رساله الى محمد التيجاني السماوي

الكاتب : الدوله الطاهريه   المشاهدات : 1,542   الردود : 13    ‏2007-04-08
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-08
  1. الدوله الطاهريه

    الدوله الطاهريه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حضرة الأستاذ الكريم الدكتور محمد التيجاني السماوي المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ودمتم في خدمة الاسلام والمسلمين

    اما بعد فانه مما يسر المرء ان يهتدي انسان الى خط أهل البيت (ع) ويقتدي بسيرتهم.

    واعتقد ان تجربتك في البحث عن الحقيقة والتفتيش عن مذهب أهل البيت تحمل في طياتها علائم الشجاعة والايمان والإخلاص والصبر والتضحية ، إذ ليس من اليسير ان يقول المرء كلمة الحق (او ما يعتقده الحق ) في وجه المجتمعات المتعصبة المقلدة التي اعتادت على ما ورثته من الآباء والأجداد.

    وان حبك للحقيقة وصفاتك الكريمة تلك تدفعني بكل صدق واخلاص لكي اعرض عليك ما توصلت اليه خلال بحثي المشابه عن الحقيقة وعن خط أهل البيت الصحيح من بين الركام الهائل الذي اختلط به طوال قرون ، ومن بين التيارات العديدة التي اكتنفت خط أهل البيت في حياتهم وبعد وفاتهم.

    لقد كنتُ من أشد المتحمسين لنظرية الامامة الالهية (الاثني عشرية) وقد كتبتُ عدة كتب في هذا المجال وكرست حياتي للدفاع عنها والدعوة اليها ، وكنت أؤمن بها إيمانا عميقا حتى استطعت ان احول عددا من الوهابيين في السودان سنة 1986 في جلسة واحدة الى شيعة. ولكن بعد تعمقي في دراسة التاريخ الشيعي ونظرية الامامة الالهية لأهل البيت بصورة شاملة لجميع أركان النظرية وتفاصيلها الدقيقة أدركت انها مرت في عدة مراحل من التطور ، وقد انطلقت في البداية في أواسط القرن الثاني الهجري على أيدي المتكلمين الشيعة في الكوفة كنظرية سياسية وراثية ردا على النظريات الوراثية الأموية والعباسية ، وكانت تختلف عنها في انها تشترط الوراثة في البيت العلوي الحسيني ، ونتيجة الصراع بين الخط الزيدي والخط الجعفري أضاف المتكلمون شرط الوراثة العمودية لكي يحرموا زيدا من حق الامامة والقيادة للشيعة وقالوا بضرورة انتقال الامامة في الأعقاب واعقاب الأعقاب الى يوم القيامة وعدم جواز انتقالها الى أخ او ابن أخ او عم او ابن عم.

    وقد أدى هذا التشدد في قانون وراثة الامامة الى عدة أزمات في تاريخ الشيعة الامامية ، وكانت الأزمة الأولى عند وفاة الامام عبد الله الأفطح الذي كاد الشيعة يجمعون على إمامته بعد وفاة أبيه الامام الصادق ، ولكنه توفي بعد فترة وجيزة دون ان يعقب ولدا تستمر الامامة في عقبه ، وهذا ما أدى الى تفرق الشيعة الامامية الذين قالوا بإمامته الى ثلاث فرق قالت إحداها: بانتقال الامامة الى أخيه موسى بن جعفر ، جامعة بينه وبين أخيه ومؤولة للقانون الذي لا يؤمن بجواز اجتماع الامامة في أخوين بعد الحسن والحسين ، وشطبت فرقت ثانية اسم الأفطح من قائمة الأئمة ، ورفضت الفرقة الثالثة الانتقال الى موسى بن جعفر زاعمة وجود ولد للأفطح خفية ، وقالت بإمامته ومهدويته.

    وكانت الأزمة الثانية بعد وفاة الامام الرضا وتركه لابنه الجواد صغيرا لم يبلغ سن التكليف الشرعي بعد.

    اما الأزمة الثالثة فقد كانت عند وفاة الامام الحسن العسكري دون ان يعقب ودون ان يوصي الى أحد بالإمامة او يذكر وجود أي ولد له. وهذا ما أوقع الشيعة الامامية في حيرة شديدة في شأن الامامة وأدى الى تفرقهم الى أربعة عشر فرقة ، وقول فرقة منهم بوجود ولد مولود خفية وسرا وانه الامام من بعده وانه المهدي المنتظر.

    وقد دفعت الأزمة الشيعة الى تساؤل: اذا كان واجبا على الله ان ينصب الامام المعصوم ويحرم على الأمة اختيار الامام بالشورى ، وكان الامام فعلا موجودا ، فملاذا يغيب تلك الغيبة الطويلة ويترك شيعته والمسلمين حيارى بلا راع؟ ولماذا ينجح المهدي الفاطمي (الإسماعيلي) في تأسيس الدولة الفاطمية في شمال أفريقيا وينجح الزيدية في اليمن ولا يخرج المهدي ابن الحسن العسكري؟

    ولذلك فقد تراجع معظم الذين آمنوا بوجود المهدي في البداية وانتقل بعضهم الى المذهب الإسماعيلي او الزيدي او تراجع عن نظرية الامامة الالهية بالمرة.

    وبالرغم من مرور عقود من الزمن على الايمان بوجود ابن الحسن فان الامامية (القطعية) لم يكونوا يعرفون النظرية (الاثني عشرية) حيث كانوا لا يزالون يؤمنون باستمرار الامامة في أعقابه الى يوم القيامة ، ويمكن ملاحظة ذلك لدى الشيخ الصدوق الذي توفي في أواخر القرن الرابع الهجري.

    وعندما طالت المدة ولم يظهر (المهدي) المفترض نشأت فرقة واقفية جديدة في صفوف الامامية وقالت بحصر الأئمة في (اثني عشر اماما) وان الدنيا ستنتهي مع نهاية الثاني عشر. واستعارت حديثا ضعيفا من أحاديث الآحاد المغمورة عند العامة ثم الفت مجموعة من الأحاديث المزورة ونسبتها الى الرسول الأعظم او الأئمة السابقين من أهل البيت وادعت وجود قائمة مسبقة بأسماء الأئمة الاثني عشر منذ عهد رسول الله. كما قال بعضهم بأن الأئمة ثلاثة عشر ، وروى بذلك أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله. (راجع الكافي وكتاب سليم بن قيس الهلالي)

    لقد كانت نظرية الامامة الالهية في البداية موازية لنظرية الشورى ، وكلتاهما ممتدتان الى يوم القيامة ولم تكن إحداهما تقبل التحديد والتقييد في عدد من الخلفاء او فترة من الزمن ، ولكن غياب الامام الثاني عشر الذي لم يولد قط هو الذي دفع الامامية الى اختصار نظريتهم وتطويرها وإنهائها عند الرقم (12) وقام مجموعة من الرواة الضعاف والكذابين والوضاعين ، حسب علم الرجال الشيعي ، بوضع عشرات الروايات المزورة على لسان رسول الله تتحدث عن القائمة المسبقة بأسماء الأئمة الاثني عشر واحدا واحدا.

    ولو راجع أي أحد التاريخ الشيعي وتاريخ أهل البيت (ع) وأحاديثهم الصحيحة وقام بتمحيص الروايات على ضوء علم الرجال الشيعي (الطشي والنجاشي وابن الغضائري والطوسي والحلي) لوجد ان تلك الروايات عارية عن الصحة وضعيفة جدا ولا يوجد بينها رواية واحدة صحيحة.

    ولو مر على قصة البداء في تعريف الأئمة السابقين لخلفائهم اللاحقين وما يلحق ذلك من تبدل وتغيير بعد موت بعضهم في حياة آبائهم لأدرك عدم صحة وجود هكذا قائمة مسبقة. ولو اطلع عل أدلة القائلين بوجود الامام الثاني عشر لأدرك تهافتها وعجزها عن إثبات وجود او ولادة (محمد بن الحسن العسكري) وهذا ما ينسف النظرية (الاثني عشرية) من الأساس ، فضلا عن انه يلقي بظلال من الشك على نظرية الامامة الالهية ايضا ، وذلك لانقطاعها عمليا وعدم استمرارها تاريخيا ، وإفساح ذلك للمجال أمام نظرية الشورى التي كان يؤمن بها أل البيت ويؤيدها القرآن الكريم ويقول بها العقل السليم.

    وقد كانت حصيلة ذلك البحث التاريخي والعقائدي في نظرية الامامة الالهية هو (كتاب تطور الفكر السياسي الشيعي من الشورى الى ولاية الفقيه ، الذي يتألف من ) الكتب التالية:

    1- نظرية الامامة الالهية لأهل البيت عند الشيعة الامامية الاثني عشرية

    وقد استعرضت فيه جميع أدلة النظرية وناقشتها ورددت عليها على ضوء أحاديث أهل البيت الموجودة في تراث الاثني عشرية.

    2- النظرية المهدوية عند الشيعة الامامية الاثني عشرية

    وقد استعرضت فيه ايضا جميع أدلة القائلين بوجود المهدي ( محمد بن الحسن العسكري) الفلسفية والتاريخية والروائية وغيرها ، وناقشتها ورددتها ، وأثبت انها ليست سوى فرضية وهمية اجتهادية ابتدعها فريق من المتكلمين الذين وصلوا الى طريق مسدود بعد وفاة الامام العسكري دون ان يخلف ولدا ودون ان يوصي الى أحد بالإمامة.

    3- تطور الفكر السياسي الشيعي في عصر الغيبة

    وبالطبع فان النتيجة التي توصلت اليها هي معاكسة للنتيجة التي توصلت اليها أنت ، وان كانت تلتقي حول أهل البيت ، إذ اعتقد انا ان نظرية أهل البيت هي الشورى ، وتعتقد أنت ان نظريتهم هي الامامة الالهية التي اعتقد انا انها من صنع المتكلمين ولا علاقة لها بأهل البيت ، وبما انك قطعت رحلة طويلة من البحث والتنقيب وفعلت انا كذلك فاعتقد اننا كفوئين لمناقشة الموضوع بجدارة وتقييم أدلة الطرف الآخر ، ومن هنا فأرجو منك ان تلقي بنظرة على كتبي بعد ان ألقيت نظرة على كتبك ، وتقول رأيك بصدق وصراحة وانا على استعداد ان أغير رأيي فيما اذا اقتنعت بخطأ رأيي السابق ، وأرجو بذلك ان يوفقنا الله لخدمة دينه الحنيف وإظهار مذهب أهل البيت الحقيقي.

    هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أخوكم المخلص احمد الكاتب

    لندن 4/5/1994
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-08
  3. الدوله الطاهريه

    الدوله الطاهريه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حضرة الأستاذ الكريم الدكتور محمد التيجاني السماوي المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ودمتم في خدمة الاسلام والمسلمين

    اما بعد فانه مما يسر المرء ان يهتدي انسان الى خط أهل البيت (ع) ويقتدي بسيرتهم.

    واعتقد ان تجربتك في البحث عن الحقيقة والتفتيش عن مذهب أهل البيت تحمل في طياتها علائم الشجاعة والايمان والإخلاص والصبر والتضحية ، إذ ليس من اليسير ان يقول المرء كلمة الحق (او ما يعتقده الحق ) في وجه المجتمعات المتعصبة المقلدة التي اعتادت على ما ورثته من الآباء والأجداد.

    وان حبك للحقيقة وصفاتك الكريمة تلك تدفعني بكل صدق واخلاص لكي اعرض عليك ما توصلت اليه خلال بحثي المشابه عن الحقيقة وعن خط أهل البيت الصحيح من بين الركام الهائل الذي اختلط به طوال قرون ، ومن بين التيارات العديدة التي اكتنفت خط أهل البيت في حياتهم وبعد وفاتهم.

    لقد كنتُ من أشد المتحمسين لنظرية الامامة الالهية (الاثني عشرية) وقد كتبتُ عدة كتب في هذا المجال وكرست حياتي للدفاع عنها والدعوة اليها ، وكنت أؤمن بها إيمانا عميقا حتى استطعت ان احول عددا من الوهابيين في السودان سنة 1986 في جلسة واحدة الى شيعة. ولكن بعد تعمقي في دراسة التاريخ الشيعي ونظرية الامامة الالهية لأهل البيت بصورة شاملة لجميع أركان النظرية وتفاصيلها الدقيقة أدركت انها مرت في عدة مراحل من التطور ، وقد انطلقت في البداية في أواسط القرن الثاني الهجري على أيدي المتكلمين الشيعة في الكوفة كنظرية سياسية وراثية ردا على النظريات الوراثية الأموية والعباسية ، وكانت تختلف عنها في انها تشترط الوراثة في البيت العلوي الحسيني ، ونتيجة الصراع بين الخط الزيدي والخط الجعفري أضاف المتكلمون شرط الوراثة العمودية لكي يحرموا زيدا من حق الامامة والقيادة للشيعة وقالوا بضرورة انتقال الامامة في الأعقاب واعقاب الأعقاب الى يوم القيامة وعدم جواز انتقالها الى أخ او ابن أخ او عم او ابن عم.

    وقد أدى هذا التشدد في قانون وراثة الامامة الى عدة أزمات في تاريخ الشيعة الامامية ، وكانت الأزمة الأولى عند وفاة الامام عبد الله الأفطح الذي كاد الشيعة يجمعون على إمامته بعد وفاة أبيه الامام الصادق ، ولكنه توفي بعد فترة وجيزة دون ان يعقب ولدا تستمر الامامة في عقبه ، وهذا ما أدى الى تفرق الشيعة الامامية الذين قالوا بإمامته الى ثلاث فرق قالت إحداها: بانتقال الامامة الى أخيه موسى بن جعفر ، جامعة بينه وبين أخيه ومؤولة للقانون الذي لا يؤمن بجواز اجتماع الامامة في أخوين بعد الحسن والحسين ، وشطبت فرقت ثانية اسم الأفطح من قائمة الأئمة ، ورفضت الفرقة الثالثة الانتقال الى موسى بن جعفر زاعمة وجود ولد للأفطح خفية ، وقالت بإمامته ومهدويته.

    وكانت الأزمة الثانية بعد وفاة الامام الرضا وتركه لابنه الجواد صغيرا لم يبلغ سن التكليف الشرعي بعد.

    اما الأزمة الثالثة فقد كانت عند وفاة الامام الحسن العسكري دون ان يعقب ودون ان يوصي الى أحد بالإمامة او يذكر وجود أي ولد له. وهذا ما أوقع الشيعة الامامية في حيرة شديدة في شأن الامامة وأدى الى تفرقهم الى أربعة عشر فرقة ، وقول فرقة منهم بوجود ولد مولود خفية وسرا وانه الامام من بعده وانه المهدي المنتظر.

    وقد دفعت الأزمة الشيعة الى تساؤل: اذا كان واجبا على الله ان ينصب الامام المعصوم ويحرم على الأمة اختيار الامام بالشورى ، وكان الامام فعلا موجودا ، فملاذا يغيب تلك الغيبة الطويلة ويترك شيعته والمسلمين حيارى بلا راع؟ ولماذا ينجح المهدي الفاطمي (الإسماعيلي) في تأسيس الدولة الفاطمية في شمال أفريقيا وينجح الزيدية في اليمن ولا يخرج المهدي ابن الحسن العسكري؟

    ولذلك فقد تراجع معظم الذين آمنوا بوجود المهدي في البداية وانتقل بعضهم الى المذهب الإسماعيلي او الزيدي او تراجع عن نظرية الامامة الالهية بالمرة.

    وبالرغم من مرور عقود من الزمن على الايمان بوجود ابن الحسن فان الامامية (القطعية) لم يكونوا يعرفون النظرية (الاثني عشرية) حيث كانوا لا يزالون يؤمنون باستمرار الامامة في أعقابه الى يوم القيامة ، ويمكن ملاحظة ذلك لدى الشيخ الصدوق الذي توفي في أواخر القرن الرابع الهجري.

    وعندما طالت المدة ولم يظهر (المهدي) المفترض نشأت فرقة واقفية جديدة في صفوف الامامية وقالت بحصر الأئمة في (اثني عشر اماما) وان الدنيا ستنتهي مع نهاية الثاني عشر. واستعارت حديثا ضعيفا من أحاديث الآحاد المغمورة عند العامة ثم الفت مجموعة من الأحاديث المزورة ونسبتها الى الرسول الأعظم او الأئمة السابقين من أهل البيت وادعت وجود قائمة مسبقة بأسماء الأئمة الاثني عشر منذ عهد رسول الله. كما قال بعضهم بأن الأئمة ثلاثة عشر ، وروى بذلك أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله. (راجع الكافي وكتاب سليم بن قيس الهلالي)

    لقد كانت نظرية الامامة الالهية في البداية موازية لنظرية الشورى ، وكلتاهما ممتدتان الى يوم القيامة ولم تكن إحداهما تقبل التحديد والتقييد في عدد من الخلفاء او فترة من الزمن ، ولكن غياب الامام الثاني عشر الذي لم يولد قط هو الذي دفع الامامية الى اختصار نظريتهم وتطويرها وإنهائها عند الرقم (12) وقام مجموعة من الرواة الضعاف والكذابين والوضاعين ، حسب علم الرجال الشيعي ، بوضع عشرات الروايات المزورة على لسان رسول الله تتحدث عن القائمة المسبقة بأسماء الأئمة الاثني عشر واحدا واحدا.

    ولو راجع أي أحد التاريخ الشيعي وتاريخ أهل البيت (ع) وأحاديثهم الصحيحة وقام بتمحيص الروايات على ضوء علم الرجال الشيعي (الطشي والنجاشي وابن الغضائري والطوسي والحلي) لوجد ان تلك الروايات عارية عن الصحة وضعيفة جدا ولا يوجد بينها رواية واحدة صحيحة.

    ولو مر على قصة البداء في تعريف الأئمة السابقين لخلفائهم اللاحقين وما يلحق ذلك من تبدل وتغيير بعد موت بعضهم في حياة آبائهم لأدرك عدم صحة وجود هكذا قائمة مسبقة. ولو اطلع عل أدلة القائلين بوجود الامام الثاني عشر لأدرك تهافتها وعجزها عن إثبات وجود او ولادة (محمد بن الحسن العسكري) وهذا ما ينسف النظرية (الاثني عشرية) من الأساس ، فضلا عن انه يلقي بظلال من الشك على نظرية الامامة الالهية ايضا ، وذلك لانقطاعها عمليا وعدم استمرارها تاريخيا ، وإفساح ذلك للمجال أمام نظرية الشورى التي كان يؤمن بها أل البيت ويؤيدها القرآن الكريم ويقول بها العقل السليم.

    وقد كانت حصيلة ذلك البحث التاريخي والعقائدي في نظرية الامامة الالهية هو (كتاب تطور الفكر السياسي الشيعي من الشورى الى ولاية الفقيه ، الذي يتألف من ) الكتب التالية:

    1- نظرية الامامة الالهية لأهل البيت عند الشيعة الامامية الاثني عشرية

    وقد استعرضت فيه جميع أدلة النظرية وناقشتها ورددت عليها على ضوء أحاديث أهل البيت الموجودة في تراث الاثني عشرية.

    2- النظرية المهدوية عند الشيعة الامامية الاثني عشرية

    وقد استعرضت فيه ايضا جميع أدلة القائلين بوجود المهدي ( محمد بن الحسن العسكري) الفلسفية والتاريخية والروائية وغيرها ، وناقشتها ورددتها ، وأثبت انها ليست سوى فرضية وهمية اجتهادية ابتدعها فريق من المتكلمين الذين وصلوا الى طريق مسدود بعد وفاة الامام العسكري دون ان يخلف ولدا ودون ان يوصي الى أحد بالإمامة.

    3- تطور الفكر السياسي الشيعي في عصر الغيبة

    وبالطبع فان النتيجة التي توصلت اليها هي معاكسة للنتيجة التي توصلت اليها أنت ، وان كانت تلتقي حول أهل البيت ، إذ اعتقد انا ان نظرية أهل البيت هي الشورى ، وتعتقد أنت ان نظريتهم هي الامامة الالهية التي اعتقد انا انها من صنع المتكلمين ولا علاقة لها بأهل البيت ، وبما انك قطعت رحلة طويلة من البحث والتنقيب وفعلت انا كذلك فاعتقد اننا كفوئين لمناقشة الموضوع بجدارة وتقييم أدلة الطرف الآخر ، ومن هنا فأرجو منك ان تلقي بنظرة على كتبي بعد ان ألقيت نظرة على كتبك ، وتقول رأيك بصدق وصراحة وانا على استعداد ان أغير رأيي فيما اذا اقتنعت بخطأ رأيي السابق ، وأرجو بذلك ان يوفقنا الله لخدمة دينه الحنيف وإظهار مذهب أهل البيت الحقيقي.

    هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أخوكم المخلص احمد الكاتب

    لندن 4/5/1994
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-08
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    هل تعرف بالمثل القائل تسمع بالمعيدي خير من أن تراه ؟؟

    هذا ما ينطبق على التيجاني السماوي . فأول مرة سمعت عنه كان أثناء خوار مع صديقي الرافضي العراقي وما كنا ذوي خبرة في الدين ولكن ليثبت لي أن هناك بعذ علماء السنة يعتنقون دين الرفض .
    وجائت الفرصة السانحة لأعرف من هو التيجاني السماوي فأولا من خلال كتبه التي أنتشرت في النت وايضا بفعل التوزيع المجاني الذي دعمته إيران في سبيل نشر التشيع وأيضا من خلال التصفيق والترحيب التي لقاها التيجاني من الروافض في منتدياتهم ومواقعهم وكأنه شيخ الإسلام قد ترفض . وبرغم أن كتبه قد رد عليها ودحضت وبين كذبه وقد رد عليه الشيخ عثمان الخمييس بارك الله فيه في كتاب كشف الجاني محمد التيجاني وفيه بين الشيخ كذابات هذا الافاق في كتبه وايضا خالد العسقلاني في كتابه "بل ضللت" وايضا فند فيه الشيخ كل إدعاأت هذا الضال المضل . إلا اني توقعت ان الرجل له علم أو خبرة بمذهب أهل السنة وان في يوم من الايام كان من من يدعي العلم على الاقل وحسب زعمه أنه درس في تونس أي في الزيتونة .

    ولكن الفرصة الاكبر التي من خلالها عرفت هذا الشخص هي مناظرات المستقلة . حيث بداء التيجاني بمداخلات هاتفية وكان يلقي التهم والسباب لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأغتر به الشيعة وطالبوا بأن يمثلهم وجاء كالطاووس نافشا ريشه . وما هي إلا حلقتين أو ثلاث حتى تبين تورط الشيعة فيه وندمهم على إختياره لتمثيلهم ولم يترك أسدا السنة الشيخ عثمان الخميس وابو المنتصر البلوشي له نفسا وصار يهرس بما لا يفهم ووصل به الامر لأن يصف نفسه بكلب ال البيت . وكثيرا ما ورط المناظر الأخر وهو عبد الحميد النجدي الذي هو أجهل منه ولكن ما جعله مختلف هو أن النجدي جاء بهدؤ . وصار هذا التيجاني مسبة لعوام الرافضة وقد سمعت بأذني في أحد الغرف الرافضية على البال تاك . لا أذكر بالتحديد إما الغدير او الحق وهم يتهكمون عليه ويصفونه بالحمار . ,افضل النتائج على خيبة هذا الافاق هو إنسحابه من منتدياتهم ومواقعهم وكان شيئا لم يكن وحتى بعد ان تكررت المناظرات على المستقلة لم يدعه أحد ولم يرشحه ولم يشر إليه أحد لانه مثل بعض الطفيلايات التي تعيش في الظل لو ظهرت للضوء تنتهي وتموت .

    هنا بعض سقطاته وطوامه لمن لم يراها


    الدكتور التيجاني يتشرف بأن يكون كلبا
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani1.wmv



    الدكتور التيجاني يتحرك بأوامر
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani2.wmv


    التيجاني يأكل ويشرب بشماله
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani3.wmv


    التيجاني هل أنت سني أم شيعي
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani4.wmv


    موقف محرج للدكتور التيجاني
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani5.wmv


    التيجاني والدليل من مسلم والبخاري فقط
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani6.wmv


    متى كنا خير أمة يا تيجاني ..؟
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani7.wmv


    التيجاني وصحة كتاب الكافي
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani8.wmv


    التيجاني وسياسة التضاحك
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani9.wmv


    التيجاني وسوء أدبه مع الله سبحانه وتعالى
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani10.wmv


    التيجاني والتقية الواضحة
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani11.wmv


    التيجاني والصلاة على الصحابة
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani12.wmv


    الحكمة من عدم ذكر اسم علي في القرآن
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani13.wmv


    الدكتور التيجاني الباحث الحيادي
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani14.wmv


    التيجاني يفتري على علماء السنة
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani15.wmv


    التيجاني يفتري على الأزهر الشريف
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani16.wmv


    التيجاني يفتري على الشيخ إحسان إلهي ظهير
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani17.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 1
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani18.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 2
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani19.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 3
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani20.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 4
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani21.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 5
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani22.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 6
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani23.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 7
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani24.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 8
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani25.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 9
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani26.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 10
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani27.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 11
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani28.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 12
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani29.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 13
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani30.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 14
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani31.wmv



    كشف الجاني محمد التيجاني 15
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani32.wmv

    ودمتم أخواني
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-08
  7. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    هل تعرف بالمثل القائل تسمع بالمعيدي خير من أن تراه ؟؟

    هذا ما ينطبق على التيجاني السماوي . فأول مرة سمعت عنه كان أثناء خوار مع صديقي الرافضي العراقي وما كنا ذوي خبرة في الدين ولكن ليثبت لي أن هناك بعذ علماء السنة يعتنقون دين الرفض .
    وجائت الفرصة السانحة لأعرف من هو التيجاني السماوي فأولا من خلال كتبه التي أنتشرت في النت وايضا بفعل التوزيع المجاني الذي دعمته إيران في سبيل نشر التشيع وأيضا من خلال التصفيق والترحيب التي لقاها التيجاني من الروافض في منتدياتهم ومواقعهم وكأنه شيخ الإسلام قد ترفض . وبرغم أن كتبه قد رد عليها ودحضت وبين كذبه وقد رد عليه الشيخ عثمان الخمييس بارك الله فيه في كتاب كشف الجاني محمد التيجاني وفيه بين الشيخ كذابات هذا الافاق في كتبه وايضا خالد العسقلاني في كتابه "بل ضللت" وايضا فند فيه الشيخ كل إدعاأت هذا الضال المضل . إلا اني توقعت ان الرجل له علم أو خبرة بمذهب أهل السنة وان في يوم من الايام كان من من يدعي العلم على الاقل وحسب زعمه أنه درس في تونس أي في الزيتونة .

    ولكن الفرصة الاكبر التي من خلالها عرفت هذا الشخص هي مناظرات المستقلة . حيث بداء التيجاني بمداخلات هاتفية وكان يلقي التهم والسباب لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأغتر به الشيعة وطالبوا بأن يمثلهم وجاء كالطاووس نافشا ريشه . وما هي إلا حلقتين أو ثلاث حتى تبين تورط الشيعة فيه وندمهم على إختياره لتمثيلهم ولم يترك أسدا السنة الشيخ عثمان الخميس وابو المنتصر البلوشي له نفسا وصار يهرس بما لا يفهم ووصل به الامر لأن يصف نفسه بكلب ال البيت . وكثيرا ما ورط المناظر الأخر وهو عبد الحميد النجدي الذي هو أجهل منه ولكن ما جعله مختلف هو أن النجدي جاء بهدؤ . وصار هذا التيجاني مسبة لعوام الرافضة وقد سمعت بأذني في أحد الغرف الرافضية على البال تاك . لا أذكر بالتحديد إما الغدير او الحق وهم يتهكمون عليه ويصفونه بالحمار . ,افضل النتائج على خيبة هذا الافاق هو إنسحابه من منتدياتهم ومواقعهم وكان شيئا لم يكن وحتى بعد ان تكررت المناظرات على المستقلة لم يدعه أحد ولم يرشحه ولم يشر إليه أحد لانه مثل بعض الطفيلايات التي تعيش في الظل لو ظهرت للضوء تنتهي وتموت .

    هنا بعض سقطاته وطوامه لمن لم يراها


    الدكتور التيجاني يتشرف بأن يكون كلبا
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani1.wmv



    الدكتور التيجاني يتحرك بأوامر
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani2.wmv


    التيجاني يأكل ويشرب بشماله
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani3.wmv


    التيجاني هل أنت سني أم شيعي
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani4.wmv


    موقف محرج للدكتور التيجاني
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani5.wmv


    التيجاني والدليل من مسلم والبخاري فقط
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani6.wmv


    متى كنا خير أمة يا تيجاني ..؟
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani7.wmv


    التيجاني وصحة كتاب الكافي
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani8.wmv


    التيجاني وسياسة التضاحك
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani9.wmv


    التيجاني وسوء أدبه مع الله سبحانه وتعالى
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani10.wmv


    التيجاني والتقية الواضحة
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani11.wmv


    التيجاني والصلاة على الصحابة
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani12.wmv


    الحكمة من عدم ذكر اسم علي في القرآن
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani13.wmv


    الدكتور التيجاني الباحث الحيادي
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani14.wmv


    التيجاني يفتري على علماء السنة
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani15.wmv


    التيجاني يفتري على الأزهر الشريف
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani16.wmv


    التيجاني يفتري على الشيخ إحسان إلهي ظهير
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani17.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 1
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani18.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 2
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani19.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 3
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani20.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 4
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani21.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 5
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani22.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 6
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani23.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 7
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani24.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 8
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani25.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 9
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani26.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 10
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani27.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 11
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani28.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 12
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani29.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 13
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani30.wmv


    كشف الجاني محمد التيجاني 14
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani31.wmv



    كشف الجاني محمد التيجاني 15
    http://www.ansaaar.com/mostagela/tijani32.wmv

    ودمتم أخواني
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-08
  9. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    الأخوين الكريمين:
    الدولة الطاهرية و عمر المختار.
    جزاكما الله خيرا.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-09
  11. سيلان

    سيلان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-15
    المشاركات:
    665
    الإعجاب :
    0
    بوركت يا عمر المختار
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-10
  13. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    الأخوان الدولة الطاهرية، وعمر المختار...

    جزاكما الله خير الجزاء
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-10
  15. قادري محمد رداع

    قادري محمد رداع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-07
    المشاركات:
    1,052
    الإعجاب :
    0
    يا شباب السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحتم اولآ اطلعوا المواضيع وتمعنوا في قرائتها ومن ثم عقبوا وعلقوا وادعوا على كيف كيفكم اللهم اجعله عبره لمن لم يعتبر وافضح امره وجعل كتبه حسره عليه لانه قدنال من ام المؤمنين رضي الله عنها ومن الصحابه الاطهار وكذب على الصالحين .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-11
  17. b52-f16

    b52-f16 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-22
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0
    والله ياعمر انت اصلي

    100%

    من حقك يا بلوشي

    هههههههههه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-12
  19. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    توثيق الرسالة لو تكرمت ، ولكم جزيل الشكر والإمتنان .​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة