكتشفته بعد، ولو كنت من أهل الإنصاف فسوف تعرف أنك ظلمت الشيعة، وإذا لم تعرف في الدنيا فاللقاء يوم القيامة، حيث سترى قائمة تحاملك المحموم نصب عينيك، فإلى الملتقى أيها العلامة..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة