كما تكونوا يولى عليكم

الكاتب : a.m.a   المشاهدات : 495   الردود : 4    ‏2007-04-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-10
  1. a.m.a

    a.m.a عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-09
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وبعد ،
    هذا هو موضوعي الأول الذي أطرحه بين يديكم عسى أنلا أثقل عليكم وأن يكون مرحبا بي في هذا المنتدى فمنذ فترة طويله وانا ابحث عن مثل هذه المواقع التي تطلعنا على أخبار اليمن .
    وجدت عدد من المواضيع المليئه بالتذمر واليأس من الوضع والفساد في الدوله والسرقات وما إلى ذلك لكن هل سأل أحدنا نفسه لماذا هذا حالنا لأننا نحن من زرع هذا الشيء لقد ابتعدنا عن ربنا كل البعد وبدأنا نشكو بثنا وحزننا للناس وبدأ الواحد منا يكره أن يرى أخيه منعم ولما يفكر لماذا وصل فلان من الناس إلى ما وصل وانا ما زلت في مكاني إن الحسد والغل والكراهيه والتفرقه والطبقات كل ذلك موجود في مجتمعنا اليمني حتى على مستوى القبيله الواحده فهذا أبوه فلان وذاك ابوه فلان نشرنا الجاهليه فيما بيننا وبدأنا نبحث عن الأحزاب إشتراكي وناصري ومؤتمري وإصلاحي وهات يا تيهان أحزاب أنتهت وتوجهات وعنصريات أندثرت ولا زلنا نتشبث بها لتنقذنا من ما نحن فيه ،لم أضع هذا الموضوع لإدافع عن أي مسؤول ولكن يجب علينا قبل أن نبكي على حالنا أن نرجع إلى الله أولا ثم نبدأ بنقد ذاتنا لنصل إلى الحل أما جلد الذات والبحث عن الفضائح فلن يوصلنا إلا الى الحسره . يجب على كل واحد منا أن يدفع ما عليه من زكاة وضرائب ومخلفات مروريه ولا يبحث عن من يرشيه ليسقط عنه ما عليه حقنا بيدنا ولكن نحن من فرط به إذا طلب منك أحدهم رشوه فلا تعطه إذا طلبت منك محسوبيه فلا تقدمها صاغرا هذا حقك بالقانون ولو طال عليك الوقت ولكن لا تستعجل فرشوتك لهذا الشخص هي أكل لحق غيرك فبذلك تكون أنت أحد هؤلاء المفسدين الذين تتكلم عنهم .
    راجعوا يا أخوتي حساباتكم وسترون النتيجه ، مرة أخرى أعتذر على الإطاله .
    وشكرا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-11
  3. a.m.a

    a.m.a عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-09
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    اربعه وعشون قارىء ولا واحد أبدى رأيه الظاهر أنكم زعلنين عشان كذا من بكره راح أنزل مواضيع سب ولعن وشتم في الحكومه وفي الفساد عشان ممكن نتلقى مشاركات كثيره.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-11
  5. الحكمة الغائبة

    الحكمة الغائبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-03
    المشاركات:
    2,357
    الإعجاب :
    0
    صدقت أخي العزيز...

    ولكن كيف نتغير هل ننتظر أن نتغير جميعا ثم سيتغير الظلم...
    انا أعتقد أن رجال الحق عندما يقولون كلمات الحق في وجه الظالم سيبدأ الناس يتغيروا ...
    أما السكوت والانتظار حتى نتغير فهذا هو مايريده الظلمة أخي...

    هل فهمت ما أقصد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-11
  7. a.m.a

    a.m.a عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-09
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    الأخ الحكمه الغائبه /
    أشكرك على المشاركه ومعك حق لكن عندما نبدأ بتغيير أنفسنا ستجد أن الأمور من حولك تتغير ولو كان ذلك بطيئا من أجل ابنائنا من بعدنا ، فمن تتحدث عنهم هم قد يكون من بينهم شخص مثلك مسكين وما له حيله . الفرق بننا وبينه أنه رضخ لدرجة حيث لم يجد بعدها سوى الطريق الذي ماشي فيه غيره من رشوه وسرقه ، انا ليس لدي مشكله مع الوزير الفلاني او المسؤول الفلاني أنا مشكلتي مع مواطن مثلي ولكنه موظف في دائره حكوميه ويأخذ الرشوه مشكلتي مع شخص يحس أنه افضل مني لأنه من العائله الفلانيه مشكلتي مع مع نفسي لأني استحقر فلان الفلاني فهو لا يصل لأن يكون مثلي ومن عائلتي هذه المشكله فالوقايه خير من العلاج .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-11
  9. رمسيس

    رمسيس عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    السبب فيما وصلنا اليه هو ثورة 26 سبتمبر المشؤومة التي اوصلتنا الى هذا الدرك الأسفل من النار. رحم الله الامام لو بقي لدخلنا مجلس التعاون الخليجي ولعشنا حياة طيبة مثل العمانيين الذين كانوا اسواء حالا من اليمن في عهد الامام ، ولكنهم صبروا احتى ان ضفروا
     

مشاركة هذه الصفحة