جديد الشاعر حسين محمد الحمري وجواب الشاعر الكبير ثايت عوص اليهري

الكاتب : wadialdoor   المشاهدات : 2,324   الردود : 14    ‏2007-04-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-10
  1. wadialdoor

    wadialdoor عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-18
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    جديد الشاعر حسين محمد الحمري وجواب الشاعر الكبير ثايت عوض اليهري

    احب ان اطرح لكم هاتين القصيدتان وهما من احدث مادار بين الشاعرين ابو هند الحمري وابوضاح اليهري وهما تناقشان نتائج الانتخابات الرئاسيه والمحليه الاخيره

    احب ان اوضح للجميع اني قمت بنقل القصيدتان من شريط كاست واعتقد انه تم حذف بعض الابيات خاصه من قصيدة ثابت عوض وهذه هي عادة شركة نجوم العرب كما ان هناك بعض الكلمات التي لم تكن واضحه والتي قد تسبب خلل في وزن القصيده لذا احب ان اعتذر عن اي خطأ في النقل كونه غير مقصود والله من وراء القصد

    نبداء اولا بقصيدة الشاعر المعروف حسين محمد الحمري

    قال ابو هند من بين الجبال المنيعه === بنطلق فوق ظهر الخيل فارس وخيال
    نسبق الريح في ظهر الجواد السريعه === خيل مشهور من عهد الصحابه ولازال
    هكذا احنا خلقنا الله فينا طبيعه === مانخلي على الدنيا منافق ودجال
    نصرة الاسلام والحق وحنا الشريعه === والذي بايخالفنا دخل بحر لهوال
    وين ثابت عوض مامعي له من ذريعه === لازم احلق شنب ثابت ولو قال ماقال
    ذلك الهندي اللي كان يعبد تبيعه === واصبح اليوم يتدلع على ارض ازال
    بعد عرس الديمقراطيه مالك صنيه === لا تظلي بثوب الحزن من حال لاحال
    انظر الحق ياثابت ونفسك قنيعه === وقنع اللي معك من قوم سالم وعشال
    هاهو المؤتمر في التقدمه والطليعه === رغم كتلة تجمعكم من انواع واشكال
    اجتمعتم قوى عده قطيعه قطيعه === والحصان ابترع وزلزل الارض زلزال
    كنت ماركس والليله بصورة ربيعه === وابتلينا بكم شوعي وشيعه وصومال
    خمسه احزاب من عدة مذاهب وسيعه === بلقاء المشترك حفلة عماله وعمال
    كنت اعزك وكانت لك مكانه رفيعه === واكتشفت ان طبعك ذا خاين ومحتال
    لا تطاول على اسيادك بهرجه لكيعه === شف معي سيف ياثابت لقطاع لذيال
    اعقل القول لاتجلس مكانك دويعه === من عمل لاعمل قذمتك كلها اعمال
    هاهو صانع التاريخ لازم تطيعه === والقلم والعلم شاهد على دور لبطال
    نصر في نصر ثم نصر خطوه بديعه === وانته جاحد لما قدمت من خير وافضال
    بفعل الخير بك وانته بلحظه تبيعه === مامعي لك قفى ذا الا نميمات لميال
    ويش اخر خبر يابن عوض باتذيعه === افتضحتم امام الشعب شيبه وجهال
    تخدعوا بعضكم سعدان يحفر لجيعه === ضاعت القافله كامل جملها وجمال
    وانكشف سرك القامض وتحته خديعه === تلعبوا لعبة الشطرنج بلميم والدال
    ذاك عياب وانته عاد نفسك وجيعه === بعدما كان حلل امس دمكم حللال
    والمثل قال من يخدع وقع بلخديعه === ذا مثل جبت لك يابن عوض سيد لمثال
    والحذر لاتجوبني بصوره شنيعه === رد لي حسب مضمون القصيده ولقوال
    وترك الذل والاحباط ويحك تطيعه === حط راسك براس انسان شاجع ورجال
    لاتصدق كلام الجاريه والنجيعه === والعرب يعرفوا قول القبايل بلفعال
    لا حد يوعدك بلكذب لا تستميعه === كذب في كذب شف مايملك اذنه ولا قال
    وان معه جهد يبني لك بصحراء الوديعه === لان باقي له على الساحل اعمام واخوال
    وانته مره تجرى خله نفسك رزيعه === انطق الحق ياثابت بلا اخضاع واذلال
    وان هذا الامر شفته صعب ماتستطيعه === اتركه لي ترى بيدي مفاتيح لقفال
    بكشف الصوره السراء بصوره قنيعه === والمشاهد يشاهدها على عدة اميال
    ذا وذكر النبي ياسعد منهو شفيعه === اخر الانبياء يشفع لنا يوم لهوال
    يوم نأتيه عبسا قمطريرا سميعه === كل مخلوق يتحاسب بما له من اعمال


    وهذا جواب الشاعر الكبير ثابت عوض اليهري

    يامن اتقنتها سبعا طباقا رفيعه === وانته ذي يوم تطويها كم طي لسجال
    احمدك وشكرك في الضاره والنفيعه === يلله الحمد لك تعظيم مني واجلال
    قال ثابت عوض ياخسها من طبيعه === ذي تعودتها ياحمري القيل والقال
    عكسنا في يهر اهل القلوب الوسيعه === نحفظ الود نتوارث له اجيال وجيال
    ليدمي نكسبه ونباعنا مانبيعه === مانبيعه ولو عربن عليه الف دللال
    لازم انمحذقه حتى ولهو دويعه === باتحده رجال الله ويصير رجال
    لاننا ناس في يافع نعز الربيعه === من تربع بيافع ماحمل جور لحمال
    يأهل حمره انا نفسي عليكم وجيعه === وانتم الاب لي والاخ والعم والخال
    كن ابوهند يسعى بيننا للقطيعه === لاجنن بن محمد عاد به ناس عقال
    ليش ينكر جمايل بن عوض والصنيعه === عادنا امس غطيته بمعوز وسروال
    ايش من بخت لي شاعرت شاعر صكيعه === علمه رطل مايفهم وقيه من ارطال
    الليل ياهاجسي صدر قرارك وذيعه === عبر اف ام و ام بي سي قويات لرسال
    همنا محنة الشعب اليماني جميعه === شعب واحد ولا نستثني اجنوب وشمال
    من حرض لاقدى صعده ولما الوديعه === بنناقش مشاكلهم على جدول اعمال
    الامانه ثقيله ياحسن النجيعه === لا تفرط بها من اجل حفنه من المال
    المواطن يعيش اوضاع تحت الوضيعه === تشمت الرز زيت القطن والخبز نخال
    مامعه قيمة الدانو حليب الرضيعه === راتبه مايغطي مصاريف لطفال
    ايا حين تشبعوا ياهل النفوس الجويعه === اتقوا الله في مصروف ارامل وجهال
    والانتخابات تمت بصوره شويعه === اعلنوا بلنتايج قبل تفتك لقفال
    لنكم تدخلوها والنواياء خسيعه === ان نجحتوا رضى ولا نجحتوا بجنجال
    ياحسين استحوا لعبه لعبتم خليعه === لعبة الجن ماتخطر لانسي على بال
    قام في واجبه وبذل بما يستطيعه === حاصر الخيل لابرعه ولاصرخة اصهال
    شيخ كل المشايخ كل عاصي يطيعه === والمحجل جعلنا له سلاسل واغلال
    الف غلطه غلطوها بحقه فضيعه === انزعجتم وهسترتم بتأويل لقوال
    لا ديمقراطيه حره ولا هي شريعه === بلنهايه تقبيلتم عليها تقبيال
    اعتمدتم على ابو الف تلمع لميعه === واعتمدتم على لوبي مزمر وطبال
    والشرف للجميع ان بوحمد في الطليعه === ذي على عاتقه متعلقه كل لامال
    قلتها له ونفسي راضيه به قنيعه === خاصتن عندما يبداء بتصحيح لخلال
    لاتظن انها مني مواقف رجيعه === والفساد الاداري كنت ضده ولا زال
    واللقاء ذي تقول صومل وشوعي وشيعه === والله انه جعثكم كلمة الحق تنقال
    بانخذ تالي الموضوع جوله سريعه === حول ماقلت عن يافع وعن ارض ازال
    قلتوا اليافعي هندي بيعبد تبيعه === ماتعين بطولاته بتاريخ لبطال
    طار للهند من قمة شوامخ منيعه === حيث ضلى ملك حيدر الف باء الف دال
    وانته مسكين يابوهند عادك خديعه === مانت من مستوى ثابت عوض وعل لوعال
    انت مصروع وافكارك براسك صريعه === لنته صاحي لما قلت اني انسان دجال
    كلما اشجعك تنزاد فيك الفجيعه === ظم يدك على صدرك ويكفيك سربال
    لاعيونك ترى فيها ولا اذنك سميعه === طرد مجهول عنوانه مطربل بطربال
    لان الانسان لو احاسيسه الخمس ضيعه === يمسي الليل في الخلوه وبلصبح اتال
    والجرائه لبو هيثم وكبده رزيعه === وانتم الجاريه لثنين من اصل صلصال
    والصلاة والسلام ما الطير تمسي سجيعه === تغشى المصطفى المختار والصحب وأل

    وتقبلوا خالص تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-10
  3. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009



    الاخ العزيز wadialdoor
    نشكرك جزيل الشكر على نقل هذا البدع الجميلمن ابو هند
    والجواب من الشاعر المخضرم ثابت عوض الشاعر المشهور
    واشكرك كثيرا على نقلك الطيب
    ولكن اخي العزيز الابيات تتحدث عن الانتخابات
    وليس على التشكيل الحكومي الاخير
    تقبل مني تقديري وشكري
    اخوك الطبيب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-10
  5. wadialdoor

    wadialdoor عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-18
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    اخي انا لم اقل انها تتحدث عن التشكيل الحكومي الاخير اقراء ما كتبته جيدا

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-10
  7. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    سلمت على النقل المميز
    والشاعران معروفان ولهم باع في الشعر صح الله السنتهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-10
  9. أبو لوزه

    أبو لوزه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    هل نزف بحر الشعر عند الشاعرين لم يبقاء غير هذا معا اتحترامي للشاعرين نريد تعمق اوسع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-10
  11. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    يبدوا انك عدلت كلماتك الاولى
    لو قلت تراجعنا عن كلامنا السابق كان الرد جميل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-11
  13. wadialdoor

    wadialdoor عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-18
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    اخي الطبيب شف متى اخر وقت عدلت فيه مشاركتي (آخر تعديل بواسطة wadialdoor ، 09-04-2007 الساعة 11:58 PM.) ومتى كان ردك في الموضوع ( 10-04-2007,AM 12:46 )

    على العموم نحن لسنا هنا من اجل الجدال الذي لا يفيد في شئ

    تقبل خالص تحياتي واحترامي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-11
  15. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    القصيدتان رائعة . والمناظرة بين الحمري وثابت عوض دائما مشوقة ولها نكهة خاصة . تسلم على النقل اخي وادي الدور وربنا لا يحرمنا من اطلالة شاعرنا القدير ابو هند فقد طال هجره للمجلس بدون معرفة السبب وفي الرضى يبدي الغضب وهو من اهل الأدب قل له لا يؤاخذ يقع معنا حليم .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-11
  17. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    القصيدتان رائعة . والمناظرة بين الحمري وثابت عوض دائما مشوقة ولها نكهة خاصة . تسلم على النقل اخي وادي الدور وربنا لا يحرمنا من اطلالة شاعرنا القدير ابو هند فقد طال هجره للمجلس بدون معرفة السبب وفي الرضى يبدي الغضب وهو من اهل الأدب قل له لا يؤاخذ يقع معنا حليم .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-11
  19. أيو نواس

    أيو نواس عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    اخي ابو الفتوح تحياتي لك والسبب واضح هو ان بحر الشعر نزف والشاعر الحالمي قد اسهم في تحطيم افكار ابو هند
     

مشاركة هذه الصفحة