أفنسيتم إجماع السلف و الأئمة الأربعة على تكفير الرافضة؟

الكاتب : هراب   المشاهدات : 1,596   الردود : 27    ‏2007-04-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-04-06
  1. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله أنزل الفرقان هدى ورحمة للعالمين وأنزله الروح الأمين على الصادق الأمين وخاتم المرسلين المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه ومن سار على نهجه دائماً وأبداً .
    ذكر بن حجر الهيثمي في كتابه الصواعق المحرقة ما أخرجه الخطيب البغدادي في الجامع وغيره أنه صلى الله عليه وسلم قال : إذا ظهرت الفتن أو قال : البدع وسب أصحابي فليظهر العالم علمه فمن لم يفعل ذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً .. انظر زيادات الجامع الصغير .. اخرج بنحوه ابن عساكر عن معاذ ..

    وذكر أيضاً ما أخرجه المحاملي والطبراني والحاكم عن عويمر بن ساعدة أنه صلى الله عليه وسلم قال : إن الله اختارني وأختار لي أصحاباً فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً..

    و أخرج الإمام أحمد أن عَلِيُّ ابْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِي اللَّهم عَنْه قال قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَظْهَرُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ يُسَمَّوْنَ الرَّافِضَةَ يَرْفُضُونَ الْإِسْلَامَ

    و أخرج السمرقندي عن ابن العباس عن الرسول (ص) أنه قال: يكون في أخر الزمان قوم ينبزون [أي يسمًّون] بالروافض يرفضون الإسلام و يلفظونه فاقتلوهم فإنهم مشركون

    و الجدير بالذكر أن الشيعة الاثني عشر هم الذين سمو أنفسهم بالرافضة عندما رفضو الإمام زيد كما ذكر ابن خلدون في مقدمته

    وأخرج الدار قطني عن علي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : سيأتي من بعدي قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة فإن أدركتهم فأقتلهم فإنهم مشركون ، قال : قلت يا رسول الله ما العلامة فيهم ..؟؟ قال : يقرطونك بما ليس فيك، ويطعنون على السلف .. وأخرجه عنه من طريق آخر نحوه ، وكذلك طريق آخر زاد عنه : ينتحلون حبنا ( أهل البيت ) وليسوا كذلك ، وآية ذلك أنهم يسبون أبا بكر وعمر ( رضي الله عنهما ) ..

    قال شيخ الإسلام:
    وإذا عرف أصل البدع فأصل قول الخوارج أنهم يكفرون بالذنب ويعتقدون ذنباً ما ليس بذنب ويرون اتباع الكتاب دون السنة التي تخالف ظاهر الكتاب -وإن كانت متواترة- ويكفرون من خالفهم ويستحلون منه -لارتداده عندهم- ما لا يستحلونه من الكافر الأصلي، كما قال صلى الله عليه وسلم فيهم: [يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان] (صحيح الجامع الصغير (2227) عن أبي سعيد الخدري) ولهذا كفروا عثمان وعلياً وشيعتهما، وكفروا أهل صفين -الطائفتين- ونحو ذلك من المقالات الخبيثة.
    ثم قال شيخ الإسلام:
    "وأصل قول الرافضة: ان النبي صلى الله عليه وسلم نص على علي نصاً قاطعاً للعذر، وأنه إمام معصوم ومن خالفه كفر، وأن المهاجرين والأنصار كتموا النص وكفروا بالإمام المعصوم، واتبعوا أهواءهم وبدلوا الدين وغيروا الشريعة وظلموا واعتدوا، بل كفروا إلا نفراً قليلاً: إما بضعة عشر أو أكثر، ثم يقولون: إن أبا بكر وعمر ونحوهما ما زالا منافقين. وقد يقولون: بل آمنوا ثم كفروا، وأكثرهم يكفر من خالف قولهم ويسمون أنفسهم المؤمنين ومن خالفهم كفاراً، ويجعلون مدائن الإسلام التي لا تظهر فيها أقوالهم دار ردة أسوأ حالا من مدائن المشركين والنصارى، ولهذا يوالون اليهود والنصارى والمشركين على بعض جمهور المسلمين، ويوالون الإفرنج النصارى على جمهور المسلمين، وكذا يوالون اليهود على جمهور المسلمين. ومنهم ظهرت أمهات الزندقة والنفاق، كزندقة القرامطة الباطنية وأمثالهم، ولا ريب أنهم طوائف المبتدعة عن الكتاب والسنة، ولهذا كانوا من المشهورين عند العامة بالمخالفة للسنة، فجمهور العامة لا تعرف ضد السني إلا الرافضي، فإذا قال أحدهم: أنا سني فإنما معناه لست رافضياً.
    ولا ريب أنهم شر من الخوارج: لكن الخوارج كان لهم في مبدأ الإسلام سيف على أهل الجماعة. وموالاتهم الكفار أعظم من سيوف الخوارج، فإن القرامطة والإسماعيلية ونحوهم من أهل المحاربة لأهل الجماعة، وهم منتسبون اليهم، وأما الخوارج فهم معروفون بالصدق، والروافض معروفون بالكذب. والخوارج مرقوا من الإسلام، وهؤلاء نابذوا الإسلام.


    ولم يجوز الأئمة عن الرافضة لاستحلالهم الكذب، قال الخطيب في الكفاية:
    "أخبرنا أحمد بن أبي جعفر القطيعي قال: ثنا علي بن عبدالعزيز البرذعي قال ثنا عبدالرحمن بن أبي حاتم قال حدثني أبي قال أخبرني حرملة بن يحي قال سمعت الشافعي يقول لم أر أحداًمن أهل الأهواء أشهد بالزور من الرافضة!!!

    ونقل السيوطي عن الذهبي أنه قال:
    سئل مالك عن الرافضة، فقال: لا تكلموهم ولا ترووا عنهم. وقال الشافعي: لم أر أشهد بالزور من الرافضة. وقال يزيد بن هارون: يكتب عن كل صاحب بدعة إذا لم يكن داعية إلا الرافضة. وقال شرَيك: احمل العلم عن كل من لقيت إلا الرافضة.


    روي الخطيب البغدادي الأثر الآتي عن الإمام أبو حنيفة رحمه الله:
    "أخبرني أبو بشر محمد بن عمر الوكيل قال ثنا عمر بن أحمد بن عثمان الواعظ قال: ثنا محمد بن الحسن المقري قال: ثنا عبدالله بن محمود المروزي قال: ثنا أحمد بن مصعب قال: ثنا عمر بن إبراهيم قال: سمعت ابن المبارك يقول: سأل أبو عصمة أبا حنيفة ممن تأمرني أن أسمع الآثار؟ قال: من كل عدل في هواه إلا الشيعة، فإن أصل عقدهم تضليل أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أتى السلطان طائعاً، أما إني لا أقول إنهم يكذبونهم أو يأمرونهم بما لا ينبغي ولكن وطئوا لهم حتى انقادت العامة بهم فهذان لا ينبغي أن يكونا من أئمة المسلمين" (الكفاية في علم الرواية ص 126).

    فيا مسلمون....

    يا من فرض عليهم طاعة رسول الله (ص)...

    يا من يدعي اتباعه لسنة الرسول (ص)...

    أفبعد هذا الحديث الشريف و البينة الواضحة تمترون ؟؟؟

    أفنسيتم أن الإمام أبو حنيفة يكفر من لا يكفر الرافضة؟

    أفنسيتم إجماع السلف و الأئمة الأربعة على تكفير الرافضة؟

    كيف لا و قد قال رسول الله منهم ما قال؟

    انظر ما يقول علماء المسلمين:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-04-06
  3. الضيغم الورد

    الضيغم الورد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-24
    المشاركات:
    280
    الإعجاب :
    0
    شوف إحنا في أيش وأنت في أيش

    إحنا في الفساد في اليمن والتشكيلة الوزارية وأنت في الروافض

    يا أخي لكل مقام مقال ولكل حادث حديث وفي صنعاء بيجولوا لكل دجة برع


    حقيقة ذكرتني بالمثل القائل إحنا في محنة وهو في طنة وصدق من قال

    تقول له عمراً فيكتب خالداً ويقرؤه زيداً ويفهمه بكرا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-04-06
  5. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    وهذا قسم المذاهب يا لوح مش القسم السياسي !!

    شخصيا اعتقد بكفر الشيعة !!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-04-06
  7. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    وهذا قسم المذاهب يا لوح مش القسم السياسي !!

    شخصيا اعتقد بكفر الشيعة !!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-04-06
  9. أبو أريج

    أبو أريج قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-09
    المشاركات:
    2,521
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم يجب أن ندرك الفرق بين الشيعة والرافضة فالرافضة فرقة من فرق الشيعة وقد عد بعض العلماء اثنين وعشرين فرقة للشيعة...
    ثانياً لا إجماع على تكفير الرافضة وإنما الإجماع على ضلالتهم وبعدهم عن المنهج الحق..
    ثالثاً وحتى من يكفرهم فإنه يكفر ءأمتهم لا عامتهم حيث أن التكفير ليس بهين وله شروط وضوابط ومنها..
    الأول ثبوت أن هذا القول، أو الفعل، أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب أو السنة.
    الثاني: ثبوت قيامه بالمكلف.
    الثالث: بلوغ الحجة.
    الرابع: انتفاء مانع التكفير في حقه.

    خالص الود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-04-06
  11. أبو أريج

    أبو أريج قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-09
    المشاركات:
    2,521
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم يجب أن ندرك الفرق بين الشيعة والرافضة فالرافضة فرقة من فرق الشيعة وقد عد بعض العلماء اثنين وعشرين فرقة للشيعة...
    ثانياً لا إجماع على تكفير الرافضة وإنما الإجماع على ضلالتهم وبعدهم عن المنهج الحق..
    ثالثاً وحتى من يكفرهم فإنه يكفر ءأمتهم لا عامتهم حيث أن التكفير ليس بهين وله شروط وضوابط ومنها..
    الأول ثبوت أن هذا القول، أو الفعل، أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب أو السنة.
    الثاني: ثبوت قيامه بالمكلف.
    الثالث: بلوغ الحجة.
    الرابع: انتفاء مانع التكفير في حقه.

    خالص الود
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-04-06
  13. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0

    هلا عرفتنا من هم الرافضة في فكر الأئمة الأربعة ، فأتنا بنصوصهم عنهم تجزى الخير والبركة ؟!​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-04-06
  15. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    سؤال واضح لانسان لايعرف غير النقل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-04-06
  17. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: قال رسول الله عليه الصلاة و السلام
    (( يَظْهَرُ فِي أُمَّتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ يُسَمَّوْنَ الرَّافِضَةَ يَرْفُضُونَ الإِسْلامَ ))
    هكذا رواه عبد الرحمن بن أحمد في مسند أبيه
    .

    قال علي أبن أبي طالب: قال رسول الله عليه الصلاة والسلام
    (( يا علي! ألا أدلك على عمل إن عملته كنت من أهل الجنة -و إنك من أهل الجنة-؟ سيكون بعدنا قوم لهم
    نبز [نبز أي لقب] يقال لهم الرافضة فإن أدركتهم فاقتلهم فإنهم مشركون))


    قال علي رضوان الله عليه:
    سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا يكذبون علينا مارقة، آية ذلك أنهم يسبون أبا بكر و عمر رضي الله عنهم.


    عن أنس قال: قال رسول الله عليه الصلاة و السلام
    (( إن الله اختارني و اختار لي أصحابي فجعلهم أنصاري و جعلهم أصهاري و انه سيجئ في آخر الزمان قوم يبغضونهم، ألا فلا تواكلوهم و لا تشاربهم ألا فلا تناكحهم، ألا فلا تصلون معهم و لا تصلون عليهم، عليهم حلت اللعنة)).
    هذا ما جاء في كتاب ((الصارم المسلول )) لشيخ الأسلام
    أبن تيميه رحمه الله ص582 الى ص 585


    الإمام علي بن أبي طالب (رضي الله عنه):
    عن عبد الله بن قيس رضي الله عنه قال اجتمع عند علي رضي الله عنه جاثليتو النصارى و رأس الجالوت كبير علماء اليهود
    فقال الرأس: تجادلون على كم افترقت اليهود؟
    قال: على إحدى و سبعين فرقة.
    فقال علي رضي الله عنه: لتفترقن هذه الأمة على مثل ذلك، و أضلها فرقة و شرها: الداعية إلينا!! ( أهل البيت )
    آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر رضي الله عنهما.
    رواه ابن بطة في الإبانة الكبرى باب ذكر افتراق الأمم في دينهم،

    و على كم تفترق الأمة من حديث أبو علي بن إسماعيل بن العباس الوراق ،
    قال حدثنا الحسن بن محمد بن الصباح الزعفراني ، قال حدثنا شبابة ،
    قال حدثنا سوادة بن سلمة أن عبدالله بن قيس قال ( فذكر الحديث ).
    و أبو علي بن العباس الوراق روى عنه الدارقطني و وثقه و قال الذهبي عنه: المحدث الإمام الحجة،
    و ذكره يوسف بن عمر القواس في جملة شيوخه الثقات.
    انظر تاريخ بغداد 6/300 و المنتظم لابن الجوزي 6/278، و سير أعلام النبلاء 15/74
    و الحسن بن محمد بن صالح الزعفراني، ثقة.
    تهذيب التهذيب 2/318 التقريب 1/170

    و روى ابو القاسم البغوي عن علي رضي الله عنه قال: يخرج في أخر الزمان قوم لهم نبز (أي لقب ) يقال لهم الرافضة
    يعرفون به، و ينتحلون شيعتنا و ليسوا من شيعتنا، و آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر أينما أدركتموهم فاقتلوهم
    فأنهم مشركون.

    و بلغ علي أبن أبي طالب أن عبد الله بن السوداء يبغض أبا بكر وعمر فهم بقتله فهاج الناس و قالو له:
    أتقتل رجلاً يدعوا الى حبكم أهل البيت؟ فقال: لا يساكني في دار أبدآ.
    ثم أمر بنفيه إلى المدائن عاصمة الفرس.

    وروى الحكم بن حجل قال: سمعت عليآ يقول:
    لا يفضلني أحد على أبو بكر و عمر رضي الله عنهما إلا جلدته حد المفترى.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-04-06
  19. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    هل تريدون المزيد أيها الشيعه أبناء الروافض



    قاهر الروافض

    الجوكر
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة