احباط مخطط لجيش الاحتلال الإسرائيلي لاغتيال حسن نصر الله

الكاتب : the best   المشاهدات : 396   الردود : 2    ‏2007-04-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-09
  1. the best

    the best عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    1,896
    الإعجاب :
    0
    26سبتمبرنت :

    أعلن مسئول عربي كبير، طلب عدم الكشف عن هويته أن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله كان معرضا لمخطط إسرائيلي لمحاولة إغتياله أواخر الشهر الماضي، إلا أن تعاونًا مشتركًا بين الإستخبارات الداخلية والخارجية لحزب الله اللبناني أحبط مخطط الإغتيال الواضح أن أجهزة الإستخبارات الخارجية الإسرائيلية.
    ونقل موقع ايلاف عن المسئول قوله أنه تم التخطيط لمحاولة الاغتيال بعناية في زخم الخلافات السياسية الداخلية التي تعصف بلبنان منذ أكثر من عامين، وتبدو السيناريوهات لحلحلة الأزمات اللبنانية مفتوحة على أسوأ الإحتمالات خلال الأيام المقبلة، حيث نجحت الإستخبارات الإسرائيلية في تهريب صواريخ إسرائيلية الصنع تدخل نطاق التجريب للمرة الأولى في التاريخ العسكري الإسرائيلي، و تحمل تلك الصواريخ على الأكتاف وتمتاز بدقة مهارية وعالية في بلوغ أهدافها.
    وأكد المسئول العربي أن عملية إغتيال نصر الله كان مخططًا لها التنفيذ يوم الثاني والعشرين من الشهر الماضي، في حال سلوك أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، أحد الطرق التي رصدت إستخباريًا من قبل أجهزة الإستخبارات الإسرائيلية على مدى الشهور الست الماضية، بعد أن أصبح نصر الله قليل التحرك الميداني والجماهيري في أعقاب إندلاع المواجهات العسكرية في يوليو الماضي، بين مقاتلي حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي.
    وبدأت القوات الإسرائيلية مذاك محاولات مستميتة لمعرفة خريطة تحركات زعيم الحزب اللبناني الذي يحظى بشعبية واسعة في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت، إلا أن إستخبارات حزب الله إستطاعت تجميع إتصالات إسرائيلية وإختراقها، وقررت على أثرها الطلب من نصر الله عدم القيام بتحرك من أي نوع خارج المجمع الذي يقيم فيه في مكان ما مجهول، بحسب المسئول العربي.
    فيما يحاول حزب الله أسر ست من العناصر الإسرائيلية (بينهم ضابط برتبة كبيرة جدًا)، موجودين حاليًَا على الأراضي اللبنانية بجوازات سفر كندية مزورة.
    ومن جانبه يجزم حزب الله اللبناني ـ كما يقول المسئول العربي إنهم يتحينون ظروفًا أخرى لتنفيذ محاولة الإغتيال، ولهذا السبب يحجم حزب الله اللبناني عن التعاطي إعلاميًا مع المحاولة الإسرائيلية التي تبدو جادة جدًا للتخلص من نصر الله.
    ويأمل حزب الله في إعتقال العناصر الإسرائيلية الست، لتحقيق إختراق كبير في المنظومة الإستخبارية الإسرائيلية، وفقًا للمسئول العربي، في وقت يشتد فيه الجدل إسرائيليًا حول أسباب التقصير العسكري ومبرراته خلال الحرب الأخيرة ضد حزب الله، فمن جهة يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي لتلميع صورته بإغتيال نصر الله ومن جهة أخرى يسعى حزب الله لحفر فجوة أخرى في جدار عدم الثقة التي يبديها الشارع الإسرائيلي حيال مؤسساته العسكرية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-09
  3. اللواء الركن

    اللواء الركن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-05
    المشاركات:
    217
    الإعجاب :
    0
    ايش دخل نصر الله يا بو الشباب ايش القات اليوم:D :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-09
  5. القائد الرمز

    القائد الرمز عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    الله ينصر نصر الله
     

مشاركة هذه الصفحة