صعــــــــدة ،،، ماذا سيجلب لها المحافظ الجديد ..؟

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 1,327   الردود : 17    ‏2007-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-18
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    التهميش كان قدر صعـــــــــــدة الغراء على مدار أكثر من قرن من الزمان ... ولعل ذلك التهميش بتسلسل وقائعة أخذ طابع تدحرج كرة الثلج ... هذه الكرة من الصعب شرحها لقارئ لم يفارق جزيرة العرب ويمضي شمالا حيث الثلج والجليد .. ولكن آمل أن يقبل القارئ مني ذلك برحابة صدر فالأمور أصحبت معكوسة ومنكوسة ..
    صعدة والتي كانت ملاذا لمئات الآلاف من اليمنيين الباحثين عن عمل يرتزقون منه وحاليا مئات الألاف من أبنائها يهيمون على وجههم في ما نطلق عليه مصطلح " لاجئين "
    صعدة التي كانت قلعة تبباعة اليمن وملوكها الأقدمون تعاني كارثة بيئية لتناثر الجثث الآدمية بين سهولها وأكماتها و جبالها ... لامفر فتقنية العصر جعلت من القاتل يتفنن بتجريع ضحيته كأس ريب المنون ..
    صعدة وبالتاريخ الإسلامي ورثت فكرا مصدره ثورة بداخل البيت الإسلامي لتصحيح عماد البيت الإسلامي .. حافظت صعدة بحرص على ذلك الإرث الإسلامي اليمني السمات والمعالم .. فكانت مأساة صعدة الحالية نتيجة لذلك التمسك ... وفي وجه من ..؟
    في وجه مدرسة عرفت بعدائها لليمن وأهله ومنذ معركة صفين .. هذه المدرسة التي وصل بها الهوس والرعونة أن تحاول نسب كل سيئة لليمن كأرض وأمة ، حتى وإن خالفت المألوف والدارج ،، ولعلنا هنا نطلع على حادثة هي في الحقيقة رديف أو توأم المثل الإسلامي التاريخي ( قميص عثمان ) وهذه الحادثة أو الحدوثة كما يطيب للبعض أو كما سيئول إليه حديثنا ... هي الشخصية الأسطورية (( عبد الله بن سباء )) رمز النفاق الخنفشاري .. وحتى يتم تدنيس صورة اليمني الناصر لدين الله ،، يجب أن يكن رأس الفتنة من اليمن وبالتالي ... لافائدة من إقناع البعض أن القرءأن الكريم قال بنص العبارة ( بلدة طيبة ) ولا إقناعه بالحديث الشريف ( الإيمان يمان والحكمة يمانية ) ولا بالموقف المروي عن رسول الله صلوات ربي عليه وسلامه وعلى آله الأطهار وصحبه الأبرار ... حيث أشار بإصبعه الشريف لليمن مؤكدا أنفاس الرحمن ... ومن تلك الجهة ..
    المدرسة العقائدية المستوردة تشكك بكل تميز يمني وتعمل على صبغنا بصباغها والذي تعتبره تجديدا لإسلامنا وإيماننا وتخليصنا من أسواء الخصال كما تزعم .. أو تجهزينا للدخول بيت الطاعة ولكن ...
    هنا كان لصعـــدة الكثير من التحفظ بل والشعور بشئ من الخزي والعار ...و مع ما لحقها من ظيم وتهميش وتطنيش وتجاهل .. لكن الأمر لامس الوريد ..
    قد يتبادر للذهن أن صعدة كانت حكرا على فكر معين ... والجواب كلا ولمئات السنين .. والكل يتحاور ولكن بعصر العولمة والديموقراطية والتعددية تم فرض الفكر الذي تحبذه السلطة وبقوة السلاح ... أو كما يقول المثل اليمني ( من غصبته الرجال يصلي صلى )
    وتوالى وصول المسئولين لتولي محافظة ( إقطاعية) صعدة وكل مسئول له مهمات محددة تختزل ببناء مجمعات قمعية ، إما ببناء معتقل أو تشييد معسكر ، والمسئولين من أصغر واحد لأكبرهم يتم تعيينهم من خارج المحافظة ... أما أصدقاء المسئولين وأهل الثقة محليا فهم من جانحي صعدة وعتاولة المجرمين بها... سابقا ولاحقا .. ومن محافظ لأخر لم يتغير النهج ولا المنهج الأعوج الأعرج... وتتفائل خيرا بالعسكري المغمور والهادئ الذي عين مؤخرا محافظا لصعدة وهو الجنرال مطهر (يمني) رشاد (تركي) المصــــــــــــــري ،، الرائع الإسم كتعددي نأمل منه تقبل تعددية أهل صعدة حيث ضاقت بهم الدنيا وتشعبت بهم السبل ..
    المصري لن يكن غريبا بصعدة حيث تعودت المنطقة وقبل أعوام بأرتال من الواعظين المصريين والذين تم تأهليهم قبل بداية المهمة الوعظية لأهل صعدة ،، وعلى غرار الوعاظ ومع إصرار السلطات بتبديل عقلية صعدة ونسف موروثها الثقافي .. كان يجب على معالي المحافظ الجديد جلب فرق فنية تعلم أهل صعدة فنون رقصة هز البطون ورقصات الحطب والعصي . ولابأس أن يستبدلوا مغاردهم وزواملهم بـ ( السح الدح إمبو )
    ولعلنا تسرعنا ... ولكن هكذا دأب القوم في نهجهم عبر عقود زمنية .. ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-18
  3. Teacher

    Teacher عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-24
    المشاركات:
    88
    الإعجاب :
    0
    رؤوس حان قطافها

    فالمطهر لن يبقي ولن يذر

    إنه رشاد سيطهر صعده من الفساد

    إنه المصري سيتأصل شأفة الحوثية وإلى الأبد.......من يدري!!!!!

    صعده ولقرون بقت مختطفه من قبل أولئك القادمين من خلف الحدود المتدثرين بثوب القداسة الكاذبة

    لقد آن الاوان لتعود صعده تابعية حميرية

    ولا عزاء للأدعياء بعد اليوم

    علي محسن+المطهر رشاد= طاقم جراحي مؤهل لاستئصال السرطان الحوثي من قلب صعده الحبيبه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-19
  5. star net1

    star net1 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-10
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    أخي الهاشمي ألسلام عليكم وعلى صعدة وأبناء صعدة المنكوبين المبتلين دائماً بالجهله والظلمة والمدعيين ........................
    لله أنت ياصعدة المدينة التاريخية المناضلة عبر العصور كم بليت من الشر وكم تحملت من المصائب بسبب جهل أهلك ورعوتتهم وتبعيتهم للذي يسوى والذي مايسوى ـــــــــــــــــ صدقوني إته لو يأتي دعي من ولاية الاسكى ويزعم أنه يحمل رسالة لرأيت الآلاق من أبناء صعدة يتبعوه ويبذلون العالي والرخيص في مناصرته وذلك بسبب الإرث العظيم الذي ورثوه أبناء هذه المنطقة من الجهل والائمان بالخرافة وأسطورية الأشخاص ( من العهد الإمامي ) ساعد على ترسيخ ذلك فقهاء جهلاء مشعوذين كانوا على قمت المدرسة الدينية يروجون لمثل هذه الاكاذيب بسب حصولهم على بعض تلفوائد المادية الرخيصة ولا زال مثل هولاء يمارسون عزائمهم وحروزهم ودجلهم ويدعون العلم والفقه وهم أجهل من أن يدعون الجهل نفسه ـــــــــــــــــ ولم لا أليسة اسطورة فلان مصرف أي لا يخترقة الرصاص نابعة من صعدة ،،،،،، اليس ابناء صعدة هم من صدق وروج بل ولا يزال بعضهم إلى الآن يؤمنون بأن حسين الحوثي عرج به إلى السماء ......... الخ .... الخرافات والخزعبلات التي ما أنزل الله بها من سلطان
    ( أخيراً ........( لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
    مع خالص تحية وتقدير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-19
  7. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    ياهذا صعدة ليست العراق وصاحبك ليس بالحجاج ... رحم الله إمرأ عرف قدر نفسه ...
    زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا * أبشر بطول سلامة يامربع
    الكل يرفع شعار العدالة والمساوات بين أبناء الأمة اليمنية الواحدة ورفع الحصار الفكري والتهميش والعنصرية عن صعدة وأهلها ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-19
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أستاذي الهاشمي
    مشكلة الإنسان في اليمن
    يذهب للمقارنات
    ولايدرك عواقب الأمور ويظنوا
    بأن اليمن كالعراق وهنا يكمن الخلل
    دعهم يعيشون في أوهامهم حتى يرون النتائج
    تحياتي لكم استاذي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-19
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    نعم المحافظ الجديد عسكري درجة اولى -- كان الافضل تعينة قائد القوات المحاربة في صعدة

    لان صعدة تريد مدرسة ومستشفى وطريق وبنية تحتية وتريد ان تعيش في خير --
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-19
  13. محمود سنان

    محمود سنان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    803
    الإعجاب :
    0

    تعتقد صعده بس من تريد تامين مدرسه ومستشفى وكم طريق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-20
  15. المتفائل

    المتفائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-28
    المشاركات:
    3,219
    الإعجاب :
    0
    نتمنى عليه أن يخمد الفتنة ويقطع دابرها والأمور عتسبربإذن الله.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-20
  17. جند الفاروق

    جند الفاروق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    4,869
    الإعجاب :
    0


    أخي الهاشمي

    قبل المصري

    وخلال

    حرب صعدة مرت المحافظه بمحافظين قبله

    أحدهما هو



    العمري ,,(صاحب الحداء)


    شخصية تستحق صفة الحجاج (جهل وعقل عسكري وتعصب وعنصري)

    هل تعلم أنه كان يخاطب بني هاشم هناك وكأنه يزيد عصره وحجاج زمانه

    وقال يوما لمدرسات ضعيفات هاشميات : إذهبين لجدكن يدي لكن رواتب

    انا مابش عندي.


    ونشر ذلك !

    وزيادة على ذلك فلم يدخر جهدا في أذية الحوثيين بكل قوة وشدة وقد أخبرني

    أحد الأعزاء ممن كانوا حوله ما يتمتع به هذا الرجل من غباء وقلة خير وجهل

    حتى أنه كان يوصي بقطع الأكل عن المساجين في صعدة لأيام



    ففشل هذا المحافظ وهو يتمتع بهذه المواصفات التي يفتقدها هتلر وصدام .





    والثاني الذي حل محله

    هو

    الشامي(صاحب إب)


    واختاره الرئيس هذه المرة وكان موفقا فالشامي على نقيض الأول تماما

    فالرجل متعلم ومثقف وعسكري ومحنك وعنده بعد نظر وله تاريخ في حل

    مشاكل المناطق الوسطى وحل

    مشكلة مارب عندما تمرد ( آل فقراء ) في مارب وحاربوا الدوله

    فأخمد الحرب وأنهى المشاكل وكانت البيضاء هي محطته قبل صعده

    وبرحيله منها بكاه أكثر أهلها خاصة وقد ذاقوا الأمرين ممن سبقه اليها

    وكان حينها الصوفي غفر الله له,,,

    فالشامي وبرغم ذكائه وشدته وحمته واجهه علي محسن بجهله وغبائه وعنصريته

    فوجد نفسه في موقف لا يحسد عليه

    فالرئيس يعطيه كل الصلاحيات وكل الامتيازات ولكنه يجد نفسه في الواقع امام

    جاهل لا يحمل الابتدائيه ولا يفهم غير لغة برزان وطرزان وعلي الكيماوي

    فاشتكى الشامي للرئيس وضعه الذي يصعب عليه ان يحقق ما يريده ولي نعمته الرئيس

    وكادت ان تشتعل الازمه بين الشامي وعلي محسن وقد اشتعلت ذات مرة في التلفون

    والراوي لذلك روى عن احد مرافقي علي محسن ,, ففشل الشامي وللعلم فالشامي

    بعد استحالة التنسيق مع علي محسن أشد حرصا على ترك صعده من التمسك بها.



    فبعد العمري والشامي

    ماذا تتوقع من المصري

    قليل الخبرة / مترف المعيشه / ضعيف الشخصية



    لا اجد له ميزه غير انه اكثرهم طاعة وعبوديه لولي امره الصالح


    صالح اصلحه الله



    ولا اجد أمامه ومعه الا فشــــــــلا ذريعا قد يستغله الحوثيون لكسب المزيد

    في معركة الرابح فيها خاسر.



    ومؤسف جدا ان يضل المثقفون والكتاب ينتظرون تجارب الرئيس في صعدة قائد

    يتبعه قائد ومحافظ يعقبه محافظ والضحايا من جنودنا الأبرياء يتساقطون كل يوم

    أكثر من سابقه وابناء الوطن ايظا من اهالي صعده يتساقطون كذلك


    فأين موقفكم ايها الغيارى وأين كلماتكم ايها الأحرار لوقف هذا النزيف

    الذي لن يوقفه تغيير محافظ أو قائد ويكفينا تخاذلا وسكوتا والدماء

    تسيل أما أعيننا

    اللهم فاشهد

    تحياتي الخالصة.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-20
  19. القاهرة

    القاهرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-11
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    0
    إذا كان المراد من تعيين "مصري ذمار " على صعدة هو لإنجاز مزيد من التنكيل بأهلها فإنه سيفشل ويندحر كما جرى لسلفه عمري ذمار أيضاً
    يقول النبي "ص":
    { ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما كان العنف في شيء إلا شانه}
    ويقول : { اللهم من ولي من أمرشيئا فشق عليهم فاشقق عليه ومن رفق بهم فارفق به }
     

مشاركة هذه الصفحة