الهلال ام النصر من سيقصي الاخر؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 478   الردود : 4    ‏2007-04-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-15
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    سيكون لمباراة الهلال والنصر اليوم الأحـــد حسابات تفوق حسابات القمة التقليدية بين جاري العاصمة.. الثلاث نقاط التي ستكون جائزة الفائز في المباراة ستحظى بأهمية فائقة وإن اختلف طموح الجارين.. يهدف الهلال للفوز بالنقاط لرفع رصيده إلى 50 نقطة ليكون على بعد نقطة واحدة من ضمان اللعب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين كمتصدر للدور التمهيـــــدي.. بينما يبحــــث النصراويون عن النقاط ذاتها للهرب بشكل نهائي من خطر الهبوط الذي سيهددهم لو أخفقوا في مساعيهم.
    يملك الهلاليون 47 نقطة.. فوزهم اليوم سيرفع رصيدهم إلى 50 وهو أكثر مما يمكن للوحداويين بلوغه.. للوحداويين 43 نقطة وتبقت لهم 6 فقط متاحة، أي أن رصيدهم لن يتجاوز بأي حال 49 نقطة.. في المقابل يبحث الاتحاد الذي سيلاقي اليوم الاتفاق عن فوز يرفع رصيده إلى 41 نقطة.. يملك الاتحاد 38 نقطة وتبقت له 4 مباريات ولن يتجاوز رصيده إن فاز فيها جميعا 50 نقطة وهو ما يمكن للهلاليين بلوغه اليوم بالفوز على النصر.. علما أن الأهداف لصالح الاتحاد بفارق هدفين فقط.
    لا يحتاج الهلال الآن إلا لـ4 نقاط فقط كي يثبت صدارته للدور التمهيدي رسميا.. وهو ما سيحاول النصراويون حرمانهم منه على أمل تصعيب مهمتهم ومساعدة حليفهم الاتحاد.. إذا ما أخفق الهلاليون اليوم عليهم الفوز على الأهلي أو الشباب والتعادل مع آخر أو انتظار تعثر الاتحاد والوحدة ولو لمباراة واحدة.
    المباريات المتبقية للهلال قويـــــة.. سيحاولون الفوز اليوم كي يبقوا على مواجهتي الأهلي والشباب كاستعدادية للمباراة النهائية.
    خسارة الهلال من النصر ستبقي الباب مفتوحا للوحدة والاتفاق بالحلم بالصدارة خصوصا أن مباريات الوحدة والاتحاد المتبقية أقل قوة.. سيلعب الوحدة مع القادسية والنصر فيما سيلعب الاتحاد (عدا مبـــاراة الاتفاق اليوم) مع الشــــباب والفيصلـــــي والأهلي (مؤجلة من الجــــولة الرابعة).
    تعثر الاتحاد من الاتفاق ربما يلغي كل هذه الحسبة الصعبة.. وتقدم الصدارة على طبق من ذهب للهلال.
    الشباب يلعب اليوم مع الأهلي بمعزل عن صراع الصدارة ويهدف إلى تحسين مركزه في المربع الذهبي.. يملك 38 نقطة ويهمه أن يخطف الثالث على الأقل كي يبتعد عن جدة أو مكة.. رقميا ما زال للأهلي أمل ولكنه ضعيف جدا.. أمله أن يبدأ بالفوز على الشباب اليوم ويتفوق على الهلال والخليــــج والاتـــحـــــــاد ويخــــســــــــر الشــــبــــاب من الاتحاد والهــلال.. يبدو أملا صعبا ولكنه ليس مستحيلا.. كان بإمكان الأهلي أن يكون وضعه أفضل لو لم يفرط في العديد من النقاط المتاحة كان آخرها مع الاتفاق الأسبوع الماضي عندما تعادل معه 2ـ2.
    طموح مختلف
    يرغب النصراويون في النقاط الثلاث المتاحة لهم اليوم أمام الهلال من أجل الهرب بشكل رسمي من خطر الهبوط الذي ما زال يهددهم رقميا.. خساراتهم من جارهم اللدود ستصعب مهمتهم.. حتى الآن جمع النصراويون 20 نقطة فقط وخسارتهم من الهلال ستجعلهم يقفون على بعد 3 نقاط فقط من الحادي عشر الحزم، وبما أنه سيواجه الخليج في الجولة قبل الأخيرة فإن خسارته من الثاني عشر سترمي به على بعد نقطة واحدة من الهبوط خصوصا أنهم سيلاقون الوحدة في مباراتهم الأخيرة في الدور التمهيدي وفرسان مكة سيـــلعبون بكل قوة من أجل عدم التفريط في الوصافة.
    ما يهون الأمر على النصراويين أن اثنين من المتنافسين على صراع الهبوط القادسية والحزم سيتواجهان في الجولة الأخيرة، ومهما كانت نتيجتها فإنها ستصب في صالح النصر.. ولكن لا تعرف كيف سيكون الوضع إن انتهت مباريات الجولة الحادية عشرة بفوز الخليج على النصر في الرياض وفوز القادسية على الوحدة في مكة وفوز الحزم على الطائي في الرس وفوز الفيصلي على الاتفاق في الدمام.. عندما سيجد النصراويون أنفسهم في المركز الحادي عشر وعلى بعد جولة واحدة فقط من نهاية الدوري.
    خسارة النصر من الهلال اليوم ستقربه من دائرة الهبوط التي لا يبعد الطائي عنها كثيرا.ستكون مباراة الهلال والنصر اليوم نقطة تحول في الصراع سواء في الصدارة أو في القاع.. ومهما اختلف طموح الطرفين فإن الإثارة ستكون حاضرة وبقوة في ملعب الملك فهد الدولي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-15
  3. لافـظ بن لاحـظ

    لافـظ بن لاحـظ قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    20,249
    الإعجاب :
    1
    الهلال بدون ادنى شك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-15
  5. لافـظ بن لاحـظ

    لافـظ بن لاحـظ قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    20,249
    الإعجاب :
    1
    الشوط الاول انتهى بتعادل السلبي ...بس الهلال ضايع بدون التائب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-15
  7. لافـظ بن لاحـظ

    لافـظ بن لاحـظ قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    20,249
    الإعجاب :
    1
    مبروووووك للهلال الفوز
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-16
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    مبرو ك للهلال وربنا يستر على النصر لانه على حافة الهاوية.
     

مشاركة هذه الصفحة