مواجهة ساخنة اليوم بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال إفريقيا .

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 421   الردود : 0    ‏2007-04-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-07
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    مواجهة ساخنة اليوم بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال إفريقيا



    فريق الأهلي [​IMG]

    جوهانسبرج/ يسعى اليوم السبت فريق الأهلي المصري للحفاظ على لقبه الأفريقي عندما يحل ضيفاً على صن داونز بطل جنوب أفريقيا في الدور ثمن النهائي لمسابقة الأندية الأفريقية أبطال الدوري لكرة القدم.
    ويسعى الأهلي الذي إحراز اللقب الثالث على التوالي والسادس في تاريخه، إلى التأهل من قلب العاصمة جوهانسبرج على حساب صن داونز الذي كان تخطى ديبورتيفو مابوتو الموزمبيقي في الدور الثاني بفوزه عليه بهدفين دون مقابل إياباً، علمًا أنه تعادل معه بهدف لكل منهما ذهاباً.
    ويخوض الفريق المصري المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء نجمه وهدافه الدولي محمد أبو تريكة الذي فضل المدرب البرتغالي مانويل جوزيه إراحته واستمراره في البرنامج التأهيلي بعد شفائه من الإصابة استعداداً لمباراة الإياب في القاهرة.
    كما استبعد جوزيه اللاعب إسلام الشاطر الجناح الأيمن للأهلي لشعوره بألم في وتر أكيلس، وسيتم الدفع باللاعب أحمد عادل بديلاً عنه.
    وبالدفع بعادل في التشكيلة الأساسية، أصبح من المؤكد أن يتواجد محمد بركات على دكة البدلاء للاستفادة به كورقة بديلة في أي وقت من المباراة.
    إلى ذلك، استقر جوزيه على تشكيل الفريق المكون من "عصام الحضري في حراسة المرمى، وشادي محمد، وعماد النحاس، وأحمد السيد في الدفاع، وأحمد عادل، وطارق السعيد، وحسام عاشور، وأنيس بوجلبان، ومحمد شوقي في الوسط، وعماد متعب وفلافيو في الهجوم".
    يذكر أن جوزيه قد عقد مؤتمراً صحفياً في جوهانسبرغ ناشد فيه جماهير جنوب أفريقيا الحضور للمباراة، في تصريحات أكدت ثقة المدرب في لاعبيه وعدم تخوفهم من الحشد الجماهيري المتوقع لفريق صن داونز الذي يحتل الصدارة في دوري بلاده، وفي طريقه لحسم اللقب كما أنه يسعى بدوره بقوة طبقا لتصريحات مسؤوليه للفوز باللقب الأفريقي.
    وأوضح المدرب العام للأهلي حسام البدري أن فريقه سيلعب مهاجماً في هذه المباراة، ولن يستسلم لكون المنافس يلعب على أرضه وبين جماهيره بعد أن أصبح هذا الأمر لا يؤثر على لاعبي نادي القرن، الذين أصبحوا قادرين على تحقيق الفوز في أي وقت وعلى أي ملعب.
    وأشار إلى أن الأهلي سيسعى إلى حسم التأهل لدور الثمانية اعتباراً من هذه المباراة لتكون "خطوة في طريق الفوز باللقب للعام الثالث على التوالي".
    وتأخذ المواجهة الطابع الثأري إلى حد كبير بالنسبة إلى الفريق الجنوب أفريقي الذي حرمه الأهلي من اللقب عام 2001 بالتغلب عليه في إياب الدور النهائي بثلاثة أهداف نظيفة في القاهرة بعد أن تعادلا ذهاباً في بريتوريا.
    =============
    بالتوفيق للاهلي المصري والذي بحق يؤكد ان الكرة المصرية استعادة عافيتها في السنوات الاخيرة فمستواها تطور بشكل مذهل على المستوى الافرقي ليس ذلك فحسب بل على المستوى العالمي للاندية.
     

مشاركة هذه الصفحة