شعور عازب(يمني) في مناسبة زفاف

الكاتب : الصناعي   المشاهدات : 624   الردود : 8    ‏2007-04-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-13
  1. الصناعي

    الصناعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-03
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    في مناسبة زفاف ..مآسي وأسى.. وأحلام وردية.. وكوابيس مخيفة.. وتفكير يطول.. وتوقعات تُطرح.. وتحلو الحياة في العيش مع الخيال.. وأحياناً تكون أشد بؤساً ومرارة.. تفكير في عالم مجهول بكل ما فيه لا تدري متى سيكون دخولك هذا العالم ولا كيف ستلطم بك أمواج الحياة..مع ضيق المعيشة..وكدر الحياة.. يزداد الهم والغم.. وان هذا حلم بعيد لا يكون لك منه سوى العيش مع الأحلام والأوهام ..ولاكن الإنسان بطبعه دائماَ ًيحب رغد العيش..وحين أصبح هذا صعباَ فأقل ما يملكه أن يعيش مع الأحلام والأوهام المفرحة.. يغيب فيها ساعة عن واقعه المرير..وتحديات المستقبل المفجعة.. لعله يجد في هذا ما يشبع شيء بداخله ويلامس شغاف قلبه ويحس بطعم الحياة.. كحلم طفت به الدنيا وتنقلت من مكان إلى آخر ..فإذا بك تصحوا وأنت على فراشك المتواضع البسيط في غرفتك المظلمة الحزينة ..فلم ترى ذلك النور الذي كنت تراه قبل ..ولا تجد رائحة الورد الفواح ..فكل شيء قد انتهى ..وكلاهما حلماَ..وبقت الحقيقة تجرع مآسيها وتكابد أوجاعها إلى اجل غير مسمى ..وألزموا الخيال صدق الحقيقة والواقع ..وترقبوا الفرج من عند الله وماهو منكم ببعيد ..فلعلك تجد النور في الصحراء القاحلة في ظلمة الليل ..بعد ما أرهقك التوهان .وأصابك وغثا السفر ..فتجد حسن المنقلب و الزوجة والمال والولد ..وتذكر أخي(ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) (امن يجيب المضطر إذا دعاه )..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-13
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    اييييييييييييييه لو يعي الشباب معنى هذه الايه (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) !!

    انا لما اشوف سيارات زفه بجلس اتفرج لسيارة العريس وانا بقول بنفسي يا رب التاير يقرح .. يا رب تحرق السيارة !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-13
  5. العقاااب

    العقاااب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-11
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    ياشباب لا تنسوا المثل الشعبي الذي يقول ( لا عزب سلي ولا متزوج مستريح) وهي ليلة واحدة وبعدها الله يعين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-13
  7. المناطح

    المناطح عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-13
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    مالكم انتم والزواج كلما قلت لأمي اشتي اتزوج ..تقول..الزواج مش حالي.. خليك عزب احسن ؟!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-16
  9. الصناعي

    الصناعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-03
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    بربنا يعيننا ...ويفرج همنا ...رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-16
  11. الصناعي

    الصناعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-03
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    بربنا يعيننا ...ويفرج همنا ...رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-16
  13. الصناعي

    الصناعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-03
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    ربنا يعيننا ...ويفرج همنا ...رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-16
  15. الصناعي

    الصناعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-03
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    ربنا يعيننا ...ويفرج همنا ...رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-16
  17. الحبيشي

    الحبيشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    3,228
    الإعجاب :
    0

    لا يا أخي الزواج أكبر من هذا ، الزواج ليس ليلة واحدة فقط ، إنه مسيرة حياة !!!!​
     

مشاركة هذه الصفحة