لاتتوهم انك ؟

الكاتب : حسين الشاوري   المشاهدات : 726   الردود : 6    ‏2007-04-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-10
  1. حسين الشاوري

    حسين الشاوري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    لاتتوهم انك ؟
    بداية البداية,,
    اخذت الاسرة أبنها الى طبيب نفساني لان الابن يتوهم انه صرصور يمكن لاي انسان ان يدوسه برجليه . وبعد عدة جلسات من العلاج النفساني اقتنع المريض انه انسان مثل اي انسان . وعندها قال المريض للطبيب الان انامقتنع اننا انسان وليس صرصور لكن هل الناس يدركو اننا انسان ؟؟
    هذا مدخل للموضوع , اخي لاتتوهم انك ضعيف في اي مجال ولكن لكل واحد منا قدرات فقط اما الامكانيات في تطوير هذة القدرات.يجب ان يكون هناك طموح ومثابرة وكما قالو في المثل (( الجندي الذي لايطمح ان يكون ضابط
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-10
  3. حسين الشاوري

    حسين الشاوري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    التعليم الفني والتنمية


    التعيم الفني والتنمية
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    رجل أعمى يسير مع كلبه الذي يقوده في شارع وحين يصل الرجل مع كلبه إلى محل العبور يقف في انتظار تغير الإشارة للسماح بالعبور . في تلك اللحظة يرفع الكلب قدمه ويتبول على حافة سروال الرجل الأعمى . عندما يحدث ذلك يمد الرجل إلى جيبه ويخرج قطعه من الحلوى الذي يحبها الكلب ثم ينحني وكأنه يريد تقديم الحلوى له . احد الواقفين المتبعين للمشهد كله يشعر بنفاذ الصبر فيتجه إلى الرجل الأعمى ويقول له . سيدي ربما إن هذا ليس من شأني .
    ولكن لاحظت بان كلبك قد وسخ سروالك والآن تريد إن تكافه على فعلته هل تعتقد إن هذه فكرة جيده , يبتسم الرجل الأعمى ويقول . كلا إننا لااحاول مكأفاة الكلب . بل أحاول ان اعرف مكان رأسه لااركله ركله جيده على مؤخرته ,,,,,,

    إنا لم احكي نكته ؟؟ تابع الموضوع حتى النهاية
    مفهوم التنمية كبير ومتشعب المجالات . واحدى هذه المجالات التعليم الفني أو تأهيل كادر فني قادر على مواكبه التنمية الصناعية وتشغيل المنشآت الانتاجيه هناك عدد من الدراسات تبين أوجه النجاحات ومكامن القصور في هذا الموضوع إعداد من القصر التاجي وهذه هي النتيجة ؟؟
    وفي محاضرة للأخ / رئيس الجمهورية أمام طلبه جامعة تعز بتاريخ 14 / 5 2006م تطرق الرئيس إلى موضوع التعليم الفني والتقني والمهني ودور التعليم الفني في التنمية وحث الجميع ممن لديهم قدره على تقديم دراسات من شأنها ان تخدم عجله التنمية ان يقدمها , وبمفهوميه إننا جميعا فوق سفينة واحدة نتأثر ونؤثر سوى من هم في مركز القرار او من هم خارجه مثلنا ارتأينا ان نحط النقاط فوق الحروف ونقدم دراسة علميه فعالة عن واقع التعليم الفني من الواقع بعيده عن نظرية ( المخضرية ) والتي كانت لظروف مرحله ., وممكن ان نتروي ونبحث في المراجع ونطلع عن تجارب الآخرين الذين هم كانو في الخمسينيات والستينيات في وضع محرج مثل سنغافورا وماليزيا وبدون شطحات المهم نتحسس رأس المشكلة أين المعوقات الذين كانو سبب في عدم انتشار المعاهد الفنية مع علمنا المسبق ان تكلفة بنا معهد وتشغيله يوازي تكلفة سبعة مدارس ثانوية ,, المهم ادعوكم الى المشاركة بما لديكم من تصورات وخبرات ومراجع ومن واقعنا المعاش حتى نكون مستشارين عن بعد ونستغل هذه التقنية في النهوض بإحدى عجلات التنمية ممكن ان نستمر أكثر من شهر المهم ان نخرج بثمرة جيده
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-10
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير /
    بلاشك أن كل فرد من البشرية لديه أوهام - أحلام - توجسات - طموح - ووالخ
    إلا أن هذه الصفات تحتاج إلى فرصة للعمل على غربلة الذات لرسم طريق صالحة
    للوصول إلى حياة أفضل تطابق الموصفات للإنسان السوي والطموح .. وبالتالي
    علينا أن نهيئ أنفسنا على تنظيمها وترتيبها عبر "العلم " و الإرادة "
    وهذه هي الإرشادات للوصول إلى بر الأمان و طريق الوصول الآمنة ... تحياتي لكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-10
  7. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    بصراحه نحتاج الى دكاترة نفسيين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-10
  9. حسين الشاوري

    حسين الشاوري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-10
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    الفراكون

    الفراكون
    من التراث العربي
    والعهد على الراوي . يقول انه في احدى الايام والحاكم في مجلسه بين مستشاريه يتناقشون امور العباد والبلاد اصدر الحاكم صوتا ( زرط ) فما كان من المستشارين الا وكل واحد منهم يفرك جلد الكنبه حتى يصدرون صوتا مشابها وكأن الصوت الذي احدثه الحاكم عباره عن فرك . فتعجب الحاكم من تغطيتهم للموضوع وقال في نفسه هولا المستشارين اكيد يغطون اشياء كثيرة في مخالفات الحكم ويصورون لي حالات الرعية غير الواقع وهم لايعارضون قرارات كثيرة ربماء جائرة اكيد سوف يفركون جلدي يوما . وفي اليوم الثاني اصدر قرار بتغيرهم بشخصيات اخرى من حكما البلاد من من سياسيين واقتصاديين وحتى من شخصيات من المعارضة الوطنية.

    ومن هنا عرفت كلمة فراكون

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-10
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-10
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / رايت أنك صاحب تذوق في الرأي والقراءة فأتمنى أن تجعل لنا مما تحمل
    نصيبا عبر طريقة نتفاعل معها ... وأراك رجل علم نتمنى أن نتفاعل معا ً ... تحياتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة