رسالة لمن لا يعرف حقيقة القرضاوي

الكاتب : السقاف السلفي   المشاهدات : 1,385   الردود : 21    ‏2007-04-08
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-08
  1. السقاف السلفي

    السقاف السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-01
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    رسالة لمن لا يعرف حقيقة القرضاوي
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على ‏نهجه إلى يوم الدين وبعد:‏

    فهذه رسالة أوجهها لكل من انخدع بالقرضاوي !!‏
    رسالة أوجهها لكل من جعل القرضاوي من علماء الدين !!‏
    رسالة أوجهها لكل من قام بالدفاع بالباطل عن القرضاوي !!‏
    رسالة أوجهها لعامة الناس قبل خاصتهم ...‏

    أخي القارئ أرجو منك أن تقرأ هذه الرسالة قراءة متأنية، قراءة الباحث عن الحق، المبتغي النجاة عن كل ما قد ‏يضر دينه، الهارب عن كل بدعة وضلالة. ‏

    أخي القارئ والله الذي لا إله إلا هو ما كتبت هذه الرسالة إلا محبتك لك، وشفقة على حالك .‏
    وبعد هذه المقدمة التي أسأل الله بها أن يشرح صدورنا للحق، وأن ييسر لنا قبوله، والتجرد عن كل هوى.‏

    فأقول وبالله التوفيق:‏
    إن الأصل في أعراض المسلمين الحرمة لقوله صلى الله عليه وسلم:( إن دمائكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام ‏كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ), إلا أن أهل العلم قد استثنوا أمورا لا تدخل في الغيبة وما ذاك ‏إلا للمصلحة المتحققة من وراءها وأجمعوا على جواز تلك الأمور بل ووجوبها عند الحاجة ومن أعظمها جرح ‏أهل الأهواء والبدع وبيان سبيلهم لكيلا يغتر الناس بباطلهم فيضلوا معهم وعلى ذلك أجمع المسلمون وقال شيخ ‏الإسلام ابن تيمية في أهل البدع : ( فإن بيان حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين حتى قيل لأحمد بن ‏حنبل الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع؟ فقال :إذا صام وصلى واعتكف فإنما هو ‏لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين).‏

    وما سنذكره هنا عن القرضاوي أخذناه من كتبه وكلامه ، لتعلم ضلال منهجه ، واعلم أن الناس بأعلامهم ‏وعلمائهم وتذكر قول الله – عز وجل : (يوم ندعوا كل أناس بإمامهم ) قال ابن قدامة المقدسي – رحمه الله – في ‏‏(ذم التأويل) ص8 :( .. كل من اتبع إماما ً في الدنيا في سنةٍ أو بدعةٍ أو خير أو شر كان معه في الآخرة فمن ‏أحبَّ الكون مع السلف في الآخرة أو أن يكون موعوداً بما وعدوا به من الجنات والرضوان فليتبعهم بإحسان ، ‏ومن أتبع غير سبيلهم دخل في عموم قوله تعالى: (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل ‏المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وسآءت مصيراً ) النساء115). أ.هـ. ‏
    وتذكر أن( المرء مع من أحب ) ، رواه البخاري .وانظر فيما سنذكره لك بإنصاف وعدل ، فالحق أحقُّ أن يتبع ‏و( من خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله ) رواه أبو داود.‏


    من أقوال القرضاوي

    ‏1- جعله المخلوق أعلى من الخالق .... وتمنيه أن تكون بلاده مثل إسرائيل :-‏
    ‏ قام يوسف القرضاوي بإلقاء خطبة جُمعة وكانت حول التدخين ، وفي الخطبة الثانية إنتقل إلى الحديث عن ‏الإنتخابات في الجزائر وإستطرد في ذلك إلى أن قال : ‏
    ‏(أيها الأخوة قبل أن أقوم من مقامي هذا أحب أن أقول كلمة عن نتائج الإنتخابات الإسرائيلية العرب كانوا معلقين ‏كل آمالهم على نجاح بيريل وقد سقط بيريل وهذا مما نحمده في إسرائيل نتمنى أن تكون بلادنا مثل هذه البلاد من ‏أجل مجموعة قليلة يسقط واحد والشعب هو الذي يحكم ليس هناك التسعات الأربع أو التسعات الخمس التي ‏نعرفها في بلادنا تسعة وتسعين وتسعة وتسعين من مية ماهذا؟ ((( لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه ‏النسبة ولكنها الكذب والغش والخداع نحيِّ إسرائيل على ما فعلت ))) ) [شريط تحريم التدخين ومقتل الرهبان].‏
    ‏ وقد سئل العلامة ابن عثيمين - رحمه الله - عن قول القرضاوي : لو أن الله ....‏
    فأجاب بقوله :( نعوذ بالله، هذا يجب عليه أن يتوب وإلا فهو مرتد لأنه جعل المخلوق أعلى من الخالق فعليه أن ‏يتوب إلى الله فإن تاب فالله يقبل عنه ذلك وإلا وجب على حكام المسلمين أن يضربوا عنقه)[ من شريط مسجل ‏بصوت القرضاوي ورد الشيخ بن عثيمين وهو موجود في تسجيلات الأصالة بجدة في حي الثغر ] .‏

    ‏2- موقفه من الكفار: ‏
    لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :‏
    ‏- قال عن النصارى : ( فكل القضايا بيننا مشتركه فنحن أبناء وطن واحد ، مصيرنا واحد أمتنا واحدة ، أنا أقول ‏عنهم إخواننا المسيحيين ، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين {إنما المؤمنون أخوة} نعم نحن ‏مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر ) [برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان (غير المسلمين في ظل الشريعة ‏الإسلامية) تاريخ 12/10/97 وموقعه على شبكة الإنترنت] .‏
    ‏- وقال ( إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها ) [ كتابه غير المسلمين في المجتمع الإسلامي ص 68].‏

    ‏- القرضاوي لا يرى قتال اليهود من أجل العقيدة :‏
    قال :( جهادنا مع اليهود ليس لأنهم يهود، بعض الأخوة الذين يكتبون في هذه القضية ويتحدثون عنها يعتبرون أننا ‏نقاتل اليهود لأنهم يهود ولا نرى هذا، فنحن لا نقاتل اليهود من أجل العقيدة إنما نقاتلهم من أجل الأرض لا نقاتل ‏الكفار لأنهم كفار وإنما نقاتلهم لأنهم اغتصبوا أرضنا وديارنا وأخذوها بغير حق )[ من كتابه الإسلام والغرب ],‏
    ‏ وقال:( إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين ) [ الأمة الإسلامية حقيقة لا وهم ص ‏‏70 وكما في صحيفة الراية القطرية- العدد 4696 الأربعاء شعبان / 1415هـ]. ‏
    ‏- قال القرضاوي في كتابه [ الحلال والحرام ] : ( وقد شرعت لنا مودتهم بمواطأتهم ومعاهدتهم ومعاشرتهم ) ‏أ.هـ. وقال أيضاً : ( المسيحيون إخواننا في بالإنسانية والوطن ) [جريدة الراية( 4696( ] .‏

    ‏- قال القرضاوي بعد موت بابا الفاتيكان-عابد الصليب- يوحنا بولس بعد تعزيته للنصارى:( لا نستطيع إلا أن ‏ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدم من خير للإنسانية وما خلف من عمل صالح ) [من برنامج الشريعة ‏والحياة الذي كان بعد موت البابا بيوم ].‏

    التعليق : فيا ترى ما هو الخير الذي قدمه وما هو العمل الصالح الذي خلفه هذا الطاغوت أهو أن المسيح ابن الله ‏أم العمل الصالح زعمه أن الله ثالث ثلاثة والله يقول :( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) أم هو الإشراك بالله ‏عز وجل أم ترى أن ذلك العمل هو تنصير كثير من المسلمين , لا حول ولا قوة إلا بالله .‏

    ‏- القرضاوي يرى أن تعدد الأديان من صالح البشرية: ‏
    قال القرضاوي :( ليس هناك بأس من تعدد الأديان وتعدد الحضارات و الثقافات وأن تكون العلاقة بينهم علاقة ‏الحوار لا علاقة الصراع ) [من كتاب الإسلام والغرب ].‏
    ‏- نشرت جريدة الراية القطرية في عددها ( 8542 ) عن لقاء أجرته مجلة ( دير شبيغل ) الألمانية مع يوسف ‏القرضاوي هذا الخبر وفيه: (وفند القرضاوي مزاعم احد أئمة برلين الذي صوره التلفزيون الألماني وهو ينكر ‏على المسيحيين حقهم في دخول الجنة وقال فضيلته : يدخل الجنة من كسب رضا رب العالمين بغض النظر إذا ‏كان مسلما أو مسيحيا أو يهوديا).‏

    التعليق : وكيف يكسب رضا الله من كان مشركا كافرا ؟.‏

    ‏- ويقول القرضاوي :( إن أهل الكتاب إذا قرءوا القرآن يجدون الثناء على كتبهم ورسلهم وأنبيائهم).[ من كتاب ‏الحلال والحرام، ج16 ص128].‏
    وقال: ( فالقرآن لا يناديهم إلا بـ "يَا أَهْلَ الْكِتَابِ" و "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب" يشير بِهذا أي القرآن، إلى أنَّهم في ‏الأصل دين سماوي، فبينهم وبين المسلمين رحم وقربى، تتمثل في أصول الدين الواحد الذي بعث الله أنبياءه ‏جميعاً).[ من كتاب الحلال والحرام ص 327]. ‏
    وقال :(إذا جادل المسلمون أهل الكتاب فليجتنبوا المراء الذي يوغر الصدور ويثير العدوان: "وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ ‏الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).[ الحلال والحرام ص 327].‏

    ‏- دعوة القرضاوي إلى التقارب بين الأديان :‏
    قال: ( لقد دعوت شخصياً إلى هذا الحوار في كتابي{أولويات الحركة الإسلامية } دعوت إلى الحوار مع الغرب ‏والحوار على المستوى الديني مع رجال الدين من الكرادلة والأساقفة والقسس ... كما حاول هذا مثل حسن ‏الترابي - إلى أن قال : أعتقد أن هذا الحوار على هذه المستويات الدينية والفكرية والسياسية حوار نافع، ويزيل ‏كثير من الغبش في الرؤية أو سوء الظن في الآخرين.( ‏
    أخي القاريء: إن الحوارات والمؤتمرات التي حضرها القرضاوي ليس الغرض منها أن يترك اليهود والنصارى ‏دينهم وإقناعهم بدين الإسلام، لا ، هذا لا يوجد وهو ما صرح به القرضاوي بقوله:( نحن نتحاور وكل منا يتمسك ‏بمبادئه)[ من كتاب الإسلام والغرب] .‏
    القرضاوي وأعياد الكفار :-‏
    قال [في جريدة الراية العدد 597 ]:( الاحتفال بأعياد الميلاد لا أقول إنها حرام ولكن أرى أنها نوع من التقليد ‏الأعمى للغربيين في عاداتهم وأعرافهم). ‏
    التعليق : وعلى هذا فيكون القرضاوي لا يرى أن التقليد الأعمى للكافرين محرم .‏

    ‏3- موقفه من السنة :-‏
    يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة ، ومن ثم رد بعضها ‏وتأول البعض الآخر مما لا يليق مع هواه وإليك أمثلة من أقواله في السنة :-‏
    ‏- ثبت في صحيح مسلم مرفوعا حديث ( إن أبي وأبيك في النار ) وأجمع العلماء على ذلك 0‏
    قال القرضاوي :( قلت ما ذنب عبدالله بن عبدالمطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة والصحيح أنهم ‏ناجون) [ كتاب كيف نتعامل مع السنة النبوية ص97 ].‏
    ‏- وثبت في الصحيح مرفوعا حديث ( لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة ).‏
    قال القرضاوي :( هذا مقيد بزمن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً أما الآن ‏فلا). [برنامج في قناة ‏art‏ بتاريخ : 4/ 7/ 1418هـ ].‏
    ‏- وثبت في الصحيح حديث ( لا يقتل مسلم بكافر )0‏
    قال القرضاوي بعد أن قرر أن المسلم يقتل بالكافر خلافا للحديث :( إن هذا الرأى هو الذي لا يليق بزماننا غيره.. ‏ونحن بترجيح هذا الرأي نبطل الأعذار ونعلي راية الشريعة الغراء) [كتاب الشيخ الغزالي كما عرفته ص168] ‏‏.‏
    ‏- وقال في كتابه [كيف نتعامل مع السنة ] ص 158 ما نصه : ‏
    ‏( حديث الشيخين عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( اشتكت النار إلى ربها فقالت : يا رب أكل ‏بعضي بعضاً فأذن لها بنفسين : نفس في الشتاء ونفس في الصيف ، فهو أشد ما تجدون من الحر ، وأشد ما ‏تجدون من الزمهرير) فطلبة المدارس في عصرنا يدرسون في الجغرافيا أسباب تغير الفصول وظهور الصيف ‏والشتاء والحر والبرد وهي تقوم على سنن كونية وأسباب معلومة فينبغي حمل الحديث على المجاز والتصوير ‏الفني ).‏

    ‏4- القرضاوي والدعوة إلى التقريب بين السنة والروافض :‏
    نشرت[ جريدة أخبار الخليج في 20/9/1998م] عن محاضرة القرضاوي في نادي الخريجين:‏
    ‏( أشار القرضاوي إلى موقف الإسلام وتسامحه مع المذاهب السنية وغيرها من المذاهب كالشيعة والزيدية و ‏الإباضية وقال : إننا لا نضيق باختلاف المذاهب مثلما أن الإسلام لم يضق باختلاف الأديان فالاختلاف ‏ضروري خاصة في فروع بعض المسائل وفي بعض فروع العقيدة لأن الأساسيات والحمد لله متفق عليها ‏فجميعنا أصحاب دين واحد وقبلتنا واحدة، وقد يكون الاختلاف حول بعض الأمور التي تتعلق بأفعال العباد ‏ومسؤلياتهم عن أعمالهم ومسألة عصمة الأئمة عند الشيعة والإمامية فهم بالذات كلها فروع في العقائد لكن تبقى ‏الأساسيات متفق عليها فلا ضير من هذه الاختلافات والخلافات في الفرعيات ويمكن جمع الكل على معنى واحد ‏‏).‏
    ‏- وقال القرضاوي في حلقة [مستقبل الأمة بين التفاؤل والتشاؤم] من برنامج الشريعة والحياة وفي موقعه على ‏الشبكة: (أن الخلاف بين أهل السنة والرافضة والإباضية (خلافات على هامش العقيدة)، وأن الأشاعرة ‏والماتريدية من أهل السنة).‏
    ‏- القرضاوي يحضر احتفالاً بمناسبة ذكرى رحيل الخميني:‏
    كتبت [جريدة الشرق القطرية بتاريخ 17/1/1417هـ] : ( شهد الحفل عدد من الضيوف تقدمهم القرضاوي ) .‏

    ‏5 - القرضاوي يرى أن الكلام في متأولي الصفات ومنكريها توهيناً للصف وإعانة للعدو : ‏
    قال القرضاوي في كتابه[ وجود الله ص6]: ( ليست معركتنا مع الذين يتأولون صفات الله تعالى بل مع الذين ‏يجحدون الله بالكلية وأي تحويل للمعركة عن هذا الخط يعتبر توهيناً للصف وفراراً من الزحف وإعانة للعدو ).‏
    ‏- وقال القرضاوي : ( نريد من الفكر الجديد أن يهيل التراب على المشكلات التاريخية التي شغلت الفكر ‏الإسلامي في وقت من الأوقات ، وبددت طاقته في غير طائل : مشكلة الذات والصفات ؛ هل الصفات هي عين ‏الذات أو غيرها ؟ أو هي لا عين ولا غير ؟ مشكلة خلق القرآن وما ترتب عليها من محنة لأئمة الإسلام ، المبالغة ‏في الكلام حول التأويل وعدمه بين السلف والخلف ، والطعن على الأشاعرة والماتريدية ومن وافقهم على نهجهم ‏من رجال الجامعات الدينية في العالم الإسلامي : الأزهر ، والزيتونة ، والقرويين ، و ديوبند ، وغيرها ) [ ‏أولويات الحركة الإسلامية : ص 100 ] .‏
    ‏6- القرضاوي يرى التفرق و التحزب صمام أمان : ‏
    قال القرضاوي : ( إن هذا التعدد قد يكون ضرورة في هذا العصر لأنه يمثل صمام أمان من استبداد فرد أو فئة ‏معينة بالحكم وتسلطها على سائر الناس)[ جريدة الراية عدد 4721 ] . ‏
    ويقول – هداه الله -: (رأيي الذي أعلنه من سنين في محاضرات عامة، ولقاءات خاصة: أنه لا يوجد مانع شرعي ‏من وجود أكثر من حزب سياسي داخل الدولة إذ المنع الشرعي يحتاج إلى نص ولا نص ). [فتاوى معاصرة \ ‏‏(2/652)]. ‏
    التعليق : هذه الأحزاب التي يطالب بها الشيخ بقيامها عامل مهم في تفريق الأمة والله تبارك وتعالى يقول: (وَلاَ ‏تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ) ويقول: (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ).‏

    ‏7- القرضاوي وموقفه من فهم السلف للقرآن :‏
    يقرر القرضاوي في كتابه [ كيف نتعامل مع القرآن ص 19]:( لا ينبغي أن نفرض عليه فكر أو فهم عصر معين ‏‏).‏

    ‏ 8- القرضاوي يسعى إلى تسليف الصوفية وتصويف السلفية :‏
    ‏ قال [في جريدة الوطن العدد 51]:( أعمل على تسليف الصوفية وتصويف السلفية بمعنى محاولة المزج بينهما).‏

    ‏9- القرضاوي يرمي علماء الأمة الإسلامية بالجمود : ‏
    قال في كتابه [ الاجتهاد في الشريعة الإسلامية ص 47 ]:( نرى اليوم بعض العلماء الجامدين على النصوص ‏يفتون به الجماهير - إخراج زكاة الفطر من قوت البلد - ويمنعون منعاً باتاً إخراج القيمة).‏
    ‏ ‏
    ‏10- وهذه بعض آرائه الفقهية ضارباً عرض الحائط بالنصوص وأقوال السلف الصالح:‏
    ‏ - يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى مصلحة في ذلك [حاشيته على فتاوى مصطفى الزرقا ]. ‏
    ‏ - أن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك ‏فيترك صاحبها [ برنامج شروط الفتوى من قناة ابوظبي ]. ‏
    ‏ - أن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل، في[ كتابه مركز المرأة ].‏
    ‏-أنه يجوز حلق اللحى [ الحلال والحرام].‏
    ‏- يجوز الربا اليسير بحجة أنه خدمات إدارية، [حلقة من الشريعة والحياة لقاء مفتوح لأسئلة المشاهدين].‏

    ‏- القرضاوي يجيز العمل في البنوك الربوية : ‏
    قال في كتابه [أولويات الحركة الإسلامية ] في ص 32 ما نصه : ( وفي ضوء هذا الفقه أفتي الشباب المسلم ‏الملتزم ألا يدع عمله في البنوك وشركات التأمين ونحوها ، وإن كان في بقائه فيها بعض الإثم ، لما وراء ذلك من ‏استفادة خبرة يجب أن ينوي توظيفها في خدمة الاقتصاد الإسلامي) .‏
    التعليق : عَنْ جَابِرٍ قَالَ لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آكِلَ الرِّبَا وَمُؤْكِلَهُ وَكَاتِبَهُ وَشَاهِدَيْهِ وَقَالَ هُمْ سَوَاءٌ .‏

    ‏11- القرضاوي والمحرمات :- ‏
    يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة ( الشرعيين ) إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي : ‏
    ‏- فيقرر في كثير من كتبه( أن الغناء حلال) كتاب[ الحلال والحرام ص391] ، و(ان السينما حلال طيب) [حلقة ‏مفتوحة بعنوان ( أسئلة المشاهدين ) من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ : 12/ 4 / 98م] , والقائل أيضاً في ‏فيروز – المغنية- (أحب سماعها في أغنية القدس واستمع أحياناً إلى أم كلثوم) [كما في صحيفة الراية القطرية ‏عدد 597 بتاريخ 20 جماد الأول 1419 هـ].‏
    ‏- ويذكر أنه:( يتابع أغاني ( فايزه أحمد ) و ( شادية ) و ( أم كلثوم ) و ( فيروز ) وغيرهن ).[جريدة الراية ‏القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ 19 جمادى الأولى 1419هـ] .‏
    ‏- يذكر عن نفسه أنه:( يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ، كفيلم ( الإرهاب والكباب ) لعادل إمام – وفيه ‏استهزاء بالمتدينين – وفلم ( ليالي الحلمية ) وفلم ( رأفت الهجان ) وأفلام غوار ونور الشريف ومعالي زايد ‏وغيرها). [جريدة الراية القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ 19 جمادى الأولى 1419هـ ، ومجلة سيدتهم عدد 678 ‏‏– 5- 11 /3 / 94م ، وأخبار الأسبوع عدد 401 ،23 رمضان 1414هـ] وقال ذلك في [حلقة بعنوان ( ‏الفضائيات ) من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ : 13/ 6/ 99م] 0 ‏
    ‏- ويفتي: (بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة).[ برنامج ( المنتدى ) في قناة أبو ظبي حلقة بعنوان ( ‏شروط الفتوى ) بتاريخ : 10/ 1/ 98م ].‏
    ‏- وقال القرضاوي في[ إحدى حلقات برنامجه الشريعة والحياة]:( أنه أمضى بعض وقته في شهر رمضان لعام ‏‏1422هـ لمشاهدة المسلسل العربي ( الحاج متولي ) وقد قام بنقده) .‏
    ‏- وقال القرضاوي في[ حلقة تحديات المرأة المسلمة في الغرب من برنامج الشريعة والحياة]: ‏
    ‏( للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا لحضور مؤتمرات إسلامية، ولكن تلقى المحاضرات في هذه ‏المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال في جهة أخرى، فالتشدد غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على ‏المجتمع الغربي نفسه، حيث أخذوا الأقوال المتشددة وتركوا الأقوال الراجحة، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء ‏منفصل عن النساء ) .‏
    وقال: (إن اشتراك المرأة المسلمة في التمثيل أمرٌ ضروري لابد منه) [مجلة المجتمع الكويتية]. ‏
    ‏- هناك موقع باسم ( الإسلام على الإنترنت ) والموقع تحت إشرافه وفيه :‏
    ‏- الدلالة على كثير من القنوات الفضائية في العالم حتى الفاتيكان, ركن التعارف حتى بين الجنسين, خدمة الزواج ‏حتى بين الكفار, ركن الثقافة والفن وفيه صور للنساء المتبرجات وتبجيل العقلانيين.‏

    ‏12- القرضاوي يرى أن الديمقراطية هي الشورى :‏
    قال القرضاوي :(الديمقراطية فيها ضمانات للحرية وأساليب لقمع الحكام المستبدين، وهي سياسية شرعية بابها ‏واسع في الفقه الإسلامي فالشورى والديمقراطية وجهان لعملة واحدة) .[جريدة الشرق عدد2719].‏

    ‏13- القرضاوي يدعو إلى ترشيح المرأة في المجالس النيابية:‏
    قال القرضاوي:( أرى أنه لا مانع من أن تصبح المرأة عضواً في المجالس البرلمانية والنيابية كما يجوز لها ‏المشاركة في انتخاب أعضاء هذه المجالس)[ جريدة الوطن عدد 49].‏


    فهذه بعض أقواله بين يديك أخي القارئ فاحذر منه ومن فتاويه وخذ الحق والعلم من أهله فـ(إن هذا العلم دين ‏فانظروا عمن تأخذون دينكم ).‏
    والحمد لله رب العالمين .‏
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-08
  3. السقاف السلفي

    السقاف السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-01
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    رسالة لمن لا يعرف حقيقة القرضاوي
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على ‏نهجه إلى يوم الدين وبعد:‏

    فهذه رسالة أوجهها لكل من انخدع بالقرضاوي !!‏
    رسالة أوجهها لكل من جعل القرضاوي من علماء الدين !!‏
    رسالة أوجهها لكل من قام بالدفاع بالباطل عن القرضاوي !!‏
    رسالة أوجهها لعامة الناس قبل خاصتهم ...‏

    أخي القارئ أرجو منك أن تقرأ هذه الرسالة قراءة متأنية، قراءة الباحث عن الحق، المبتغي النجاة عن كل ما قد ‏يضر دينه، الهارب عن كل بدعة وضلالة. ‏

    أخي القارئ والله الذي لا إله إلا هو ما كتبت هذه الرسالة إلا محبتك لك، وشفقة على حالك .‏
    وبعد هذه المقدمة التي أسأل الله بها أن يشرح صدورنا للحق، وأن ييسر لنا قبوله، والتجرد عن كل هوى.‏

    فأقول وبالله التوفيق:‏
    إن الأصل في أعراض المسلمين الحرمة لقوله صلى الله عليه وسلم:( إن دمائكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام ‏كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ), إلا أن أهل العلم قد استثنوا أمورا لا تدخل في الغيبة وما ذاك ‏إلا للمصلحة المتحققة من وراءها وأجمعوا على جواز تلك الأمور بل ووجوبها عند الحاجة ومن أعظمها جرح ‏أهل الأهواء والبدع وبيان سبيلهم لكيلا يغتر الناس بباطلهم فيضلوا معهم وعلى ذلك أجمع المسلمون وقال شيخ ‏الإسلام ابن تيمية في أهل البدع : ( فإن بيان حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين حتى قيل لأحمد بن ‏حنبل الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع؟ فقال :إذا صام وصلى واعتكف فإنما هو ‏لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين).‏

    وما سنذكره هنا عن القرضاوي أخذناه من كتبه وكلامه ، لتعلم ضلال منهجه ، واعلم أن الناس بأعلامهم ‏وعلمائهم وتذكر قول الله – عز وجل : (يوم ندعوا كل أناس بإمامهم ) قال ابن قدامة المقدسي – رحمه الله – في ‏‏(ذم التأويل) ص8 :( .. كل من اتبع إماما ً في الدنيا في سنةٍ أو بدعةٍ أو خير أو شر كان معه في الآخرة فمن ‏أحبَّ الكون مع السلف في الآخرة أو أن يكون موعوداً بما وعدوا به من الجنات والرضوان فليتبعهم بإحسان ، ‏ومن أتبع غير سبيلهم دخل في عموم قوله تعالى: (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل ‏المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وسآءت مصيراً ) النساء115). أ.هـ. ‏
    وتذكر أن( المرء مع من أحب ) ، رواه البخاري .وانظر فيما سنذكره لك بإنصاف وعدل ، فالحق أحقُّ أن يتبع ‏و( من خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله ) رواه أبو داود.‏


    من أقوال القرضاوي

    ‏1- جعله المخلوق أعلى من الخالق .... وتمنيه أن تكون بلاده مثل إسرائيل :-‏
    ‏ قام يوسف القرضاوي بإلقاء خطبة جُمعة وكانت حول التدخين ، وفي الخطبة الثانية إنتقل إلى الحديث عن ‏الإنتخابات في الجزائر وإستطرد في ذلك إلى أن قال : ‏
    ‏(أيها الأخوة قبل أن أقوم من مقامي هذا أحب أن أقول كلمة عن نتائج الإنتخابات الإسرائيلية العرب كانوا معلقين ‏كل آمالهم على نجاح بيريل وقد سقط بيريل وهذا مما نحمده في إسرائيل نتمنى أن تكون بلادنا مثل هذه البلاد من ‏أجل مجموعة قليلة يسقط واحد والشعب هو الذي يحكم ليس هناك التسعات الأربع أو التسعات الخمس التي ‏نعرفها في بلادنا تسعة وتسعين وتسعة وتسعين من مية ماهذا؟ ((( لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه ‏النسبة ولكنها الكذب والغش والخداع نحيِّ إسرائيل على ما فعلت ))) ) [شريط تحريم التدخين ومقتل الرهبان].‏
    ‏ وقد سئل العلامة ابن عثيمين - رحمه الله - عن قول القرضاوي : لو أن الله ....‏
    فأجاب بقوله :( نعوذ بالله، هذا يجب عليه أن يتوب وإلا فهو مرتد لأنه جعل المخلوق أعلى من الخالق فعليه أن ‏يتوب إلى الله فإن تاب فالله يقبل عنه ذلك وإلا وجب على حكام المسلمين أن يضربوا عنقه)[ من شريط مسجل ‏بصوت القرضاوي ورد الشيخ بن عثيمين وهو موجود في تسجيلات الأصالة بجدة في حي الثغر ] .‏

    ‏2- موقفه من الكفار: ‏
    لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :‏
    ‏- قال عن النصارى : ( فكل القضايا بيننا مشتركه فنحن أبناء وطن واحد ، مصيرنا واحد أمتنا واحدة ، أنا أقول ‏عنهم إخواننا المسيحيين ، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين {إنما المؤمنون أخوة} نعم نحن ‏مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر ) [برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان (غير المسلمين في ظل الشريعة ‏الإسلامية) تاريخ 12/10/97 وموقعه على شبكة الإنترنت] .‏
    ‏- وقال ( إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها ) [ كتابه غير المسلمين في المجتمع الإسلامي ص 68].‏

    ‏- القرضاوي لا يرى قتال اليهود من أجل العقيدة :‏
    قال :( جهادنا مع اليهود ليس لأنهم يهود، بعض الأخوة الذين يكتبون في هذه القضية ويتحدثون عنها يعتبرون أننا ‏نقاتل اليهود لأنهم يهود ولا نرى هذا، فنحن لا نقاتل اليهود من أجل العقيدة إنما نقاتلهم من أجل الأرض لا نقاتل ‏الكفار لأنهم كفار وإنما نقاتلهم لأنهم اغتصبوا أرضنا وديارنا وأخذوها بغير حق )[ من كتابه الإسلام والغرب ],‏
    ‏ وقال:( إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين ) [ الأمة الإسلامية حقيقة لا وهم ص ‏‏70 وكما في صحيفة الراية القطرية- العدد 4696 الأربعاء شعبان / 1415هـ]. ‏
    ‏- قال القرضاوي في كتابه [ الحلال والحرام ] : ( وقد شرعت لنا مودتهم بمواطأتهم ومعاهدتهم ومعاشرتهم ) ‏أ.هـ. وقال أيضاً : ( المسيحيون إخواننا في بالإنسانية والوطن ) [جريدة الراية( 4696( ] .‏

    ‏- قال القرضاوي بعد موت بابا الفاتيكان-عابد الصليب- يوحنا بولس بعد تعزيته للنصارى:( لا نستطيع إلا أن ‏ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدم من خير للإنسانية وما خلف من عمل صالح ) [من برنامج الشريعة ‏والحياة الذي كان بعد موت البابا بيوم ].‏

    التعليق : فيا ترى ما هو الخير الذي قدمه وما هو العمل الصالح الذي خلفه هذا الطاغوت أهو أن المسيح ابن الله ‏أم العمل الصالح زعمه أن الله ثالث ثلاثة والله يقول :( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) أم هو الإشراك بالله ‏عز وجل أم ترى أن ذلك العمل هو تنصير كثير من المسلمين , لا حول ولا قوة إلا بالله .‏

    ‏- القرضاوي يرى أن تعدد الأديان من صالح البشرية: ‏
    قال القرضاوي :( ليس هناك بأس من تعدد الأديان وتعدد الحضارات و الثقافات وأن تكون العلاقة بينهم علاقة ‏الحوار لا علاقة الصراع ) [من كتاب الإسلام والغرب ].‏
    ‏- نشرت جريدة الراية القطرية في عددها ( 8542 ) عن لقاء أجرته مجلة ( دير شبيغل ) الألمانية مع يوسف ‏القرضاوي هذا الخبر وفيه: (وفند القرضاوي مزاعم احد أئمة برلين الذي صوره التلفزيون الألماني وهو ينكر ‏على المسيحيين حقهم في دخول الجنة وقال فضيلته : يدخل الجنة من كسب رضا رب العالمين بغض النظر إذا ‏كان مسلما أو مسيحيا أو يهوديا).‏

    التعليق : وكيف يكسب رضا الله من كان مشركا كافرا ؟.‏

    ‏- ويقول القرضاوي :( إن أهل الكتاب إذا قرءوا القرآن يجدون الثناء على كتبهم ورسلهم وأنبيائهم).[ من كتاب ‏الحلال والحرام، ج16 ص128].‏
    وقال: ( فالقرآن لا يناديهم إلا بـ "يَا أَهْلَ الْكِتَابِ" و "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب" يشير بِهذا أي القرآن، إلى أنَّهم في ‏الأصل دين سماوي، فبينهم وبين المسلمين رحم وقربى، تتمثل في أصول الدين الواحد الذي بعث الله أنبياءه ‏جميعاً).[ من كتاب الحلال والحرام ص 327]. ‏
    وقال :(إذا جادل المسلمون أهل الكتاب فليجتنبوا المراء الذي يوغر الصدور ويثير العدوان: "وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ ‏الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).[ الحلال والحرام ص 327].‏

    ‏- دعوة القرضاوي إلى التقارب بين الأديان :‏
    قال: ( لقد دعوت شخصياً إلى هذا الحوار في كتابي{أولويات الحركة الإسلامية } دعوت إلى الحوار مع الغرب ‏والحوار على المستوى الديني مع رجال الدين من الكرادلة والأساقفة والقسس ... كما حاول هذا مثل حسن ‏الترابي - إلى أن قال : أعتقد أن هذا الحوار على هذه المستويات الدينية والفكرية والسياسية حوار نافع، ويزيل ‏كثير من الغبش في الرؤية أو سوء الظن في الآخرين.( ‏
    أخي القاريء: إن الحوارات والمؤتمرات التي حضرها القرضاوي ليس الغرض منها أن يترك اليهود والنصارى ‏دينهم وإقناعهم بدين الإسلام، لا ، هذا لا يوجد وهو ما صرح به القرضاوي بقوله:( نحن نتحاور وكل منا يتمسك ‏بمبادئه)[ من كتاب الإسلام والغرب] .‏
    القرضاوي وأعياد الكفار :-‏
    قال [في جريدة الراية العدد 597 ]:( الاحتفال بأعياد الميلاد لا أقول إنها حرام ولكن أرى أنها نوع من التقليد ‏الأعمى للغربيين في عاداتهم وأعرافهم). ‏
    التعليق : وعلى هذا فيكون القرضاوي لا يرى أن التقليد الأعمى للكافرين محرم .‏

    ‏3- موقفه من السنة :-‏
    يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة ، ومن ثم رد بعضها ‏وتأول البعض الآخر مما لا يليق مع هواه وإليك أمثلة من أقواله في السنة :-‏
    ‏- ثبت في صحيح مسلم مرفوعا حديث ( إن أبي وأبيك في النار ) وأجمع العلماء على ذلك 0‏
    قال القرضاوي :( قلت ما ذنب عبدالله بن عبدالمطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة والصحيح أنهم ‏ناجون) [ كتاب كيف نتعامل مع السنة النبوية ص97 ].‏
    ‏- وثبت في الصحيح مرفوعا حديث ( لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة ).‏
    قال القرضاوي :( هذا مقيد بزمن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً أما الآن ‏فلا). [برنامج في قناة ‏art‏ بتاريخ : 4/ 7/ 1418هـ ].‏
    ‏- وثبت في الصحيح حديث ( لا يقتل مسلم بكافر )0‏
    قال القرضاوي بعد أن قرر أن المسلم يقتل بالكافر خلافا للحديث :( إن هذا الرأى هو الذي لا يليق بزماننا غيره.. ‏ونحن بترجيح هذا الرأي نبطل الأعذار ونعلي راية الشريعة الغراء) [كتاب الشيخ الغزالي كما عرفته ص168] ‏‏.‏
    ‏- وقال في كتابه [كيف نتعامل مع السنة ] ص 158 ما نصه : ‏
    ‏( حديث الشيخين عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( اشتكت النار إلى ربها فقالت : يا رب أكل ‏بعضي بعضاً فأذن لها بنفسين : نفس في الشتاء ونفس في الصيف ، فهو أشد ما تجدون من الحر ، وأشد ما ‏تجدون من الزمهرير) فطلبة المدارس في عصرنا يدرسون في الجغرافيا أسباب تغير الفصول وظهور الصيف ‏والشتاء والحر والبرد وهي تقوم على سنن كونية وأسباب معلومة فينبغي حمل الحديث على المجاز والتصوير ‏الفني ).‏

    ‏4- القرضاوي والدعوة إلى التقريب بين السنة والروافض :‏
    نشرت[ جريدة أخبار الخليج في 20/9/1998م] عن محاضرة القرضاوي في نادي الخريجين:‏
    ‏( أشار القرضاوي إلى موقف الإسلام وتسامحه مع المذاهب السنية وغيرها من المذاهب كالشيعة والزيدية و ‏الإباضية وقال : إننا لا نضيق باختلاف المذاهب مثلما أن الإسلام لم يضق باختلاف الأديان فالاختلاف ‏ضروري خاصة في فروع بعض المسائل وفي بعض فروع العقيدة لأن الأساسيات والحمد لله متفق عليها ‏فجميعنا أصحاب دين واحد وقبلتنا واحدة، وقد يكون الاختلاف حول بعض الأمور التي تتعلق بأفعال العباد ‏ومسؤلياتهم عن أعمالهم ومسألة عصمة الأئمة عند الشيعة والإمامية فهم بالذات كلها فروع في العقائد لكن تبقى ‏الأساسيات متفق عليها فلا ضير من هذه الاختلافات والخلافات في الفرعيات ويمكن جمع الكل على معنى واحد ‏‏).‏
    ‏- وقال القرضاوي في حلقة [مستقبل الأمة بين التفاؤل والتشاؤم] من برنامج الشريعة والحياة وفي موقعه على ‏الشبكة: (أن الخلاف بين أهل السنة والرافضة والإباضية (خلافات على هامش العقيدة)، وأن الأشاعرة ‏والماتريدية من أهل السنة).‏
    ‏- القرضاوي يحضر احتفالاً بمناسبة ذكرى رحيل الخميني:‏
    كتبت [جريدة الشرق القطرية بتاريخ 17/1/1417هـ] : ( شهد الحفل عدد من الضيوف تقدمهم القرضاوي ) .‏

    ‏5 - القرضاوي يرى أن الكلام في متأولي الصفات ومنكريها توهيناً للصف وإعانة للعدو : ‏
    قال القرضاوي في كتابه[ وجود الله ص6]: ( ليست معركتنا مع الذين يتأولون صفات الله تعالى بل مع الذين ‏يجحدون الله بالكلية وأي تحويل للمعركة عن هذا الخط يعتبر توهيناً للصف وفراراً من الزحف وإعانة للعدو ).‏
    ‏- وقال القرضاوي : ( نريد من الفكر الجديد أن يهيل التراب على المشكلات التاريخية التي شغلت الفكر ‏الإسلامي في وقت من الأوقات ، وبددت طاقته في غير طائل : مشكلة الذات والصفات ؛ هل الصفات هي عين ‏الذات أو غيرها ؟ أو هي لا عين ولا غير ؟ مشكلة خلق القرآن وما ترتب عليها من محنة لأئمة الإسلام ، المبالغة ‏في الكلام حول التأويل وعدمه بين السلف والخلف ، والطعن على الأشاعرة والماتريدية ومن وافقهم على نهجهم ‏من رجال الجامعات الدينية في العالم الإسلامي : الأزهر ، والزيتونة ، والقرويين ، و ديوبند ، وغيرها ) [ ‏أولويات الحركة الإسلامية : ص 100 ] .‏
    ‏6- القرضاوي يرى التفرق و التحزب صمام أمان : ‏
    قال القرضاوي : ( إن هذا التعدد قد يكون ضرورة في هذا العصر لأنه يمثل صمام أمان من استبداد فرد أو فئة ‏معينة بالحكم وتسلطها على سائر الناس)[ جريدة الراية عدد 4721 ] . ‏
    ويقول – هداه الله -: (رأيي الذي أعلنه من سنين في محاضرات عامة، ولقاءات خاصة: أنه لا يوجد مانع شرعي ‏من وجود أكثر من حزب سياسي داخل الدولة إذ المنع الشرعي يحتاج إلى نص ولا نص ). [فتاوى معاصرة \ ‏‏(2/652)]. ‏
    التعليق : هذه الأحزاب التي يطالب بها الشيخ بقيامها عامل مهم في تفريق الأمة والله تبارك وتعالى يقول: (وَلاَ ‏تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ) ويقول: (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ).‏

    ‏7- القرضاوي وموقفه من فهم السلف للقرآن :‏
    يقرر القرضاوي في كتابه [ كيف نتعامل مع القرآن ص 19]:( لا ينبغي أن نفرض عليه فكر أو فهم عصر معين ‏‏).‏

    ‏ 8- القرضاوي يسعى إلى تسليف الصوفية وتصويف السلفية :‏
    ‏ قال [في جريدة الوطن العدد 51]:( أعمل على تسليف الصوفية وتصويف السلفية بمعنى محاولة المزج بينهما).‏

    ‏9- القرضاوي يرمي علماء الأمة الإسلامية بالجمود : ‏
    قال في كتابه [ الاجتهاد في الشريعة الإسلامية ص 47 ]:( نرى اليوم بعض العلماء الجامدين على النصوص ‏يفتون به الجماهير - إخراج زكاة الفطر من قوت البلد - ويمنعون منعاً باتاً إخراج القيمة).‏
    ‏ ‏
    ‏10- وهذه بعض آرائه الفقهية ضارباً عرض الحائط بالنصوص وأقوال السلف الصالح:‏
    ‏ - يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى مصلحة في ذلك [حاشيته على فتاوى مصطفى الزرقا ]. ‏
    ‏ - أن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك ‏فيترك صاحبها [ برنامج شروط الفتوى من قناة ابوظبي ]. ‏
    ‏ - أن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل، في[ كتابه مركز المرأة ].‏
    ‏-أنه يجوز حلق اللحى [ الحلال والحرام].‏
    ‏- يجوز الربا اليسير بحجة أنه خدمات إدارية، [حلقة من الشريعة والحياة لقاء مفتوح لأسئلة المشاهدين].‏

    ‏- القرضاوي يجيز العمل في البنوك الربوية : ‏
    قال في كتابه [أولويات الحركة الإسلامية ] في ص 32 ما نصه : ( وفي ضوء هذا الفقه أفتي الشباب المسلم ‏الملتزم ألا يدع عمله في البنوك وشركات التأمين ونحوها ، وإن كان في بقائه فيها بعض الإثم ، لما وراء ذلك من ‏استفادة خبرة يجب أن ينوي توظيفها في خدمة الاقتصاد الإسلامي) .‏
    التعليق : عَنْ جَابِرٍ قَالَ لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آكِلَ الرِّبَا وَمُؤْكِلَهُ وَكَاتِبَهُ وَشَاهِدَيْهِ وَقَالَ هُمْ سَوَاءٌ .‏

    ‏11- القرضاوي والمحرمات :- ‏
    يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة ( الشرعيين ) إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي : ‏
    ‏- فيقرر في كثير من كتبه( أن الغناء حلال) كتاب[ الحلال والحرام ص391] ، و(ان السينما حلال طيب) [حلقة ‏مفتوحة بعنوان ( أسئلة المشاهدين ) من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ : 12/ 4 / 98م] , والقائل أيضاً في ‏فيروز – المغنية- (أحب سماعها في أغنية القدس واستمع أحياناً إلى أم كلثوم) [كما في صحيفة الراية القطرية ‏عدد 597 بتاريخ 20 جماد الأول 1419 هـ].‏
    ‏- ويذكر أنه:( يتابع أغاني ( فايزه أحمد ) و ( شادية ) و ( أم كلثوم ) و ( فيروز ) وغيرهن ).[جريدة الراية ‏القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ 19 جمادى الأولى 1419هـ] .‏
    ‏- يذكر عن نفسه أنه:( يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ، كفيلم ( الإرهاب والكباب ) لعادل إمام – وفيه ‏استهزاء بالمتدينين – وفلم ( ليالي الحلمية ) وفلم ( رأفت الهجان ) وأفلام غوار ونور الشريف ومعالي زايد ‏وغيرها). [جريدة الراية القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ 19 جمادى الأولى 1419هـ ، ومجلة سيدتهم عدد 678 ‏‏– 5- 11 /3 / 94م ، وأخبار الأسبوع عدد 401 ،23 رمضان 1414هـ] وقال ذلك في [حلقة بعنوان ( ‏الفضائيات ) من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ : 13/ 6/ 99م] 0 ‏
    ‏- ويفتي: (بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة).[ برنامج ( المنتدى ) في قناة أبو ظبي حلقة بعنوان ( ‏شروط الفتوى ) بتاريخ : 10/ 1/ 98م ].‏
    ‏- وقال القرضاوي في[ إحدى حلقات برنامجه الشريعة والحياة]:( أنه أمضى بعض وقته في شهر رمضان لعام ‏‏1422هـ لمشاهدة المسلسل العربي ( الحاج متولي ) وقد قام بنقده) .‏
    ‏- وقال القرضاوي في[ حلقة تحديات المرأة المسلمة في الغرب من برنامج الشريعة والحياة]: ‏
    ‏( للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا لحضور مؤتمرات إسلامية، ولكن تلقى المحاضرات في هذه ‏المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال في جهة أخرى، فالتشدد غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على ‏المجتمع الغربي نفسه، حيث أخذوا الأقوال المتشددة وتركوا الأقوال الراجحة، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء ‏منفصل عن النساء ) .‏
    وقال: (إن اشتراك المرأة المسلمة في التمثيل أمرٌ ضروري لابد منه) [مجلة المجتمع الكويتية]. ‏
    ‏- هناك موقع باسم ( الإسلام على الإنترنت ) والموقع تحت إشرافه وفيه :‏
    ‏- الدلالة على كثير من القنوات الفضائية في العالم حتى الفاتيكان, ركن التعارف حتى بين الجنسين, خدمة الزواج ‏حتى بين الكفار, ركن الثقافة والفن وفيه صور للنساء المتبرجات وتبجيل العقلانيين.‏

    ‏12- القرضاوي يرى أن الديمقراطية هي الشورى :‏
    قال القرضاوي :(الديمقراطية فيها ضمانات للحرية وأساليب لقمع الحكام المستبدين، وهي سياسية شرعية بابها ‏واسع في الفقه الإسلامي فالشورى والديمقراطية وجهان لعملة واحدة) .[جريدة الشرق عدد2719].‏

    ‏13- القرضاوي يدعو إلى ترشيح المرأة في المجالس النيابية:‏
    قال القرضاوي:( أرى أنه لا مانع من أن تصبح المرأة عضواً في المجالس البرلمانية والنيابية كما يجوز لها ‏المشاركة في انتخاب أعضاء هذه المجالس)[ جريدة الوطن عدد 49].‏


    فهذه بعض أقواله بين يديك أخي القارئ فاحذر منه ومن فتاويه وخذ الحق والعلم من أهله فـ(إن هذا العلم دين ‏فانظروا عمن تأخذون دينكم ).‏
    والحمد لله رب العالمين .‏
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-08
  5. بكيل نديش

    بكيل نديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-06
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    تم تحويل إسم المنتدى إلى منتدى النسخ واللصق :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-08
  7. بكيل نديش

    بكيل نديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-03-06
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    تم تحويل إسم المنتدى إلى منتدى النسخ واللصق :D
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-08
  9. متسائل جديد

    متسائل جديد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-02
    المشاركات:
    173
    الإعجاب :
    0
    شيء مؤسف أن يقوم شخص مجهول بالطعن في شخصية معروفة بالفضل والاستقامة
    فضيلة الشيخ القرضاوي من رموز العلم والعمل في العالم الإسلامي
    ويحترمه الكثير من المسلمين في شرق الأرض وغربها
    وكونه بعض آرائه لا توافق آراء علماء آخرين
    هذا لا يبرر القيام بالطعن فيه

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    كنت أتصور أن أصحابنا يخرجون عن العقلانية في التعامل مع الفرق الضالة فحسب
    لم أكن أعرف أنهم يتصرفون بنفس الطريقة حتى مع علماء أهل السنة

    اللهم الطف يا الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-08
  11. متسائل جديد

    متسائل جديد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-02
    المشاركات:
    173
    الإعجاب :
    0
    شيء مؤسف أن يقوم شخص مجهول بالطعن في شخصية معروفة بالفضل والاستقامة
    فضيلة الشيخ القرضاوي من رموز العلم والعمل في العالم الإسلامي
    ويحترمه الكثير من المسلمين في شرق الأرض وغربها
    وكونه بعض آرائه لا توافق آراء علماء آخرين
    هذا لا يبرر القيام بالطعن فيه

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    كنت أتصور أن أصحابنا يخرجون عن العقلانية في التعامل مع الفرق الضالة فحسب
    لم أكن أعرف أنهم يتصرفون بنفس الطريقة حتى مع علماء أهل السنة

    اللهم الطف يا الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-08
  13. الخطير

    الخطير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    1,363
    الإعجاب :
    0
    كان ...ياماكان في قريب الزمان ...
    كان في شخص مسجل في المجلس اليمني وكان اسم معرفه ( الكحلاني ) وكان هذا الشخص كثير النسخ واللصق .. وكان هذا الشخص لايبقي شيخ ولا عالم جليل ولا أي شخص حتى ينزل عليه الجرح والتنكيل ويظن أنه من عباد الله الأطهار .. والغريب في الأمر أن الصورة الرمزية التي كان يستخدمها الأخ الكحلاني هي هذه
    [​IMG]..
    انقطع الكحلاني فجأة عن المجلس فظهر شخص جديد يسمي نفسه بالسقاف السلفي ..
    يسلك نفس المنهج ويتهم العلماء ويتهم هذا بالضلال وهذا بالتيه ويسأل الله لهذا الشخص أن يغفر له وهذا أن يسامحه وهذا أن يزيله من الوجود ... والغريب أن هذا الشخص يستخدم هذه الصورة الرمزية :
    [​IMG]

    هل لاحظتم شيء غريب مشترك بين الصورتين :
    ((( كتاب وسنة .. على فهم سلف الأمة ))) ... فسبحان من جمع بين القلوب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-08
  15. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    ياخوة بارك الله فيكم الأخ السقاف السلفي أتى بمقدمة طيبة لموضوعه وهي:
    (رسالة لمن لا يعرف حقيقة القرضاوي
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على ‏نهجه إلى يوم الدين وبعد:‏

    فهذه رسالة أوجهها لكل من انخدع بالقرضاوي !!‏
    رسالة أوجهها لكل من جعل القرضاوي من علماء الدين !!‏
    رسالة أوجهها لكل من قام بالدفاع بالباطل عن القرضاوي !!‏
    رسالة أوجهها لعامة الناس قبل خاصتهم ...‏

    أخي القارئ أرجو منك أن تقرأ هذه الرسالة قراءة متأنية، قراءة الباحث عن الحق، المبتغي النجاة عن كل ما قد ‏يضر دينه، الهارب عن كل بدعة وضلالة. ‏

    أخي القارئ والله الذي لا إله إلا هو ما كتبت هذه الرسالة إلا محبتك لك، وشفقة على حالك .‏
    وبعد هذه المقدمة التي أسأل الله بها أن يشرح صدورنا للحق، وأن ييسر لنا قبوله، والتجرد عن كل هوى.‏)

    فهلا عملتم بهذه النصيحة بدل من الكلام الزائد وذكر فلان وعلان , وإبتعدتم عن التعصب للأشخاص وتعصبتم للحق وماوافق الدليل من الكتاب والسنة .؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-08
  17. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    الشيخ يوسف القرضاوي من العلماء الذين لهم أثر ملموس في الأمة...

    وله غيرة مشكورة، وعمل طيب في نواحي كثيرة تعليمية وفقهية ودعوية...

    ولكن الشيخ لا تؤخذ منه فتاوى العقيدة، فهو في هذا المجال متأثر كثيرا بالمنهج العقلاني المميع للولاء والبراء، سواء في التعامل مع اليهود والنصارى، أو في التعامل مع المبتدعة كالرافضة وغيرهم، أو في التعامل مع العلمانيين وأمثالهم...

    ونقولات الأخ السقاف غالبها يصب في هذه المصب....

    كما أن على الشيخ ملاحظات ذكرها كثير من العلماء في مسألة التساهل الزائد عن حده في بعض المحرمات، مثل الموسيقى والغناء والمسلسلات التلفزيونية، وخاصة في كتابه الشهير (الحلال والحرام)...

    ولا نريد أن نكون أحد طرفين مع الشيخ يوسف القرضاوي...

    طرف متعصب له يرفض كل انتقاد له، ويرفعه فوق منزلته، من منطلق حزبي بحت...

    وطرف يعتبر الشيخ ضالا ويصفه بأشد الأوصاف التي لا تليق بأحد من المسلمين....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-08
  19. عقلي هو فلسفتي

    عقلي هو فلسفتي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-25
    المشاركات:
    1,954
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس العام 2007
    حقيقة اجد هنا في هذا الموضوع تلك الرائحة القديمة ولتي كنت اسمعها في اساطير المتشدقين وفي اساطرير المتشددين الذين ينصبون انفسهم وكأنهم الاولياء على العباد وكأنهم الحق الحق كما يدعون .. حقاً يؤسفني ان ارى ان هذة الرائحة لا زالت تتجول فوق ذالك الحمار ولسوط القديم بعيونها الناقدة ولقديمة التي تمتلأ باللاعقلانية التي ينسبونها الى الديين ...

    صديقي السقاف لم اجد هنا في ما طرحت غير معاني بسيطة وهي انك شخص لا يجيد الا النقد ولنسخ ولصق فكل ما طرحتة اتمنى ان تناقشة ان استطعت ...

    لان طرحك المنقول طرح يدل على رداءة وعي الكاتب الذي تفنن في اقتباس ما يحلو لة من اقوال الشيخ القرضاوي دون ان يكمل الجمل او سير الحديث الذي كان يعنية الشيخ القرضاوي .. اي انك وكاتب الموضوع تمارسون نفس تلك الحيلة التي يمارسها بعض من ينقدون الاسلام وهي في اقتباس ما تريدة ووضعة في زاوية تجعلك انت المحق في ما قلت ...

    اخي العزيز اكثر ما اضحكني وشعرت بالسخرية منة في طرحك هو قولك " الحق الحق " وكأنك لا تنطق عن الهواء وكأنك صاحب المسرح الذي تأدي بة دورك التمثيلي الكلاسيكي ..

    نصيحة انفض الغبار الجاهلي الذي يحتوية عقلك ونظر الى الامام حيث انت حيث القرن الواحد ولعشرين ..


    وعلم انني احب الشيخ القرضاوي وزدت حباً لة بعد مسرحيتك الدرامية التي اديتها هنا .


    احب القرضاوي واحب كل من يسير بتلك العقلانية التي يسير بها القرضاوي ..

    وعلم اخي السقاف ان درامياتك القديمة لن تصنع الا شيئ واحد هو حب الناس للقرضاوي اكثر وكرههم لك ..لان الناس ملت من التشدق وملت من التعصب وملت من فنون التكفير التي تتفنن بها


    شيئ اخير اوضحة اني لا اقدس القرضاوي الا انني اعرف جيداً ان القرضاوي يخدم الاسلام اكثر من ما يخدمة المتعصبون امثال طارح الموضوع ... فصاحب الموضوع لن يرضية الا ان امتطي حصان اوقول للعصر الواحد ولعشرين ادخل الاسلام بهذا السيف اية الكافر وليس مهماً ان تفهم رسالتي غير اني الحق الحق
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة