شيخ في وصاب يكبل مدرسا بالقيود ويعتدي عليه بالضرب...هل هو شيخ مؤتمري أم اصلاحي أم مشترك؟!

الكاتب : Time   المشاهدات : 3,011   الردود : 53    ‏2007-04-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-12
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    "مدرس يتعرض للسجن والضرب على يد شيخ في وصاب ذمار"
    هذا هو عنوان خبر منشور في واجهة موقع المؤتمر نت صبيحة هذا اليوم
    ومع أنه لاتوجد إشارة للإنتماء السياسي للشيخ المعتدي
    إلا أن القاريء لايحتاج لمزيد من الفطنة
    كي يستنتج بأن الشيخ المعتدي أو المتهم بالاعتداء على المدرس
    ليس مؤتمريا ولم يشم رائحة حزب الرئيس "صالح"
    ولو كان ذلك كذلك لتم حل القضية وديا أو عرفيا أو قبليا أو في اسوأ الظروف إداريا
    ولما تكلف موقع المؤتمر نت عناء نشر مثل هذه القضية التي سيعتبرها تافهة
    ولو كان الشيخ مؤتمريا لما سمى موقع المؤتمر نت اعتداءه على المدرس ظلما واضطهادا
    بل سيسميه في حال اضطراره للنشر على سبيل النفي أو التكذيب أو التهوين
    تأديبا أواستجابة من الشيخ لنداء الرئيس "صالح" في محاربة الفساد والسرقة
    وفي اسوأ الظروف قد تسميه سوء تفاهم
    ولو كان الشيخ مؤتمريا لما تحركت السلطات الأمنية لتكليف مجموعة من افرادها بالقبض عليه
    بل لبادرت إلى مطاردة المدرس بتهمة الفرار من وجه العدالة
    إذن فالشيخ بالتأكيد غير مؤتمري
    وقد كان تذاكيا من المؤتمر نت أن لاتسميه أو تذكر انتماءه السياسي
    حتى يبقى الشك سيد الموقف
    وحين يتبين اسم الشيخ وانتماءه السياسي يُقال
    هاؤم انظروا كيف يمارس المشايخ غير المؤتمريين الظلم والاضطهاد بحق الرعية
    هذا عن الشيخ فماذا عن المدرس ؟!
    من المؤكد إنه - أي المدرس-
    إن لم يكن مؤتمريا فليس إصلاحيا أو منتميا لأحد احزاب اللقاء المشترك
    وإلا لكانت دعواه بأن الشيخ سجنه واعتدى عليه بالضرب
    مجرد بلاغ كيدي المقصود به تشويه سمعة الشرفاء
    والتشويش على الحرب التي تشنها دولة الرئيس "صالح" على الحوثيين وعلى الفساد !!!
    ***
    إذن فالشيخ المعتدي أو المتهم بالإعتداء ليس مؤتمريا بالتأكيد
    والمدرس المُعتدى عليه إن لم يكن مؤتمريا فهو لاينتمي للاحزاب "المعادية" ولايتعاطف معها
    ومع ذلك فليس هذا مبررا لأحد لكي يدافع عن الشيخ المعتدي إن ثبت عدوانه بالفعل
    وأن لا يتعاطف مع المدرس المُعتدى عليه إن لم يثبت كذبه
    ولكن الشاهد في الأمر هو كيل دولة الرئيس "صالح" بمكيالين
    فحين تعلق الأمر باعتداء الشيخ الفاشق على كرامة وإنسانية المواطن حمدان درسي
    وحين تعلق الأمر بقيام الشيخ محمد أحمد منصور بتهجير مواطني الجعاشن
    وحين تعلق الأمر باعتداء ضباط في البحث الجنائي على عرض المواطنة أنيسة الشعيبي
    وحين تعلق الأمر بقيام الشيخ علي مقصع (خال الرئيس "صالح") بحماية قتلة المواطن الحامدي
    ورفض تسليمهم للعدالة حتى تمكن من إرغام ذوي القتيل على قبول الثيران والشياه
    وغير ذلك
    حين تعلق الأمر بكل تلك القضايا
    فإن دولة الرئيس "صالح" باجهزتها الأمنية والقضائية والإعلامية لم تكتف بالوقوف على الحياد
    بل وقفت إلى جانب الأطراف المعتدية
    ***
    تعالوا هنا لنسجل رفضنا لظلم واعتداء المتنفذين القبليين والعسكريين على المواطنين
    وتعالوا هنا نسجل رفضنا لوقوف اجهزة الدولة موقف المتفرج أو من يكيل بمكيالين
    ولندع جميعا لتقديم شيخ وصاب وشيخ الجعاشن والشيخ الفاشق
    وضباط البحث الجنائي والشيخ علي مقصع
    وكل من تسول له نفسه الاعتداء على المواطنين أو مساندة المعتدين وحمايتهم
    ظنا منه أنه وأنهم فوق القانون
    للعدالة لينالوا جزاءهم العادل
    وإلا فإنها الفتنة التي لن تصيب الذين ظلموا خاصة
    فتأملوا!!!
    وللجميع خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-12
  3. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    في الاخير ............. .....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-12
  5. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    اخي...تايم..

    مالفرق..ان كان الظالم..شيخ مؤتمري..او شيخ اصلاحي!!

    تعدد المشايخ...والظلم واحد!!
    تعددت المظالم...والرمز واحد!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-12
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الدكتور اليافعي
    يقول المثل الصنعاني:
    "في النار، وبيتحاقروا!!!"
    ويضربونه لمن تتشابه احوالهم
    ومع ذلك يعير يعضهم بعضا
    وكلنا في الهم يمن
    والتنابز بالالقاب والمعايرة بها
    ليس علامة رشد
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-12
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    صدقت أخي مرفد
    والشاهد في الأمر أن الكيل بمكيالين خاصة من جهة الممسكين بقرون الدولة ومفاصلها
    سوف يوسع دائرة الظلم ويجعله القوة هي القانون وليس العكس
    وفي حالة كهذه يدفع المواطن الذي لاظهر له ولاسند الثمن
    وتنهار الدولة والمجتمع
    ويصبح الوطن في مهب الريح
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-12
  11. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2
    أخي تايم
    ليس المهم إلى أي حزب ينتمي .. وان كنت محقا في مسألة
    الانحيازات بالاحكام .. ولكن ما يهم الشعب ونحن من هذا الشعب
    هو ذلك التصرف المدفوع من أفكار قبلية يقودونها مشائخ
    ما زالوا يعيشون ويُعيشون أتباعهم في العهد الجاهلي ..
    وهذه مصيبتنا في بلادنا ..

    لك خالص الود
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-12
  13. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    المؤتمر لم ينشر لأنه يعرف انه لا يوجد من ينافسه في الظلم على ارض اليمن يا تايم لقد تربع على عرش الظلم
    المدرس قولو له على الله ثم على القبيله ان اراد ان ياخذ بحقه او البقر والثيران جاهزه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-12
  15. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948

    ربما يصدر..قرار جمهوري..
    يجعل..دية اليمني....ثور
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-12
  17. عبدالله شداد

    عبدالله شداد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-22
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
    انا سأضل اتابع الخبر ماهي الاجراءات التي ستتخذ ضد هذا الشيخ ؟
    سواء" كان حاكم او معارض فالمسؤلية على حكومة مجور وننتظر المستجدات في الامر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-12
  19. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    مع احترامي الشديد لك .... فقد بدئت تكيل بمكيالين ...

    والله ثم والله ما وضعت الكلمة المحذوفه الا مصيده لك لارى رد فعلك عليها ... وكنت اعلم بما ستقوم به مقدما ...

    لقد كان المجلس السياسي ساحة للحوار وحرية الرأي والراي الاخر وكنت نتناقش مع الكثير من الاعضاء بموضوعية وهدوء قبل ان يتحول المجلس السياسي الى ساحة ( خوار ) ومقيل قات لكل من هب ودب .. واصبح مقص الرقيب يكيل بمكيالين

    انا اعرف بانك ستتفلسف وتقول كل شيء مباح الا الخروج عن اللائحة الداخلية للمجلس والثوابت الوطنية ... هذه اللائحة التي لا يعلم عنها احدا شيئا فهي كالدستور اليمني يطبقه متى ماشاء فرعون اليمن ويستعمله ورقا للحمام متى ماشاء ...

    وانت كذلك تايم ..تطبق اللائحة متى ماشئت وحسبما تفسرها انت و بمفهومك انت وترميها متى ماشئت

    اما الثوابت الوطنية فلا اعتقد انه ما زالت هناك ثوابت ممكن تحدد لنا الطريق الذي نسير لكي نكون وطنيين طالما وفرعون اليمن والمتنفذين من حوله ومقيل الغوغاء المسمى حزب المؤتمر ( وحاشا ان يكون حزبا ) هم اول من خرج عن هذه الثوابت الوطنية بتحويل ( الوطن) الى ( اقطاعية ) جملوكيه لهم ولافراد اسرهم ....

    دعنا نكتب كيفما نشاء ونطرح ما نشاء وندافع عمن نشاء .. طالما وهم يشوهون كيفما يشاؤون ويمنحون صكوك الغفران لمن يشاؤون ويمدحون من يشاؤون ( كذبا ونفاقا )

    والا فان مصير البقية المثقفه هجر المجلس كما هجروه الاوائل ليتركوه لك تتربع على عرشه ونسميه بعد ذلك ( جملوكية تايم )


    خلاصة الخلاصه :

    ما اصعب على الانسان ان يكون غريبا على ارضه التي كانت تسمى في يوما ما .....( وطن )
     

مشاركة هذه الصفحة