يالي يتحصل420 ألف$شهريا( و قوانين تعسفيه) الرجاء التضامن

الكاتب : مازن10   المشاهدات : 588   الردود : 0    ‏2007-04-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-13
  1. مازن10

    مازن10 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-12-25
    المشاركات:
    567
    الإعجاب :
    0
    :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:

    ناس برس - خاص:

    انتخبت النقابة العامة لمدرسي وموظفي معهد يالي د. محمد نايف -الأستاذ بجامعة صنعاء، والمدرس في المعهد- نقيباً لها في الانتخابات التي جرت اليوم إلى جانب هيئة إدارية ممثلة بخمسة من أعضاء المؤتمر العام.

    انتخابات النقابة التي تم التحضير لها وإجراؤها خلال يوم واحد وصفت بأنها الأسرع في تاريخ النقابات اليمنية والتي كانت بحضور ممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية والاتحاد العام للنقابات العامة.

    ومن المتوقع أن يدخل مدرسي المعهد الإضراب مع الطلاب والموظفين احتجاجاً على سياسات منظمة أمديست بعد أن تولت إدارة المعهد خلفاً للسفارة الأمريكية بصنعاء.

    وبحضور المؤتمر العام لأعضاء النقابة تم قراءة النظام الأساسي واللوائح المنظمة لعمل النقابة ومن ثم إقرارها والتصويت عليها.

    إلى ذلك يواصل 3400 طالب من معهد يالي التي تديره الملحقية الإعلامية والثقافية بالسفارة الأمريكية إضرابهم عن الدراسة لليوم الخامس على التولي.

    ويحتج الطلاب على أنظمة جديدة فرضتها (أمديست) التي تسلمت إدارة المعهد مؤخرا، والتي تسعى فيها لفرض نظام يعتمد على خصم درجة على كل دقيقة تأخير، وحذف 10% من حق الواجبات التي تعطى للطالب، وإلغاء نظام إعادة النظر في مستوى الطالب حسب ما يرى مدرسه.

    ويدرس في المعهد ما يقارب 3400 طالب، موزعين على 203 فصل، لخمس فترات؛ إلى جانب 191طالبا مشتركا في المعمل متعدد الوسائط "انترنت، كمبيوتر، وبرامج اللغة الإنجليزية".



    نأمل ان ينتهي الاضراب وتعود الدراسه في اقرب وقت ممكن
    تحياتي لكل شريف
     

مشاركة هذه الصفحة