اريتيريا مره اخري .....!!!!!!!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 546   الردود : 1    ‏2002-09-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-19
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    إريتريا تتهم اليمن بشن حملة دبلوماسية للإساءة إليها والزعم بوجود قواعد إسرائيلية وأميركية لديها


    أسمرة: عبد العليم حسن
    في تطور جديد كشف مصدر حكومي اريتري امس ان الحكومة اليمنية تقوم منذ بضعة أشهر بارسال مبعوثين الى مختلف العواصم في اطار حملة دبلوماسية تهدف الاساءة الى بلاده. وقال المصدر لـ«الشرق الأوسط» ان الحملة اليمنية تتضمن اتهامات باطلة ضد بلاده بتهديد الأمن القومي العربي ووجود قواعد اسرائيلية وأميركية في اريتريا بهدف تضليل الرأي العام العربي حول مخاطر وهمية تمثلها اريتريا.
    ورداً على قضية تباين التفسيرات حول قرار محكمة التحكيم الخاص بالحدود البحرية بين البلدين التي تثيرها صنعاء، اعتبر المصدر الاريتري ان تلك القضية محسومة من قبل المحكمة وتعتبر بمثابة ملف طواه القضاء الدولي. وقال «بما ان هذا الملف قد حسم فان الاصرار اليمني على خلق التوتر وافتعال الأزمات بين البلدين يثير الكثير من التساؤلات حول مغزى وأهداف هذه التصرفات».
    وأشار المصدر الى ان الحملة اليمنية بدأت منذ اكثر من أربعة اشهر وفي توقيت متزامن مع صدور قرار مفوضية الحدود الاريترية ـ الاثيوبية، وان الاعلام اليمني شرع في شن حملة اعلامية مكثفة ضد اريتريا. وقال «هذه الحملة تتضمن انباء مختلقة عن توتر العلاقة الاريترية ـ اليمنية بسبب «رفض اريتريا الاعتراف بحق الصيد التقليدي للصيادين اليمنيين في المياه الاريترية»، كما تتضمن اخباراً مختلقة عن احتجاز السلطات الاريترية لصيادين يمنيين وعن اشتباكات وهمية جرت بين قوات البلدين». وأكد المصدر، ان بلاده وحرصاً منها على علاقات حسن الجوار بين البلدين قامت بابلاغ الحكومة اليمنية عن رفضها لهذا النهج الذي يسيء للعلاقات الأخوية بين البلدين، وعبرت عن دهشتها لما تهدف اليه محاولات خلق التوتر بين البلدين. وقال «كانت الحكومة اليمنية تبرر هذه الأعمال بأنها من عمل صحافة المعارضة وبأنها ستعمل لتوجيه لايقاف هذه الممارسات الهدامة، بيد انه تبين في الآونة الأخيرة أن الحكومة اليمنية هي التي تقف وراء محاولات خلق التوتر وافتعال الأزمات، حيث قامت الحكومة اليمنية بتوزيع مذكرة تشير فيها الى توتر العلاقة الاريترية ـ اليمنية، وتشرح فيها أنه قد قامت بحشد قواتها في الجزر تحسباً لهجوم اريتري».
    وأشار المصدر الاريتري الى ان بلاده لم تقم بأي عمل اعلامي للرد، كمساهمة منها في خلق الأجواء الطيبة، وبأنها كررت للحكومة اليمنية في عدة مناسبات أنها لا ترى الفائدة التي سيجنيها البلدان من خلال خلق التوتر وافتعال الأزمات. كما انها عبرت للحكومة اليمنية عن دهشتها لاصرار اليمن على خلق اجواء التوتر بين البلدين، مشيرة الى ان حل الخلافات، ان وجدت، لا يتم عبر الصحف. وقال ان اريتريا استمرت في التزام الصمت تجاه هذه الحملة.
    وقال المصدر، ان حسن النوايا الاريترية وتسامحها لم يقابلا بالمثل، حيث بدأت الحكومة اليمنية في ارسال المبعوثين والرسائل الى مختلف الدول في اطار حملة دبلوماسية نشطة تهدف الاساءة لاريتريا. وتضمنت هذه الحملة الدبلوماسية «اتهامات باطلة حول تهديد اريتريا للأمن القومي العربي ووجود قواعد اميركية واسرائيلية في اريتريا... بهدف تضليل الرأي العام حول خطر وهمي تمثله اريتريا بالنسبة للعالم العربي».
    ونفى المصدر الاريتري وجود قواعد اجنبية في بلاده. وقال: ان ما تروجه الدوائر اليمنية غير صحيح ويهدف لأغراض سياسية أخرى.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-19
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    إذن فقد بدأت الضغوط الأمريكية

    القوات جاهزة في جيبوتي ولا داعي لاستخدام ارتيريا كورقة احرقها الزمن وأكل الدهر على ضريحها وشرب000

    اليمن أبلغت امريكا بأن وجود قوات أمريكية لغرض تادية مهمات في اليمن سوف يكون مصيره الفشل وتفهمت امريكا ذلك الموقف 000 إذن ما الداعي لاعادة استخدام شبه الدول لممارسة ضغوط غير لازمة 0
     

مشاركة هذه الصفحة