انحنــــاءة حمـــاس ..!

الكاتب : saleh mubarak   المشاهدات : 560   الردود : 2    ‏2007-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-16
  1. saleh mubarak

    saleh mubarak عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    153
    الإعجاب :
    0
    انحنــــاءة حمـــاس ..!


    ما كان للسنبلة أن تنحني إن لم تكن مُثقلة .. ولا تغري خواطر الزُّراع إلا السنبلة المثقلة ..
    رغم كل الصعاب التي تمر من فوقها والريح التي تحاول اجتثاثها ؛ إلا انها تتجاهلها بسلام و تنحني انحناءة الأكبر من الجميع بحلمه و صبره و ثقته بالله وتسامحه و رباطة جأشه ..

    يظن الجاهل صمتها ضعفا ولا يدري انها مشغولة في الحمل الذي يميزها عن تلك الجوفاء الواقفة , التي يكسرها اي خطبٍ يحل عليها و تدوسها الأقدام و لا يتأسف لفقدها أحد !


    ما بالها تنحني و تزيد في انحنائها ..؟


    لا تُكلف نفسها عناء الرد على من يلوم حاضرها.. ليس تكبرا منها او غرورا .. لكنها مشغولة بحمل البذور , مُثقلة بما يحيي الإنسان ويكون له خيرا يُطعمه من جوع أرهقه ..

    قد تحمل البذور لتزرعها و قد تحمل القنابل لتفجرها في وجه الغاصب الذي يتخطى حِلمها و يتجاهل صبرها و يتطاول عليها ثم يزيد ..!

    تلك حماس اليوم في انحنائتها الباسلة ..ترى ما يصنعه الأخرون في فلسطين الحبيبة من فساد وإفساد وتسمع طعن الباقي في حركة الشهداء والإستشهدايين .. همها أكبر و حملها الذي على أكتافها أثقل ودينها يأمرها بأن تقول سلاما لكل من توقن أننا غدا لن نرى منهم من أحدٍ ولن نسمع لهم ركزا !

    اولئك الذين تجاوزهم التاريخ و سوف يفعل بهم أكثر .. هم الذي لن يُذكر لهم فضل يوم الحصاد وسيعلم الجميع انهم من أعاقونا حين ظنَّ البعض ان فيهم خيرا , فصبرنا حتى نحصد الخير منهم .. لكننا لم نر سوى مماطلة وتضييعا لكل وقتٍ كُنَّا سنطعم فيه محتاجا مما سنجني ..


    تبالغين في الإنحناء .. اصبحتي لا شيء !



    تتجاهل الصوت الذي يقطر خُبثا , وتجيب أُماً لابنائها وتقول لهم ويد الحاني على جباههم تمسح : صمتي ليس ضعفا و إن رآني البعض الآن صفرا , فربَّ صفرٍ يظلُّ صفرا وربَّ صفر يصير عشرة !

    ليس العيب فيها إن لم نر الواحد الذي يقف نخلةً لا تقتلعها الأعاصير العاتية بجانب صفرٍ يتكاثر من عشرةٍ إلى ملايين مؤلفة تتحول حبوبا تغرسها السنبلة في اعماق الأرض بعد أن تزيد من انحنائها الغاية في الكبرياء , وتخطُّ عليها كلماتٍ ليست كالكلمات تُسمعها للإنسان والطير والشجر ..
    الأرض لنا بما فوقها وما تحتها ولن يحررها إلا حماس ومن على دربها سار وبهداها اقتدى و خطاها اقتفى ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-17
  3. يعربي

    يعربي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-26
    المشاركات:
    1,407
    الإعجاب :
    0
    شكرا جزيلا لك


    وانحناءة احترام ..............
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-17
  5. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    كان الله في عونهم ..
     

مشاركة هذه الصفحة