قبائل "وائله" تحذر الرئيس اليمنى من فقدان شرعيته فى الحكم اذا سمح للامريكان بدخول الب

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 597   الردود : 0    ‏2002-09-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-22
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35


    قالت مصادر قبلية يمنية ان مجموعة من مشايخ قبائل"وائله" اليمنية التى تقطن المناطق القريبة من الحدود مع السعودية قد وجهت تحذيرا مكتوبا للرئيس على عبد الله صالح اثر المعلومات التى ترددت عن وصول قوات أمريكية لمطاردة عناصر متواجدة بين هذه القبيلة وتزعم الولايات المتحدة بأنها تنتمى الى تنظيم القاعدة.
    وأوضحت المصادر أن الرسالة التى نقلها وفد من مشايخ القبيلة الى أحد المسئولين اليمنيين الكبار والذى قام بنقلها بدوره الى الرئيس صالح أنذرت الرئيس أن قبائل "وائله" لن تسمح لأى جندى غريب بالدخول الى مناطقها وأنها لن تتردد فى الدفاع عن نفسها بكل السبل .
    واعتبرت الرسالة أن مجرد سماح الرئيس صالح بدخول القوات الأمريكية الى الأراضي اليمنية يعتبر تنازلا كبيرا عن السيادة الوطنية لصالح الأمريكيين ،ونفى مشايخ وائله فى الوقت نفسه وجود أية عناصر من تنظيم القاعدة فى مناطقهم بعكس ما تزعم وسائل الاعلام الأمريكية .
    وقالوا ان الرئيس صالح بسماحه بدخول القوات الأمريكية يكون قد فقد شرطا من صلاحيته لحكم البلاد وأن ذلك من شأنه أن يؤثر على مسيرة البلاد برمتها .
    وكانت قد تحدثت قبل أيام عن وصول قوات أمريكية الى قواعد باليمن لمطاردة من تعتقد واشنطن أنهم عناصر بالقاعدة فروا الى اليمن بعد الحرب فى أفغانستان وهو ما أكدته وسائل الاعلام الأمريكية لاحقا .
    المصدر: القناة 20 سبتمبر 2002



    --------------------------------------------------------------------------------
     

مشاركة هذه الصفحة