حمار مندي او برياني

الكاتب : الدوله الطاهريه   المشاهدات : 1,661   الردود : 27    ‏2007-04-07
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-07
  1. الدوله الطاهريه

    الدوله الطاهريه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    لا تستغرب لو دعاك رافضي يوماً من الايام الي العشاء واكتشتف ان العشاء
    (مفطح حمار ) !!

    او حمار محشي بجحش ! ( اعزكم الله ) !

    لأن الطائفة الوحيدة حسب علمي التي تحلل أكل لحوم الحمر الأهلية هم الرافضة ...

    يقول عالمهم الشريف المرتضى في كتابه الانتصار ص 410 - 411

    دليلنا بعد الإجماع المتردد أن الأصل فيما فيه منفعة ولا مضرة فيه الإباحة ، ولحوم الحمر الأهلية بهذه الصفة فإن ادعوا مضرة آجلة من حيث الحظر لها والنهي عنها فإنهم يفزعون إلى أخبار آحاد ليست حجة في مثل ذلك وهي معارضة بأمثالها . ويمكن أيضا أن يستدل على ذلك بقوله تعالى : ( قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما على طاعم يطعمه ) فإن احتجوا عليه بقوله تعالى : ( والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ) ، وأنه تعالى أخبر أنها للركوب والزينة ، لا للأكل . قلنا لهم : قوله تعالى : أنها للركوب والزينة لا يمنع أن يكون لغير ذلك ، ألا ترى إلى قول القائل : قد أعطيتك هذا الثوب لتلبسه لا يمنع من جواز بيعه له ، وهبته والانتفاع به من وجوه شتى

    الخلاف - الشيخ الطوسي - ج 6 - ص 80
    مسألة 11 : يجوز أكل لحوم الحمر الأهلية والبغال ، وإن كان فيها بعض الكراهية إلا أنه ليس بمحظور


    الينابيع الفقهية - علي أصغر مرواريد - ج 21 - ص 36
    مما انفردت الإمامية به موافقتها في تحليل لحوم الحمر الأهلية ..


    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-07
  3. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ورد في الحديث


    دخل عدي بن حاتم وكان نصرانيا على النبي عليه الصلاة والسلام، وسمعه يقرأ قول الله تعالى: اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله .

    قال: يا رسول الله ما اتخذناهم أربابا، لم نسجد لهم، قال: ((ألم يحلوا لكم الحرام ويحرموا عليكم الحلال فأطعتموهم؟ قال: بلى، قال: فذلك عبادتكم إياهم))مختصر ابن كثير مجلد 2 ص 137.


    وهذا مانراه واقعا في دين الروافض . فبعد ان وضعوا لأئمتهم حق التشريع بعد رسول الله ووضعوا على السنة أئمتهم (وهم برأة) ما أحلوا به الحرمات هاهم يعطون حق التشريع لمعمميهم الذين يسوقونهم للهاوية .

    وأنظر لقول عالمهم أنه يحلل ما حرم الله ورسوله فقط برايه ولم يستند لا على حديث ولا على قول صريح ولو من ائمتهم

    وهذه ليست بغريبة فهم حللوا الزنا ونسبوها لرسول الله وطافوا حول القبور وذبحوا لها وتقربوا لله باللعن والسب والكذب .

    والغريب جدا هو ورود حديث صريح عند الطائفتين ولكنهم لا يجروؤن على ذكره لأنه يحرم المتعة ايضا ولو أستشهدوا به لتحريم الحمر الاهلية لحرمت المتعة ايضا . وكما تعلم أن المتعة أحد اسباب بقاء المذهب

    فقد ورد في البخاري
    5115 - حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ أَنَّهُ سَمِعَ الزُّهْرِىَّ يَقُولُ أَخْبَرَنِى الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِىٍّ وَأَخُوهُ عَبْدُ اللَّهِ عَنْ أَبِيهِمَا أَنَّ عَلِيًّا - رضى الله عنه - قَالَ لاِبْنِ عَبَّاسٍ إِنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - نَهَى عَنِ الْمُتْعَةِ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ زَمَنَ خَيْبَرَ .

    ونفس هذا الحديث ورد في كتب القوم

    قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه: ( حَرّم رسول الله (ص) يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية، ونكاح المتعة ) انظر التهذيب 2/186، الاستبصار 3/142، وسائل الشيعة 14/441

    الطريف في الأمر أنظر لعلة التضعيف

    "لو سلّمنا بصحة هذه الرواية فهي محمولة على التقية، وذلك لأن الأخبار المروية عن أئمة أهل البيت عليهم السلام الدالة على حلّية نكاح المتعة بلغت حد التواتر، فلا يمكن العمل بهذه الرواية الضعيفة، وطرح كل تلك الروايات المتواترة.

    قال الشيخ الطوسي قدس سره في تهذيب الأحكام: فإن هذه الرواية وردت مورد التقية وعلى ما يذهب إليه مخالفو الشيعة، والعلم حاصل لكل من سمع الأخبار أن من دين أئمتنا عليهم السلام إباحة المتعة، فلا يحتاج إلى الإطناب فيه "

    الم أقل لك أن الائمة ينسخون شريعة رسول الله وهذا ما قاله رسول الله ورواه الإمام علي فكيف ينسخه الائمة ؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-07
  5. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    الأخوان: الدولة الطاهرية، وعمر المختار....

    جزاكما الله خيرا على هذين الموضوعين الطيبين...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-07
  7. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    لكن صاحب كتاب لله ثم للتاريخ يزعم أنها محرمة عندهم وقال (بالإجماع) فأحدكما كاذب.. والراجح أنه صاحب الكتاب الذي يزعم أنه مرجع من مراجعهم ، وهو لايفقه هذه المسألة المشهورة .​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-07
  9. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    لقد ارتقيت مرتقى صعب يا حروري

    شغل القدر الذي فوق رقبتك أولا ثم أكتب .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-07
  11. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    أفتح كتاب الأحياء ثاني ثانوي علمي ( الطبعة القديمة التي درستها سنة94م) وتأمل في ( طحلب اسبيروجيرا ) واعقد مقارنة بين العمليات الحيوية وبين عمليات ذاتك المهترئة .​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-07
  13. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أصبتك في مقتل ؟؟؟:rolleyes:
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-07
  15. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0

    انا آسف ، كنت لاأعلم أنك لم تحصل على الإعدادية حتى أحيلك على كتاب في المرحلة الثانوية . إنها المسافة الزمنية ، والإسبيروجيرية .​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-08
  17. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    زعلان لاننا نقلنا التحريم ؟؟؟؟؟

    كل صحتين وعافية .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-08
  19. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    زعلان لاننا نقلنا التحريم ؟؟؟؟؟

    كل صحتين وعافية .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة