حديث شريف ثلاث وسبعون ملة تخرج من دين الإسلام كلهم في النار عدى واحدة بالجنه وهي ....

الكاتب : أروى العوبثاني   المشاهدات : 5,208   الردود : 35    ‏2007-04-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-09
  1. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    دعوة يا أهل العقول المريضة بالله

    تمعنوا و إنظروا في هذا الحدث النبوي وما قائلون أجل ؟

    إتقوا الله في لومة لائم لا إله إلا هو وتوبوا إلى الله وقتدوا بالله ونهجه كتابه وسنه نبيه

    واحدة هي التي تدخل الجنه بالله ؟إتقوا الله وتوبوا إليه


    قال رسول الله صلى اله عليه وسلم : «إن بني إسرائيل افترقوا على إحدى وسبعين ملة، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة؛ كلها في النار إلا واحدة»، فقيل: يا رسول الله، ما الواحدة؟ قال: «ما أنا عليه اليوم وأصحابي»
    «صحيح الترمذي» للألباني (2129).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-09
  3. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    أين هي الـ 73 ملة؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-09
  5. b52-f16

    b52-f16 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0
    استغفر الله العظيم
    هناك العديد من الفرق
    ومايجوز اخي ان تقول بهذا الاسلوب ( اين هي الفرق)

    هداني الله واياااااااااااك

    وجزاك الله خير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-09
  7. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    هل تدعي أنك لا تعلم :) فعلا ً ؟

    جميل أن يبحث المرء للعلم بشغف لا أن يلقاه جاهزا لكي ترتسخ المعلومة أكثر :eek:

    إبحث وسوف تعلم من هم السبعه والثلاثون ملة

    هدانا الله و إياك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-09
  9. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    لانه أعلم بهذا لذلك وضع أسلوب السخريه في قوله أيــــن

    جزاك الله خيراً أخي الفاضل على مرورك الطيب

    أجل التحيه

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-10
  11. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    أعرف أن هناك العديد من الفرق (وليس الملل)
    أما العدد فلا أعتقد أنك أو غيرك يعرف هذه الفرق الـ 73

    وما دمت لا تعرفينها فلا داعي للتعقيب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-10
  13. قادري محمد رداع

    قادري محمد رداع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-07
    المشاركات:
    1,052
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . لم افهم من عنوان الموضوع قصد الكاتب فنرجو ان يكتب الحديث كما ورد وباسناده لتعم الفائده علينا ولو فسر الحديث نكون شاكرين جهده والله الموفق وهو الهادي .
    والسلام عليكم ورحمه الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-10
  15. دربيل

    دربيل عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-13
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    المهم أن اهل الأحزمة الناسفة والإنتحاريين الوهابية الإرهابية من ضمن الــ72 فرقة اللي في النار .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-10
  17. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0

    خلاص برميل القمامه قد عندها مفاتيح الجنه والنار
    وبتصدر ايضاً صكوك غفران لابناء المتعه والزنا
    قبح الله الرافضه اينما وجدو
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-10
  19. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    صحيح هي الفرق أخي الفاضل



    إن أهل السنة والجماعة هم الجماعة القديمة الحقة، وليست جماعة حدثت فيما بعد؛ وإنما هي الأصل،

    والفرقُ الأخرى هي التي ظهرت فيما بعد منقطعةً عنها. وذلك هو الدليل الواضح على قدمها وأصالتها

    ، وإلا فلمن وَضَعَ الصحابةُ هذا اللقب: لقب أهل السنة والجماعةL إن لم تكن آنذاك جماعة تستحقه؟.

    إن هذا اللقب للجماعة الحقة كانت معروفة بين الصحابة؛ ولذلك لم يَرَ ابن عباس رضي الله عنهما

    حاجة إلى تعريفٍ بها، وإنما رأى كفاية في ذكر اسمها ولقبها ؛ مما يُشَكَّل دليلاً على كونها معروفة معرفةً عامةً.

    بمقارنة هذه الجماعة الحقة مع الجماعة التي تقابلها أُكِّدَ كونها حقانية مهتدية ؛ وذلك هو الدليل

    الساطع على أن الجماعات والفرق الأخرى غيرها مبتدعة ضالّة . ومن ثم كانت هي وحدها جديرة بأن

    تكون السنة النبوية صدراً لعنوانها : لقبها، ولم تكن الفرق والجماعات الأخرى المستحدثة فيما بعد، جديرات بذلك ؛ حيث إن عنوانها هو التقاليد والبدع ومحدثات الأمور.

    إن أهل السنة إنما يكون لقب الجماعة التي يقابلها أهل البدع؛ ومن هنا لا تستحق

    جماعة مُلَطَّخَة بأرجاس البدع والمحدثات ، واختارت لنفسها طريقاً غير طريق السنة ومنهجاً غير

    منهج الصحابة لا يستند إلى أساس من السنة النبوية والسيرة الصحابية ، أن تطلق على نفسها هذا اللقب.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة