سؤأل سأله أحدهم لعلامتهم النجفي فلم يعي جوابا يا ليت يجيبنا أحد روافض المجلس

الكاتب : Umar_almukhtar   المشاهدات : 1,433   الردود : 24    ‏2007-04-19
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-19
  1. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    اية الله بشير النجفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بإعتباري مخالف لكم في الراي وبإعتباري من أهل السنة والجماعة أرى في كثير من مذهبكم ما يخالف ما تربيت عليه وتعلمته
    ولست هنا بصدد عرض الخلاف بين الفرقتين فقد تم عرضه على مدى أكثر من 1200 سنة ولكن لطرح سوألين أتمنى أن أحصل إجابة عليهما . وكما تعلمون من وجهة نظرنا فإن الخلاف يتركز بيننا على بعض الممارسات التي يمارسها الشيعة وأكثر هاتين المسألتين بالنسبة لي هما الشرك بالله ودعاء غيره من الائمة والطواف حول قبورهم والاستنجاد بهم على الرغم من كثير من الايات التي نبهت المسلمين من الوقوع في الشرك ومنها أيضا تحذيرحتى رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم من الشر " ولقد أوحي اليك وللذين من قبلك لإن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين "الزمر 65 وهي للرسول ,
    وثانيا المتعة التي حرمت بنصوص واضحة ومن كتب الطرفين

    وبما أنكم تقولون دعاء غير الله ليس بشرك والمتعة قد أحلها الله فسوألي هما


    متى يشرك الشيعي بالله ؟؟؟؟؟؟


    ومتى يزني الشيعي ؟؟؟؟؟؟


    وشكرا جزيلا على سعة صدركم ووفقكم الله


    من يجد في نفسه القدرة على الإجابة فليفيدنا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-19
  3. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز Umar_almukhtar
    الرجاء منك ذكر المصدر الذي يثبت لنا أن السؤال قد وُجِّه فعلاً إلى آية الله بشير النجفي حفظه الله تعالى، مع الدليل على أنه لم يُجب.. وإلاَّ فإن موضوعك يبقى مجرد دعوى لا تستحق الاعتناء بها..
    وفقك الله إلى كل خير، وهدانا وإياك إلى الصراط المستقيم..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-19
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أولا أنا رجوتك في مشاركة سابقة أن لا تناديني بأخي

    وثانيا مستعد ان أتيك بالرابط ولكن الموقع معطل بسبب تحويل الموقع لسيرفر أخر وهو موقع السرداب

    وثالثا أنا نقلت السؤال هنا ولو عندك إجابة أعطني . أو اترك غيرك من له القدرة على الإجابة وإن لم ترغب في الإجابة فلم أجبرك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-19
  7. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز Umar_almukhtar
    موضوعك ليست قيمته في السؤالين؛ لأنهما سؤالان بدرجة كبيرة من السهولة، ولكن قيمة موضوعك في أن يثبت عجز مرجع من مراجع الشيعة عن الإجابة عن سؤالين تافهين؛ ولهذا أنت إنما عنونت موضوعك بما يوحي بانتقاص عالم الشيعة..
    ثم إن موقع السرداب يمثل طرف الخصم للشيعة الإمامية، فكيف تريد منا أن نصدق دعواك ـ وأنت خصم الشيعة ـ بدليل كلام في موقع خصوم الشيعة؟
    أعتقد أن موضوعك إلى هنا فقد قيمته الحقيقية، وتحول إلى دعوى عارية عن الدليل..
    وأما السؤالان، فهما مجرد سؤالين بسيطين، وسواء تبرّع أحد الشيعة بالإجابة أم لم يتبرّع، يبقى السؤال مجرد سؤال، وعليك أن ترفع مستواك المعرفي لتفرِّق بين السؤال والإشكال..
    وفّقك الله إلى كل خير، وهدانا وإياك إلى الصراط المستقيم..​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-19
  9. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    انا موضوع سؤألي هو الاجابة على السؤالين ولا يهمني النجفي أم القزويني فهم عندي لا يساوون شيئا
    وان كنت تظن أن السؤالين بهذه السهولة فأجبني أنت .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-19
  11. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    رفع الله قدرك أخي الفاضل والحبيب على قلبي عمر المختار

    زد الرافضة فضحا رفع الله قدرك

    ولن كانت عاشق النور قدره فليجب بدلا من الشنشنة الفارغه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-19
  13. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    حياك الله أخي عمر وسررت بمررورك الكريم .
    لا تستغرب أخي العزيز عمر لأنه دين من صنع البشر
    وقال الله في كتابه
    {َلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82

    وعاشق النور هذا يحيد عن صلب الموضوع إلى مواضيع جانبية .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-19
  15. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز Umar_almukhtar
    إذا لم يكن عندك النجفي مهماً، لما كنت جعلت أكثر من نصف عنوان موضوعك ذا دلالة على توجيه السؤال إليه وعدم قدرته على الإجابة..
    عليك أن تكتب بطريقة تجعل قارئك يحترمك، وأما أن تطرح دعوى عريضة، ثم تقول الأمر غير مهم عندي، فهذا لا ينبئ عن اتزان في سلوكك في الفكري أخي العزيز..
    وعلى الأحوال: ها أنت تربط بين سهولة السؤال وبين إجابتي عليه؛ وهو أسلوب طفولي في الكلام، فليس هناك أي ربط بين الأمرين، بل قد يكون السؤال من تفاهته مستحقًا للترك..
    وبالرغم من كل شيء؛ سوف أجيب عن السؤالين، مع أنني أعرف أنك لا تبحث عن إجابة، بل تبحث عن وقيعة ـ غفر الله لك وهداك ـ فإليك الجواب باختصار، ولكن قبل ذلك أقترح تبديل صيغة السؤالين كالتالي:

    السؤال الأول: متى يقع الشرك من وجهة نظر أتباع أهل البيت عليهم السلام؟
    السؤال الثاني: متى يقع الزنى من وجهة نظر أتباع أهل البيت عليهم السلام؟

    والآن أجيب بسم الله الرحمن الرحيم:

    إجابة السؤال الأول:
    يقع الشرك باعتقاد أن غير الله تعالى يملك التأثير في الوجود على نحو الاستقلال.

    إجابة السؤال الثاني:
    يقع الزنى بوطء فرج غير محلل بعقد دائم أو منقطع أو بملك اليمين.

    وفقنا الله جميعا إلى ابتغاء الصواب..
    والحمد لله رب العالمين.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-19
  17. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    خطوة جيدة جداً

    قولك ان الشرك الذي يقع بإعتقاد ان غير الله يملك الثاثير في الوجود على نحو الإستقلال .

    فهل هذا الذي حذر الله منه نبيه في الأية الذي لو فعله رسول الله لحبط عمله وأنه لوفعله لكان من الخاسرين ؟؟ أي هل من الممكن أن يعتقد رسول الله بأن غير الله يملك تاثير على الكون ؟؟

    وهنا سؤال جانبي . ولو أعتقد أحد ما في أن غير الله له تأثير على الوجود . فما حكمه ؟؟؟


    أما السؤال الثاني .
    راينا في السنة عندنا وعندكم ان رسول الله طبق الحد على بعض الصحابة ومنهم ماعز والمرأة التي زنت .
    فما منعهم أن يتمتعوا ولو لعرد واحد ولو لساعة واحدة ولما لم يقولوا أنهم كانوا يتمتعوا .

    أي ما هو الحد الفاصل الذي لو أمسكت به أحد المشتبهين بالزناة لما طبقت عليه حد الزناة ولأعتبرته متمتعاَ؟؟


    في إنتظار الرد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-19
  19. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    الخطاب الموجه إلى رسول الله في النهي عن الشرك؛ الغرض منه عامة المخاطبين بالقرآن الكريم، وتوجيه الضمير إلى النبي من باب (إياك أعني واسمعي يا جارة)، والمراد من الآيات الناهية عن الشرك هو النهي عن كل ما يفضي إلى اعتقاد وجود مؤثر بالاستقلال غير الله تبارك وتعالى..
    وأنت تعتقد أن حبة الدواء لها تأثير في الوجود، ولكن هذا ليس من الشرك، لأننا نعتقد أن تأثير الدواء ليس بالاستقلال، ومن اعتقد أن شيئا من الأشياء غير الله تعالى يؤثر بالاستقلال، فهو مشرك، ويحبط عمله، وهو في الآخرة من الخاسرين.
    الذي منعهم من التمتع شيء لا علم لنا به، ولكن نحتمل أن المتعة لم تتيسر لهم، أو لكون النفس الأمارة بالسوء أميل إلى ما مُنعت منه، ولهذا قيل كل ممنوع مرغوب.
    أما المتهم بالزنا فيُدرأ عنه الحد بالشبهة، سواء كان سنيا أو شيعياً، ولا يقام الحد إلا بتوافر الشهود، وعدم وجود الشبهة..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة