يمنيو الكويت خليجيون ... في الرعاية الصحية

الكاتب : مطلع الشمس   المشاهدات : 383   الردود : 0    ‏2007-04-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-15
  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    يمنيو الكويت خليجيون ... في الرعاية الصحية
    كتب محمد زايد: يناقش مجلس الوكلاء في وزارة الصحة اليوم معاملة المقيمين في الكويت من حملة الجنسية اليمنية معاملة الخليجيين في الرعاية الصحية ومستشفيات ومستوصفات وزارة الصحة.
    وفي حال صدور هذا القرار، فإنه سيتم استثناء ابناء الجالية اليمنية القاطنة في البلاد من رسوم الضمان الصحي ورسوم المراجعة للمستوصفات والمستشفيات ورسوم الاشعات والتحاليل وغيرها.
    من جانبها، عقدت وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك امس اجتماعاً ضم كلاً من وكيل وزارة الصحة الدكتور عيسى الخليفة والوكيل المساعد للشؤون المالية والخدمات عبدالفتاح العسماوي ومدير منطقة الصباح الصحية الدكتور عادل الخترش ومدير الشؤون الهندسية سامي ياسين ومدير مستشفى الأمراض السارية الدكتور جمال الدعيج ومدير مستشفى الرازي.
    وتطرقت الوزيرة المبارك في اجتماعها عن وضع الانشاءات في مستشفى الأمراض السارية خصوصاً في ظل الانتهاء من الأجنحة الجديدة في المستشفى منذ عام مضى والتي لم يصلها التيار الكهربائي حتى الآن وطلبت ضرورة الانتهاء من هذا الموضوع بأقصى سرعة ممكنة حيث سيتم افتتاح جناح واحد خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الاجتماع.
    وذكرت مصادر في وزارة الصحة لـ «الراي» ان مدير مستشفى الأمراض السارية عرض كثيراً من المراسلات في شأن التأخير في ايصال التيار الكهربائي للأجنحة الجديدة لكن لم يصله أي رد، مشيرة (المصادر) الى وجود تقصير واضح من قبل الشؤون الهندسية في هذا الأمر سواء في المنطقة الصحية أو الوزارة. وأشارت المصادر الى ان الاجتماع كشف الفجوة الواقعة بين الشؤون الهندسية في الوزارة ووكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والخدمات من خلال عدم وجود تعاون وآلية واضحة في التنسيق.
     

مشاركة هذه الصفحة