مساعدة أمريكا لضرب العراق.. حرام

الكاتب : الصحوة الراشدة   المشاهدات : 960   الردود : 10    ‏2002-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-09-17
  1. الصحوة الراشدة

    الصحوة الراشدة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-01
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    مساعدة أمريكا لضرب العراق.. حرام

    علاء أبو العينين- إسلام أون لاين.نت /16-9-2002


    القرضاوي

    أفتى علماء مسلمون بحرمة تقديم أي دولة عربية أو إسلامية لمساعدات أو تسهيلات عسكرية في العدوان الأمريكي المتوقع على العراق.

    وقال الشيخ يوسف القرضاوي في حديث لبرنامج "الشريعة والحياة" بقناة الجزيرة القطرية أعيدت إذاعته الإثنين 16-9-2002: "الثابت عند الفقهاء أن مدّ يد العون لأمريكا ومساعدتها لضرب العراق حرام شرعاً".

    وأضاف القرضاوي أنه لا توجد مصلحة لأي دولة عربية أو إسلامية في مساعدة عدوان أمريكا على العراق، مشيرا إلى أن الإسلام يحرّم الظلم، كما يحرّم معاونة الظالم.

    وأكد القرضاوي أن الله ينتصر للمسلم المظلوم إذا لم يكن قادراً على دفع الظلم، ولكنه يعاقب من لديه قدرة على دفع الظلم ويسكت، وأضاف: ينبغي لنا ألا نعجز ونقول نحن مظلومون.. بل ينبغي أن نفعل شيئا لدفع الظلم عنا.

    وناشد القرضاوي العراق قبول عودة المفتشين، داعياً الحكومة العراقية إلى أن تستعمل الحكمة في هذا الأمر؛ حتى تفوّت على أمريكا فرصة ضرب العراق، وأضاف القرضاوي: الإنسان العاقل يختار أهون الأمرين، وأعتقد أن النظام العراقي يفكر في قبول عودة المفتشين، ولكن العراق لا يريدها عودة مفتوحة بلا قيد أو شرط، وإلا فإلى متى سيظل العراق محاصراً؟.

    من جهة أخرى قال د.يوسف القرضاوي في فتوى لـ"إسلام أون لاين.نت" بأن ما تفعله المعارضة العراقية من التوسل بأمريكا تارة وبريطانيا تارة أخرى أمرٌ لا يليق بالمسلم الذي يخاف على مصلحة بلاده.

    وأضاف أنه إذا كان النظام العراقي نظاما جائراً فليس معنى ذلك أن نحلّ محله نظاما أمريكيا أو بريطانيا يسيطر على ثروات المنطقة لحماية المصالح الأمريكية والصهيونية.

    وأكد القرضاوي أنه إذا كان الإسلام قد أجاز لأهل الحل والعقد خلع الحاكم إذا لم يقم بواجبه تجاه أمته، فإنه لم يجز الاستعانة بالكافر ليحلّ محل الحاكم ويسيطر على أرض المسلمين؛ لما يترتب على ذلك من ضرر أكبر من بقاء الحاكم الظالم.

    على نفس الصعيد حرّم علماء مسلمون أيضا استخدام أمريكا لقواعد الدول الإسلامية في أي عدوان على العراق؛ فقد أفتى الشيخ المستشار "فيصل مولوي" نائب رئيس المجلس الأوربي للإفتاء بعدم جواز استعمال القواعد العسكرية في الدول العربية والإسلامية لضرب المسلمين، وقال: "هذه هي الموالاة التي نهانا الله عنها، وتعتبر مساعدة للعدو ضدّ إخواننا المسلمين".

    الاستعانة بكافر

    من جهته، يقول الدكتور أمير عبد العزيز أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة النجاح في فلسطين: "لا يجوز استعانة المعارضة العراقية بالجهود الأمريكية، والمعارضة تعلم أن أمريكا تعادي الإسلام والمسلمين كافة. ومهما يكن من أخطاء في القيادة العراقية، ومهما يكن من ظواهر الظلم، فذلك كله لا يبرر الاستعانة بالكفار على المسلمين وإن كانوا عصاة. بل الواجب هو القيام بالإصلاح الداخلي داخل القطر العراقي؛ فعسى أن يزدجر الحاكم ويفيء إلى الصواب، أو يقضي الله أمرا كان مفعولا".

    وتابع: أما الاستعانة بكافر يظهر عدوانه وكراهيته للمسلمين والتواطؤ على محقهم وإبادتهم وتدميرهم وتدمير سلطانهم حيثما كان فلا ريب أن ذلك لا يرضى به شرع أو دين.

    في الوقت نفسه يقول أ.د أحمد يوسف أبو حلبية عميد كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية -سابقاً- في فلسطين: إن أمريكا تبحث عن أناس تعتمد عليهم في تنفيذ مخططاتها التي تسعى إلى تحقيقها في كل مكان في العالم، والعراق بلد مستهدف من قبل أمريكا، ويبدو أنها غير قادرة على تحقيق أهدافها بمفردها، وهي تريد جهة تعتمد عليها لتنفيذ مخططاتها التي منها إقصاء الرئيس العراقي صدام حسين، وأمريكا تبحث عن أيادٍ أو وسائل تعتمد عليها لتنفيذ هذا المخطط، كما حدث في أفغانستان عندما اعتمدت على تحالف الشمال لضرب حركة طالبان؛ وذلك لمعرفة هؤلاء بالبلاد وقبائلها وطبيعتها.. وهذا الأمر تريد أن تطبقه الآن في العراق.

    ويضيف أنه لا يجوز التعاون مع العدو أو التنسيق معه لضرب المسلمين تحت أي حجة من الحجج، فملة الكفر واحدة، والله تعالى يقول {وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ} فلا تجوز الموالاة مع الأعداء مهما كان الأمر، والله تعالى يقول في أول سورة الممتحنة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُم مِّنَ الْحَقِّ…} الآية.

    ويشير إلى أن هذا نص صريح في عدم جواز موالاة أعداء الله لضرب بلد من بلاد المسلمين، ولا يجوز الوقوف في صف أعداء الله مهما كان الشعار الذي يرفعونه؛ فهدفهم الأول والأخير هو الهجوم على الإسلام والمسلمين، وما هجمتهم الآن تحت ما يسمى بمحاربة "الإرهاب" إلا لضرب الإسلام والمسلمين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-09-17
  3. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    ومنذ متى كان المنافقون ووعاظ السلاطين وغشاشي الأمة يعرفون الحلال والحرام كالمدعو قرضاوي وغيره من سقطة الأمة وحثالتها؟

    قرضاوي عاش جانبا كبيرا من حياته وهو يتقلب على حرير العائلة الحاكمة في الإقطاعية القطرية داخل قصورها وينعم برضى ومباركة أنظمة الكفر الحاكمة في العالم العربي.

    هذا المعمم المشبوه لم يتكلم قط إلا بما يرضي مستأجريه من مشايخ الإقطاعيات الخليجية، وله فتاوى لا يقول بها إلا كل من لا يعرف الإيمان، فقد أفتى بجواز التقارب بين المسلمين والروافض، وبجواز أن يقول المسلم للنصراني "يا اخي" كما أفتى بأن الغناء والطرب والموسيقى حلال، بل إنه اعترف بنفسه بأنه يحب الإستماع إلى المطربة شادية وفايزة احمد.

    فابحث عن نجحة داوود من بين ثنايا عبائة هذا الكاهن المأفون المدعو قرضاوي.




     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-09-17
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    إتق الله يا رافضي.. قبحك الله ..تقول عن عالم جليل أنه منافق!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-09-17
  7. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    الروافض مشركون كفرة ولسنا منهم ولله الحمد أيها الخرق اليماني.

    أما وصفك لهذا المأفون المعمم بأنه "عالم جليل" فليس بأمر مستغرب على مروج بائس مثلك لبضاعة أنظمة الكفر الحاكمة في سوق المنتديات العربية.

    روح حبيبي شوف لك وظيفة ثانية تفيدك في دنياك وآخرتك أحسن لك من وظيفة مروج بضاعة أنظمة حكم إسرائيلية.




     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-09-17
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    ذكرتني يا " سيفوه" بالشيخ الضال "مدبر الوادعي" عندما كفّر فضيلة الشيخ القرضاوي.. سواءً كنت من أتباع شيخك الضال"مدبر الوادعي" أو من الروافض فلا فرق بينهما.. كلاهما ضلال في ضلال..
    ولو أنني ما زلت مصر على رأيي على أنك من الروافض.. لأنهم يظهرون غير ما يبطنون.. فهذا من أساسيات عقيدتهم.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-09-17
  11. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0


    بالنسبة لسياف فقد تجاوز كل اللياقة و الأدب و لم يتورع في أي موقف عن سب العلماء و المجاهدين ممن يختلف معهم في الراي فأرجو من الأخوة المشرفين أيقاف هذا الشخص المتجراء على العلماء عند حده فهو بكل معني الكلمة أنسان حاقد و في نفسة كل انواع الضغائن و لم يتربي غير على الحقد و الكره لكل مخالف له في الراء فكما نراء بأنه سب كلا من بن لادن و الشيخ القرضاوي و لم يتورع فهم مخالفين له في الراء فهو قد تربي على مبداء الكره و كثير من الإخوة الذين يرون أنفسهم بأنهمم ملتزمين و يحسبون أنهم ملتزمين يتجرأون على سب و شتم العلماء و لا يتوقفون عند أي حد فمثلا هولاء يجب ان يوقف لهم بالمرصاد و أيقاف كل مشاركتهم من هذا المجلس الذي أغلب المشتركين فيه من الطيبين كما هو بيأن من مشاركتهم و لكن هذا الرجل الذي خرج و يخرج دائما عن اللياقة و الأدب بل يصل إلى حد السفالة بسبة للعلماء و ان كنت غير متفق معه على السب لكنه أطرني أن ارد عليه .
    أما الأخ البرق اليماني فقد أنجر معه أيضا في تسفية و تضليل عالم من العلماء أختلفنا معة في سب العلماء فنرجو ان تنجر وراءه و تسب كما سب عالم من العلماء فأنت بالنسبة للشيخ مقبل الوادعي نرجو ان لا تسب احد و ان كنت ايضا لست مع الشيخ الوادعي في سب العلماء و لكن انت ايضا لا تنجر وراه في سب العلماء و اترك كلا سيلاقي ربه و سوف يحاسبة فلا ترتكب انت الإثم بسبهم و كان من الممكن ان توضح وجهة نظرك من غير سب .
    وليكن منهجنا هو السماحة و سعة الصدر للإختلاف فهذة مسألة خلافية أختلاف فيه السلف فلا نقحهم أنفسنا في مسأل خلافية

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-09-17
  13. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    المدعو الخشام،

    سب الأخرين هو صناعتك أنت ومن هم على طرازك، نحن لا نحتاج للسب والشتم، فلدينا بفضل الله من الحجة والدليل ما يغنينا عن السب، سلاح العجزة والمقعدين.

    ثم إذا كنت حريص على الدفاع عن شيخك المعمم قرضاي، فلماذا انشلت أصابع يدك في الدفاع عنه بأسلوب حضاري راقي بدلا من أن تمارس هوايتك المفضلة في السب والشتم وأنت في حالة توتر نفسي؟

    نحن نفهم بأن هذا منتدى فكري عام لطرح الأفكار والمواقف والحوار بأدب مع الآخرين، وقد كتبنا وطرحنا رأينا بكل صراحة ووضوح دون أن نخاف في الله لومة لائم أو نجامل أحدا.

    أما إن كانت آراء الآخرين لا تعجبك وليس لديك القدرة على الحوار العقلاني المتزن، فننصحك بأن تغادر هذا المنتدى رحمة بأعصابك الهشة التي يبدو أنها قابلة للإنهيار حتى بسبب مقال صغير.




     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-09-17
  15. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    يا شباب ارجوكم ارجوكم من كل قلبي
    ان تدعو الكلب ينبح كما يريد فنباح الكلاب لا يؤثر في السحاب
    اخواني الحسام والبرق اليماني اتركو هذا الأحمق ينبح كما يريد ولا أحد يرد عليه الا بأستهزاء لمجرد التسلية

    هذا رجاء خاص فهل أنتم ملبون
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-09-17
  17. الرملة

    الرملة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-25
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
    لا ياسامي لا أوافقك بأعطاء الكلاب حرية النباح متى شآءت

    المدعو سياف عنده من الحق القليل وسط بحر باطله المتلاطم الأمواج
    الحل المزيد من الأبتهال الى الله بالدعاء له بالهداية
    واتركوا الكي ليكون آخر العلاج
    هههههههههههههههههههههههههههههه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-09-17
  19. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    المدعو سامي،

    سبك لنا ليس سوى اعتراف صريح منك بأنك أعجز وأضعف من إمرأة قد ولدت للتو، إذ أنه من الواضح تماما بأنه لو كان لديك من العلم والحجة والمنطق ما يؤهلك لإدارة حوار مع الآخرين لما اضطررت إلى استخدام لغة الشارع.

    أنظر إلى اعترافك هنا حيث تقول:
    "اتركو هذا الأحمق ينبح كما يريد ولا أحد يرد عليه الا بأستهزاء لمجرد التسلية..."

    فالمجلس اليمني بالنسبة إليك وإلى من هم على طرازك لم يعد واحة للفكر والحوار العقلاني النافع، بالقدر الذي بات فيه بالنسبة إليك ليس أكثر من مجرد وسيلة للضحك والتسلية والإستهزاء بالآخرين وسبهم ووصفهم بأقذع الألفاظ والسخرية منهم.

    أعانك الله على ما أنت فيه، فأنت مبتلى بهبوط مستواك وتسطح تفكيرك.





     

مشاركة هذه الصفحة