إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت (المؤتمر وكذبة جديدة)

الكاتب : يمني وبس   المشاهدات : 1,002   الردود : 10    ‏2007-04-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-14
  1. يمني وبس

    يمني وبس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-13
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت (المؤتمرنت وتناقض عجيب)

    هذا الخبر منشور امس في المؤتمر نت
    تناقض عجيب من الشرق الى الغرب مرة واحدة!!!!!

    لست ادري ماذا أقول وماذا أكتب
    أترك لكم الحكم والتعليق على هذه الكذبة الجديدة

    http://www.almotamar.net/news/42705.htm

    ماليزيا : استقطاعات مالية بآلاف الدولارات من مستحقات طلاب اليمن
    الجمعة, 13-أبريل-2007
    - من وضاح العبسي - تعالت اصوات الإدانه والأستنكار في الوسط الطلابي اليمني بماليزيا من ممارسات طلاب الاصلاح في الجامعات الماليزية من جمع توقيعات من الطلاب اليمنيين ومحاولة التغرير بهم بغية الموافقة على خصم مبالغ مالية دون مسوغ قانوني تقدر باّلاف الدولارات تحت ذريعة اشتراكات لكيان يدعي تمثيلة للطلبة اليمنيين بماليزيا من مستحقاتهم الربع سنوية بنسبة 5 دولار على كل طالب. الأمر الذي اثار حفيظة الطلاب من تحركات عناصر حزب الاصلاح غير المسؤلة في تكوين كيانات في بعض الجامعات الماليزية لخدمة أغراضهم الحزبية المتشددة التى عهدنها من تعبئة الاصلاح لمنتسبيه مستغلين انشغال الطلاب بتحصيلهم العلمي ومقاطعة غالبية طلاب الجامعات الانضمام لهم.

    دكتور/ عبدالناصر المنيباري سفير اليمن بماليزيا في تصريح للمؤتمرنت نفى ان تكون هناك رسوم اجبارية على الطلاب رافضا تصريحات المستشار أحمد سعيد بخصم المبالغ من مستحقات الطلاب دون الرجوع لهم الأمر الذي أدى الى استياء المستشار بعد ان قطع وعدا لأعضاء الاتحاد بالخصم . و أكد المنيباري ان تعامل السفارة مع جميع الطلاب يتم بكل بكل شفافية بغض النظر عن انتمائهم الحزبي.

    جمال محمد/ طالب دراسات عليا قال عهدنا مثل هذة التصرفات غيرالمسؤلة لعناصر الاصلاح في جامعة صنعاء وهاهم ينقلوا أمراضهم الى ماليزيا وبدعم من بعض اعضاء السفارة مستغلين موقعهم الدبلوماسي لخدمة اغراضهم الحزبية واضاف جمال الفرق في جامعة صنعاء طبق القانون على يد الدكتور صالح على باصرة وزير التعليم العالي عندما كان يشغل منصب رئيس جامعة صنعاء في حضر الكيانات غير الشرعية وإقامة انتخابات نزيهة تمثل الكيان الطلابي.

    علاء أحمد/ طالب بكالوريوس قال شهدنا مؤخراَ تجاوزات غير قانونية مقدمة لطلاب إصلاحيين مثل إصدار ضمانات مالية للجامعات بتسديد الرسوم الدراسية دون حصول هولاء الطلاب على قرارات ابتعاث من أي جهة في اليمن و اطلاق مستحقات طلاب منقطعين وغير متواجدين في مقر الدراسة منذ عامين .الأمر الذي أدى الى أنعدام ثقة تلك الجامعات بالسفارة نتيجة للعجز المالي الذي نتج من تلك الضمانات .( ستنشرا تحقيقا كاملا لاحقا عن هذة التجاوزت الموقعة بأسم المستشار أحمد سعيد مع الوثائق الرسمية )

    وأضاف علاء/ هناك طلاب متعثرين لأغراض حزبية وتنظمية ويترئسون كيانهم المزعوم لاستقطاب الطلاب الجدد. الجامعة الاسلامية تأخذ نصيب الأسد. والتي تشترط أحضار تزكية من علماء دين لأي طالب جديد بغض النظر عن تخصصه وهذا ما يقوم به بعض طلاب الاصلاح الذين تحولوا الى سماسرة تسهيلات إسلامية مقابل حصولهم على نسب مالية من الجامعة على كل طالب جديد.

    ويناشد الوسط الطلابي اليمني بماليزيا معالي الدكتور/ صالح باصرة إيقاف مثل هذة الممارسات غير المسؤله و التي تسيئى للعمل الطلابي.



    هذا الخبر الذي نشر في نفس الموقع عندما تم انتخاب الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا

    http://www.almotamar.net/news/42358.htm

    اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا ينتخب 11 عضوا لهيئته التنفيذية
    الإثنين, 02-أبريل-2007
    كوالالمبور – محمد فيصل سعيد – - عقد اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا مؤتمره العام الأول في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور 45 عضواً يمثلون 22 جامعة ماليزية من أصل 61 عضواً فازوا بعضوية الاتحاد بعد انتخابات تحضيرية جرت على مستوى الفروع في مختلف الولايات الماليزية.

    واستعرض أمين عام اللجنة التحضيرية للاتحاد خالد عبدالعزيز المهام التي أنجزتها اللجنة لإجراء انتخابات الاتحاد قائلاً إنها تمثلت بالتواصل مع الجهات الرسمية لإحداث التكامل البناء مع مختلف الجهات ممثلاً بهيئتها الإدارية مع السفارة وعقد لقاءات متكررة لإيضاح فكرة رغبة الطلاب بإنشاء اتحاد طلابي ليكون حلقة وصل بين الطلاب والجهات الرسمية وإعداد صيغة اللائحة التنظيمية المقترحة للمؤتمر العام وغيرها من الانشطة.

    وشدد في نهاية كلمته على ضرورة فصل التوجهات الحزبية والمناطقية "التي قد تعكر الصفو أو قد تكون عقبة أمام إنجاز الهدف الرئيسي الأسمى وهو الطالب وقضاياه".
    وفي الجلسة الافتتاحية هنأ أحمد سعيد نعمان المستشار بسفارة اليمن بكولالمبور الطلاب الفائزين بعضوية الاتحاد وأعتبر إنشاء إتحاد باسم كل الطلبة اليمنيين بغض النظر عن الانتماءات الحزبية والمناطقية وإجراء الانتخابات بهدوء ونجاح خطوة جبارة.

    وفي الجلسة الثانية فتح باب الترشح لعضوية الهيئة التنفيذية التي تشرف على أنشطة الهيئات الإدارية في فروع الجامعات والكليات وتنفذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام.
    وقد فاز 11 عضواً هم عبدالله شداد رئيساً وأمين الصنوي نائباً وهشام المخلافي أميناً عاماً و وليد المعلمي مسؤولاً ثقافياً وإعلامياً و سميحة أحمد مسؤولة عن شؤون الطالبات.

    كما انتخب محمد المعازي مسؤولاً للعلاقات الداخلية والخارجية وعمرو العنسي مسؤولاً اجتماعياً وعبدالتواب قحطان مسؤولاً أكاديمياً ووليد عبدالرشيد مسؤولاً للفروع وعماد باشكيل مسؤولاً مالياً و فؤاد المولد مسؤولاً رياضيا.

    كما تم ترشيح خمسة أعضاء من الاتحاد ليمثلوا لجنة الرقابة والتفتيش باعتبارها المختصة بتقييم ومراقبة سير العمل في الاتحاد حسب النظام الأساسي وقد فاز عبد الكريم الشامي برئاستها والدكتور مرعي بن مخاشن نائباً و جمال القوسي مقرراً فيما تم ترشيح عدنان الغيل وعلي طعيمان لعضويتها.
    وقال الاتحاد المنتخب إن عمليتي الاقتراع والفرز جرتا في أجواء نزيهة وبشفافية ووضوح أمام جميع الحاضرين في إحدى قاعات الجامعة الإسلامية العالمية.


    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-14
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / أرى الساحة اليمنية تمر في إرهاصات خطيرة
    وهذه افرازات وضع مأساوي ومزري .. وهذه التراشقات
    تدل على مخاض .. نسأل الله السلامة ..
    منتظرون طلابنا في ماليزيا ليردوا عليهم

    تحياتي لكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-14
  5. يمني وبس

    يمني وبس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-13
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك مشرفنا العزيز على المرور
    واني والله لاتعجب من هؤلاء الذين يريدون اثارة الفتن بين الطلاب ولا هم لهم الا ذلك
    نسأل الله السلامة


    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-14
  7. نبض العدالة

    نبض العدالة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0

    يمني وبس هل معقول الكلام الذي نشر ليس صحيحاً وهل تريد أن تقول أن هنالك جناحين للمؤتمر حتى في ماليزيا وحدوي يريد مصلحة الطلاب والوطن وآخر مصلحي مسعر للفتنة كلما انطفاءت. ربما لا ارجح كلا الأحتمالين بل الجميع يحب مصلحة الطلاب وحريص عليها وأن من وجهة نظره الخاصة ولكن ربما عشرات الآلاف التي قيل أنها ستجمع من الأشتراكات والذي قال عنها الأمين العام أن الحسبة كانت خاطئة اسالت لعاب الكثيرين وكيف يمكن أن يخرجون من المولود بل حنبص . وبدورنا ننتظر تصحيح الحسبة والتيسير على عباد الله بتخفيض الإشتراك العدالة في الطرح والنقد بلا حدود مطلب انساني يطمح إليه كل الخيرين.
    تحيانا الحارة لكل رواد العدالة وانصارها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-14
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير
    ما رأيك أعمل بين قوسين ( دعوة لطلاب ماليزيا ) في أخر العنوان
    تحياتي لكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-14
  11. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0
    الظاهر على الله الرؤية النقدية بدأت تتفاعل وتؤتي ثمارها بس الشاطر يعرف من أين تؤكل الكتف وفي المثل اليمني يقولون من تصبح بكذبة ما تعشى بها" والكذب على الواحد ممكن يمشي بس الاف من الطلبة الواعيين والمثقفين والله الكذب عليهم فضيحة مدوية!!!!!
    تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــي يا يمني بس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-14
  13. The Master

    The Master عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-10
    المشاركات:
    655
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوه الا بالله

    العبسي : طالب ضبح مره من احمد سعيد لانه رفض توقيع الورقه التي يستطيع بها التسجيل في جامعه ام ام يو

    فقام يتكلم عليه

    يعني عندما قام الاخ احمد سعيد بالرفض لان الوزاره منعت ذلك قام الاخ يتكلم عليه و يعملها شرشحه

    الله يهديه " العبسي " كل واحد يحترم نفسه و ما ضيه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-15
  15. يمني وبس

    يمني وبس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-13
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    الاخ نبض العدالة القضية في الكلام الذي نشر والاسلوب الذي تم استخدامه في التعبير والأوصاف التي اطلقت على اعضاء الهيئة التنفيذية
    كذلك الهجوم على الأشخاص ليس من الصحة في شيء وخاصة على الملأ
    اما بالنسبة للاشتراكات ان كان في الامر سوء تقدير فبالامكان النصح واعادة حساب المبلغ اللازم لتسيير عمل الاتحاد ولكن لا يكون بهذه الطريقة

    أشكر الجميع على المرور



    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-15
  17. المشعوذ

    المشعوذ عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-11
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    الكلام اللي جابه المؤتمر نت عن القضيه الماليه صحيح
    وقد اتخذوا قرار بخصومات ماليه من حقوق الطلاب بدون اي موافقه إلا من الذي حضروا الحفل
    وبصراحه في مجموعه فاشله من الشباب مستغله انشغال الاخرين بالدراسه والمذاكره وقاموا يعملوا حركات فرديه تقلل من قيمة الطالب العربي
    فيه مثال بسيط :
    قبل فتره قام مجموعه طلاب عرب بالعزم على القيام بمظاهره داخل احدى الجامعات(( مافي داعي لذكرها)) احتجاجاً على زي البنات الصينيات؟؟؟؟؟؟؟
    تخيلوا درجة الوقاحه والحماقه ؟؟؟
    يعني انت ضيف ثقيييييييييييييييل على الناس وفوق هذا تقوم تتدخل بما لا يخصك لا من قريب ولا من بعيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله لولا جهود فرديه من الناس الكويسين اللي هنا انيه كانت فضيحه يترحل على اثرها كم طالب وتنتهي شوية الكرامه اللي عاد مع الباقي,,,,,,,,,,,,,
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-15
  19. ام السليط

    ام السليط عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0

    اني فدالك ياشرشبيل :)
     

مشاركة هذه الصفحة