الحوثيون والسلطة بين الأحقية والمظلومية

الكاتب : as زرقا اليمامة   المشاهدات : 460   الردود : 2    ‏2007-04-18
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-18
  1. as زرقا اليمامة

    as زرقا اليمامة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-12
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    :confused: الحوثيون والسلطة بين الأحقية والمظلومية
    عبد الفتاح البتول
    أخبار اليوم اليمنية - 4/2/2007
    في إطار التداعيات التي خلفتها وتخلفها فتنة الحوثي وتمرد الحوثيين، تبرز عدة تناقضات وتخبطات، فمن ناحية يزعم هؤلاء أنهم زيدية وليسوا اثني عشرية، ومن ناحية أخرى يؤكدون بلسان الحال والمقال أنهم شيعة اثنا عشرية، وهذا ما ينسحب وينطبق على الصحف التي تدافع عن الحوثيين وتتحدث باسمهم مثل «الأمة» و«البلاغ» وموقع «الشورى نت» فهذه الصحف التي أثبتت أنها حوثية أكثر من الحوثيين- تدافع عن الشيعة- مطلق الشيعة بالحق وبالباطل، وتتمترس مع شيعة إيران والعراق ولبنان مع أنهم شيعة إمامية اثنا عشرية، والمطلوب من الإخوة في هذه الصحف وكذلك من الإخوة الحوثيين العسكريين منهم والسياسيين والإعلاميين والصحفيين والمثقفين أن يحددوا موقفاً واضحاً وقاطعاً من الشيعة الإثني عشرية، واثبات أو نفي اندماجهم أو انتمائهم للتشيع الإمامي الإثني عشري، على أساس يعرف الآخرون الكيفية والطريقة التي بموجبها يتم التخاطب معهم والتحاور والاختلاف والاتفاق والأخذ والرد، فقد اختلط الحابل بالنابل والحق بالباطل، حتى رأينا الأخ محمد المقالح يكتب مقالاً تحليلياً مطولاً في صحيفة «الثوري»، يتساءل في عنوانه :«أيها الحوثيون.. من انتم؟» فإذا كان- احد ابرز مؤيدي ومناصري- الحركة الحوثية- لا يدري من هم ولا يعرف ما هي أهدافهم، فكيف لمثلي أن يعرف أو يدري!! بل أصدقكم القول إنني لم ادر ماذا يريد- المقالح- في مقاله وما هي أهدافه، هل يريد أن يحرف القضية عن مسارها الحقيقي والواقعي؟ أم انه يريد أن ينظر ويضع- لجماعة الحوثي- إطاراً فكرياً وسياقاً سياسياً يضفي عليهم الشرعية، وخاصة أن الصديق محمد المقالح يؤكد أن الحوثيين مجرد مواطنين- مظلومين- وأنهم لا يعملون شيئاً سوى الدفاع عن أنفسهم ومعتقداتهم حتى الموت أو الشهادة!!.
    وإذا كان -المقالح- لا يعرف منهم الحوثيون اليوم، فانه يعرف تماماً ويدرك طبيعة الحوثيين الطبيعة الأولى بقيادةحسين بدر الدين الحوثي الذي قال عنه- المقالح- انه الشهيد الذي قاتل وثلة من أتباعهالمؤمنين قتال الأبطال في مران، وقدموا على مدار ثلاثة أشهر من القتال بأسلحتهمالخفيفة- أروع الأمثلة في الشجاعة والتضحية والفداء !! هكذا يصبح- حسين الحوثي- وأتباعه- ثلة من المؤمنين- يقاتلون- الطرف الآخر الذي هو مقابل- المؤمنين- انهفعلاً معادلة صعبة ونتائج مفجعة أن تنقلب الموازين وتتغير الحقائق إلى هذه الدرجة،الحوثيون وأنصارهم ومن دار في فلكهم يمثلون فسطاط الإيمان، ومن خالفهم ووقف ضدهم منالفسطاط الآخر.
    الأكثر روعة أن صحيفة «الأمة» طالبت بلسان مواطنين محافظة صعدة بإلزام الطرفين- الجيش والحوثيين- وخاصة الجيش بوقف إطلاق النار وتطبيق توجيهات الرئيس، بهذه الأساليب يريد هؤلاء أن يحولوا القضية إلى نزاع بين طرفين- على قطعة ارض أو مسألة ثأر، على الطرفين وخاصة الجيش- وقف إطلاق النار- بل وتطبيق مطالب الأخ عبد الملك الحوثي بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الطرف المتسبب بالمشكلة الحالية !! هذه هي القضية في تصور البعض: نزاع بسيط ومشكلة حالية بين طرفين، كل طرف يطرح ما لديه- بالتساوي- ولجنة الوساطة سوف تحكم وفق تحقيقاتها على الطرف الذي تسبب في حدوث المشكلة، صحيفة «الأمة» وهي تدافع عن - حزب الله اللبناني- وشيعة العراق- لم تنس أن تنشر رسالة- عبد الملك الحوثي- قائد التمرد الحالي- والتي يؤكد فيها قيام-الدولة بالاعتداء عليهم حيث قامت -أي الدولة- بإرسال حملة عسكرية لمهاجمة- أصحابنا- أي دولة الحوثي- الذي يطالب وفق الرسالة التي نشرتها- الأمة- أولاً: سحب تلك الحملة العسكرية المستحدثة والمخالفة للاتفاقية بين الطرفين، ثانياً: تشكيل لجنة من قبل المحافظ للتحقيق في أسباب الحملة ودوافعها والاعتداء من قبلها !! إنهم باختصار يشترطون قبل أي وساطة أو حل- سحب الحملة العسكرية- للقوات الجمهورية من حدود القوات العسكرية الحوثية ومناطق نفوذها الأمامية- حسب الاتفاقية الموقعة بين-الدولتين- عفواً اقصد بين الطرفين.
    الخلاصة يا عباد الله! فإن هؤلاء يريدون إعادة حقهم الضائع في حكم اليمن أرضاً وإنساناً، انه الحق المزعوم والادعاء الباطل: نحن سادات الأمم من أطاعنا فهو في أعلى الجنان، ومن عصانا كان في النيران من تحت فرعون وهامان !!.


    --------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-18
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    الله يعين اليمن وأهلها على الشيعه أبناء المتعه

    والله يقوي اليمن والسعوديه والعراق وفي كل مكان فيه حرب ضد الشيعه

    والله اكبر والعزه للأسلام والمسلمين

    الجوكر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-18
  5. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    الخلاصة ايضا أنهم يريدون أن يعيدونا لتقبيل الرُكب , عليهم من الله مايستحقون.
    نسال الله بمنه وكرمه أن يطهر البلاد منهم ومن شرورهم.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة