رسالة مفتوحة للأخ حسن محمد زيد أمين عام حزب الحق

الكاتب : الخزان   المشاهدات : 1,748   الردود : 18    ‏2007-04-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-10
  1. الخزان

    الخزان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    لقد تعرضنا للعديد من الضغوطات من قبل النافذين في هذا البلد خاصة من بعد حرب صعدة الأولى تارة أنّا حوثيين وأخرى بصراحة خاطبني أحد مدراء المكاتب أنت في حزب الحق مما سبب في توقيف مرتب والدي رحمه الله لأني في حزب الحق حتى أن تحولت مرتبات المتوفين إلى البريد من الشهر الماضي وتم استلامها .
    المؤلم أنت هذا الحزب لم نلق منه أي فعاليات أنا لايخيفني ماكنت أواجهه كان يخيفني إنبطاح كبير الحزب للمنبطحين عانينا مأساة كبيرة هذا الحزب الذي أسسه كبار علماء اليمن أمثال سيدي الحبيب عمر بن حفيظ ومولاي محمد بن محمد المنصور وإمامي وقرة أعيننا مولاي مجدالدين بن محمد بن منصور المؤيدي وأمثالهم كثير.
    الآن من خلال ماتعرض له الحزب مؤخرا نأمل أن تكون هذه بادرة خير للحزب كون الذي كان حجر عثرة في الحزب أزاح نفسه وأزاحه الله نرجوا العمل كفريق واحد وأن تأخذوا عبرة من الماضي فلم ينفعنا لا أحمد الشامي ولا أحد غير عملنا وأنتم الأساس والإخوة في اللجنة التنفيذية .
    كما أرجوا سرعة إنجاز المؤتمر العام كونه الداعم الأساس للمرحلة القادمة.
    وتحية للعلامة يحيى بن حسين الديلمي الأمين العام المساعد والذي ثقتنا به كبيرة ونتمنى له ولكم جميعا التوفيق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-11
  3. الخزان

    الخزان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    الله يهديك ويهدينا جميعا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-11
  5. الخزان

    الخزان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    الله يهديك ويهدينا جميعا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-13
  7. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    أمينا عاماً لحزب والأخطاء الإملائية ملازمة لكتابته...

    على العموم
    حزبكم الذي ليس له أي تمثيل
    في جميع المستويات..
    والسبب واضح
    أن الشعب قد عانا منكم وذاق الأمرين
    فأنتم رفات حقبة سوداء حلت باليمن.....
    وجود مثل هذا الحزب هي مصارعة لطواحين الهواء..
    والأحرى بك أن تجلس هنا تناقش أفكار الحـزب
    ( ايدلوجيته )
    و كتب مشائخة..ككتاب علم الجفر
    وتناقش المحاضرات التي وردة في رابط الحوثي
    وهو يقول أن الصحابة سبب البلاء...


    أين أنتم ذاهبون..؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-13
  9. الخزان

    الخزان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    ليس عيبا أن يسهو الإنسان وجلّ من لا يسهو العيب أن يكون الإنسان عميلا وخارج عن ما أتى به الإسلام والعملاء معروفون فنحن يمانيون نطالب بحقوقنا وندافع عنها وقدمنا وسنقدم المزيد من الدماء للدفاع عنها لأن هذا حرام ولو كنتم مؤمنون بحق أين ذهبت منكم أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله : حق المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-14
  11. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2

    فعـلاً السهو ليس عيباً
    وإنما الأحرى كونه أمين عام حزب أن يراجع قبل النشر..
    بالنسبة للعمالة هي تهمة تحيط بكم....
    وكان بإمكانكم الدفاع عن أنفسكم بدون رفع السلاح
    كم من أناس في هذا الشعب مهضومين..فلم يرفعوا السلاح..
    لم يرفعوه...لسبب بسيط أن المفاسد ستكون أعظم....

    أما الحديث..فلا تقيد الإسلام والأحكام بحديث واحد..
    الحديث يتكلم عن حرمة الإعتداء على المسلم
    سواء أكان الإعتداء لسفك دمه أو أخذ ماله أو هتك عرضه..
    وهذا مقيد في حالة الإعتداء مع وجود النية..كما هو في الشروح..

    ومايدور بين الحـوثي وبين الحكومة...
    هو خـروج على الحكومة يجب مواجهته
    وقد وردت أحاديث كثيرة في هذا..
    كحديث ( من أتاكم وأمركم على رجل واحد فأراد أن يشق عصاكم فاقتلوه)
    أو أقلها قوله تعالى :
    ( وإن طائفتان من المؤمنين إقتتلوا فأصلحوا بينهما
    فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله...)

    فهو باغي..

    مع هذا أتمنى أن أرى الحرب تتوقف في أقرب وقت
    أتمنى حقن الدماء...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-14
  13. الخزان

    الخزان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-06
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    آمين اللهم آمين ونسأل الله أن يحفظ الدماء فكل أؤلئك أبناء اليمن وكلهم دمهم محرم أن يسفك ولكن ياأخي وعلى يدك والله أني أول واحد أذهب أقاتل الحوثيين لو أعرف أن الحوثيين يريدون الحرب ولايريدون الصلح.
    ياعزيزي أرجوا أن تستخدم عقلك الذي وهبه الله لك وميزك عن سائر المخلوقات بذلك العقل لماذا لاتدرس القضية وخاصة عندما الأخ الرئيس أرسل الوساطة الأخيرة والمكونة من الشيخ صالح الوجمان والعلامة عبد الكريم الحوثي وغيرهم لا أعرف من هم والرئيس قال بأنه واثق فيه كل الثقة فجأة نسمع أن الرئيس أمر بسجن الشيخ الوجمان في صعدة وأثناء الحرب تم سجن العلامة الحوثي في صنعاء أحد أعضاء لجنة الوساطة .
    أتدري لماذا تم سجنهم ؟؟؟؟!! بلا شك أنهم وصلوا ساحة المعركة تحدث إليهم الأخ عبد الملك الحوثي بأنه مستعد أن ينفذ مايريده الأخ الرئيس لكن كيف يخرج من صعدة إلى صنعاء وهو محاصر وفي نفس الوقت عندما ذهبت لجنة الوساطة إلى صعدة تعرضت للعديد من المضايقات من قبل مسئولين عسكريين ولولا حفظ الله لتعرضوا للقتل من القصف أثناء حوار لجنة الوساطة للحوثيين .
    بدورهم أخبروا فخامة الأخ الرئيس بكل ماحصل وأن الجيش هوالذي الحرب والحوثيين يريدون السلم ، ومستعد أن أثبت ذلك الكلام .
    فبالله عليك يا أخي من الذي يريد سفك الدماء فكلهم الجيش والحوثيين دماؤهم محرمة .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-16
  15. حسن محمد زيد

    حسن محمد زيد الأمين العام لحزب الحق

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    ثبت أنَّ الرَّسول صلى الله عليه وآله وسلم قال محذراً أمته [لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم ‏رقاب بعض] وقال أيضاً [إذا تقابل المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النَّار ] وعندما سئل صلى الله عليه ‏وآله ما بال المقتول أجاب لأنَّه أراد قتل صاحبه( )
    وروي عنه قوله صلى الله عليه وآله وسلم [ ما يزال المسلم ‏أو المرء في فسحة من دينه أو من أمره ما لم يسفك دماً حراماً ]
    كما رويت عنه الكثير من الأحاديث والأقوال ‏التي تنصُّ بوضوح تام على أن أكبر الكبائر بعد الشِّرك بالله أو مع الشِّرك بالله أو المعبِّرة عن الشِّرك والكفر ‏بالله هي قتل النَّفس التي حرَّم الله ونصُّ الآية العظيمة {ما كان لمؤمن أن يقتل مؤمناً إلا خطئاً } نصٌّ صريحٌ ‏على أنَّ قاتل النَّفس المعصومة لا يمكن أن يكون مؤمناً { ومن قتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها } ‏
    ‏( عن عبد الله بن عمر (رضي الله عنهما )[أنَّ رسول الله صلى ‏الله عليه وآله وسلم قال: من حمل علينا السِّلاح فليس منا]( )
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-16
  17. حسن محمد زيد

    حسن محمد زيد الأمين العام لحزب الحق

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    روي في صحيح مسلم - (2888) حدثني أبو كامل، فضيل بن حسين الجحدري. حدثنا حماد بن زيد عن أيوب ويونس، عن الحسن، عن الأحنف بن قيس. قال:
    خرجت وأنا أريد هذا الرجل. فلقيني أبو بكرة فقال أين تريد؟ يا أحنف! قال قلت: أريد نصر ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم. يعني عليا. قال فقال لي: يا أحنف! ارجع. فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "إذا تواجه المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار" قال فقلت، أو قيل: يا رسول الله! هذا القاتل. فما بال المقتول؟ قال "إنه قد أراد قتل صاحبه".
    - (2888) وحدثناه أحمد بن عبدة الضبي. حدثنا حماد عن أيوب ويونس والمعلى بن زياد عن الحسن، عن الأحنف بن قيس، عن أبي بكرة. قال:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار".
    -م - (2888) وحدثني حجاج بن الشاعر. حدثنا عبد الرزاق من كتابه. أخبرنا معمر عن أيوب، بهذا الإسناد، نحو حديث أبي كامل عن حماد. إلى آخره.
    - (2888) وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا غندر عن شعبة. ح وحدثنا محمد بن المثنى وابن بشار. قالا: حدثنا محمد بن جعفر. حدثنا شعبة عن منصور، عن ربعي بن حراش، عن أبي بكرة،
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "إذا المسلمان، حمل أحدهما على أخيه السلاح، فهما على جرف جهنم. فإذا قتل أحدهما صاحبه، دخلاها جميعا".
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "كل أمتي معافاة إلا المجاهرين. وإن من الإجهار أن يعمل العبد بالليل عملا، ثم يصبح قد ستره ربه، فيقول: يا فلان! قد عملت البارحة كذا وكذا. وقد بات يستره ربه. فيبيت يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه".
    - (3023) حدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري. حدثنا أبي. حدثنا شعبة عن المغيرة بن النعمان، عن سعيد بن جبير، قال:
    اختلف أهل الكوفة في هذه الآية: {ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم} [4 /النساء /93] فرحلت إلى ابن عباس فسألته عنها، فقال: لقد أنزلت آخر ما أنزل. ثم ما نسخها شئ.
    - (3023) وحدثنا محمد بن المثنى وابن بشار. قالا: حدثنا محمد بن جعفر. ح وحدثنا إسحاق بن إبراهيم. أخبرنا النضر. قالا جميعا: حدثنا شعبة، بهذا الإسناد. وفي حديث ابن جعفر: نزلت في آخر ما أنزل. وفي حديث النضر: إنها لمن آخر ما أنزلت.
    - (3023) حدثنا محمد بن المثنى ومحمد بن بشار. قالا: حدثنا محمد بن جعفر. حدثنا شعبة عن منصور، عن سعيد بن جبير قال:
    أمرني عبد الرحمن بن أبزى؛ أن أسأل ابن عباس عن هاتين الآيتين: {ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها}. فسألته فقال: لم ينسخها شئ.
    وعن هذه الآية: {والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق} [25 /الفرقان /68] قال: نزلت في أهل الشرك.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-16
  19. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    هلا وسهلا بالأستاذ حسن

    ماجتنا به يدخل في حكم المـقيد لا المطـلق
    وساتيك بحديث واحد يبين لك ذلك
    ( من جائكم وأمركم جميعا على أمر رجل واحد فأراد أن يشق عصاكم فأقتلوه)
    والاية التي تبين حال الطائفتين
    ( وإن طائفتان من المؤمنين إقتتلوا فأصلحوا بينهما , فإن بغت إحداهما على الأخرى
    فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمـر الله )
    فنفهم مايلي :
    1- أن حكم قتال الأفراد يختلف عن حكم قتال الجماعة
    2- أن حكم قتال الجماعة يختلف عن بعضها كما ذكرت الاية
    3- أن للخارج عن جماعة المسلمين حكم خاصاً وهو الوارد في الحديث
    وحكمه القتل....

    وإذا رأيت أن الأمـر يحتاج للتوسع , فلا مانع لدي

    تحيتي
     

مشاركة هذه الصفحة