اليمنيين و الكويت..........أخرجوا الخشبة التي في أعينكم يا أهل اليمن

الكاتب : كويتي حر   المشاهدات : 3,385   الردود : 65    ‏2007-04-08
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-08
  1. كويتي حر

    كويتي حر عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-08
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    الأخوة رواد المجلس اليمني

    "ضربني و بكى سبقني.......... و أشتكى"

    هذا المثل الشعبي ربما يختصر طبيعى العلاقة اليمنية الكويتية و السياسة التي تنتهجها الحكومة و يباركها الشعب اليمني ...الصديق , الشقيق الذي من المفترض أن يكون أكثر إنسانية و عقلانية في علاقته ليس فقط مع الكويت كدولة و لكن ايضاً كشعب على الأقل رداً للجمائل التي كان و مازال يقدمها الفرد الكويتي لليمنيين.

    إن الذي يقرأ في تاريخ العلاقات في العشرين السنة الماضية لا يجد سوى تخاذل يمني غريب تجاه كل ماهو كويتي من غزو صدام للأراضي الكويتية و تهديده للامن القومي الخليجي بشكل عام و حتى تلك المأتم التي تقام على أشخاص قتلوا و ذبحوا مئات الألاف و إستفزاز الألاف من عوائل ضحايا هذه الجرائم ........و المثير للسخرية أن البعض بعد هذا يستغرب لماذا لا يقبل اليمن في مجلس التعاون الخليجي!!!!؟؟؟؟

    من حين إلا اخر أتردد على مجلسكم هذا باحثاً عن سبب مقنع لهذا الكره الذي وجدته حتى في زياراتي المتكررة لليمن لعلي أجد الشفاء لهذه اللعنة التي أصابتنا نحن الكويتيين من اليمن.....الشقيق. و أختم ايضاً بالمثل الذي يقول " أخرج الخشبة التي في عينك قبل أن ترى القذى الذي في عين أخيك:mad: .


    و السلام عليكم

    كويتي حــر

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-08
  3. كويتي حر

    كويتي حر عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-08
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    الأخوة رواد المجلس اليمني

    "ضربني و بكى سبقني.......... و أشتكى"

    هذا المثل الشعبي ربما يختصر طبيعى العلاقة اليمنية الكويتية و السياسة التي تنتهجها الحكومة و يباركها الشعب اليمني ...الصديق , الشقيق الذي من المفترض أن يكون أكثر إنسانية و عقلانية في علاقته ليس فقط مع الكويت كدولة و لكن ايضاً كشعب على الأقل رداً للجمائل التي كان و مازال يقدمها الفرد الكويتي لليمنيين.

    إن الذي يقرأ في تاريخ العلاقات في العشرين السنة الماضية لا يجد سوى تخاذل يمني غريب تجاه كل ماهو كويتي من غزو صدام للأراضي الكويتية و تهديده للامن القومي الخليجي بشكل عام و حتى تلك المأتم التي تقام على أشخاص قتلوا و ذبحوا مئات الألاف و إستفزاز الألاف من عوائل ضحايا هذه الجرائم ........و المثير للسخرية أن البعض بعد هذا يستغرب لماذا لا يقبل اليمن في مجلس التعاون الخليجي!!!!؟؟؟؟

    من حين إلا اخر أتردد على مجلسكم هذا باحثاً عن سبب مقنع لهذا الكره الذي وجدته حتى في زياراتي المتكررة لليمن لعلي أجد الشفاء لهذه اللعنة التي أصابتنا نحن الكويتيين من اليمن.....الشقيق. و أختم ايضاً بالمثل الذي يقول " أخرج الخشبة التي في عينك قبل أن ترى القذى الذي في عين أخيك:mad: .


    و السلام عليكم

    كويتي حــر

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-08
  5. نبيل أحمد

    نبيل أحمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-15
    المشاركات:
    432
    الإعجاب :
    0
    مرحبا محرحبا مرحبا يا طال عمرك
    أشلونك
    وأشلون الربع والعشيرة

    أنت غلطت غلطة عمرك يا أخ كويتي حر والمجلس هذا الغالبية من الرافضين للإنضمام لمجلس التعاون
    حجتهم أنكم حزء من أرض إسمها العراق وبعتم كل القضايا القومية والعربية واليمن لا يمكن أن تبيع مواقفها القومية والقضايا العربية مقابل كم مليون دولار

    ولا يشرفنا مجلسكم ولكم الشرف إن إنضممنا له ويمكن هذا يحسن صورتكم أمام بقية العرب ويغسل قليلا من العار الذي كلل تاريخكم الكويتي القصير والمليء بالعمالة والإنبطاح للأمريكان

    ووأهلا وسهلا بك في الأرض اليمنية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-08
  7. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    يا أخي أنا اختلف مع من سبقوني فنحن لا نكرهكم ولكن نحب صدام العربي والعراق العربي والمحبه من الله وليس بايدينا وما عليك الاّ مشاهدة سيارات المواطنين في الشوارع اليمنية فنادراً ما تراها خالية من صور صدام حسين .
    أفضال الكويت لا ننكرها أذا أردت أن تسميها افضال وليس واجب لكن لا تنسى ان جزء من تلك الافضال وهو ما يعادل 2 مليار دولار كان لدعم حرب الانفصال التي أزهقت أرواح الآف اليمنيين وخسرنا خلالها ما يفوق 11 مليار دولار وخلفت مشاكل لا زلنا نعاني منها الى اليوم .
    إذاً يا صاحبي لا تبحث عن السبب لدينا بل في اماكن أخرى ولكن الافضل من كل ذلك طي الماضي بكل ما فيه والنظر الى الامام بواقعية من الجميع .​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-08
  9. الكيماوي علي

    الكيماوي علي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-07
    المشاركات:
    882
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز هناك كثير من الأسباب التي تجعلنا في اختلاف معكم ولا اسمي هذا كرها
    أهم هذه الأسباب و لكي اكون مختصرأ أنكم اصبحتم موالون للأمريكان شعبا وحكومه
    لو قلت لي ان جميع الحكومات العربيه اصبحت مواليه لأمريكا سأقول معك كل الحق
    لكن الشعوب الى الان لم تستسلم إلا الشعب الكويتي أصبح يحب كل ما هو امريكي
    حتى بوش تهتفون بأسمه
    وأصبحتم تفضلون بوش على الكبسه والهمبرغر
    مع انكم لا تفضلون أحدا على الكبسه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-08
  11. نبيل أحمد

    نبيل أحمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-15
    المشاركات:
    432
    الإعجاب :
    0
    لهم إنجاز عظيم فهم هزموا أمريكا الدولة العظمى وتفوقوا عليها والأمريكان الآن يحاولوا يلحقوا بالكويت

    التفوق الكويتي طبعا موجود من جد

    وفي السمنة أو البدانة

    يعني الشعب الكويتي عنده أعلى معدل بدانة في العالم يأتي بعده الشعب الأمركي وبقية الشعوب لم يجدوا ما يأكلوه
    هذا السر العظيم وراء حب الكويت العظمى لأمريكا العظمى والمنافسة على أشدها لإحتلال المركز الأول
    وأنت أبحث عن الشبب
    أكيد للكبسة علاقة وقد تفوقت على الهمبرغر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-08
  13. Ibn ALbadyah

    Ibn ALbadyah قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    2,831
    الإعجاب :
    0
    الاخىالكريم كويتي حر يا هلا ومسهلا بين اخوتك واخواتك في المجلس اليمني وهي فرصة طيبة لكي نتحاور وانا مثل الاخي الكريم سهيل لا نكره اهل الكويت بل لهم الاحترام والتقدير والاختلاف شي عايدي وبالحوار يتم التفاهم واهلا بك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-08
  15. al_vath

    al_vath عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-24
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    هلااخى

    من قال ان هناك كره نحوك ابدااااااااااااااااا
    ولكن ثقافة الكره التى زرعت فيكم من قبل حكام الكويت نحو اليمن

    واحب اقول لك شى هات يدى مع يدك ولنعمل على ازالة ثقافة الكره التى زرعها احكام الرعب الحكام العرب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-08
  17. عبدالله السنمي

    عبدالله السنمي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-08
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    أولا يا أخوان لا نسمح بأي حال من الاحوال أن يتحدث أحد باسم الاخرين مهما كان هذا الشخص حتى ولو كان رئيس الدولة ، وإذا حصل وتصرف الرئيس او صرح بموقف معين تجاه اي قضية فانه يعبر عن موقف النظام الحاكم وليس عن رأي الشعب فما بال شخص عادي يعبر عن رأيه الشخصي ليس إلا .
    هذا بادي ذي بدء ، ثانيا ، لو تأملنا العلاقة بين اليمن وكل من الكويت والعراق والقينا عليها نظرة واقعية وموضوعية على امتداد التاريخ ، لوجدنا بحق أن افضال دولة الكويت وشعب الكويت ومواقفهم الاخوية تجاه الشعب اليمني والوطن اليمني لرجحت كفتها على جميع الدول العربية وليس العراق فقط ، وحتى لا يكون الكلام مجرد جمل انشائية نذكر من فقد الذاكرة ، المدراس المنتشرة في اليمن المقدمة من دولة الكويت ، المستشفيات ، الكليات ، السكن الداخلي لبعض الكليات وهذي كثيرة ، ولا مجال لتسمية كل منها واحدة واحدة ، هذا ناهيك عن المساعدات الاخرى المختلفة سوى على شكل قروض او منح
    أما العراق ماذا قدم لليمن ؟؟ لاشي سوى بناء بعض المؤسسات العسكرية الحالية وخاصة الحرس الجمهوري ، وأجهزة المخابرات ، اضافة الى جملة من المشاكل والتخريب خاصة في الجنوب انذاك
    ، وانا أقول رغم تعاطفنا مع ما حدث للعراق وصدام ، ومشاعر الغضب تجاه امريكا المجرمة ، الا ان ذلك لا يجوز ان يكون على حساب دولة عزيزة وشعب لا ذنب له فيما حصل ، بل ان الكويت وشعبها هم ضحية صدام ومغامرته الحمقاء عندما احتل الكويت عام 1990 ، فقد ارتكب جريمة ضد دولة وشعب
    ولك ان تتخيل ان ما حصل عام 90 كان لليمن ، ماذا ستقول ، وانا استغرب كل الاستغراب من هؤلاء الذين يبدون حقدا على الكويت ودول الخليج رغم قلتهم ومع احترامي لرأيهم لكن السؤال أين المنطق في هذا وما هو المبرر ، ولنقلها بصراحة انه حقد والسلام دون ادنى سبب ، وفي رأيي ان دول الخليج تحترم المواطن اليمني المقيم فيها أكثر مما يلقاه في بلده ، ويضمن حقوقه أكثر منه في اليمن .
    يجب ان نكون واقعيين ونسمي الاشياء على حقيقتها وكما هي ، لماذا النفاق ، هل يعقل اننا لا نعرف كيف نصادق وكيف نعادي ، والمسأله هذه ليست مهنة بحد ذاتها ، في الوقت التي هي مصالح وطنية .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-08
  19. الكيماوي علي

    الكيماوي علي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-07
    المشاركات:
    882
    الإعجاب :
    0
    ودم صدام طيب الله ثراه
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة