تعقب ابونظره ..... على ابوريم وابوناصر

الكاتب : أبونظره   المشاهدات : 1,831   الردود : 33    ‏2007-04-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-11
  1. أبونظره

    أبونظره عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-27
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    تعقب ابي نظره ..... على كل من : بو ريم.... بوناصر....والزهيري

    السلام عليكم اعزائي اعضاء المجلس اليمني ونعتذر عن طول الغياب .
    وهانحن نعود من جديد بنفس الطريقه التي عودناكم عليها فهذا مني تعقيب
    على ابوريم وابوناصر الحنيني وابوبلال الزهيري الذين هم دائما يفاجئوني
    ودون سابق انذار بأياتهم القايسه. ولكن ابونظره دائما بالمرصاد لصد اي هجمات
    واليكم بدع ابو ريم محسن الشمام...ورد ابو ناصر..... مع تعقيب ابي نظره
    واليكم ماقلناه في التعقيب............


    بدع ابوريم محسن الشمام


    ابيات متواضعه الى سعادة الوالد ابوناصر الحنيني ...


    بك توكلت ياقيوم يا حي قادر
    ^^^^^^^^^^^يا سميع الدعاء عبدك دعاك ان تجيره
    نجنا من جهنم من لضاء يوم اخر
    ^^^^^^^^^^^^^^سالك العافيه ترحم قلوبا كسيره
    والف صلي على المختار ما شن ماطر
    ^^^^^^^^^^^^^خاتم الانبياء يا سعد من هوجويره
    وانت يا عازم ارحل قوم بالساع سافر
    ^^^^^^^^^^^^^شل خطي ومرسالي بوقت البكيره
    اسرج العاديات الغر ذات المناظر
    ^^^^^^^^^^^مقصدك عند اصحاب الصفات القديره
    وصله لا وكور الشاجعين الكواسر
    ^^^^^^^^^^^^^عند كمن نمر ما تسمع الا زئيره
    واهد ابوناصر البداع من عطر فاخر
    ^^^^^^^^^^^^الف مضرب يوزع له وكل العشيره
    عندنا للحنيني دائما قدر باهر
    ^^^^^^^^^^^^قدر فوق النجوم الزاهيات المنيره
    له سلامي عدد ما طار بالجو طاير
    ^^^^^^^^^^^^يفرش اجناح بالافاق واعلى مطيره
    واساله ما سبب وضع العرب صار عاثر
    ^^^^^^^^^^العراق اصبحت باوضاع فوضى مثيره
    بعدما كان حاكمها الزعيم المثابر
    ^^^^^^^^^^^^^رحمة الله تغشى تربته والحفيره
    ما وجد بالعرب مثله مجاهد وصابر
    ^^^^^^^^^^^^^ذوق المعتدي ايام صعبه مريره
    لكن اختان من ذي ما معاهم ظماير
    ^^^^^^^^^^خادم الغرب في بغداد واصبح سفيره
    وامر الاعدام صادق به يهودي وكافر
    ^^^^^^^^^^^^بعدها نفذت حكمه عصابه حقيره
    رغم الاحداث له ذكرى وتاريخ زاخر
    ^^^^^^^^^^^بالبطولات ذي حقق بشبه الجزيره
    نسال الله يغفر له وهو رب غافر
    ^^^^^^^^^^^ارض عنه وجازيته برحمه وفيره
    وامننا باليمن مهزوز ما هو بسابر
    ^^^^^^^^^وسط صعده عصابه ذو مئارب خطيره
    تدفع الشعب والقوات نحو المجازر
    ^^^^^^^^^^^^لكن الرمز بامكانه يريهم سعيره
    ربنا يحفظه من كل غدار ماكر
    ^^^^^^^^طال عمره عسى يكمل معانا المسيره
    في بلاد اليمن والخير خلاه وافر
    ^^^^^^^^^^^دمت يابوحمد للشعب تبقى اميره
    ذا ومحسن عمر من غيبته صرت حاير
    ^^^^^^^^^^بس صبرك علي لما بقرر مصيره
    حذره يبتعد من نابلين الميازر
    ^^^^^^^لن معنا رصاص الموت واحسن ذخيره
    فاض صبري ولن ابقى مسامح وصابر
    ^^^^^^^^افنوا الصبر عميان البصر والبصيره
    لكن الامر لاستدعى لطعن الخناجر
    ^^^^^^^او لضرب الرصاص المحرقات النديره
    ربما ارجع لهن ساعة تدور الدواير
    ^^^^^^قل لبو نظره ان ما بش معي خصم غيره
    بايجد محسن الشمام قاسي وجاسر
    ^^^^^^^^بعدي الفين رامي بالظروف العسيره
    بس لو جالنا نادم وما ظل مكابر
    ^^^^^^^^^^ربما اعفيه لو حكم ومداء جفيره
    وان رفض با يلقاء من يدي صوب نادر
    ^^^^^^^^^بس لاجلك انا بعطيه فرصه اخيره
    بعد هذا الفرص لا يمكن اقبل معاذر
    ^^^^^^^^^لن اسامح ولو عندي يجي بالعقيره
    والزهيري محمد ذاك ابن الاكابر
    ^^^^^^^^^^كل من يعرفه يشهد بفضله وخيره
    محدا كالزهيري جيد لا قام ساتر
    ^^^^^^^^^^مكرم الظيف لا دفر ولا حد نظيره
    بالوفاء نعهده له قلب طيب وطاهر
    ^^^^^^^حاز الاعجاب باخلاقه وحسن السريره
    لا هنا البدع تموالعفو من اي قاصر
    ^^^^^^^^نامل ان تقبلوا هذا الحروف القصيره
    صل عالمصطفى ما طاف بالبيت زاير
    ^^^^^^^ا لف تغشى الذي له خير ذكرى وسيره



    وتقبل تحياتي ....ابو ريم....


    جواب الوالد ابو ناصر الحنيني على ابي ريم

    ياعظيم الرجاء سهل أمور المُثابر
    =============للفضايل وقول الحق واخذ المسيره
    ببتهل ليك يامن للدعاء انت ناصر
    ============احفظ الدّين والمؤمن ووفق مصيره
    وغفرالذنب يامن لذنوب انت غافر
    ==============وفق العبد لوجاء بلأمور الصغيره
    وصلاه وسلام تغشى نبي المنابر
    =============خـُص اهله واصحابه تحـيه مُـنيره
    قال ابو ناصر البداع ببدع وناظر
    =============وابذل الخير والخيرات لهلي وغيره
    وهدي الورد والمرحب لمحسن وفاخر
    ============واذبح الكبش الأقرن للرجال القديره
    بعد ياهاجسي صرح بقولي وخابر
    =============أنَّ قـَّدر القبيله حـق محسن كبيره
    طال منتو على نهج الرساله ذراير
    ============والتحسّـس على كُل الأمُور المُثيره
    لوتاخررسولي هاتفي بايبادر
    ==========وهد ابو ريم عطر اصلي ونفحت عبيره
    عّطره هو واخوانه ومن جاه زاير
    ===========قدَّره ارفع وما يسِّأل نبع من ضميره
    من وفاءمن شجاعه قالها قول حاير
    ===========اذهله حالناء المُخزي وعيشه مريره
    عن عراق أمس تسأل ليش اصبح مقابر
    ===========اي ذنب ارتكب لما الدماءبه غزيره
    شنو الحرب عشاق الدماء والمجازر
    ===========كارهين كل ماهوحي وماهي خضيره
    قايد المعركه حاقد ومُجرم وغادر
    ==========جـيـش العالم الأهوج وحـرّق حصيره
    بعـد ماكان صدام العـرب والأكاسر
    ============وارتـقـى بلـبـلد كانت بـقـوه كـبـيـره
    شوفوالكـفـر كـيف الحقدعنده مغامر
    ============خططووتقنو واحـنانشاحـر مصيـره
    وانه اليوم عادت للعصورالغوابر
    ==========هدموا ارض كانت عزناء في الجزيره
    عن سؤلك على ارض اليمن والمناظر
    ===========يكفي الوجه الأكلح نارحمراء مريره
    قوت الارض في عدله ولوكان كافر
    ===========ونحنت له جبال الارض حتى البحيره
    حوثي الويل في صعده حفر له مقابر
    ============قاتل أولاد شعبه خان حـُب الأميره
    يشتي العهدالأسود يرجعه للمصادر
    ===========يفتح الجنه الحمراء وترقص سميره
    فصل ثالث على محسن عمر كان سافر
    =============بعـد نيه سريعه قال حُكمك بعـيره
    محسن أوفى ولاعنده عَوج أومُناكر
    ===========حامل الـِّزهر والأزّهار إلى كل ديره
    وان بقاءشي لمحسن عندكم با نأزر
    ===========مبذل الحق لأهل الحق وقرّب وزيره
    والزهيري من أهل العدل واهل المخابر
    =============من يجاري محمد للوفاءوسريره
    الوفاء عند هذا الشخص من اصل نادر
    ============والمواقف لها يُبرك وريح ضميره
    لاهُـناء باكتفي وابذلت جهدي وصابر
    ===========امرك انته وابونظره تـُعـودالعشيره
    صَفـوأحَـقاد كانت في زمّان المُعاصر
    ==========والنسب قـد دسم كل الظغاين وغـيره
    بانسّمر ونسمـر مابقا لك معاذر
    ==========مد يدك وصافـــح اخ وافـي صـهـيـره
    وصّلأه وسـّلام تـُغشى نبي المنابر
    ===========خـُصـواهـله واصحـابه تحـيه منيره


    تعقيب ابي نظره على القصيدتين


    قال ابونظره اتفاجئت من طيف عابر
    ********************* كدر البال وامسا فكر محسن بحيره
    طول عمري وانا اتجنب جميع المخاطر
    ********************* وادعي الله جنبنا مصايب كبيره
    لكن الوقت ماخلا لاحد حال ساتر
    ***************** كم شياطين تظهر في العشي والظهيره
    كان مرتاح ابونظره وفي البيت سامر
    ******************** يحمد الله عالنعمه وراحت ظميره
    وان صوت البلا جاني معاجل وغاير
    ******************* قال لي قم تصفح في الصفاح المثيره
    مجلس الشعر لايناديك واهل المحاضر
    ********************* وجهوا ليك من كلمات مره وقيره
    قلت جاني بلا والان باقوم ساتر
    ******************** مايزحزح جبل شمسان قدام صيره
    ضاق صدري وقدهي طالعه لاالنخافر
    ******************** قلت ***** من يفسل وحطا جفيره
    ضد ذي غار نحوي بالقوافي يتاجر
    *************** يرضي اصحاب له في ظهر محسن صهيره
    شكلوها عصابه بالخدع والتاَمر
    ***************** الزهيري وابو ناصر ومحسن وغيره
    مثل قايد بلا رتبه وشلة عساكر
    ******************** لا لهم باع في ميزر ولا في ذخيره
    للاسف والندم ويش المخابر يخابر
    ****************** ويش باقول لاصحاب العقول الصغيره
    بيد ابو ريم ذي وجه لنا طعن غادر
    ******************* ما سمعنا لصوت انذار والا صفيره
    والحنيني وصل حازب مركب مباصر
    ********************** اعجبه نغمة البادع وشبة نفيره
    للاسف ذي رضي فيني بجرح المشاعر
    ******************** لوبقي ماسك المعروف وقف خبيره
    والزهيري صمت ما قال هذي مناكر
    ***************** مثل ذي له بصر بالعين وايده قصيره
    كنت اظنه سند ظهري ولي زند جاسر
    ********************** كلما ضاقت الايام كنت استشيره
    حان ان يعلموا اني جمل هيج هادر
    ******************** حل حلاّتها ما تسمع الا هديره
    في يميني مجهز للعدا سيف باتر
    ******************** ويلهم ويل من سيفي وشدة نحيره
    لا غضبنا بدئناهم بقطع الحناجر
    *************** * وان عفينا فخير الناس يعفي ا سيره
    قمت مجبور مالي في البلا طيب خاطر
    *********************** غير مايقبلك ياذل من فيه غيره
    والف صلوا معي مايخطبوا في المنابر
    **************** توصل المصطفى الشافع لنا من سعيره

    -------------- وتقبلوا تحيات ابونظره..........
    وانا جاهز لكل من سولت له نفسه بإن ان يفكر في منازله ابي نظره ( الليل يارجال)​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-11
  3. أبونظره

    أبونظره عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-27
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    تعقب ابي نظره ..... على كل من : بو ريم.... بوناصر....والزهيري

    السلام عليكم اعزائي اعضاء المجلس اليمني ونعتذر عن طول الغياب .
    وهانحن نعود من جديد بنفس الطريقه التي عودناكم عليها فهذا مني تعقيب
    على ابوريم وابوناصر الحنيني وابوبلال الزهيري الذين هم دائما يفاجئوني
    ودون سابق انذار بأياتهم القايسه. ولكن ابونظره دائما بالمرصاد لصد اي هجمات
    واليكم بدع ابو ريم محسن الشمام...ورد ابو ناصر..... مع تعقيب ابي نظره
    واليكم ماقلناه في التعقيب............


    بدع ابوريم محسن الشمام


    ابيات متواضعه الى سعادة الوالد ابوناصر الحنيني ...


    بك توكلت ياقيوم يا حي قادر
    ^^^^^^^^^^^يا سميع الدعاء عبدك دعاك ان تجيره
    نجنا من جهنم من لضاء يوم اخر
    ^^^^^^^^^^^^^^سالك العافيه ترحم قلوبا كسيره
    والف صلي على المختار ما شن ماطر
    ^^^^^^^^^^^^^خاتم الانبياء يا سعد من هوجويره
    وانت يا عازم ارحل قوم بالساع سافر
    ^^^^^^^^^^^^^شل خطي ومرسالي بوقت البكيره
    اسرج العاديات الغر ذات المناظر
    ^^^^^^^^^^^مقصدك عند اصحاب الصفات القديره
    وصله لا وكور الشاجعين الكواسر
    ^^^^^^^^^^^^^عند كمن نمر ما تسمع الا زئيره
    واهد ابوناصر البداع من عطر فاخر
    ^^^^^^^^^^^^الف مضرب يوزع له وكل العشيره
    عندنا للحنيني دائما قدر باهر
    ^^^^^^^^^^^^قدر فوق النجوم الزاهيات المنيره
    له سلامي عدد ما طار بالجو طاير
    ^^^^^^^^^^^^يفرش اجناح بالافاق واعلى مطيره
    واساله ما سبب وضع العرب صار عاثر
    ^^^^^^^^^^العراق اصبحت باوضاع فوضى مثيره
    بعدما كان حاكمها الزعيم المثابر
    ^^^^^^^^^^^^^رحمة الله تغشى تربته والحفيره
    ما وجد بالعرب مثله مجاهد وصابر
    ^^^^^^^^^^^^^ذوق المعتدي ايام صعبه مريره
    لكن اختان من ذي ما معاهم ظماير
    ^^^^^^^^^^خادم الغرب في بغداد واصبح سفيره
    وامر الاعدام صادق به يهودي وكافر
    ^^^^^^^^^^^^بعدها نفذت حكمه عصابه حقيره
    رغم الاحداث له ذكرى وتاريخ زاخر
    ^^^^^^^^^^^بالبطولات ذي حقق بشبه الجزيره
    نسال الله يغفر له وهو رب غافر
    ^^^^^^^^^^^ارض عنه وجازيته برحمه وفيره
    وامننا باليمن مهزوز ما هو بسابر
    ^^^^^^^^^وسط صعده عصابه ذو مئارب خطيره
    تدفع الشعب والقوات نحو المجازر
    ^^^^^^^^^^^^لكن الرمز بامكانه يريهم سعيره
    ربنا يحفظه من كل غدار ماكر
    ^^^^^^^^طال عمره عسى يكمل معانا المسيره
    في بلاد اليمن والخير خلاه وافر
    ^^^^^^^^^^^دمت يابوحمد للشعب تبقى اميره
    ذا ومحسن عمر من غيبته صرت حاير
    ^^^^^^^^^^بس صبرك علي لما بقرر مصيره
    حذره يبتعد من نابلين الميازر
    ^^^^^^^لن معنا رصاص الموت واحسن ذخيره
    فاض صبري ولن ابقى مسامح وصابر
    ^^^^^^^^افنوا الصبر عميان البصر والبصيره
    لكن الامر لاستدعى لطعن الخناجر
    ^^^^^^^او لضرب الرصاص المحرقات النديره
    ربما ارجع لهن ساعة تدور الدواير
    ^^^^^^قل لبو نظره ان ما بش معي خصم غيره
    بايجد محسن الشمام قاسي وجاسر
    ^^^^^^^^بعدي الفين رامي بالظروف العسيره
    بس لو جالنا نادم وما ظل مكابر
    ^^^^^^^^^^ربما اعفيه لو حكم ومداء جفيره
    وان رفض با يلقاء من يدي صوب نادر
    ^^^^^^^^^بس لاجلك انا بعطيه فرصه اخيره
    بعد هذا الفرص لا يمكن اقبل معاذر
    ^^^^^^^^^لن اسامح ولو عندي يجي بالعقيره
    والزهيري محمد ذاك ابن الاكابر
    ^^^^^^^^^^كل من يعرفه يشهد بفضله وخيره
    محدا كالزهيري جيد لا قام ساتر
    ^^^^^^^^^^مكرم الظيف لا دفر ولا حد نظيره
    بالوفاء نعهده له قلب طيب وطاهر
    ^^^^^^^حاز الاعجاب باخلاقه وحسن السريره
    لا هنا البدع تموالعفو من اي قاصر
    ^^^^^^^^نامل ان تقبلوا هذا الحروف القصيره
    صل عالمصطفى ما طاف بالبيت زاير
    ^^^^^^^ا لف تغشى الذي له خير ذكرى وسيره



    وتقبل تحياتي ....ابو ريم....


    جواب الوالد ابو ناصر الحنيني على ابي ريم

    ياعظيم الرجاء سهل أمور المُثابر
    =============للفضايل وقول الحق واخذ المسيره
    ببتهل ليك يامن للدعاء انت ناصر
    ============احفظ الدّين والمؤمن ووفق مصيره
    وغفرالذنب يامن لذنوب انت غافر
    ==============وفق العبد لوجاء بلأمور الصغيره
    وصلاه وسلام تغشى نبي المنابر
    =============خـُص اهله واصحابه تحـيه مُـنيره
    قال ابو ناصر البداع ببدع وناظر
    =============وابذل الخير والخيرات لهلي وغيره
    وهدي الورد والمرحب لمحسن وفاخر
    ============واذبح الكبش الأقرن للرجال القديره
    بعد ياهاجسي صرح بقولي وخابر
    =============أنَّ قـَّدر القبيله حـق محسن كبيره
    طال منتو على نهج الرساله ذراير
    ============والتحسّـس على كُل الأمُور المُثيره
    لوتاخررسولي هاتفي بايبادر
    ==========وهد ابو ريم عطر اصلي ونفحت عبيره
    عّطره هو واخوانه ومن جاه زاير
    ===========قدَّره ارفع وما يسِّأل نبع من ضميره
    من وفاءمن شجاعه قالها قول حاير
    ===========اذهله حالناء المُخزي وعيشه مريره
    عن عراق أمس تسأل ليش اصبح مقابر
    ===========اي ذنب ارتكب لما الدماءبه غزيره
    شنو الحرب عشاق الدماء والمجازر
    ===========كارهين كل ماهوحي وماهي خضيره
    قايد المعركه حاقد ومُجرم وغادر
    ==========جـيـش العالم الأهوج وحـرّق حصيره
    بعـد ماكان صدام العـرب والأكاسر
    ============وارتـقـى بلـبـلد كانت بـقـوه كـبـيـره
    شوفوالكـفـر كـيف الحقدعنده مغامر
    ============خططووتقنو واحـنانشاحـر مصيـره
    وانه اليوم عادت للعصورالغوابر
    ==========هدموا ارض كانت عزناء في الجزيره
    عن سؤلك على ارض اليمن والمناظر
    ===========يكفي الوجه الأكلح نارحمراء مريره
    قوت الارض في عدله ولوكان كافر
    ===========ونحنت له جبال الارض حتى البحيره
    حوثي الويل في صعده حفر له مقابر
    ============قاتل أولاد شعبه خان حـُب الأميره
    يشتي العهدالأسود يرجعه للمصادر
    ===========يفتح الجنه الحمراء وترقص سميره
    فصل ثالث على محسن عمر كان سافر
    =============بعـد نيه سريعه قال حُكمك بعـيره
    محسن أوفى ولاعنده عَوج أومُناكر
    ===========حامل الـِّزهر والأزّهار إلى كل ديره
    وان بقاءشي لمحسن عندكم با نأزر
    ===========مبذل الحق لأهل الحق وقرّب وزيره
    والزهيري من أهل العدل واهل المخابر
    =============من يجاري محمد للوفاءوسريره
    الوفاء عند هذا الشخص من اصل نادر
    ============والمواقف لها يُبرك وريح ضميره
    لاهُـناء باكتفي وابذلت جهدي وصابر
    ===========امرك انته وابونظره تـُعـودالعشيره
    صَفـوأحَـقاد كانت في زمّان المُعاصر
    ==========والنسب قـد دسم كل الظغاين وغـيره
    بانسّمر ونسمـر مابقا لك معاذر
    ==========مد يدك وصافـــح اخ وافـي صـهـيـره
    وصّلأه وسـّلام تـُغشى نبي المنابر
    ===========خـُصـواهـله واصحـابه تحـيه منيره


    تعقيب ابي نظره على القصيدتين


    قال ابونظره اتفاجئت من طيف عابر
    ********************* كدر البال وامسا فكر محسن بحيره
    طول عمري وانا اتجنب جميع المخاطر
    ********************* وادعي الله جنبنا مصايب كبيره
    لكن الوقت ماخلا لاحد حال ساتر
    ***************** كم شياطين تظهر في العشي والظهيره
    كان مرتاح ابونظره وفي البيت سامر
    ******************** يحمد الله عالنعمه وراحت ظميره
    وان صوت البلا جاني معاجل وغاير
    ******************* قال لي قم تصفح في الصفاح المثيره
    مجلس الشعر لايناديك واهل المحاضر
    ********************* وجهوا ليك من كلمات مره وقيره
    قلت جاني بلا والان باقوم ساتر
    ******************** مايزحزح جبل شمسان قدام صيره
    ضاق صدري وقدهي طالعه لاالنخافر
    ******************** قلت ***** من يفسل وحطا جفيره
    ضد ذي غار نحوي بالقوافي يتاجر
    *************** يرضي اصحاب له في ظهر محسن صهيره
    شكلوها عصابه بالخدع والتاَمر
    ***************** الزهيري وابو ناصر ومحسن وغيره
    مثل قايد بلا رتبه وشلة عساكر
    ******************** لا لهم باع في ميزر ولا في ذخيره
    للاسف والندم ويش المخابر يخابر
    ****************** ويش باقول لاصحاب العقول الصغيره
    بيد ابو ريم ذي وجه لنا طعن غادر
    ******************* ما سمعنا لصوت انذار والا صفيره
    والحنيني وصل حازب مركب مباصر
    ********************** اعجبه نغمة البادع وشبة نفيره
    للاسف ذي رضي فيني بجرح المشاعر
    ******************** لوبقي ماسك المعروف وقف خبيره
    والزهيري صمت ما قال هذي مناكر
    ***************** مثل ذي له بصر بالعين وايده قصيره
    كنت اظنه سند ظهري ولي زند جاسر
    ********************** كلما ضاقت الايام كنت استشيره
    حان ان يعلموا اني جمل هيج هادر
    ******************** حل حلاّتها ما تسمع الا هديره
    في يميني مجهز للعدا سيف باتر
    ******************** ويلهم ويل من سيفي وشدة نحيره
    لا غضبنا بدئناهم بقطع الحناجر
    *************** * وان عفينا فخير الناس يعفي ا سيره
    قمت مجبور مالي في البلا طيب خاطر
    *********************** غير مايقبلك ياذل من فيه غيره
    والف صلوا معي مايخطبوا في المنابر
    **************** توصل المصطفى الشافع لنا من سعيره

    -------------- وتقبلوا تحيات ابونظره..........
    وانا جاهز لكل من سولت له نفسه بإن ان يفكر في منازله ابي نظره ( الليل يارجال)​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-11
  5. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    والله ونعم يا أبا صالح عودة مظفرة ..............ولو أني لم أجد من أبي ناصر وأبي بلال أي خطأ كل الهجوم كان من الشمام والظاهر ان هناك أمور تحت الطاولة لا نعلمها ههههههههههه...........اذا أنت اخبر بهم .............ونأمل ان تكون هذه الاطلالة بداية جولة ساخنة من المنازلات الشعرية بينكم ...........أخرجوا برد الشتاء وسخنوا قليل ..............والقصيدة ليس بها عيب وافية كافية صح الله لسانك بل أنها مزلزلة ...........تقبل تحياتي موصولة لافراد الاسرة وجميع الادصدقاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-11
  7. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    والله ونعم يا أبا صالح عودة مظفرة ..............ولو أني لم أجد من أبي ناصر وأبي بلال أي خطأ كل الهجوم كان من الشمام والظاهر ان هناك أمور تحت الطاولة لا نعلمها ههههههههههه...........اذا أنت اخبر بهم .............ونأمل ان تكون هذه الاطلالة بداية جولة ساخنة من المنازلات الشعرية بينكم ...........أخرجوا برد الشتاء وسخنوا قليل ..............والقصيدة ليس بها عيب وافية كافية صح الله لسانك بل أنها مزلزلة ...........تقبل تحياتي موصولة لافراد الاسرة وجميع الادصدقاء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-11
  9. الاسيف24

    الاسيف24 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-20
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    وا أسفاه من سؤ الظن او ( الفهم ) عند ابي نظره حيث كان البدع موجه تماما
    من الشمام اليه ولا علاقه لابوناصر بما بينه وبين خصمه بل قد حاول جاهدا
    للصلح بينهما وذلك بقوله مادحا ابونظره
    محسن أوفى ولاعنده عَوج أومُناكر
    ===========حامل الـِّزهر والأزّهار إلى كل ديره
    وان بقاءشي لمحسن عندكم با نأزر
    ===========مبذل الحق لأهل الحق وقرّب وزيره

    وايضا ماعلاقة الزهيري بالموضوع كله ..... لا اراه الا تعدي من ابي نظره
    وان احسنت الظن به فاقول انه يريد ان يتحدى الحنيني والزهيري فان كان
    ظني في محله فنحن في انتظار رد ابوبلال وابوناصر وكما قال المثل
    البادي اظلم

    والسلام عليكم . الاسيف
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-11
  11. صالح الشمام

    صالح الشمام عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-16
    المشاركات:
    177
    الإعجاب :
    0
    ابونظره تعدي الحدود
    شكلوها عصابه بالخدع والتاَمر
    ***************** الزهيري وابو ناصر ومحسن وغيره

    جرأه مابعدها جرأه

    مثل قايد بلا رتبه وشلة عساكر
    ******************** لا لهم باع في ميزر ولا في ذخيره
    للاسف والندم ويش المخابر يخابر
    ****************** ويش باقول لاصحاب العقول الصغيره

    لم اتوقع هذا

    والحنيني وصل حازب مركب مباصر
    ********************** اعجبه نغمة البادع وشبة نفيره

    نسال الله العافيه

    حان ان يعلموا اني جمل هيج هادر
    ******************** حل حلاّتها ما تسمع الا هديره
    في يميني مجهز للعدا سيف باتر
    ******************** ويلهم ويل من سيفي وشدة نحيره
    لا غضبنا بدئناهم بقطع الحناجر
    *************** * وان عفينا فخير الناس يعفي ا سيره


    اقول لا تعليق
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-12
  13. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    جواب ابو نظره الا ساس يا صالح

    وانت من بدا با الاستفزاز ---والمثل يقول من جاك وانت جلس --قوم له ----وايش الغرابه في جواب
    ابو نظره ---------لازم يكون للتحدي ذوقه وتسخينه -------وقد ابدعتم الثلاثه بارك الله فيكم وتحيه من
    ابو صخر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-12
  15. صالح الشمام

    صالح الشمام عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-16
    المشاركات:
    177
    الإعجاب :
    0
    عزيزي ابوصقر حياك الله وقد انصفت في تعليقك ولعلك تقصد
    الشاعر (ابوريم ). محسن الشمام صاحب القصيده الاولى اما انا
    فمجرد معلق ليس الا .عموما اعجبتني مصارحتك وتقبل تحياتي
    اخوك صالح الشمام (ابوابراهيم)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-12
  17. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م

    نعم اخي صا لح معك حقك فمن خلال التعقيب ظنيت انك الشاعر مع اني قد قرأت محسن ظمن العصا به
    وشكرا على الارشا داخي العزيز وكذلك لديك خطأ بسيط فانا (ابو صخر )وليس صقر
    مع احترامي وفا ئق التقدير اخوك مهيوب البنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-12
  19. أبونظره

    أبونظره عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-27
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    =====================================
     

مشاركة هذه الصفحة