مأساة اسمها طريق الربيعتين

الكاتب : الامير الغريب   المشاهدات : 3,343   الردود : 57    ‏2007-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-17
  1. الامير الغريب

    الامير الغريب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-01
    المشاركات:
    362
    الإعجاب :
    0
    لهذة الطريق المذكورة التي لاتزيد عن 5كم من مركز المديريه جبن الى وسط العزله مدة سبع سنوات
    يجري لها عمليه شق متقطعه واخذ هذا المشروع الحيوي لابناء العزله مزايدات وتهديدات في كل عمليه انتخابيه منذ بداية الوحدة اذا لم اقل بدايه الجمهوريه وفي هذة الفترة البسيطه حدثت عمليه انتعاش للعمل في المشروع لكن امس وقبل امس واليوم من الله بامطار غزيره مما ادت السيول الى اعادة المشروع من بدايته فقد دمرت السيول الطريق والذي ليس فيه سوى بعض المعدات القليله والطامه هي ان الاخبار وصلت بان المعدات سوف يتم نقلها الى محافظة اب للعمل في مشاريع عيد الوحدة التي سوف يحييها الفهرر هنالك ولابد من شراء الحمير التي لن يتمكن احد من المرور من الطريق الا بواسطتها لان السيول سوف تقوم باللازم وقالك يمن جديد ومستقبل افضل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-18
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي القدير
    اليمن كله مأساة ... الصرخات تلو الأخرى
    ولكن لاحياة لمن تنادي
    نسأل الله ان يسخر لكم فاعل خير
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-18
  5. مغربيه

    مغربيه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-07
    المشاركات:
    167
    الإعجاب :
    0
    أخي الصحاف ردودك دائما مهبطه للعزائم
    أنت دائما تئن وتشتكي وتتباكى
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-18
  7. الامير الغريب

    الامير الغريب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-01
    المشاركات:
    362
    الإعجاب :
    0
    لا نسأل سوى الله وحدة ان يهئ لنا وللبلاد حلا برحمته اشكرك للتفاعل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-18
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    وماذا أفعل ؟
    الأنين من واقعنا
    ولكن لك ان توجهي لي نصحا ورشدا
    ومعايير وقراءة للواقع
    ونحن معكم فيما ترونه جميلا
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-18
  11. الصوفي انا

    الصوفي انا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-18
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    كم من ماسي ؟

    :eek
    :
    الاخوة الكرام يشرفني ان اشاركم بارائكم وهمومكم في المجلس الموقر ( المجلس اليمني )
    وربما مشاركتي قد تخفف علي من ما اشعربه بكياني واعتقد الجميع لديه نفس الشعور نحن نلوم الدولة ولا نلوم انفسنا اولآ الدولة تستغل الفرصه والمثل القائل ارضى الناس غاية لا تدرك الدولة لن تاتينا الى باب بيوتنا تقول لنا اليكم مشاريعكم ناموا واستريحوا .
    الدولة تبي متابعه مطالبة مستمرة خاصة بوجود شخصيات لا نود ان نحددها تقف عثرة امام انجاز مشروع طريق الربيعتين الشعيب نحن نفكر بمصالحنا وهذا شيء مهم ان نفكر بانجاز المشروع لما له من اهمية ولكننا نتذكر ذلك اثناء التخزين فقط .
    بينما الغير والذي يهمهم تبقى طريق الربيعتين كما هي يدفعوا مبالغ كبيرة لتاخير المشروع من سيواجه من ؟؟؟؟؟:(
    :rolleyes:
    وينك يا ربيعي متى تستيقض وتصحى معي ....... حط يدك بيدي معآ في انجاز اهدافنا
    لا تبقا تنادي فقط او تسمع لك الاضرعي .......... الدولة تبي من يقول جئنا نشكي احوالنا
    المسئول ذي نصبوه دام انه بفي مولعي ........... واللحمة وطعم مرق ياحسرة على اعجالنا
    اكتفي بهذا القدر كا أول مشاركة معكم واعدكم ان استمر بقدر ما تود نفسي طرحة تحياتي لللاخوان جميع دون تحديد وتحية لابو اكرم الصوفي والذي تربطني به سلالة الشجرة لابناء الصوفي وكذلك الاخ وحودي وكل ابناء اليمن اخوكم الصوفي انا​
    :D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-18
  13. الهاشمي1

    الهاشمي1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم .. قطرة من بحر المشاريع المتوقفة والأرقام التي توقفنا عندها اليوم كثيراً بألم في جريدة الصحوة للكاتب فؤاد دحابة ، عضو مجلس النواب اليمني ..

    من عجائب الميزانية :

    1- بلغ عجز الموازنة خلال الثلاثة الأشهر الأولى من عام 2007م (39.6) مليار ريال بسبب انخفاض إيرادات النفط.

    2- 2330 مشروعاً استثمارياً بتكلفة 608 مليار لم تنفذ عام 2006م.

    3- اليمن عام 2011م سيكون مستورداً للنفط.


    كوارث إنسانية :

    1- مزارعو القات يستخدمون 118 نوعاً من المبيدات المسببة للسرطان دراسة من جامعة عدن.

    2- 1008 حالة زواج يمنيات من أجانب عام 2006م والسبب الفقر.

    3- تسببت الحوادث المرورية منذ عام 2002م في وفاة 12 ألف شخص، وإصابة 74 ألف.

    4- إحصائية طبية بعدن 11081 حالة مرض نفسي خلال عام 2006م.

    5- خلال عام 2006م فقط (10817 سجيناً منهم 229 إمرأة و186 حدثاً و60 حكماً بالإعدام + 35024 جريمة منها 15645 جريمة جسيمة.


    والأطفال من البلاء نصيب :

    1- دراسة حكومية : عدد الأطفال العاملين دون سن 12 سنة يصل إلى 400 ألف طفل.

    2- ارتفاع نسبة أمية الفتيات في اليمن فوق 15 سنة إلى 71% نبأ نيوز.

    3- تقرير حكومي : 50% من أطفال اليمن محرومون من الخدمات الصحية.

    4- اليونيسيف: 50 ألف طفل هربوا إلى السعودية خلال الخمس السنوات الماضية.

    5- نائب رئيس الجمهورية في يوم المعاق العالمي يقدر عدد المعاقين في اليمن بمليون ونصف المليون معاق.


    وعندنا إيدز ياجماعة !!

    1- هولندا تلغي دعماً بمبلغ 15 مليون دولار لمكافحة الإيدز لعدم استلامه في الوقت.

    2- 2025 حالة إيدز في اليمن منها 11 طفلاً حسب مديرة مكافحة الإيدز : فوزية غرامة.


    استشعرت عندها الصجة والرجة التي أحدثتها حكومة باجمال قبل 4 سنوات عن خططها في مكافحة الفقر والبنى التحتية وتطوير التعليم وتشجيع الاستثمار ونسمع اليوم من مجلس النواب من حكومة مجور نفس الأسطوانة ، لذا نسأل المولى القدير أن ينتقم من كل مسئول أو وزير أو زعيم في اليمن بات في حاله من رغد العيش والبذخ والاسراف وهناك الوف اليمنيين الجياع المشردين المرضى المظلومن ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-19
  15. الامير الغريب

    الامير الغريب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-01
    المشاركات:
    362
    الإعجاب :
    0
    اشكرك كثيرا اخي العزيز واحب ان تحدد من هم الذين يعرقلون المشروع بس بدليل
    لفضحهم امام الناس والفضاء الالكتروني قد سهل عدم الاحراج
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-19
  17. الامير الغريب

    الامير الغريب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-01
    المشاركات:
    362
    الإعجاب :
    0
    اشكرك اخي الهاشمي على هذة المعلوماتوان كانت مؤلمه لنا كيمنيين لكن ارى ان شعبنا لازال
    لم يدرك حقيقه الوضع الذي هو فيه للاسف الشديد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-26
  19. ali mohamed

    ali mohamed عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-03-09
    المشاركات:
    814
    الإعجاب :
    0
    لاحول ولاقوة الآبالله
    اللهّم اللهّم اللهّم ارفع شكيّت العباد والبلاد
    واصلحهم واهدهم ووحد كلمتهم (((( قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم ))))))

    كمـــا تكــــونـــوا يولّى عليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكككككككككككم

    ابوصادق المطّار من ابنآالربيعتين
     

مشاركة هذه الصفحة