بدع الشاعر/فارس الحوشبي للشاعر/محمد النصيري ابو ثابت

الكاتب : ابوقيس المشألي   المشاهدات : 629   الردود : 3    ‏2007-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-17
  1. ابوقيس المشألي

    ابوقيس المشألي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-15
    المشاركات:
    1,493
    الإعجاب :
    7
    قال فارس من محل السلطنه بصدر قراري== حوشب السلطان منصور اليمن صدر قراره
    ذاك ايواني وذا تاجي وذاك الدار داري == الأصابح شاهده حيث الوزاره والأماره
    الشوامخ روضتي والبر والساحل مداري== في زحل في كوكب المريخ لي شارع وحاره
    في ظلام الجاهليه لاح واتنفس نهاري == كنت اول من هتف بسم النبي طه وزاره
    في زمان العاهل الأول ظهر كل اقتداري== الوفاء والعز والناموس خذته عن جداره
    ساعتك يالهاجس اتزمل معي وابدا حواري== دق ناقوس الخطر وافرض على البدوي حصاره
    لاتبالي ماحصل شي يافعي يخشى ذماري== بغرقه واطلعه ناشف من اعماق البحاره
    فرق شاسع بيننا مثل السوافع والحباري== فرق شاسع بيننا مثل الثعالب والنماره
    ويل ابو ثابت من اسياطي ومن بركان ناري== قد سبق بن عمنا زين اكتوى جلدك بناره
    ايش بلاه ادخلك بين السوافع والضواري== للجبال اللي طلقنا منها اول شراره
    ليس مني مدح لكنك بنا فاهم وداري== عادنا باشنها ضد الحداء غاره بغاره
    عادنا اشفق فيك لن المشكله قد صرت جاري== هكذا الاسلام حث الجار يتوصى بجاره
    يايمن ياصفحة التاريخ والصرح الحضاري== انني في واقع اتجرعت به كاس المراره
    بحري ارياحه عتيه ماعرفت اضبت مساري== كلما اتقدمت جتني موج تعصرني عصاره
    يابلاد اليمن والأيمان فيك الصدق عاري== اين انا من ذي يزن من عصر بلقيس الحضاره
    العفيفات اصبحت يابوي انا مثل الجواري==السياحه ضيعتنا لامراره ولاحراره
    من سببكم يانصيري سوق للبايع وشاري== سبعتعشرعام وحدتكم خساره في خساره
    والمصيبه كلتو المحصول كله والمصاري== عذر تبغى من جحا قال المثل ولا حماره
    واختم اقوالي بذكر الهاشمي ماتلاه قاري== خير هادي فضله رب البريه واستخاره
    كلمات الشاعر/الشاب فارس سالم الحوشبي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-18
  3. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    ياسلام عليكم يابني مشأله صح الله لسانك اخي فارس وسلمت بنانك
    كلمات رائعه وهذا ماعهدناه من شعار مشأله الاشاوس
    تقبل تحياتي واشواقي الحاره اخوكم ابوحمدي الناخبي
    سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-18
  5. ابوقيس المشألي

    ابوقيس المشألي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-15
    المشاركات:
    1,493
    الإعجاب :
    7
    كلمات الشاعر/الشاب فارس سالم الحوشبي
    مرسله للشاعر/محمد عبدالله النصيري ابوثابت


    قال فارس من محل السلطنه بصدر قراري
    ====== حوشب السلطان منصور اليمن صدر قراره
    ذاك ايواني وذا تاجي وذاك الدار داري
    ====== الأصابح شاهده حيث الوزاره والأماره
    الشوامخ روضتي والبر والساحل مداري
    ====== في زحل في كوكب المريخ لي شارع وحاره
    في ظلام الجاهليه لاح واتنفس نهاري
    ======= كنت اول من هتف بسم النبي طه وزاره
    في زمان العاهل الأول ظهر كل اقتداري
    ======= الوفاء والعز والناموس خذته عن جداره
    ساعتك يالهاجس اتزمل معي وابدا حواره
    ===== دق ناقوس الخطر وافرض على البدوي حصاره
    لاتبالي ماحصل شي يافعي يخشى ذماري
    ======= بغرقه واطلعه ناشف من اعماق البحاره
    فرق شاسع بيننا مثل السوافع والحباري
    ======== فرق شاسع بيننا مثل الثعالب والنماره
    ويل ابو ثابت من اسياطي ومن بركان ناري
    ======= قد سبق بن عمنا زين اكتوى جلدك بناره
    ايش بلاه ادخلك بين السوافع والضواري
    ======= للجبال اللي طلقنا منها اول شراره
    ليس مني مدح لكنك بنا فاهم وداري
    ======= عادنا باشنها ضد الحداء غاره بغاره
    عادنا اشفق فيك لن المشكله قد صرت جاري
    ======= هكذا الاسلام حث الجار يتوصى بجاره
    يايمن ياصفحة التاريخ والصرح الحضاري
    ========= انني في واقع اتجرعت به كاس المراره
    بحري ارياحه عتيه ماعرفت اضبت مساري
    ======= كلما اتقدمت جتني موج تعصرني عصاره
    يابلاد اليمن والأيمان فيك الصدق عاري
    ====== اين انا من ذي يزن من عصر بلقيس الحضاره
    العفيفات اصبحت يابوي انا مثل الجواري
    ===========السياحه ضيعتنا لامراره ولاحراره
    من سببكم يانصيري سوق للبايع وشاري
    ======= سبعتعشرعام وحدتكم خساره في خساره
    والمصيبه كلتو المحصول كله والمصاري
    ======= عذر تبغى من جحا قال المثل ولا حماره
    واختم اقوالي بذكر الهاشمي ماتلاه قاري
    ======== خير هادي فضله رب البريه واستخاره
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-18
  7. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    تحيه للمشألي
    ومنتضرين جواب النصيري
    أبو أسامه
     

مشاركة هذه الصفحة